موسكو تسلم مقاتلات Su-25 "Frogfoot" إلى مالي، مع الطيارين الروس ؟

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
أكتوبر 2015
المشاركات
14,120
التفاعل
36,996 59 0
الدولة
Morocco
فضلو قتل القذافي على اسره حيا وتقديمه للمحاكمة لكي تدفن الاسرار معه في قبره
هناك عدة أسباب أولها قرار معمر القذافي ببناء وحدة عملة أفريقية مصنوعة من الذهب تحل محل الفرنك الإفريقي التابع للخزينة العامة الفرنسية ،تانيا حملته الانتخابية لصالح ساركوزي والذي دفع أموال طائلة وهناك عدة ملفات سياسية واقتصادية مرتبطة بدولة ليبيا.
 

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
أكتوبر 2015
المشاركات
14,120
التفاعل
36,996 59 0
الدولة
Morocco
أوستن من ألمانيا: الغرباء يحاولون الإمساك بقارة أفريقيا



قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن أفريقيا تواجه تحديات متعددة على مختلف الجبهات، محذرا من تدخل روسي بالقارة السمراء وتآكل الديمقراطية في تونس.

وأضاف أوستن في مؤتمر عقد بمدينة شتوتغارت الألمانية، إن القارة الأفريقية تواجه أزمات على جبهات عدة منها الأمن الغذائي والتغير المناخي والهجرة غير الشرعية وخطر الإرهاب وجائحة كوفيد-19.
وأشار أوستن خلال مراسم تغيير القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) إلى أن "القاعدة وداعش يزيدان من التحديات التي تواجه القارة الأفريقية و"أفريكوم" تساهم بشكل فعال في مواجهة الإرهاب".

وكان رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي، مارك ميلي، أعلن تسلم مايكل لانغلي قيادة القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا خلفا لستيفن تاونسند وذلك خلال مراسم أقيمت في ألمانيا.

وقال أوستن إن أفريكوم حققت نجاحات خلال الـ 15 عاما الماضية التي ولدت فيها القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا والتي وصفها بـ "المهمة".

وتابع: "أفريكوم تعمل مع الخارجية وغيرها من المؤسسات من أجل مساعدة شركائنا في دحر الإرهاب ومكافحة كوفيد-19 ... لقد أنشأت مستشفيات متنقلة ووفرت معدات طبية و170 مليون جرعة لقاح لمكافحة كوفيد ودعم مزيد من الجهود لجعل أفريقيا أكثر آمنا وإطلاق العنان للفرص وبناء مؤسسات ديمقراطية اقوى لتامين مصالح الشعوب".

ومضى قائلا: "العمل ليس سهلا عبر أفريقيا ... لكننا ندعم الديمقراطية والحرية وزيادة القوانين مما يساعد على محاربة الفساد والفوضى"

وقال أوستن إنه في "كل مكان بأفريقيا نرى المزيد من التهديدات للديمقراطية"، مضيفا: "نشعر بهذا الأمر في تونس بعد أن ألهم الشعب التونسي العالم في المطالبة بالحرية والآن هذا الأمر مهدد والولايات المتحدة ملتزمة بدعم تونس التي تحاول الوصول لديمقراطية مفتوحة وشاملة".

وشهدت تونس في الشهر الماضي استفتاء شعبي على دستور جديد في عملية قالت عنها الولايات المتحدة إنها "قد تؤدي لإضعاف الديمقراطية، وتآكل الحقوق والحريات التي حصل عليها الشعب في أعقاب الربيع العربي.".

وقال أوستن إن "الأنظمة تحاول قمع رغبة الشعوب وبعض الأنظمة العسكرية الأفريقية تحاول الإطاحة بالحكومات ... الجيوش عليها القيام بدورها الشرعي وحماية الحريات والحقوق الإنسانية والدفاع عن سيادة القانون بدلا من المساعدة في الفساد حيث يزداد الاستبداد في العالم".

وأضاف: "الغرباء يحاولون الإمساك بهذه القارة ونحن نحاول مساعدة أفريقيا على زيادة قدرتها الاقتصادية في وجه محاولات تقويض العلاقات الأفريقية الأميركية".

واتهم وزير الدفاع الأميركي روسيا بتهديد النظام العالمي و"تخطي الحرب على أوكرانيا"، مؤكدا التزام الولايات المتحدة بتوفير الحرية والسيادة للقارة الأفريقية التي يحق لها اختيار شركائها كما قال أوستن.
 

moroccan4ever

عضو مميز
إنضم
أغسطس 2011
المشاركات
13,907
التفاعل
46,594 46 0
الدولة
Morocco
عملية باراخان عادت بخفي حنين

20162465515336734_20.jpg
 

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
أكتوبر 2015
المشاركات
14,120
التفاعل
36,996 59 0
الدولة
Morocco
القوات الألمانية تعلق عملياتها مع بعثة الأمم المتحدة في مالي

أغسطس 2022

bundeswahr-mali-20211105.jpg


العلاقات بين باماكو وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مايو [مينوسما] متوترة حاليًا ، ولم يقدّر المجلس العسكري الحاكم التحقيقات التي ترغب الأمم المتحدة في تنفيذها في الانتهاكات التي ارتكبتها القوات المسلحة المالية [فاما] وشركاؤها الروس [ في مجموعة فاجنر شبه العسكرية] المشتبه في ارتكابها لجرائم وربما لن تتحسن في الأسابيع القادمة ...

في الواقع ، عندما جدد مجلس الأمن ولاية مينوسما في 30 يونيو ، أعلن المجلس العسكري أنه سيرفض منح محققي الأمم المتحدة حرية السفر دون إذن مسبق ... إحدى الطرق لمنعهم من الذهاب إلى بعض " مناطق حساسة ... ولتوثيق بعض الاتهامات الموجهة ضد القوات المسلحة المالية وحلفائها ، كما فعل فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بمالي للتو.

وبحسب تقرير أوردته وكالة فرانس برس في 7 آب / أغسطس ، فقد أكدوا تورط جنود ماليين و "مجموعة من الجنود البيض" في مقتل 33 مدنيا ، بينهم 29 موريتانيا ، في منطقة سيغو قرب الحدود مع موريتانيا. .

مهما كان الأمر ، فقد طردت السلطات الانتقالية المالية في الشهر الماضي أوليفييه سالغادو ، المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، بعد اتهامه بنشر "معلومات كاذبة" حول اعتقال 49 جنديًا من كوت ديفوار في باماكو ، الذين اعتُبروا "مرتزقة" ثم قرروا تعليق تناوب الوحدات العسكرية والشرطة لبعثة الأمم المتحدة ومطالبة "القوات الأجنبية" بمغادرة القاعدة الموجودة في مطار باماكو.

في مواجهة "الفراغ الأمني" الناجم عن انسحاب القوة الفرنسية برخان ، وصفت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي هذا الوضع بأنه "مقلق للغاية" ، ومن المرجح أن يكون للتأخير في إغاثة ذوي الخوذ الزرق عواقب "من حيث" الكفاءة التشغيلية

ومع ذلك ، من أجل ضمان أمن قاعدة غاو ، التي كان الجنود الفرنسيون على وشك المغادرة ، حصلت ألمانيا على إذن من باماكو لنشر مفرزة من القوات المسلحة الألمانية هناك و حتى أن وزيرة الدفاع الألمانية ، كريستين لامبرخت ، قالت إنها تلقت من نظيرها المالي ، العقيد ساديو كامارا ، أن هذا التناوب سيحدث.

فقط ، كان على السيدة لامبرخت أن تصبح محبطة أخيرًا ... "تصرفات كامارا تتحدث لغة مختلفة عن كلماته" ، و قامت بشجبه بالفعل ، في 12 أغسطس ، في بيان صحفي وبالفعل ، رفضت السلطات المالية التصريح بالرحلة التي كان من المقرر أن تقل الجنود الألمان إلى مالي ومن هنا جاء القرار الذي اتخذته برلين.

"رفضت الحكومة المالية مرة أخرى السماح برحلة طيران مقررة اليوم و [نتيجة لذلك] ، نعلق عمليات الاستطلاع ورحلات النقل بالطائرات المروحية [CH-53] حتى إشعار آخر "لأنه" لم يعد من الممكن دعم بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (MINUSMA) عمليًا "، كما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية.

بدون وصول هؤلاء الجنود الألمان ، الذين تم استدعاؤهم ليحلوا محل نظرائهم الفرنسيين في جاو ، “لم يعد الأمن في الموقع مضمونًا وأوضح متحدث باسم الجيش في وقت لاحق أن القوات المتبقية يجب أن تكرس نفسها للتأمين ولن تكون قادرة بعد الآن على تنفيذ مهامها المعتادة.

وللتذكير ، تعرض الجنود الألمان التابعون لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) أيضًا لبعض الحوادث مع القوات المسلحة المالية وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، تعرضت إحدى دورياتهم لإطلاق نار من موقع يسيطر عليه جنود ماليون أثناء عودتها إلى غاو.
 
إنضم
أبريل 2018
المشاركات
232
التفاعل
164 0 0
الدولة
Saudi Arabia
أتابع القناة الرسمية المالية وما يقوم به رئيس المجلس الانتقالي آسيمي غويتا شبيه بما يقوم به الانقلابيون أو الدول ذات الأنظمة العسكرية، تمجيد غير محدود للجيش في نشرات الأخبار والبرامج، بالرغم من أنه يبدو دائما تحت حراسة خاصة من القوات الخاصة التابعة له حتى حينما يكون في اجتماع للجيش.
أؤكد لكم أن الرجل سيخلع البزة العسكرية وسيترشح لرئاسة مالي بعد نهاية الفترة الانتقالية..لذلك هو بحاجة إلى حلفاء جدد بدل فرنسا التي يبدو أنها لم تعد موضع ثقة في إفريقيا عموما وغرب إفريقيا خصوصا.
مشاهدة المرفق 504627
مو مهم المهم انه طرد فرنسا 🇫🇷 من بلده .
من يحكم هذا الفقرة غير مهمة بتاتا وفرنسا تستغل اي شيء على الدول اللي تخرج من ايديهم
 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً