الجفاف يحاصر دول اوروبا وبريطانيا تعلنها رسميًا البلاد في حالة جفاف

هذي في الربع الغالي وكلها رمال
هو مجرد اقتراح لو ينفع يتعمل يبقي احسن بدل ما المياه دي تضيع ، تعملوا بحيرات صناعية تتجمع فيها المياه دي مثلا او اي طريقة تانية ممكن تكون مناسبة ، المهم المياه دي متضعش.
وربنا يبارك فيما رزق ان شاء الله
 
يا تبخر او الى باصن الارض
والله اعلم
حسب دراسات يقال بأن الربع الخالي فيه وديان باطنية تمتد حتى الصحراء السعودية وستعود للحياة مرة أخرى بعد قروب نهاية الكون مصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم تعود ارض العرب مروجا و أنهارا،في المساء سابحث عن ادلة علمية .
 
بعض الأدلة العلمية

al_khali_1.JPG


صورة بالقمر الصناعي لصحراء الجزيرة العربية، وهذه المنطقة هي الأكثر جفافاً وخطورة في العالم، ولا يمكن لبشر أن يتوقع أن هذه المنطقة كانت ذات يوم تعج بالحياة والأنهار والغابات الكثيفة والمروج التي تمتد لآلاف الكيلو مترات.

بعد استخدام تقنيات المسح عن بعد، وجد العلماء آثاراً لغابات كثيفة ومروج تمتد لآلاف الأمتار. ويقول العالم الذي أشرف على هذا الاكتشاف قال بالحرف الواحد: "إن هذه المنطقة كانت ذات يوم مغطاة بالأنهار والبحيرات العذبة والنباتات والمروج، وأن هذه المنطقة كانت في ذلك اليوم أي الماضي أشبه بأوربا اليوم" يعني كانت تماماً تشبه أوربا في أنهارها ومروجها وأشجارها.

أطروحة للدكتور McClure




يقول الدكتور McClure في أطروحته للدكتوراه عام 1984 في لندن: إن منطقة الربع الخالي تشكلت قبل حوالي مليوني سنة، ولكن هذه الصحراء لا تبقى على حالها بل تتبع نظاماً جيولوجياً مدهشاً حيث نلاحظ أن الأنهار والغابات تغطي هذه المنطقة كل فترة من الزمن.


al_khali_2.JPG

أرسلت وكالة ناسا ذلك القمر الصناعي التابع لهم، وبدأ بالتقاط الصور بالأشعة تحت الحمراء، وبالأشعة الراديوية وباستخدام كل التقنيات المتاحة لديهم، وبعد أن أخذوا الصور (هذه الصورة تظهر لنا ما تحويه الأرض على عمق عدة أمتار تحت الرمال وتغطي مساحة 8000 كيلو متر مربع من الربع الخالي) وعندما قاموا بعرض هذه الصور وجدوا أشياء عجيبة. فقد وجدوا أن هذه المنطقة فيها آثار كثيرة لأنهار قديمة (أنهار كانت تتدفق بغزارة). ووجدوا آثاراً لبحيرات أيضاً. وقد تم تلوين الأنهار باللون الأزرق في الصورة
 
نجران >> يغذيها الربع الخالي بالمياه الصالحة للشرب لمدة 40 عام
تم حفر اكثر من ٣٥ بئر تتراوح اعماقها من ١٥٠ - ٥٠٠ م والحمدلله يتم تغذية سكان نجران ولا زال الحفر مستمر لكي يتم تغطية منطقة نجران بالكامل لمدة ٤٠ سنه
 
لا الة الا الله

شيء مخيف

هذه اوروبا ارض الامطار والانهار والثلوج

فما بال حال دولنا العربيه ارض الجفاف والصحراء


بالنسبة لسعودية والجزيرة العربية الوضع تغير من مناخ جاف الى مناخ استوائي حيث اصبحت الرياح الموسمية التي تهب على الهند اصبحت تهب على الجزيرة العربية منذو سنة فاصبح ملفت للانتباه التغير بالمناخ







 
المدينة المنورة من يومين وهي امطار حتى الان








شلالات جبل احد

 
عودة
أعلى