ستواجه أوروبا ركودًا ، وهو أحد أسوأ فترات الركود التي ستواجهها ولا أعتقد أن الأصول الخطرة تسعير هذا بشكل صحيح" - Securrency Capital

مشكلة اوروبا

انها ما زالت تعتقد انها محور الكون في شتى المجالات

الزمن تخطى القارة العجوز

هناك لاعبين عالميين جدد

بالاضافة لروسيا وامريكا هناك اكثر من 10 دول ليست اوربيه مؤثرة على العالم

انت عايش معنا في هذا الكوكب يا اخي

ثاني شي اي رفاهيه تتكلم عليها

الاوروبيين طلعو لانهم يعلمون انهم يمكن يموتون نفس الخروف في الثلاجه من البرد
أنا اعطيتك أرقام عن مداخيل روسيا من تصدير الغاز
تجي أنت بكل برودة دم حتى لا أقول وقاحة تقول لي أنا مو عايش في هذا الكوكب كيف ؟ أنت مطالب بشرح موقفك ؟

الحمد لله أعيش حياة كريمة في الغرب ربما أنت ولدت وفي يدك ملعقة ذهب لذلك قد نختلف في مفهوم الرفاهية

في أوروبا الغربية، السنة الماضية تقريبا لم اشغل مكيف الهواء في المنزل

الأوروبيون يتظاهرون على غلاء الفواتير وليس على عدم وجود الغاز، الغاز سيكون موجودا للبيوت اكن ربما جد باهض او مقنن المشكلة في الغاز الموجه للتصنيع وليس للمنازل

صراحة انت من يعيش في كوكب آخر لعبهالكم صح بوتين بنظريات المؤامرة والرأسمالية المتوحشة والغرب المتغطرس ووووو

أسعار الغاز الأوروبية تتراجع بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي عن إجراءات الحد الأقصى للأسعار​

أسعار للغاز في أوروبا تراجعت من 350 ميغاوات ساعة في أواخر غشت تقريبا ل 220 ميغاوات ساعة اليوم لكن طبعا ولا واحد جاب الخبر هنا

دائما بالارقام الاقتصادية لا يجب الاكتفاء بقرائتها بنفس القالب اللذي يستخدمه الناشر

فما يبدو انخفاض كبيير بسعر سلعة ما ... قارنه بكم كان منذ عام مثلا
لتكتشف أن هذا السعر الرخيص ( كما يسوق له احدهم بتغريدو ) هو ٤٨٠% عنما كان عليه منذ عام [ ٥ اضعاف] ...

مع العلم أن النفط مثلا ارتفع خلال عام ٣٠% فقط...

المضحك اننا كمستهلكين في سويسرا 🇨🇭 اليوم ندفع ٧٠% زيادة عن العام السابق ...
أي ان شركات توزيع الوقود تكسب ٤٠% اضافية

اليوم السعر ٢.٤ والنفط ٩٢
منذ عام السعر ١.٤ والنفط ٧٠
o_O

مشاهدة المرفق 513028

أسعار للغاز في أوروبا تراجعت من 350 ميغاوات ساعة في أواخر غشت تقريبا ل 220 ميغاوات ساعة اليوم لكن طبعا ولا واحد جاب الخبر هنا

اقرء قبل اطلاق الاحكام ...
الخبر والتعليق عليه موجود منذ يوم الثلاثاء ...

اقرء قبل اطلاق الاحكام ...
الخبر والتعليق عليه موجود منذ يوم الثلاثاء ...
أنا أصلا أتحدث عن الفترة من نهاية غشت لليوم أنا لا اقول أن الأسعار رخيصة كما أن هناك تضخم وتباطؤ نمو وربما ركود ومشاكل اقتصادية بسبب مغامرة بوتين في أوكرانيا لكن معظم الأعضاء هنا يتحدثون عن تدمير وافلاس أوروبا وناس ستتجمد من البرد وهبد وكذب بلا حدود اعتمادا على بعض حسابات تويتر

أنا أصلا أتحدث عن الفترة من نهاية غشت لليوم أنا لا اقول أن الأسعار رخيصة كما أن هناك تضخم وتباطؤ نمو وربما ركود ومشاكل اقتصادية بسبب مغامرة بوتين في أوكرانيا لكن معظم الأعضاء هنا يتحدثون عن تدمير وافلاس أوروبا وناس ستتجمد من البرد وهبد وكذب بلا حدود اعتمادا على بعض حسابات تويتر

سقوط حكومات اوربية لن يتعدى تغيير بعض وزراء وبعض حصص بمقاعد نيابية ... وليس ربيع عربي...

خسارة الطاقة لا تتعدى ٢٠% ويمكن للجميع العيش بسعادة وبدون اي ارتفاع بالتكالييف اذا تم تخفيض الاستهلاك ...
ولكن شكل الاقتصاد الرأسمالي ادخل الاقتصاد بدوامة تنافس على الطاقة تسببت بزيادة الاسعار ( ٤٠٠% للغاز مثلا ) باللرغم من انخفاضه ٣٥% عن القمة السعرية التي تسبب بها المضاربين ...

من ناحية اخرى .
دعم اسعار الطاقة من اسوء القرارات ... ( سحب الدعم بشكل تدريجي بالدول العربية قرار حكيم - حتى البنك الدولي يشترط ذالك )
المفارقة الأن بدؤو الاوربيين بدعم الاسعار [ مثلا بريطانيا خصصة ٤٠ مليار لاسعار الكهرباء ]
وين المبادء الاقتصادية التي صرعو راسنا بها ؟؟
وين حرية السوق ؟؟
كل القيم للتعالي على باقي الشعوب وعندما تصل لعندهم المشكلة ... يطيحو بها عرض الحائط...

مثال زكره الاعضاء كثيرا هو ابعاد الرياضة عن السياسة ... لو رياضي عربي تحدث سابقا بكلمة سياسية سيواجه الاقصاء ... فجئة تحولة الرياضة لاداة دعم سياسي للاوكران واقصاء للروس ...

أنا اعطيتك أرقام عن مداخيل روسيا من تصدير الغاز
تجي أنت بكل برودة دم حتى لا أقول وقاحة تقول لي أنا مو عايش في هذا الكوكب كيف ؟ أنت مطالب بشرح موقفك ؟

الحمد لله أعيش حياة كريمة في الغرب ربما أنت ولدت وفي يدك ملعقة ذهب لذلك قد نختلف في مفهوم الرفاهية

في أوروبا الغربية، السنة الماضية تقريبا لم اشغل مكيف الهواء في المنزل

الأوروبيون يتظاهرون على غلاء الفواتير وليس على عدم وجود الغاز، الغاز سيكون موجودا للبيوت اكن ربما جد باهض او مقنن المشكلة في الغاز الموجه للتصنيع وليس للمنازل

صراحة انت من يعيش في كوكب آخر لعبهالكم صح بوتين بنظريات المؤامرة والرأسمالية المتوحشة والغرب المتغطرس ووووو
وش دخل الحياة الكريمة ومعيشتك في اوربا ؟ قلت لك سابقًا انت تعيش مع عائلتك الكريمة في كنف الاوربيين وتخاف ان يتأثر مستوى معيشتكم او توضع قوانين جديدة يعيدوكم لبلدكم لذلك تدافع عن امنياتك البسيطة ولاتقرأ المشهد بشكل موضوعي

لما قولت لهم كده قعدوا يتريقوا عليا علشان كده تركتهم يقولوا إللى هما عاوزينه وفاكرين ان الحياة فى أوروبا هتوقف

رقم صادم
روسيا صدرت لآسيا سنة 2021 33 مليار متر مكعب للغاز
في حين صدرت لاوروبا ما بين 160 إلى 200 مليار متر مكعب

توقف تصدير الغاز يعني انهيار صادرات روسيا إلى سدس او لنقل خمس ما كانت تصدره قبل لكن عبيد بوتين لا يرون هذا أصلا بوتين عود شعبه على الجوع والديكتاتورية ربما المواطن المسحوق لن يحس بالفرق لأن المداخيل كانت تذهب مباشرة الى بوتين وزبانيته

بينما المواطن الأوروبي يخرج ليدافع عن رفاهيته المواطن الروسي سيخرج مهللا فرحا ليقول عاش بوتين

اختلاف اسعار الطاقة جعل من قيمة مداخيل روسيا هذا العام اكبر من العام الماضي رغم انه منذ بداية العام تقريباً لم تعطي روسيا كميات كبيرة الى اوربا من الغاز بل كانت انابيب النقل في اغلب الأوقات تنقل بسعة 20% كحد اقصى ..

تغير ميزان القوى الاقتصادية من امريكا - اوربا الى الصين خلال اقل من ١٠ سنوات قادمة سيسبب كوارث في العام .. الامريكيين غير مستعدين للتنازل عن مصدر قوتهم الرئيسي ..

عودة
أعلى