قريبا سيتم شراء أسلحة لمقاتلات F-35 البولندية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco


قدمت بولندا السعر والتوافر LOR ، فيما يتعلق بتسليح الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس من طراز F-35 ، لم يتم تأكيد ذلك من قبل وكالة التسلح ، مشيرة إلى أن المعدات يتم شراؤها "بطريقة مستمرة" ، والتي تتوافق أيضًا مع F-16، في الوقت نفسه ، لم تنكر الوكالة حقيقة تقديم طلب على هذا النحو.

اكتشف موقع Defence24.pl الغير رسمي أن السلطات البولندية قدمت خطاب طلب للسعر والتوافر (LOR P & A) أو Letter of Request for Price and Availability إلى السلطات الأمريكية ، بخصوص حزمة أسلحة لطائرة F-35 MRCA ، تم شراؤها في إطار برنامج Harpia .

لم تؤكد وكالة التسلح المعلومات الخاصة بتقديم LOR P & A ولم تنفها، أخبرنا المتحدث باسم الوكالة ، اللفتنانت كولونيل كرزيستوف باتيك ، ما يلي: "أبلغنا بموجب هذا أن الأسلحة الموجهة للطائرات التي يتم تشغيلها ، والمخطط للتشغيل في سلاح الجو البولندي ، يتم شراؤها جميعًا بشكل مستمر و بطريقة تتماشى مع وثائق التخطيط السرية التي لا تزال سارية المفعول في وزارة الدفاع البولندية، يجب على المرء أن يؤكد أيضًا حقيقة أن طائرات F-35A ستستخدم ، إلى حد كبير ، أسلحة مماثلة لطائرة F-16 Block 52+ ".

لذلك ، كما قال اللفتنانت كولونيل باتيك ، فإن طائرة F-35A التابعة لسلاح الجو البولندي ستكون قادرة على استخدام مجموعة واسعة من الأسلحة التي تمتلكها بولندا وتشمل هذه الصواريخ AIM-120C-5 و C-7 AMRAAMs ، و AIM-9X Sidewinders في قسم الجو ، جنبًا إلى جنب مع أسلحة AGM-154C JSOW و JDAM و Paveway جو-أرض.

ولكن من الناحية العملية ، فإن شراء الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة يجب أن يستلزم أيضًا بطبيعة الحال الحصول على مجموعة أسلحة، بالنظر إلى ذلك مقارنة بالدول الأخرى ، قد يشير ذلك إلى متغيرات مطورة من الأسلحة القديمة - مثل AIM-120D AMRAAM ، التي أصبحت أكثر شيوعًا بين مجموعة مستخدمي F-35.

قد تكون بولندا مهتمة أيضًا بالأسلحة جو-أرض المصممة لخلجان الأسلحة للمقاتلة من الجيل الخامس - بحيث لا يتم فقدان أي خصائص خفية - وهذا يشمل قنابل SDB-II أو صواريخ AARGM-ER المضادة للإشعاع و كانت بولندا قد أعربت بالفعل عن اهتمامها بتلك التي عادت في عام 2018 ومن الممكن أيضًا شراء أسلحة أوروبية لطائرة F-35 ، مثل صواريخ ASRAAM / Meteor جو-جو ، أو صواريخ Spear جو-أرض.

ما معنى LOR P&A - Letter of Request for Price and Availability ؟

عادةً ما يكون خطاب LOR P&A هو الخطوة الأولى في عمليات الاستحواذ FMS و من المحتمل أن يتضمن الرد المتوقع تقديرات حول الأرقام والمواعيد النهائية والأسعار لأنظمة الأسلحة الفردية التي طلبتها وارسو.

LOR P & A ليست ملزمة من الناحية الرسمية ، فهي لا تلزم الطرف بشراء الأسلحة التي يغطيها الطلب و من الناحية العملية ، عادة ما يأتي LOR (خطاب الطلب) بعد ذلك ، كونه طلبًا رسميًا لتسليم الأسلحة ، متعاقدًا مع حكومة الولايات المتحدة.

خلال عملية إعداد الرد على LOR ، تحتاج وزارة الخارجية إلى إصدار الموافقة ، ويجب إخطار الكونجرس و يحق للكونغرس معارضة الصفقة ، لكن هذا السيناريو كان حالة نادرة لحلفاء الناتو ، إذا تم ترتيب الاتفاقية بشكل غير رسمي مسبقًا ، من قبل وزارة الخارجية و عادة ما يتم نشر قائمة مفصلة بالأسلحة المشتراة مع الإخطار ، بما في ذلك أيضًا الحد الأقصى لمبلغ المعاملة.

إذا رفض الكونجرس الطلب ، يتم إرسال رد إلى الدولة الطالبة ، عبر FMS وبعد ذلك ، بعد ما يسمى بالمراجعة التفصيلية ، يتم توقيع الاتفاقية النهائية ، بشرط أن تتوصل الأطراف المعنية إلى توافق في الآراء و كان من الشائع لبولندا في السنوات الأخيرة أن تشتري أسلحة باستخدام مخطط FMS.

F-35-in-Polish-Air-Force-markings.jpg


حصلت بولندا على مقاتلات F-35 و دبابات Abrams MBTs ونظام HIMARS وأنظمة Patriot / IBCS وحزمة ترقية لمقاتلات F-16s مع صواريخ AGM-158A JASSM وصواريخ AGM-158B JASSM-ER و AIM-9X Block II plus AIM-120C -7 AMRAAM AAMs لطائرات F-16.

Poland-WLP-F-35A-Schedule__MNO.jpg


 
عودة
أعلى