بريطانيا تخطط لصنع "مركبة جوية تجريبية تفوق سرعة الصوت"

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.

أعلنت شركة Reaction Engines و Rolls-Royce ومكتب القدرات السريعة التابع لسلاح الجو الملكي (RCO) ومختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع التابع لحكومة المملكة المتحدة (Dstl) وصندوق الاستثمار الاستراتيجي للأمن القومي في المملكة المتحدة (NSSIF) عن تفاصيل جديدة لبرنامجهم المشترك لتطوير تقنيات تفوق سرعة الصوت.

يهدف البرنامج التجريبي لمركبات الجوية فوق الصوتية (HVX) إلى "ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كدولة رائدة في أنظمة المركبات التي تفوق سرعة الصوت المعاد استخدامها".



HVX-Concept-V.jpg

ازدادت القيمة العسكرية للأجهزة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بشكل كبير خلال العقد الماضي مع تطور القدرات في الولايات المتحدة وروسيا والصين. تقع السرعات فوق الصوتية بين سرعة الصوت وعالية الصوت وتتطلب مركبات مصممة خصيصًا. ومن الأمثلة على ذلك طائرة الاختبار الأمريكية Boeing X-51 Waverider والمركبة الإنزلاقية DF-ZF الصينية.


X51waverider.jpg

وفقًا لرولز رويس: "بدعم من التمويل من NSSIF ، تم إنشاء فريق لتطوير تقنيات عالية السرعة / تفوق سرعة الصوت بشكل سريع ، بما في ذلك بنى دفع جديدة للتنفس الهوائي وأنظمة إدارة حرارية مبتكرة ومفاهيم متقدمة للمركبة. بالإضافة إلى ذلك، بدأت الآن حملة تجريبية واسعة النطاق لاختبار المحرك.

الهدف المباشر لشركة HVX هو أن تنضج التقنيات بسرعة والتي يمكن أن تقدم تخفيضًا متغيرًا في تكلفة تطوير مركبة جوية قابلة لإعادة الاستخدام عالية السرعة / تفوق سرعة الصوت. تعد تقنيات المبرد المسبق الجديدة من Reaction Engines ومحرك الدورة المركبة SABER من الأسس الرئيسية للبرنامج. وبالاقتران مع تكنولوجيا التوربينات الغازية الرائدة عالميًا من رولز-رويس ، فإن هذا يوفر قدرة هائلة على مواجهة المشكلات الصعبة الكامنة في الرحلات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ".

والجدير بالذكر أن البرنامج يقوم بأعمال التصميم على مفاهيم تجريبية للمركبة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

في معرض فارنبورو الدولي للطيران ، تم الكشف عن مركبة ذات محرك واحد تفوق سرعتها سرعة الصوت - "Concept V". هذه المركبة النموذجية هي واحدة من عدد من التصاميم المفاهيمية قيد التطوير النشط من قبل البرنامج.

ومن المتوقع أن يتم توسيع برنامج HVX ليشمل شركات طيران رائدة أخرى لضمان نشر خبرات إضافية لدعم تقديم هذه التكنولوجيا المتقدمة. ويهدف البرنامج أيضًا إلى ضمان أن التقنيات المطورة يمكن استخدامها من خلال تطبيقات أخرى عالية السرعة / تفوق سرعة الصوت ، مع هدف الوصول إلى الفضاء والنقل السريع من نقطة إلى نقطة. "


المزيد من التفاصيل باللغة الانجليزية في الرابط الخبر:

.
 
عودة
أعلى