اسرائيل تكشف النقاب عن صاروخ طويل المدى من الجيل الخامس RAFAEL's ICE BREAKER

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

رافائيل تكشف النقاب عن صاروخ Ice Breaker الذي كان سريًا في يوم من الأيام



NZTOCLJLMRGYZP5CE7SMAPASKA.jpg


  • اعلنت شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة الكشف هذا الشهر عن صاروخ جديد يتم إطلاقه من الجو يمكن أن يعمل في مدى يصل إلى 300 كيلومتر (186 ميلاً).

  • إن Ice Breaker ، التي قالت الشركة الإسرائيلية إنها ستظهر لأول مرة في معرض فارنبورو الجوي جزء من عائلة الصواريخ التي تضم Sea Breaker ، والتي تم الكشف عنها العام الماضي .

  • قال مسؤول في رافائيل : البرنامج عبارة عن صاروخ طويل المدى متعدد الخدمات. قبل عام كنا خاضعين لحظر أمني ولم نتمكن من الكشف عن تفاصيل Sea Breaker. الآن يمكننا إظهار لعبة الكرة بأكملها. إنه صاروخ متعدد الخدمات ، وهو حل جوي وبري وبحري يمكنه مهاجمة أهداف في البر والبحر

  • وقال إن صاروخ Ice Breaker قادر على مسارات منخفضة ، ويتميز بخصائص منخفضة الملاحظة - أو تقنية التخفي

  • وقال المسؤول إن سلاح الجيل الخامس يمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من الطائرات والمروحيات ، مستشهدا بكل من :

Puma helo - the Gripen - FA-50 - M-346 - F-16


وأضاف أن جريبن يمكن أن تحمل ستة صواريخ آيس بريكير ، ويمكن للطائرة إف -16 أن تحمل سبعة










المصدر ولمعلومات اضافية :




WBR
 
.

نشرت شركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية مقطع فيديو استعرضت فيه أحدث صاروخ مجنح عالي الدقة تعمل على تطويره.


NZTOCLJLMRGYZP5CE7SMAPASKA.jpg

وصمم صاروخ Sea Breaker الجديد تبعا للمعلومات المتوفرة ليكون قادرا على التعامل مع مختلف أنواع الأهداف البرية والبحرية، وجهّز برأس يوجه بالأشعة ما تحت الحمراء تضمن له إصابة الأهداف الثابتة والمتحركة على مسافات تصل إلى 300 كلم، فضلا عن أنه قادر على المناورة والتحليق بسرعات تقل عن سرعة الصوت لتفادي مناطق عمل منظومات التشويش المعادية.




كما حصل الصاروخ على منظومات إلكترونية متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومبدأ التعلم الذاتي للتعرف على الأهداف، ما يساعده على كشف أهدافه ومتابعتها في مختلف الظروف الجوية، كما أن الرأس الحربية المتفجرة التي زود بها والتي تزن 113 كلغ قادرة على تدمير فرقاطة عسكرية معادية تبعا لـ Rafael.

وصممت منظومات Sea Breaker لتثبّت على السفن الحربية والمنصات البرية الثابتة أو المتحركة، ويمكن إطلاق صواريخها من منصات الدفاع البحرية كمنصات SPYDER التي تصنعها شركة Rafael أيضا.

المصادر:







.
 
كيف سرعته تقل سرعة الصوت لتفادي منظومات التشويش لم افهم
 
عودة
أعلى