تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكرية أميركية

ماذا عن مقاتلات مثل F16-F15-F18
تونس بحاجة صفقة مقاتلة امريكية
صحيح في الحقيقة اعتقد هناك مفاوضات على F-16 حيث وضعت القيادة عينيها عليها ففي القريب سيتم عقد الصفقة
و تجديد اسطول التدريب هو احد الادلة على ذلك
 
صحيح في الحقيقة اعتقد هناك مفاوضات على F-16 حيث وضعت القيادة عينيها عليها ففي القريب سيتم عقد الصفقة
و تجديد اسطول التدريب هو احد الادلة على ذلك
سيكون افضل خيار، بالتوفيق
 
1689816165579.png



أشرف وزير الدفاع الوطني السيد عماد ممّيش صباح أمس الاثنين 17 جويلية 2023 بالقاعدة الجوية بصفاقس على موكب تسلم 4 طائرات تدريب نوع T-6C وذلك في إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة لجيش الطيران.

وقد حضر موكب تسليم هذه الطائرات سفير الولايات المتحدة الأمريكية ونائبة كاتب الدولة للقوات الجوية الأمريكية وممثلون من القيادة الأمريكية بإفريقيا ومن الشركة المصنعة إلى جانب عدد من إطارات الوزارة عسكريين ومدنيين.

وأكد وزير الدفاع الوطني في كلمة بالمناسبة أن هذه الطائرات ستدعم جيش الطيران في مجال تكوين طياري القتال وتدريبهم وإكسابهم القدرات التكوينية المتطورة بفضل خاصياتها التقنية والعملياتية. كما ستسمح بمواصلة دعم القوات الجوية العسكرية للدول الإفريقية الصديقة من خلال مساهمة جيش الطيران في عمليات التكوين والتدريب لفائدة الطيارين المنتمين لهذه الدول وذلك في إطار التعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة.

وثمّن السيد عماد ممّيش مجهودات الإدارة الأمريكية لتعزيز القدرات العسكرية للجيش الوطني وهو ما يؤكد متانة العلاقات التونسية الامريكية التي تزداد تطورًا ومتانة حرصا على المصالح المشتركة للجانبين والالتزام بقيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

كما عبّر عن الأمل في أن يتدعّم هذا التعاون نظرًا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة بإعتبارها عاملًا أساسيا في إستقرارها.

من جهته أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس Joey R. Hood أن تسلّم جيش الطيران للدفعة الأولى من هذه الطائرات يبرهن على قوّة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين مؤكدًا أن بلاده ملتزمة بدعم جهود الوزارة لتعزيز قدرات جيش الطيران لمجابهة التحديات الأمنية وتلبية الاحتياجات الإنسانية على حدّ سواء.
 
عودة
أعلى