ملك المغرب يمد يده للمصالحة مع الجزائر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ما قصدك ؟

ATLAS_FALCON @ATLAS_FALCON

DENERO @DENERO

تأمل في تعليقات الاعضاء هنا و قم بجولة في وسائل التواصل الاجتماعي و اقرا تعاليق الجزائريين و ستفهم لما كتب على هاته المنطقة الشتات و الحروب الطاحنة مستقبلا.

ما بين الشعارات الأخوية الاخلاقية و عقلية جماعية لشعب بأكمله هنالك فرق 40 سنة

ما يحز في نفسي كيف تجرأ الملك على قول انهم جيران وإخوان وهم قتلوا جنودا من جيشنا هل دمهم رخيص لهذا الحد 🤔

بعد هذا الخطاب الملكي
الاخوة الجزائريين كلهم على راسي و عيني .. تعالو نفتح صفحة جديدة

مبادرة جلالة الملك تحمل حسن النية والرغبة بالعيش بسلام مع الاشقاء في الجزائر اتمنى حل مشكلة الصحراء بتوافق الاطراف فيها واقفال هذا الملف ليحيى الشعبين الشقيقين بالسلام والعلاقات الطبيعية واعادة فتح الحدود .

مبادرة جلالة الملك تحمل حسن النية والرغبة بالعيش بسلام مع الاشقاء في الجزائر اتمنى حل مشكلة الصحراء بتوافق الاطراف فيها واقفال هذا الملف ليحيى الشعبين الشقيقين بالسلام والعلاقات الطبيعية واعادة فتح الحدود .
ليس بتلك السهولة التي تتخيل اخي

حتى و ان افترضنا جدلا ان كل المشاكل حلت بين البلدين... فتح الحدود بين المغرب و الجزائر سيتسبب بصدمة هوية أخطر مما حصل بعد انهيار جدار برلين ... نتحدث عن اكثر من 40 سنة من غسيل الدماغ الجماعي و خطاب الكراهية تجاه المغرب في المقررات التعليمية و الإذاعة الوطنية ... الخ

اتفق معك

لكن ماذا بعد ؟

الملك وضع الجنرالات في الزاوية

ويحول ان يفوت عليهم استغلال اسطوانة العدو الوهمي المغربي ..

وطبعا لا ننسى ان الملك مجرد خادم للأمة المغربية مثله

مثل باقي الملوك الذين سبقوه او

الذين سيلوه... خطاباته وحدها لا تقرر مصير ولا توجه أمة بعظمة امتنا .. وليست ملزمة لنا كأفراد ..

الملك ليس هو الوطن .. بل خادم له ولرعيته

التعديل الأخير:
لا حياة لمن تنادي !! أتمنى أن يكون داخل الجيش اطر كفؤة و قادرة على تحمل المسؤولية.

التعديل الأخير:
مستحيل و من سابع المستحلات
ان تعود العلاقات انتهى كل شيئ منذ ان أخذت الجزائر على عاتقها تقسيم المغرب
قال جيران قال ههههههه المضحك هو البعض لا زال يأمن بالطوا طوااا
لو كان الامر بيدي لا امرتهم ببناء اكبر جدار في تاريخ مزود بكل انواع الكاميرات و الالغام و المدافع و انتهينا من حدودنا الشرقية للأبد الباب الذي يأتيك منه المشاكل سدو واستريح للأبد

تحية و تقدير للأخ حفيد الموحدين @حفيد الموحدين على الأقل وجدت احد الاخوة يشاركني نفس النظرة

🌹🌹

كلما ارتفعت اسعار و البترول و انتعش الاقتصاد في الجزائر يطلب ملك المغرب فتح الحدود . فلماذا يا ترى ؟!!
لولا تحويلات المغاربة المقيمين في الجزائر لمتنا بالجوع.هههههههه

والله الرجل بيعمل اللي عليه ...عشان ربي إذا سأله قال فعلت يا ربي

يا ليت الساسة في الجزائر يفهمون

شخصيا لا يمكن أبدا أن أعتبر الجزائريين أشقاء.. هذا من ثامن المستحيلات
الملكية دائما رغم العداء الجزائري لها، إلا أنها هي التي تكبح الجانب المغربي المتطرف
ربما سيفهمون هذا يوما ما. الشعب والجيش المغربي فيهم نسبة كبيرة تعتنق موقفا عدائيا من الجزائر، وترى الصدام هو الحل بمنطق كبرها تصغار
رغم احترامي للملك، إلا أنني أرى نفسي غير معني بكلام الأخوة هذا.

الملك يعي جيدا ما يقوله
بالتوفيق لنا ان شاء الله في تجاوز الظرفية

والله الرجل بيعمل اللي عليه ...عشان ربي إذا سأله قال فعلت يا ربي

يا ليت الساسة في الجزائر يفهمون
و الله لم يضحكني احد كما فعلت اليوم انت.

يعني انت اذا غذا المرشد الايراني صرح في خطاب بانه يريد فتح صفحة جديدة مع السعودية فستعتبر بانه ابرأ ذمته امام الله ؟
رد غريب جدا منك يا صاحبي ربما لست على علم بحيثيات المشاكل بين البلدين لذلك اعذرك و انا تحت تصرفك لتنويرك اذا اردت ان تخرج من البروباغندا المنتشرة هنا

حسن النية شيء و الفعل شيء آخر.
انا كجزائري لا ارى الا المواقف العدائية من النظام المغربي و حاشيته

الملك محمد يعمل بأصله ويريد الخير لشعبه والمنطقة، وما هذه المبادرة الا امتداد تاريخي لليد المغربية الممدودة للجميع.

لكن حقيقة ستقابل بقلة الوفاء وعدم الاحترام كما تعودناه دائما من حكم الجنرالات، فهذا النظام الشيوعي البائس الذي هجر وذبح وافقر شعبه لن يرضى ان يرى جار مستقر، مزدهر ويعمل للمستقبل.

عايشنا العسكر وتخلفهم بالشرق لدينا، ولا اعتقد ان النسخة الغربية ستختلف عنهم..

التعديل الأخير:
ملك حكيم لم ينزلق لمستوى الجار ويكرر دعوته للسلم والسلام من مكان قوة وثقة بالمغرب وحلفاء المغرب .

لكن السلام مع المغرب يعني انتهاء شماعة يستخدمها الجار لإبقاء الجزائريين بعيدين كل البعد عن الواقع .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى