إحباط محاولة تهريب نحو 15 مليون حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي

فيـصل 

الله ثم المليك والوطن
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,346
التفاعل
12,993 940 0
الدولة
Saudi Arabia
logo-footer[1].png



الرياض 23 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 22 يوليو 2022 م واس
أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت 14,976,000 حبة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي.

وأوضحت الهيئة أنه وصلت إرسالية إلى المملكة عبارة عن "آلة لصناعة الكُتل الخرسانية" قادمة عبر ميناء جدة الإسلامي، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة على الإرسالية، عُثِر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الآلة بطريقة فنية.

وبينت الهيئة أنه وبعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، تم بفضل الله القبض على مستقبل الممنوعات داخل المملكة، وهو شخص واحد.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وصادراتها، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، ومكافحة التهريب بجميع أشكاله وطُرقه، وذلك تحقيقًا لإحدى أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات وغيرها.


ودعت الهيئة في الوقت ذاته المواطنين والمقيمين إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، وذلك من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر :
 
الحبة ب 150 🤓 2.250 مليار ريال راحن هوا
شكل التسديد ع التصريف
لا الي هنا كسب ولا الي صنع وهرب كسب
راحت فشوش
ودك المستقبل يحكمون علية بالخازوق بوسط دوار
 
المكاين هذي تصنع في دولتين
تركيا والصين
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى