وزير خارجية تركيا : نركز حاليا على إجراء مصالحة بين المعارضة والنظام في سوريا

بخصوص اللاجئين ماعتقد راح يرجعون لسوريا حتى ولو حصلو على عفو و ام إعادة بناء منازلهم

قالها طسم قدس الله سره لبعض الزملاء السوركيين في المنتدى أن أردوغان التركماني سيوسمكم بالسوط لتقفوا طوابير في خدمة النظام السوري والاجندات الايرانية وستلطمون كما يلطم التركمان وستطبرون كما يطبر التركمان

على طول خونته
المصالحة بين الشعب والنظام مستحيلة الحدوث
أعتقد تصريح للاستهلاك المحلي
لأن الكثير من فئات الشعب التركي تريد اخراج السوريين
يوجد مشروع لتسكين الشعب السوري على طول الشريط الحدودي

أين خونته ؟

المصالح فوق كل شيء وهذه المقولة نستطيع ضربها بمئة ان كان اردوغان بالمشهد
و خصوصا ان كنا نتحدث عن اردوغان الذي هو بعز ضعفه الان
سيستغل اي ورقة بيده ليحسن موقفه الداخلي
حتى لو اضطره الامر لشحن السوريين بالباصات الخضراء الى قلب دمشق

هاد قدر ربك انو نواجه احقر نظام بلعالم ما بتعرف يمكن كلشي يتغير🤷‍♂️
المعطيات بتقول فش اشي راح يتغير

مش اول مرة الأتراك يطعنوا في المعارضة والنظام ثابت في أرضه

أوسخ ما في الموضوع وجود جماعات تابعة للأتراك بشكل صريح في إدلب

انا متابع للثورة السورية منذ اندلاعها وللأسف ما افشل الثورة كثرة فصائل المعارضة وتفرقهم طمعاً في توافه الأمور (كل جماعة ومصلحتها)

الشعب السوري هو الذي تسبب بفشل ثورتهم عندما انقسموا الى مائة فصيل كل حزب بما لديهم فرحون

وين صاحبنا حق التوقعات 🙃 هذاك اللي يقرا جبهة السياسيين ومافلج في شي

يا ترى ابو المحاور هيقول ايه؟ :walw[1]:
جاييك يا لوي قصدي يامامون ولا اي اسم ثاني المهم بالنسبة لي التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية التركية واحدة من اثنين اولا هي موجهة للداخل التركي بعد تصاعد اللهجة ضد اللاجئين والثاني انه يريد تسهيل مهمة تركيا في القيام بعملية في الشمال السوري كراي شخصي هو اغبى تصرف قامت به تركيا في هذا التوقيت لاسباب اولا روسيا متورطة في اوكرانيا وهي من تحتاج من يخفف عنها وليس العكس كذلك ايران في وضع صعب للغاية لا ادري ماهو الدافع الذي يجعل الاتراك يصرحون بهكذا امور سيما ان اللقاء مع وزير الخارجية السوري تم العام الماضي وكما يقال عل ماشي اي سلام عندما كان هناك مجموعة من الوزراء وتبادل تحية وفقط طبعا هذا ليس كلامي بل كلام اعلاميي النظام السوري النقطة هي ماذا كسب الاتراك من خلال هذه التصريحات الجواب لا شي لان نظام الاسد لن يقدم لهم شي مفيد بخصوص ملف قسد لان قسد خاصة شرق الفرات تحظى بغطاء امريكي ولا الاسد ولا روسيا يستطيعون التقدم هناك هذا اولا وثانيا وهو الاهم ان تركيا ستخسر تعاطف الحاضنة الشعبية في الشمال السوري وهذا سيسبب لها مشاكل كبرى خاصة في مبف قسد الذي تحاول حله كذلك مسالة اللاجئين تركيا على ابواب انتخابات بعد اقل من عام حتى لو بدات العملية في شمال سوريا الان فستحتاج الى اشهر الى اكمال السيطرة وتطهير المناطق من قسد والالغام وغيرها وبعدها يتم اعادة بناء المدن لاستيعاب 4 مليون لاجى وهذه العملية تحتاج سنوات لذلك ما ارجحه انه تصريح موجه للداخل التركي لغايات انتخابية لكنه تصريح غبي بامتياز سيما انه لا يوجدلاجى واحد سيعود مادام الاسد في السلطة

على طول خونته
لا ماهي مستحيلة.. امس وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة أردوغان صرحت بأن ٢٠٢٣ هو آخر عام للاجئين

جاييك يا لوي قصدي يامامون ولا اي اسم ثاني
اللى انت قصدك عليه اسمه مؤمن.... انت مبتعرفش تقرأ انجليزى؟
و مش عارف ايه اللى مخليك تظن انه هو انا بس انا حابب اعرف؟ هو اى حد بيعمل هاها على الاخبار التركية يبقى لؤى؟ و الله يبنى اللى بيكره تركيا كتار مش انا بس ... و انا مش بكره تركيا على قد التركمان اللى بيدافعو عنها قصاد دولهم مش اكتر بس قشطة
المهم بالنسبة لي التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية التركية واحدة من اثنين اولا هي موجهة للداخل التركي
ههههههه ofc
بعد تصاعد اللهجة ضد اللاجئين والثاني انه يريد تسهيل مهمة تركيا في القيام بعملية في الشمال السوري
طبعا طبعا

كراي شخصي هو اغبى تصرف قامت به تركيا
طبعا غبى مش الرئيس اردوغان؟ يبقى اكيد القرار غبى مرحبا بتركيا فى الشرق الاوسط الجديد اللى اتعمل بمخطط عربى احب اقوله ان القفا هيفضل معلم سنين قدام
في هذا التوقيت لاسباب اولا روسيا متورطة في اوكرانيا وهي من تحتاج من يخفف عنها وليس العكس كذلك ايران في وضع صعب للغاية لا ادري ماهو الدافع الذي يجعل الاتراك يصرحون بهكذا امور
انا هعلمك و اكسب فيك "ثواب" الاتراك بيعملو كده عشان لقو ان بشار لاقى تقارب عربى من الامارات و الجزائر "ده رقم واحد"
و لاقى ان الكلمة الاخير بقت واضحة انها لروسيا و الصين اللى وقفو مع بشار قصاد امريكا اللى استخدمت تركيا عشان تشيل بشار و فشلت و عرف انه هو و سيده "امريكا" خسرو و هما الان "يتقبلون: الامر الواقع اللى فرضتها روسيا
سيما ان اللقاء مع وزير الخارجية السوري تم العام الماضي وكما يقال عل ماشي اي سلام عندما كان هناك مجموعة من الوزراء وتبادل تحية وفقط طبعا هذا ليس كلامي بل كلام اعلاميي النظام السوري النقطة هي ماذا كسب الاتراك من خلال هذه التصريحات الجواب لا شي
لا كسبه انهم بعد كده هيقدرو يقعدو من بشار بدون ما حد من خرفانهم يعاتبوهم لان بشار اصبح امر واقع على "تركيا" اللى حاولت تشيلو
لان نظام الاسد لن يقدم لهم شي مفيد بخصوص ملف قسد لان قسد خاصة شرق الفرات تحظى بغطاء امريكي ولا الاسد ولا روسيا يستطيعون التقدم هناك هذا اولا
روسيا متعرفش تتقدم عشان هى مشغولة عشان قد مفيش تقدم من حد لان الكل مشغول و سوريا بقت ارض تابعة للنفوذ الروسى و انتهى فيها الكلام
وثانيا وهو الاهم ان تركيا ستخسر تعاطف الحاضنة الشعبية في الشمال السوري وهذا سيسبب لها مشاكل كبرى خاصة في مبف قسد الذي تحاول حله كذلك مسالة اللاجئين تركيا على ابواب انتخابات بعد اقل من عام حتى لو بدات العملية في شمال سوريا الان فستحتاج الى اشهر الى اكمال السيطرة وتطهير المناطق من قسد والالغام وغيرها وبعدها يتم اعادة بناء المدن لاستيعاب 4 مليون لاجى وهذه العملية تحتاج سنوات
لا تخاف على تركيا يا ولدى من كان يصدق اردوغان و تركيا من 2011 لحد 2020 هيفضل يصدق لان دول ناس "مفيش امل فيهم" و مالهمش كلمة ومالهمش صوت هما فقط "قطيع" اللهم احفظنا
لذلك ما ارجحه انه تصريح موجه للداخل التركي لغايات انتخابية لكنه تصريح غبي بامتياز سيما انه لا يوجدلاجى واحد سيعود مادام الاسد في السلطة
اللاجئ هيرجع و رجلية فوق رقابتة لانه خلاص اكمل مهمتة واصبح loose ends و وجب التعامل معها و رجوعها لسوريا هيعمل تغير ديموغرافى بعد ما اصبحو (Sleeper agents)

على طول خونته
تصريح ليس في محله والشعب التركي غاضب من تصريحات شاويش ومصالحه قردوغان مع بشار هذا لا يليق وغير منتظر من دوله تركيا والتزامات تركيا نحو الدول الاسلاميه خاصه انها ارض الخلافه

في الحقيقية أرى أن أردوغان غير مؤهل لكي يحكم تركيا بعدما جعل تركيا مسخرة العالم، و شخصيا من الأفضل أن يرحل سنة 2023 لأن ما فعله في حق الشعب السوري لا يغتفر.

في الحقيقية أرى أن أردوغان غير مؤهل لكي يحكم تركيا بعدما جعل تركيا مسخرة العالم، و شخصيا من الأفضل أن يرحل سنة 2023 لأن ما فعله في حق الشعب السوري لا يغتفر.
ليس انت من يحدد من مؤهل ومن لا
قردوغان يحكم كما يشاء طالما الامه التركيه المباركه تؤيده وتدعمه

اللى انت قصدك عليه اسمه مؤمن.... انت مبتعرفش تقرأ انجليزى؟
و مش عارف ايه اللى مخليك تظن انه هو انا بس انا حابب اعرف؟ هو اى حد بيعمل هاها على الاخبار التركية يبقى لؤى؟ و الله يبنى اللى بيكره تركيا كتار مش انا بس ... و انا مش بكره تركيا على قد التركمان اللى بيدافعو عنها قصاد دولهم مش اكتر بس قشطة

ههههههه ofc

طبعا طبعا

طبعا غبى مش الرئيس اردوغان؟ يبقى اكيد القرار غبى مرحبا بتركيا فى الشرق الاوسط الجديد اللى اتعمل بمخطط عربى احب اقوله ان القفا هيفضل معلم سنين قدام

انا هعلمك و اكسب فيك "ثواب" الاتراك بيعملو كده عشان لقو ان بشار لاقى تقارب عربى من الامارات و الجزائر "ده رقم واحد"
و لاقى ان الكلمة الاخير بقت واضحة انها لروسيا و الصين اللى وقفو مع بشار قصاد امريكا اللى استخدمت تركيا عشان تشيل بشار و فشلت و عرف انه هو و سيده "امريكا" خسرو و هما الان "يتقبلون: الامر الواقع اللى فرضتها روسيا

لا كسبه انهم بعد كده هيقدرو يقعدو من بشار بدون ما حد من خرفانهم يعاتبوهم لان بشار اصبح امر واقع على "تركيا" اللى حاولت تشيلو

روسيا متعرفش تتقدم عشان هى مشغولة عشان قد مفيش تقدم من حد لان الكل مشغول و سوريا بقت ارض تابعة للنفوذ الروسى و انتهى فيها الكلام

لا تخاف على تركيا يا ولدى من كان يصدق اردوغان و تركيا من 2011 لحد 2020 هيفضل يصدق لان دول ناس "مفيش امل فيهم" و مالهمش كلمة ومالهمش صوت هما فقط "قطيع" اللهم احفظنا

اللاجئ هيرجع و رجلية فوق رقابتة لانه خلاص اكمل مهمتة واصبح loose ends و وجب التعامل معها و رجوعها لسوريا هيعمل تغير ديموغرافى بعد ما اصبحو (Sleeper agents)
اختلف معاك انت حضرتك وكثير من الشباب عندكم نظر عن روسيا بانها سوبر باور يا عزيزي روسيا لم تكن لتجرا على الوصول الى طرطوس لولا ضوء اخضر غربي تصدق او لا هو دة الواقع روسيا خليها تلم نفسها ب اوكرانيا وبعدين نشوف اما مسالة الامارات والجزائر مع احترامي لك ليس لها اي وزن الكلمة الاساس في سوريا هي اسرائيل وللعلم بقاء بشار ليس بسبب قوة روسيا و الصين و حلفاء بشار كلا انما برغبة امريكية غربية بالاساس و احتمال سنة جاية يغيروا رايهم الله اعلم نصيحة من اخوك الصغير متتعشمش اوي بالشرق روسيا والصين و خصوصا روسيا الي اقتصادها اقل من اقتصاد كوريا

أحلام الصيف
مليون فصيل وجبهة تصالح من ع من ؟

عودة
أعلى