الكونجرس لمصر : اسلحتنا مقابل الاسلحة الروسية

فيه نقطة مفيش عضو تتطرق لها فى التعليقات انك لو خسرت روسيا فهتخسر الصين ايضا الناهضة بقوة

اتفاق تجاري كامل فى جميع المجالات مش مجرد مبيعات اسلحه تعاملوا كدوله مش كميلشيات حقيره تبحث عن السلاح ..كفايه بقر بقا..

كانت هناك اخبار عن قرب تطوير الاف ١٦ ..هذه الاخبار اختفت مع الادارة الجديدة ... اعتقد هذا يوضح راى الجانب المصرى

تقرير الكونغرس الأمريكي قال بأن امريكا تريد الحصول على تعهد مصري الإلغاء مشتريات مصر من السلاح الروسي يقصد صفقة Su-35SE مقابل الحصول على بدائل امريكية مثل F-15 الضاربة وتطوير اسطول مقاتلات F-16 ..

حمرا قوى عمرهم ما حيعطونا سلاخ عدل لابد ان يكون اى سلاح لمصر اقل من اسرائيل بثلاث او اربع مستويات فلى حين روسيا تعطينا ما نريد بالضبط و علشان كدة الميج 29 المصرى الاحدث و الاكفا فى العالم و الهليكوبتر كا 52 التمساح من اكفا طائرات الهليكوبتر فى العالم

حسب بعض المحللين العسكريين على تويتر ...فإن مصر ستأخذ أحدث إصدارات الاف ١٦ او الاف ١٥ اذا تخلت مصر عن صفقاتها الدفاعية عن روسيا

كلها تكهنات ولكن الموقف صعب جدا

لا ليست ايزي. مصر بلد مفضل لدى الروس والتعاون بينهم هائل ومتواصل. حتى على المستوى الشخصي بين قادة الاجهزة المختلفك في البلدين.

اللواء عمر سليمان الله يرحمه مان يسافر موسكو والرياض وينزل من المطار كأنه بين أهله وأصدقاءه.

هذه الدرجة من الثقة المتبادلة اغلى من اموال العالم.

الثقة التي يتم تدميرها صدى تكلفتها يتردد في مل جهاز ومنشأة في مصر.

الموضوع مش حتة سلاح.

شوف السعودية التي تصارعت مع الروس بسكل مرير على ندى العقود الماضية وليس اخرها كسر رقبة الروس في سوق النفط عام 2011 لا زالت السعودية ترفض الاخلال باتفاقها مع الروس في سوق النفط.

هل السعوديين مثلا لا يفهمون؟

العكس صحيح، تدمير الثقة كارثة الكوارث.

اغبياء الامريكان من اللي يسموا انفسهم قادة الرأي كل فترة يقوموا بتسويق تريند فكري سياسي جديد، قادة دول الشرق الاوسط مهما كان انتقاد الناس لهم، لديهم وعي اعلى من قبول هبل الامريكان.
لا أدري ما علاقة كلامك بالموضوع !

هل مصر تشتري السلاح من روسيا لان علاقتها حميمه مع الروس او لأنها تريد رفع القدرات العسكرية للقوات المصرية المسلحة وإذ كان السلاح ذو جودة وقدره رديئة لن ينفع مصر من أين كان​

عندنا مثل بيقول يا نحلة لا تقرصيني ولا عايز عسل منك

يخرب بيتك , خود الاف 15 ومعاها الاف F35 , وسلمهم الميغ 21 والميغ 29 :LOL::LOL::LOL:

لدينا السلاح الغربي فرنسا و المانيا و ايطاليا و اما النواقص لدي تلك البلدن نحصل عليها من الصين و روسيا و لازم احنا نتلحلح شويتين في التصنيع الحربي انا شايف ان ده افضل ما يمكننا الحصول عليه لو حد ليه وجهه نظر ثانية يطرحها ....

فكرة الاعتماد علي التسليح الامريكي ٩٠٪ او اكثر فكرة غير مقبولة بالمرة بعد كل السنين و الاموال التي انفقت من اجل الخروج من هذا النفق .

اتمنى ان يتم تسليم ملف تطوير القوات الجوية المصرية إلى نفس المسؤولين عن الملف البحري اكبر واخطر نقاط الضعف بآلة الحرب الروسية هيا القدرات الجوية بكل أنواعها​

على بدائل امريكية مثل F-15 الضاربة

من يظن بان النسر المصري مستقبلا راح يكون

فهوا واهم والحقيقه راح يكون

تعهد مصري بعدم الشراء من روسيا يقابله عروض أمريكية تخضع لتنظيمات الكونجريس.

قرار صعب أمام مصر. المعدات الأمريكية لا شك أفضل لكن المرونة الروسية اكبر.

المشكلة مصر تحتاج الاثنين. سنشاهد كيف يلعبها السيسي بكل ذكاء.

تحية'
احتاج الى احد يحدد لنا الجزئية اللتي تقول تعهد مصري مقابل الاف خمساعشر. مش عايز اقرا الملف كامل

ما ينقص القوات الجوية المصرية من قدرات هي
قدرات الحرب الاكترونيه
قدرات التزود بالوقود
قدرات طائرات الاوكس
قدرات طائرات للسيادة الجوية

وكل تلك القدرات لم تستطع روسيا توفيرها بأرض ميدان مثالي مثل أوكرانيا

احتاج الى احد يحدد لنا الجزئية اللتي تقول تعهد مصري مقابل الاف خمساعشر. مش عايز اقرا الملف كامل​

امريكا تريد التحكم في مصر بواسطة الأسلحة والمعدات
مثل ماقال ماكنزي حينما تمت الموافقة على F-15
-
يقول ماكنزي إن عملية الموافقة كانت "شاقة طويلة الأمد".
قال ماكنزي لـSASCDems: "بأسلحتنا تأتي قيمنا".

"لن يكونوا قادرين على فعل أي شيء يريدونه بهذه الأسلحة. سيتعين عليهم تطبيقهم بطريقة تتفق مع قانون النزاع المسلح وقانون الحرب."

عودة
أعلى