باكستان تستوفي الشرط الأخير لـ{النقد الدولي}

iTURKE_ROYAL

عضو
إنضم
30 يوليو 2020
المشاركات
2,053
التفاعل
1,937 4 0
الدولة
Saudi Arabia
قرب الإفراج عن أموال خطة إنقاذ...


إسلام آباد: «الشرق الأوسط»
قالت ممثلة صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء، إن باكستان استوفت شرط الصندوق الأخير للإفراج عن أموال خطة إنقاذ قيمتها 1.1 مليار دولار بموجب المراجعتين السابعة والثامنة.

وقالت إيستر بيريز رويز، لـ«رويترز» في رسالة، إن الشرط الأخير كان يتطلب زيادة ضريبة التنمية البترولية في 31 يوليو (تموز) الماضي. وتابعت أنه تقرر مبدئياً عقد اجتماع مجلس إدارة الصندوق للإفراج عن أموال خطة الإنقاذ في أواخر أغسطس (آب) الحالي، بمجرد أن تؤكد باكستان الضمانات المالية الكافية.
وقال وزير المالية الباكستاني الشهر الماضي، إن من المرجح أن تحصل البلاد على أربعة مليارات دولار من دول صديقة لسد فجوة في الاحتياطي الأجنبي أشار إليها صندوق النقد، بعد أيام من التوصل إلى اتفاق معه.

وقال وزير المالية الباكستاني الشهر الماضي، إن من المرجح أن تحصل البلاد على أربعة مليارات دولار من دول صديقة لسد فجوة في الاحتياطي الأجنبي أشار إليها صندوق النقد، بعد أيام من التوصل إلى اتفاق معه.

وتضررت باكستان بشدة من ارتفاع أسعار السلع. وتجاوز عجز الحساب الجاري 17 مليار دولار في السنة المالية الماضية، مقارنة مع أقل من ثلاثة مليارات في العام السابق. وتراجع الاحتياطي إلى مستويات خطيرة بلغت 8.5 مليار دولار، وهو ما يغطي الواردات لأقل من شهرين.

وكان وزير المالية الباكستاني يشير إلى اتفاق على مستوى الموظفين في البلاد مع البنك الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، من أجل إحياء برنامج قرض بقيمة 6 مليارات دولار.

ويذكر أن باكستان تحتاج إلى 33.5 مليار دولار في العام حتى شهر يونيو من عام 2023، بينما يبلغ التمويل المتاح حالياً 35.9 مليار دولار خلال هذه الفترة، بحسب عرض قدمه بنك الدولة الباكستاني.
 
باكستان خصلت اهم شرط من يومين كل دول ملهومش تأثير شغل ورق مش اكثر

الكشف عن مكان الظواهري
 
تحديث 29-8-2022

صندوق النقد الدولي ينعش برنامج القروض في باكستان ويوافق على صندوق إنقاذ بقيمة 1.17 مليار دولار أمريكي​



 
وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم الاثنين على إحياء برنامج تسهيل الصندوق الموسع في باكستان (EFF) وبعد ذلك ستتلقى الدولة التي تعاني من ضائقة مالية الشريحتين السابعة والثامنة بقيمة 1.17 مليار دولار أمريكي.


  • وقعت باكستان وصندوق النقد الدولي على صفقة بقيمة 6 مليارات دولار في يوليو 2019 ، لكن البرنامج خرج عن مساره في يناير 2020 وأعيد لفترة وجيزة في مارس من هذا العام قبل أن يخرج عن المسار مرة أخرى في يونيو

  • كما وافق المقرض العالمي على زيادة حجم القرض إلى حوالي 7 مليار دولار أمريكي ومدده حتى يونيو 2023

  • يأتي هذا التطوير في أعقاب استكمال مبلغ 4 مليارات دولار أمريكي في شكل تمويل ثنائي من أربع دول صديقة ، بما في ذلك الصين والمملكة العربية السعودية ، وسوف يمهد الطريق للصرف الفوري


 
عودة
أعلى