عقربان

عضو
إنضم
14 أبريل 2021
المشاركات
4,879
التفاعل
9,680 121 2
الدولة
Saudi Arabia
سيكون الموضوع أرشيف للبطولات شهداء الجيش السعودي في حرب اليمن

ممكن بعد مرور السنوات يخرج مخرجين افلام أو كتاب ليخرجو أو يكتبو افلام أو كتب عن حرب اليمن

لذا أردت ان يكون الموضوع أرشيف لتسجيل بطولات الشهداء لتخلد ذكراها للأجيال القادمة


سأبدأ بالقصص بشكل عشوائي
ومن لديه قصص مع مصادرها اتمنى ان يشارك


معركة وفخ الربوعه الكبير


FQpLLfVWYAg79cQ.jpg


اولاً وش هي الربوعه وفي اي منطقه ؟ تعتبر الربوعة احد مراكز المملكه العربيه السعوديه وتتبع ادارياً لمنطقة عسير.. قبل الحرب تم اخلاء سكان المنطقه بسبب قربها من الحدود اليمنيه وكانت تشكل خطر على ارواح المدنيين في حال نشوب الحرب ..


FQpLMa2XoAAg8ha.jpg
FQpLMcAXwAkuo8a.jpg
FQpLMc2XoAkTXmL.jpg


بعد بداية الحرب في عام ٢٠١٥ كانوا الحوثيين و الحرس الجمهوري التابع لقوات صالح مهتمين جداً بمنطقة الربوعه السعوديه بسبب انها منطقه استراتيجيه لهم وكانت منطلق لحلمهم الفاشل وهو التوغل داخل عسير و ابها انطلاقاً من الربوعه ..



طبعاً بعد مرور اشهر قصيره من الحرب الحوثيين نفذوا عدة عمليات على حدود الربوعه و اصبحت مكثفه بشكل جنوني ، كان ما يمر يوم او يومين الا و الحوثيين شانين هجوم قبالة حدود الربوعه ..






وبسبب كثرة الهجوم وعملياتهم الي كانت مستمره وكذلك بسبب تمركزهم داخل كهوف الجبال القياده قررت ابادة قواتهم بشكل كامل , وذلك من خلال جرهم داخل اطراف المركز في حال انهم قرروا يهجمون من جديد ومن ثم اطباق الحصار عليهم بالكامل وتدميرهم ..






وبالفعل بتاريخ 3/11 عام 2015 الحوثيين شنو هجوم كبير بهدف احتلال الربوعه وكانوا يتقدمون و امامهم قوات بسيطه ترمي عليهم وتتراجع بشكل سريع من اطراف المدينه للداخل ..


الحوثيين توقعوا في هذي اللحظة انهم انتصروا وجالسين يتقدمون ولا كانوا يعرفون وش جايهم ..




الاشتباكات استمرت و اشتدت اكثر وكانت القياده وقتها محدده منطقه معينه يوصل لها الحوثي حتى نبداء نشن هجوم مضاد ومعاكس ومحاصرتهم لابادة قواتهم بالكامل ..





طبها تم تجهيز افراد من القوات الخاصة السعوديه ممثلين باللواء ٦٤ وكتائبه و اللواء المظلي وكذلك مشاة بريه وقوات من الحرس الوطني السعودي ..



فيديو قبل العمليه :





بعد وصول الحوثيين للنقطه المحدده امرت القياده بقصفهم بالطيران قصف عنيف وشاركت حينها مروحيات الاباتشي وضربتهم ضرب وقلبت يومهم الى جحيم



الحوثيين في هذه اللحظة عرفوا انهم جابوا ام العيد و ارتكبوا غلطه كبيره و المشكله الاكبر انه كان معهم قائد العمليه وكان يدعى بـ عبدالغني الغيلي ويلقب كذلك بـ حسن الغيلي



FQpLsmsXwBEHX6w.jpg




وبعد ساعه كامله تم اصدار امر بتحريك القوات على الارض لشن هجوم كبير على الحوثيين داخل اطراف الربوعه وبالفعل بدت عمليات التقدم داخل النقطه ونقلب الوضع لحرب شوارع ومطارده من مبنى الى مبنى و الحوثيين يحاولون اعادة تمركزهم لكن المظليين السعوديين و القوات الاخرى جننونهم





المعارك كانت عنيفه ومافي مجال للحوثيين وقوات الحرس الجمهوري يخرجون من مواقعهم لان جميع المحاور تمت محاصرتها من قبل القوات السعوديه حتى انهم صاروا يتحصنون داخل المباني و الابطال ما قصروا معهم بالقذائف و الصواريخ






وبعد فتره تم اطباق الحصار عليهم بالكامل و الخطه نجحت وبدات القوات و القناصه تستهدفهم داخل النقطه حتى تمت ابادتهم جميعاً وعلى راسهم قائد العمليه القيادي الحوثي (عبد الغني الغيلي) .. طبعاً كانت نتائج العمليه مقتل اكثر من 80 حوثي و اسر 12 بينهم قيادات و اغتنام عتادهم ومخازنهم.




وهذا كان كله بفضل الله سبحانه ثم القوات المشتركه السعوديه ممثله بـ اللواء ٦٤ و اللواء المظلي و المشاة البريه و الحرس الوطني وكذلك حرس الحدود و القوات الجويه وطيران البريه ..





ومن يومها الحوثي ما قدر يشن عمليات كما كان بالسابق وكانت الربوعه بالنسبه لهم رعب وتاريخ اسود حتى انه تم تسميتها بـ مثلث برمودا الحوثي.


وفي عام ٢٠١٧ تغيرت وضعيت قواتنا من دفاع الى هجوم وتوغلنا عام ٢٠١٨ قبالة الربوعه في صعده حتى وصلنا جبل اكس اليمني لتامين المنطقه اكثر.




المصدر : @sulaiman_am0

______________________________________________

القصة الاخرى


شهيد معركة الجبلين:
الي تشوفه الان بالصوره هو الشهيد النقيب سعد السبيعي تقبله الله ، هذا المقاتل البطل لخص للجميع معنى الشجاعه و الاقدام وروح المحارب الحقيقيه ، وهذا الموضوع البسيط الي بكتبه عنه مايكفي شبر واحد من انجازاته على الجبهات ..​

FWbeDyjWIAUUgAT.jpg



القصه : في شهر مارس عام 2016 تم تكليف النقيب سعد لمهمه عسكريه في منطقة الربوعه مع سريته المكونه من 30 مقاتل سعودي ، كان الهدف من المهمه هو تطهير سلسلة جبال سيطرت عليها ميلشيا الحوثي الارهابيه و الحرس الجمهوري قبالة الربوعة..

FWbeEZTX0AAYMKO.jpg



طبعاً هذي الجبال تنقسم الى جبلين الاول و الثاني ولها اهميه استراتيجية جداً لانها مرتفعه وتطل على مدينة الربوعه بالكامل ، ولهذا السبب ارادت القياده تطهير الجبلين وطرد الميلشيات الارهابيه منها.


FWbeFGqXgAImSjB.jpg


ويوم عرف النقيب سعد بهذي المهمه تذكر ابوه و اتصل عليه قبل المهمه بيوم وقال له: ( يا ابوي الشهادة قربت، و انا أتطلع لها)


FWbeFk1WIAA9KIr.jpg



وبعد هذا الاتصال اتت ساعة الصفر وتجهز النقيب سعد مع سريته بالاسلحه و العتاد وساروا على الاقدام ليلاً بدون علم الحوثي حتى وصلوا للمنطقه فجراً ، وبعد وصولهم للهدف المطلوب بدات الاشتباكات ضد الحوثي لساعات حتى تمكنوا من السيطره على الجبل الاول و اغتنام عتاد الارهابيين.


FWbeF-CXEAM6g9P.jpg


بعد السيطره على الجبل الاول ، تبقى الان الجبل الثاني وهذا الموقع كان صعب وخطر وعدد الميلشيات الحوثيه فيه كثير ، تمركزوا الابطال بالجبل الاول و اجتمع النقيب سعد مع جنوده للتخطيط لتنفيذ كمين للحوثيين حتى يتمكنون من تحرير الجبل الثاني.

FWbeGceWYAIexat.jpg


وبالفعل امر النقيب سعد الهجوم على تبة نشمه لتحريرها وبدات الاشتباكات تشتد بين الطرفين بقوه ، الميلشيات الارهابيه داخل التبه ماقدرت تقاوم وطلبت تعزيزات اكبر من الجبل الثاني وبالفعل الحوثيين دخلوا بالفخ وشنو هجوم على التبه.


FWbeHBhWIAQ3z0Q.jpg



وبعد فتره من التخطيط قرر النقيب سعد خداع الحوثيين لتحرير الجبل الثاني وطلب فرقه بسيطه من جنوده يتوجهون معه خلف تبة (نشمة) وكان الهدف من هذي الخطه خداع الحوثي لشن هجوم على التبه بعدها تهجم سرية النقيب سعد وتلتف على الميلشيات المهاجمه وتحاصرهم ثم تتقدم بقية السريه للجبل الثاني.





بعد وصول التعزيزات للتبه وصل الخبر للنقيب سعد اثناء المعركه وهنا علم ان الكمين على وشك النجاح بعدها طلب من سريته الهجوم ومن ثم الاتفاف على المجاميع الحوثيه المهاجمه على تبة نشمه.
.




وبالفعل هجمت سرية النقيب سعد و التفت على الحوثيين في نشمة ودخلت في قتال عنيف ، اما بنسبه للحوثيين تفاجئوا من الرمايات بالخلف وهنا عرفوا انهم دخلوا في كمين و ان سرية النقيب سعد حاصرتهم بالتبه بالكامل ولا فيه مخرج لهم

FWbeSNuXoAAUx_T.jpg



وبعد قتال عنيف نجحت القوات باقتحام التبه و اسر النقيب سعد وجنوده عدد كبير من الحوثيين بعد ما سلموا انفسهم لهم ، كذلك سقط بالتبه عشرات القتىىلى من الجانب المعادي و اغتنام كمية كبيره من الاسلحه و الذخائر ولله الحمد





بعد نجاح خطة النقيب سعد في خداع الحوثيين وتحرير التبه تقدمت بقية السريه حتى استطاعوا من تحرير الجبل الثاني بالكامل من الحوثيين في الساعه 9 صباحاً وبدون وقوع اي خسائر لقواتنا ..




يتبع !
 
استمر الوضع على ماهو وقامت السرية السعوديه بتامين مواقعها في الجبل الاول و الثاني من تطهيره بالاضافة الى نقل اسرى الحوثي على العربات و اخراجهم بسبب اهميتهم ، ولكن و اثناء هذه اللحظة شنت ميليشا الحوثي و الحرس الجمهوري هجوم مضاد اخر وبتعزيزات اكبر من قبل.

وفي هذه اللحظة طلب النقيب سعد من سريته الثبات بالجبال و الاشتباك مع الحوثيين ومنعهم من التقدم حتى وصول التعزيزات لاسنادهم ، فعلت صيحات التكبير بين الجنود السعوديين بالقتال و اشتدت المعارك بين الطرفين لدرجه وصلت الى مرحلة الرمايه بالقنابل اليدويه لقربهم من بعض.






استمر القتال لساعات حتى الساعه 4 عصراً مما تسبب بنقص كبير في الذخائر للسرية السعوديه.. هنا النقيب سعد علم ان الوضع صار صعب عليهم ومستحيل يضحي بكامل سريته بسبب نقص الذخيره وتاخر الاسناد فطلب من سريته التراجع من مواقعهم لان عدد المهاجمين اكبر و الذخائر بدت تقل بينهم.






قاوم النقيب سعد وفرقته الاعداء و استمر بالاشتباك مع الحوثيين و الحرس الجمهوري لتامين تراجع سريته مع عدد بسيط من فرقته ، وبعد فتره قصيره تعرض النقيب لاصابه بليغه بسبب رمايه غادره من الحوثيين وسقط على الارض فقامت فرقته بحمله لاخلائه من الجبل.


FWbeo9SXgAEqVCL.jpg





ولكن و اثناء اخلاء الفرقه للنقيب سعد استشهد احدى زملائهم (العسيري) و الي كان متمركز خلفهم لحمايتهم ومنع اي التفاف للحوثيين عليهم وكذلك اخراج المصابين وبقية السريه من الجبل.. وبعد استشهاده انكشفت مواقعهم وتقدمت الميلشيات الارهابيه للاتفاف على اخر فرقة تتراجع (النقيب سعد)





اشتبكت فرقة النقيب سعد ضد الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري التابعه لصالح ورفضوا الخروج من الموقع وترك قائدهم ، لكن النقيب سعد ورغم اصابته طلب من فرقته التوقف عن حمايته و الخروج من الجبل قبل اطباق الحوثيين الحصار عليهم





رفضوا الجنود اوامره و الجميع اتفق انهم يقاتلون معه حتى اخر لحظة ، لكن النقيب رفض بشده وقال بنبره عاليه لفرقته: (بأمر من النقيب سعد اتركوني واعطوني سلاح وأنا أحميكم !!)


FWbezAQWYAAkEsy.jpg





وبعد ماشافوا الجنود هذه الاوامر وموقفه تقبلوا الامر الواقع وخرجت اخر فرقه من الجبل ولم يتبقى فيه الا النقيب سعد يواجه الحوثيين لوحده..

و اثناء اشتباكه مع الحوثيين تذكر ابوه ومسك جهاز الاتصال الخاص فيه وبلغ قيادته وقال لهم:


(اريد مكالمة والدي) ولكن تعذر الاتصال بوالده للاسف..

FWbezhXXoAAK0hU.jpg



وبعد هذه الكلمات لفظ النقيب سعد السبيعي اخر انفاسه و استشهد مقبلاً غير مدبر مدافعاً عن ارضه وعقيدته ورافضاً الانسحاب لحماية افراد سريته وفرقته…


FWbez_OWYAAJoK4.jpg



وبعد استشهاد النقيب سعد رحمه الله اكملت فرقته سيرها حتى وصلت الى احدى النقاط العسكريه التابعه للجيش السعودي ومن ثم تم نقلهم الى القاعده ، وبعد وصولهم تفاجئوا بقدوم العريف سلمان ال مقرح القحطاني ويعتبر سلمان من اعز اصدقاء الشهيد سعد السبيعي رحمه الله.

FWbe0csX0AMKZ1C.jpg




و اول ما وصل وبشكل مباشر سال فــرقة النقيب سعد وقالهم :

(وين سعد!!؟)


فردوا عليه الجنود :

(النقيب سعد استشهد)


وعندما علم باستشهاده اقسم بالتوجه الى الجبل لاخذ جثمان الشهيد سعد و اخلائه من الموقع بنفسه..

الجنود حذروه بخطورة الوضع وانه ماينفع يروح للجبل لكنه رفض كلامهم وتوجه العريف سلمان القحطاني مسرعاً و اخذ عتاده وسلاحه وخرج من القاعده باتجاه الجبل الي استشهد فيه سعد الله يرحمه.

وبعد وصول سلمان للجبل تسلل الى مواقع الحوثي ولكن للاسف تم رصده فشتبك بعدها مع الحوثيين بكل شجاعه ولفتره طويله حتى استشهد رحمه الله مقبلاً غير مدبر وفي نفس الجبل الي استشهد فيه اعز رفاق سلاحه وهو النقيب سعد السبيعي رحمه الله.


FWbe1INX0AM-5wZ.jpg



وبعد استشهاد الابطال النقيب سعد السبيعي و العريف سلمان القحطاني و البطل العسيري بقت جثامينهم الطاهره في الجبال لوحدها ولفتره زمنيه حتى تمكنوا ابطال سرية النقيب سعد من العوده مجدداً و اخلائهم وتسليم جثامينهم الى اهاليهم ..
FWbfh3uWIAY43l7.jpg



يقول والد الشهيد النقيب سعد السبيعي عندما تسلم جثمانه: لم تتغير ملامح ابني ولم تنبثق منه رائحة رغم طول مدة مكوثه في منطقة مكشوفة".


FWbfidEWAAImsVX.jpg


FWbfidRXoAAHfjt.jpg

و اخيراً و نقول رحم الله الشهيد النقيب سعد وجنوده الابطال القحطاني و
العسيري من قاتلوا ودافعوا عن عقيدتنا وبلادنا الحبيبه ضد الاعداء. اتمنى ان هذا الثريد نال اعجابكم 🇸🇦❤️


FWbfi81WIAUMq1b.jpg


FWbfi80WIAYn6Zn.jpg
 
والنعم بي اولاد العمومة نسال الله ان ينصرهم ويثبتهم ويظهرهم على الشيعة الرافضة
 
موضوع جدًا مميز، لعلنا نصل الى مزيد من القصص التي ذهبت مع توقف حسابات اصحابها
 
موضوع مميز
رحمهم الله جميعا.

لدينا نفس المشكل في المغرب 16 سنة من الحرب و البطولات ضد الملاحدة الشيوعيين و اتباعهم الضالين لكن ولا فيلم ولا كتاب و لاشيئ يوثق سوى حين تجلس مع محارب قديم فتدمع عيناك لما تسمع من قصص البطولة و كيف كانو يطاردون البوليساريو ويثأرون لرفاق السلاح الذين سقطو في ميدان الشرف.
رحم الله شهداء المسلمين من مشارق الارض الى مغاربها
 
معركة وتطهير جبل الدود السعودي 2018.. 🇸🇦🏴‍☠️


E81o5G4WQAA9k6B.jpg




اول شيء قبل ما ابداء لازم ناخد لفه على الجبل ونشرح للي ما يعرفه من البعض.. طبعاً جبل الدود هو احدى الجبال السعوديه في منطقة جازان تحديداً (الخوبه) ويتميز هذا الجبل باشارفة على بلدة الخوبه من الشمال الغربي وكذلك على بلدة الملاحيط اليمنيه من الشمال الشرقي ...


E81o5nwXEAYdmiY.jpg
E81o5n6X0AsJePD.jpg



يعتبر هذا الجبل من اهم الجبال السعوديه وكانوا الحوثيين يطمعون بالسيطره عليه لمًا فيه من اهميه استراتيجيه بسبب ارتفاعه الشاهق في المنطقه و اشرافه كذلك على بلدة الخوبه ..

E81o6CAWEAcSb9b.jpg


في حرب 2009 تمكنوا الحوثيين من السيطره عليه بعد تسللهم للجبل ولكن تم تحريره ولله الحمد من قبل المظليين و المشاة و استشهد على اثرها 3 ابطال ...


E81o6kGWUAEK_b1.jpg
E81o6kKWQAcIxGY.jpg


وبعد مرور عدة سنوات بدات الحرب مجدداً عام 2015 و الاعلان عن عملية عاصفة الحزم حتى عملية اعادة الامل..

خلال هذي الفتره الحوثيين شنو عدة عمليات هجوميه على جبل الدود من الملاحيط وكانوا يحاولون باي طريقه احتلاله لان هدفهم التالي الغاويه ثم جبل دخان حتى احتلال الخوبه بالكامل..


E81o6_tXoAUC1w4.jpg



مرت سنوات متتاليه و القتال على الجبل كان عنيف ومابين كرف وفر من عام 2015 حتى 2017 ولا قدر الحوثي يحقق حلمه في السيطره على الجبل..





وبسبب الخسائر الكبيره في صفوف الحوثيين تم ايقاف عملياتهم الهجوميه لعدة اشهر على جبل الدود السعودي وكان هدفهم من هذا كله هو لاعادة ترتيب صفوفهم من جديد وتجهيز هجوم كبير وشامل على حدود الخوبه يمتد من شرقها حتى غربها..




وبالفعل وفي عام 2018 قامت ميلشيا الحوثي بتنفيذ العمليه الهجوميه على كامل القطاع وبدات المعارك العنيفه بين الطرفين ..

الحوثيين وقتها جهزوا فرقه متخصصه من القوات الخاصة تسمى بـ كتائب الحسين تم تدريب بعضهم من قبل الحرس الثوري الايراني و انظم معهم كذلك مرتزقه افارقه..

E81pHA3XIAcqSs7.jpg


وبعد وصولهم تمركزوا قبالة الجبل وكانوا ينتظرون اللحظة الي يتقدمون فيها .. طبعاً الهجوم الي صار على القطاعات الثانيه الهدف منه هو اشغال القوات السعوديه وضغط عليها لشن هجوم اخر وتنفيذ التفاف على جبل الدود الاستراتيجي ..





وبالفعل شنو هجوم على جبل الدود و اشتبكت معهم القوه السعوديه المتمركزة داخل الجبل لساعات طويله لكن الحوثيين كان عددهم اكثر بشكل غير طبيعي وبسببها صدرت الاوامر بالتراجع للقوه من الجبل لجر الاعداء داخله وحتى ما يطيحون بالحصار بنفس الوقت..




وبعد ساعات من المعركه قدروا الحوثه يسيطرون على الجبل بعد عملية الاتفاف لكن هجومهم الشامل على القطاعات الاخرى تم افشاله بالكامل ولا نجح منه شيء ..


E81pNlwXEAQvif7.jpg


بعد تراجع القوه السعوديه من الجبل وعودتها تم تجهيز فرقه سعوديه من اللواء المظلي اقل من 30 مقاتل من الكتيبه 4 فقط مهمتهم كانت استعادة وتطهير جبل الدود ...


طبعاً هذي الفرقه كانوا يعتبرون من نخبة النخبه و اصحاب بطولات كبيره بالحرب و الكل يشهد على شجاعتهم ..


E81pOElWEAEsAY1.jpg



طبعاً قامت الفرقه المظلية السعوديه بتنفيذ عملية استطلاع لجبل الدود قبل اقتحامه لمعرفة نقاط الضعف بالحوثيين قبل تنفيذ المهمه زي ما نشوف في هذا المقطع..


الي جالس يشرح استشهد الله يرحمه في احدى العمليات رحمة الله عليه.





وفي شهر 8 لعام 2018 وبعد مرور ايام قليله قررت القيادة البدء بعملية اقتحام جبل الدود وفي الساعه 12 ليلاً توزعت الفرقه المظليه السعوديه و انقسمت الى عدة مجموعات وتقدمت باتجاه التباب المحيطه بالجبل وكل مجموعه كان محدد لها تبه خاصه فيها لتحريرها ..






المجموعة الاولى قدرت ولله الحمد تقتحم الجبل وتسيطر على التبه (ش) بالكامل اما بقية المجموعات واصلت تقدمها فوق الجبل وكل مجموعه قدرت تتمكن من تحرير التبه المطلوبه عليها وسط تراجع الحوثيين ..


وبكذا ما بقى الا المجموعه الاخيره وكان مهمتها الوصول الى اخر قمه جبليه لتطهير الجبل ..






المجموعة الاخيره تقدمت بكل شجاعه وواصلت الهجوم وسط تراجع الحوثيين ومن دون اي مقاومه تذكر ...

وبالفعل وفي الساعه 4 فجراً المجموعة الاخيره قدرت تقتحم اخر تبه في اعلا قمه جبليه بدود وتطهرها بالكامل ورفع العلم السعودي فوقها وسط صيحات التكبير وهروب الحوثيين الى اسفل الجبل.





بلغت الفرقه السعوديه القياده عن تمكنها من تحرير الجبل وتطهيرها بالكامل ..


وبعد مرور ساعتين من تمركز الكتيبة 4 حاولت الميلشيات الحوثيه الهاربه الى اسفل الجبل شن هجوم مضاد لاسترداد المواقع في الساعه 6 صباحاً..




اشتدت المعارك بين الطرفين و ابطال المظلات كانوا يقاتلون بكل شجاعه رافضين التراجع عن مواقعهم ..

القتال استمر فتره وشاركت طائرات الاباتشي وساهمت في استهداف الاعداء وتدمير تعزيزاته القادمه نحو جبل الدود.




بعد المعارك المستمره وتكبد الحوثيين خسائر بشريه فضيعه تراجعوا الى الاسفل مجدداً وصاروا يركضون باتجاه الوادي امام انظار ابطال الكتيبة الرابعه مظلات الي قاومو الحوثيين بكل شجاعه وعددهم كان اقل من 30 مقاتل فقط!!




وفي الساعه 7 صباحاً تم هزيمة الحوثيين وتامين الجبل بالكامل و استمرت الفرقه المكونه من اقل 30 مقاتل بالتزام مواقعها حتى يوصل الدعم لهم لاستلام المواقع ..


و في الساعه 12 ظهراً تم تسليم الجبل الى ك 6 مظلات وخرجت الكتيبه 4 السعوديه الي حررت الجبل الى القاعده بسلام ..




ابطال الكتيبة 4 مظلات بعد تحرير الجبل و الي يتكلم بالمقطع المصاب البطل ابراهيم الزهراني ..


وللمعلوميه للي ما يعرف ابراهيم هذا البطل فقد كل اقدامه في احدى عمليات التطهير ...





بعد استلام الكتيبه 6 الجبل بساعه فقط شنت ميليشا الحوثي للمره الثانيه هجوم مفاجئ وشرس على الجبل وحاولوا يقتحمونه بكل ما يملكون من قوه...

ولكن ابطال الكتيبه 6 قدروا يكبدون الاعداء المهاجمين خسائر كبيره بالعتاد و الارواح مما جعل الحوثيين يهربون مجدااً من الموقع




فرحة ابطال اللواء المظلي بعد الانتصار وهزيمة الحوثيين رسمياً وتراجعهم الى الملاحيط ...





طبعاً بعدها باشهر قليله من تحرير الدود قاموا ابطال اللواء المظلي بشن هجوم شرس لملاحقة الحوثيين وقدروا منها يتوغلون الى الملاحيط اليمنيه حتى وصلوا الى اطراف مران معقل الارهابي عبدالملك الحوثي...



وبقى جبل الدود شامخ بفضل الله ثم ابطال اللواء المظلي السعودي الي اثبتوا للجميع شجاعتهم وقدرتهم على الدفاع عن اراضي مملكتنا الحبيبه


E81qHv-WEAg5FJx.jpg
 
في هذي الصوره حصلت معركه لا توصف للقوات السعوديه المشتركه ضد مجموعة متحصنه من الحوثيين وعلى راسهم قيادي حوثي داخل هذا المنزل ..


كانت معركه بطوليه اثبتت شجاعة و احترافية ابطال الجيش السعودي في الحرب .




E-NFaVLXIAIycLY.jpg


القصه: جاءت المعلومات للقوات السعودية بتواجد وتحديد مكان قائد حوثي ميداني وطبعاً هذا القائد كان جريح و اضطر يتحصن مع افراده داخل احدى المنزل وذلك بعد اصابته بشظيه بسبب غاره للقوات الجوية السعوديه على تجمعات للحوثيين ..


E-NFa-7XsAcH18h.jpg


طبعاً القيادي الحوثي طول فترة تحصنه كان يطلب من قيادته المساعدة والإنقاذ من أعوانه وبسبب هذا الشيء قررت القيادات الحوثيه ارسال تعزيزات بهدف اخراج القيادي الحوثي وقواته من المنزل الى صعده ومعالجته هناك ..


E-NFbZwXMAU59dh.jpg



اما بنسبه للقوات السعوديه المشتركه وصلت لها المعلومات فقررت ترك القيادي الحوثي داخل المنزل حتى يتم اتخاذه ككمين بهدف اصطياد كل من يحاول انقاذه من الارهابيين الحوثيين..


وبالفعل وفي الساعه 8 ليلاً القوات السعوديه رصدت اقتراب تعزيزات معاديه من الحوثيين الى المنزل ..

E-NFbyPWYAEwtYu.jpg


وبعد وصولهم الى النقطه المحدده بدأت الاشتباكات العنيفة بين القوات السعوديه و الحوثيين حيث استمرت الاشتباكات من الساعه 8 حتى 3 فجراً و انتهت بمقتل اكثر من 18 حوثي وعشرات المصابين ومن بعدها قرروا التراجع و انهاء عملية انقاذ القيادي الحوثي داخل المنزل بسبب صعوبتها..




وبعد انتهاء المعركه طالبت القوات السعوديه المحاصره للمنزل خروج القيادي الحوثي بدلاً من اقتحام المنزل وذلك حفاظاً على ارواح مقاتلينا الغاليه...


ولكن القيادي الحوثي رفض التجاوب و اصر انه يبقى داخل المنزل مع قواته وبسبب تعنته ورفضه تم قصف المنزل بقذيفة دبابه وبدات الاشتباكات بعدها مباشره وهذي الاشتباكات كانت عنيفه جداً بين الطرفين..




وخلال فتره قصيره فقط من الاشتباكات العنيفة تم ضرب المنزل مجدداً بواسطة مدرعة البرادلي وبعد هذي الضربه توقفت الرمايات من جهة الحوثيين في المنزل مما جعل الجنود السعوديين كذلك يوقفون رماياتهم حتى ساد الهدوء بالمكان...




وبعد توقف الرمايات اصدرت الاوامر باقتحام المنزل من قبل القوات السعوديه حيث توجهت الفرقه الاولى بحذر و اقتحمت المنزل بهدف التاكد من مقتل الارهابيين وبعد اقتحامه لم يجدوا الا الجثث فقط وعلى راسهم القيادي. وبكذا انتهت العمليه بنجاح تام للقوات السعوديه و الحوثيين فشلوا بانقاذ قائدهم

E-NFjMMXMAEoxwl.jpg
E-NFjMNXEAE1yOB.jpg
E-NFjMhXMAMwcza.jpg
 
بطولة سطرها 9 مقاتلين من الكتيبة 4 باللواء المظلي السعودي

تخسى هولويود على افلام جيمس بوند
لما قرأت القصة وقف شهر رأسي


في الساعه 9 صباحاً بتاريخ : 2019/10/21 تم ارسال فرقه يتكون عددها 9 مقاتلين من الكتيبة 4 باللواء المظلي السعودي، الى احدى الاودية اليمنيه و التي تقع بين منطقة الملاحيط و جبهة مران بصعده اليمنيه .

FJuGQ09X0Ag12hi.jpg
FJuGQ09XsAcEhgr.jpg


اثناء توجههم للموقع قامت ميليشا الحوثي بشن هجوم شامل لاسترداد جميع المواقع في الملاحيط و التي تم تحريرها مسبقاً من قبل القوات السعوديه و القوات اليمنيه.


الهجوم طبعاً كان من 5 محاور وباعداد كبيره مجهزه بعده وعتاد..



قامت بعدها الفرقه السعوديه بالتواصل مع القياده و ابلاغهم عن هجوم حوثي شامل قادم الى الملاحيط...
امروهم القياده بعدها بالتراجع فوراً لسلامتهم.


وبعد الابلاغ تعرضوا لرمايات شديده من الخلف ،وهنا كانت اللحظة العصيبه فقد اكتشفوا انهم وقعوا في حصار شامل من عدة محاور بعد التفاف الحوثيين.


FJuGaQpWYAcO6wt.jpg


الاجواء كانت صعبه و الامطار غزيره جداً و الرؤية كانت غير واضحه عليهم وفوق هذا كان عددهم فقط 9 محاربين محاصرين وسط مئات الحوثيين.



ورغم ذلك اتفقوا جميعاً على كسر الحصار رافضين الاستسلام امام الحوثيين ومؤمنين بالله سبحانه اولاً وبعبارتهم الشهيره:



(احرص على الموت توهب لك الحياة)




وبالفعل استمروا بالتقدم لكسر الحصار و اشتدت المعارك مع الحوثيين لدرجه وصلت المرحله الى استخدام القنابل اليدويه لقرب الحوثيين منهم ...


و لكنهم استمروا بعدها بكل شجاعه في اختراق صفوف الحوثيين وهم مكبرين ومهللين تحت وابل من النيران وقذائف الار بي جي.





وبعد مرور 11 ساعه من السير الطويل الى المواقع الصديقه تمكنوا بالاخير من كسر حصار الحوثيين و الخروج منه بعد اكتشاف ثغره في المواقع التي يتمركز فيها الاعداء رغم الرمايات المستمره و المكثفه عليهم ،
وهذا الامر ادهش الحوثي وكذلك القوات الحليفه على تمكنهم من كسر هذا الحصار ونجاتهم منه.


FJuGlgAWUAg_yeJ.jpg


توقع الجميع باستشهادهم او سقوطهم بالاسر بسبب الموقف الصعب الا انهم خرجوا وكسروا حصار الاعداء من مران وتوجهوا الى الملاحيط لمشاركة زملائهم القتال لتصدي هجوم الحوثيين الفاشل.


حتى تمكنوا من افشاله و الرجوع الى ارض الوطن سالمين.


FJuGl7cXoAc3uzx.jpg



كيف لقوه تعدادها 9 مقاتلين تمكنوا من الصمود و السير لمدة 11 ساعة من مران حتى جبهة الملاحيط وهم وسط حصار شامل عليهم؟


الجواب هو :



الايمان بالله سبحانه اولاً وطلب المىُّوت على الحياة او الاسر ، وبالاضافة لما تلقوه من تدريبات عسكرية تعتمد بالدرجة الاولى على قوة التحمل 🇸🇦🏴‍☠️.




 
عملية السهم الذهبي

راح اتكلم فيه عن دور المشتركة في تحريـر مدينة الحبيبه من قبضة الحوثيين اتمنى من الجميع دعمنا ونشر هذا الثريد ليصل إلى كل حاقد انكر مشاركة قواتنا في في معركة تحرير العاصمة المؤقتة عدن .. 🇸🇦🇾🇪

EYlIOSdXsAAHinW.jpg


انطلقت عملية السهم الذهبي في عام 2015 و التي تعد أكبر عملية تقودها #السعودية وتحالف العربي لمساندة القوات المؤيدة للشرعية في سبيل تحرير مدينة #عدن وطرد الميلشيات #الايرانيه منها وذلك بعد أيام قليلة من اقتراب الحوثيين من مصافي #عدن والمنصورة وسط مقاومه شرسه من اليمنيين


خلال المعارك استطاع الحوثيين ضم مواقع كثيره في عدن تحت إسناد جوي مكثف من من طائرات (السوخي سو-17) حيث كانت تمتلك الميلشيات وقتها سلاح جوي متهالك ولكنه ساهم في تقدم الميلشيات بشكل اسرع للسيطرة على عدن مما ادى إلى انهيار جميع المعسكرات التي شكلها الرئيس هادي للدفاع عن المدينه

EYlIO_yWkAALOBT.jpg

ولـم يتبقى في #عدن الا عدد محدود مــن من المقاومه التي قاتلت باستماتـه وبساله بقيادة #نائف_البكري و القائد جعفر حسن رغم تقدم الحوثيين المتواصل لاحتلال مدينة عدن بالكامل


EYlIPcgWAAQdvKY.jpg


اثناء تقدم الحوثيين انطلقت عمليه السهم الذهبي التي تقودها السعودية لإنقاذ المدينه من الاحتلال الحوثي حيث جهزت السعوديه قوة خاصة مشكله من اللواء 64 قوات خاصة ووحـدات الأمن البحريـه الخاصة الضفــادع البشرية وقوه من موجهي الطيران السعودي


EYlIP4jWkAE3GKo.jpg

EYlIP5zX0AIAhxH.jpg


بعدها تم إرسالهم على سفن حربية جهة دول #جيبوتي ومن خلالها نفذت السعوديه إنزال برمائي لقواتها الخاصة بساحل #الخيسة بمديرية #البريقة (كود النمر) وكانوا بــزي (يمني) متخفين حيث تحتمت عليهم السرية التامه حتى لا تفشل العمليه وذلك للانضمام بجانب المقاومه للقتال معهم ضد الحوثي

EYlIQeCWsAAcXfw.jpg

EYlIQeCXgAE7Y21.jpg
EYlIQenX0AYJ1zw.jpg

وبعد وصول ألقوه السعوديه كانت المهمه الاولى توجيه الطيران السعودي وتحديد مواقع تمركز الحوثيين ومدرعاتهم وذلك ليتم استهدافها من قبل الطيران السعودي وبالفعل غامرت ألقوه السعودية في عدن بحياتها وتمكنت من إرسال احداثيات تمركز العدو وتم استهدافها بالكامل وتدميرها

EYlIRBUWkAEMf7s.jpg
EYlIRBWX0AE-D2H.jpg
EYlIRCQWAAUITbR.jpg


وبعد نجاح المهمه الاولى كانت المهمه الثانيه توحيد صفوف المقاومه لتنفيذ هجوم مفاجئ ضد الحوثيين وذلك لتحرير مديرية راس عمران ولتأسيس مركزعمليات وبالفعل تمكنت ألقوه السعوديه من تنفيذ الهجـوم بجانب المقاومه بعد القصف وتم اغتنام الكثير من مدرعات الحوثيين حتى تم تحرير راس عمران باكملها

EYlIRvrWkAE4SiA.jpg


أثنائها قامت السعودية بإرسال طائرات من نوع C-130 وذلك لتنفيذ انزال #مــظلي لصناديق اسلحه وذخائر و اجهزة اتصالات لدعم المقاومه اليمنيه الجنوبيه ضد الحوثيين ولدعم #القوات_السعودية التي تقاتل داخل عدن مع القوات الاماراتية و اللتي كانت تقاتل في محور اخر بمدينة عدن

EYlISN5XQAYvPTe.jpg
EYlISOJWAAgJoGP.jpg
EYlISOPWsAAym9M.jpg

طبعاً بعد تحرير راس عمران امرت القياده من #القوات_الخاصة السعوديه المشتركة للتقدم إلى مفرق الوهط شمال #عدن حيث كان يعتبر طريق امداد للحوثيين داخل عدن ولتحرير عدن بشكل اسرع كان عليهم بالأول قطع الإمدادات عن الحوثيين وبالفعل شنت قوات سعوديه يمنيه هجوم شرس وتم قطع الإمدادات


EYlISziWAAI52tv.jpg


بعد قطع الإمدادات عن #الحوثي وصلت الإمدادات العسكرية للتحالف وتم انزال كتائب #سلمان في سواحل #عدن الذي تم تدريب مقاتليها على أيدي القوات الخاصة السعودية وبهذا أصبحت المقاومه بعدن مدعومة بقوه و أصبحت الميلشيات محاصره بالكامل داخل المدينة

EYlITVmXQAMT0iS.jpg
EYlITUSWAAAg9G5.jpg

استمر التقدم حتى تم تحرير مطار #عدن الدولي من قبل القوات اليمنيه بإسناد من قوات خاصة سعوديه و اماراتيه بعد معارك عنيفه مع الحوثيين و استمرت الميليشات بالتراجع جنوب عدن ولم يكن أمامها الا خيارين فقط اما الاستسلام او رمي نفسها بالبحر وبالفعل تم القضاء على الحوثيين وتحرير المدينه

بعد تحرير المدينه أرسلت السعودية اول طائره عسكرية من نوع C-130 على متنها قوه عسكريه سعوديه من اللواء 64 وهبطت مباشرةً على المطار بعد تأمينه ولله الحمد وبهذا اصبحت #عدن محرره بالكامل بفضل الله ثم المقاومه اليمنيه و شجاعة الجنود السعوديين الأبطال و الإماراتيين ...


EYlIUJTWkAYpo6W.jpg
EYlIUJzXsAYX8Ab.jpg
EYlIUKPWoAAheos.jpg
EYlIUKBWsAIZ03L.jpg


اسماء بعض المواقع التي شاركت بتحريرها القوات الخاصة البحريه و البريه السعوديه في #عدن وهي: راس عمران
مطار عدن
مديرية خور مكسر
مديرية المعلا و الميناء

مديرية كريتر
مديرية التواهي اخر المواقع و التي كان يتواجد فيها عبدالخالق الحوثي وفر عن طريق البحر تاركاً جنوده خلفه...🇸🇦🇾🇪

EYlIUuBWoAQEgkV.jpg

بالنهاية نقول شكرا إلى ابطالنا الشجعان الذين قاتلوا ببساله لتحرير عدن وما قدمته ماهوا الا القليل من انجازاتهم الكبيرة جنوب اليمن وشماله اتمنى من الجميع ان يحفظ هذا الموضوع لتاريخ حتى تعلم الأجيال القادمه عن دور جنودنا بتحرير #عدن 🇸🇦🇾🇪

EYlIVQkXQAACshD.jpg
 
عملية تحرير جزر حنيش الصغرى و الكبرى وجزيرة زقر الاستراتيجية

سوف اتحدث عن انجح عمليه عسكريه نفذتها القوات البحريه السعودية في #البحر_الاحمر وهي عملية تحرير جزر حنيش الصغرى و الكبرى وجزيرة زقر الاستراتيجية كل ما اتمناه منكم الدعم ونشر هذا الموضوع بشكل كبير ليعلم الجميع عن بطولات جنودنا 🇸🇦🇾🇪

Edsks09XsAMjLms.jpg

اولاً ماهي جزر حنيش وزقر وماهي اهميتها؟ جزر حنيش وزقر هي مجموعة من الجزر تقع في البحر الأحمر بين سواحل اليمن وإريتريا بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن وتعد من اهم الجزر.

مما تسببت في عام 1995 الى نزاع بين القوات اليمنيه و الارتيريه وانتهت لصالح اليمنيين
Edsktm8X0AA0Evj.jpg
EdsktnPWAAEWfNa.jpg


وفي عام 2015 تمكنت الميلشيات الحوثيه المدعومه من إيران بسط سيطرتها على الجزر الثلاثه بتعـاون مع قوات صالح بعد الانقلاب على الشرعيه اليمنيه في صنعاء ........مما استدعى الى تدخل التحالف العربي و الاعلان عن انطلاق عملية #عاصفة_الحزم لتحرير كل الاراضي اليمنيه ومن ضمنها الجزر.

وتعد جزر حنيش وزقر بنسبه الى الحوثيين باب تدفق السلاح الى الميلشيات باليمن حيث كانت السفن التجاريه الايرانيه تدعم الحوثيين بالامدادات العسكرية من خلال هذه الجزر ومن ثم يتم نقلها الى الساحل الغربي لليمن.

EdskuHmWoAA2hvF.jpg
EdskuH2WkAQmiA_.jpg
EdskuIFWkAIFMMC.jpg
EdskuKHXoAARCG7.jpg


وبعد اعلان السعودية الحرب على الحوثيين في اليمن امرت القياده المشتركة بتحرير هذه الجزر بالكامل وطرد الميلشيات منها كونها تعتبر مركزً رئيسياً لنقل الاسلحه ولرصد تحركات السفن الحربيه السعودية حيث كانت تشكل خطراً على سفننا الحربيه المتمركزة في البحر الاحمر بسواحل اليمن

وبالفعل تم شن عمليات جويه هجوميه من قبل القوات الجوية السعوديه على جزر زقر و حنيش الكبرى و الصغرى لتدمير القوه الدفاعيه للحوثيين المتركزين داخل الجزيرة وذلك تمهيداً لشن هجوم بحري كبير لتحرير الجزر من قبل القوات البحريه السعودية.


Edsku3LX0AA9ZHk.jpg
Edsku3mXoAIGng7.jpg
Edsku45XgAchldF.jpg


وبعد انتهاء العمليات الجويه الهجوميه وتدمير كافة القوه الدفاعية الحوثيه من المدافع و الاسلحة الثقيله و التي كانت تشكل تهديداً للسفن الحربية السعوديه تم تنفيذ حصار شامل على الجزر من قبل سفن الاسطول الغربي وذلك لمنع اي امدادات إيرانيه من الخارج للحوثيين داخل جزر حنيش و زقر.



EdskvmcWAAMQsBY.jpg


وبعد الحصار تم تنفيذ مسح جوي كامـل على الجزر قبل تنفيذ الانزال البحري حيث كان الهدف الاول للقوات البحريه السعودية تحرير جزر حنيش الكبرى وصغرى وذلك بسبب تواجد مركز عمليات متكامل للحوثي ووجود مستودعات من الاسلحه وذخائر



طبعاً السفن التي شاركت في حصــار الجزر هي كالأتي:
1-سفينة جلالة الملك بريدة 902
2-سفينة جلالة الملك الرياض 812
3-سفينة جلالة الملك ابها 706

وجميعها تتبع لـ الاسطول الغربي السعودي المتواجد في البحر الاحمر 🇸🇦

EdslO1NXoAAt139.jpg
EdslO1PXgAEIJC9.jpg
EdslO1NWkAAeIe_.jpg


وبعد الانتهاء من المسح الجوي الكامل وتاكد من تدمير القوه الدفاعية على جزر حنيش تم تجهيز قوه بحرية مشكله من الوحدات الامن البحريه الخاصة بالاضافة الى المشاة البحريه الكتيبة 2 السرية 3 وذلك تمهيداً لتنفيذ عمليه برمائية لاجتياح جزر حنيش وتحريرها من الميلشيات الحوثيه الايرانيه




طبعاً كانت مهمة الضفادع البشرية السعوديه الوصول الى مركز عمليات متكامل تتم ادارته من قبل الحوثيين لتحريره بالاضافة لضبط مستودعات الاسلحه و #الصواريخ و التـي حصلوا عليها بعد دعم البحريه #الايرانية...

اما المشاة البحرية فكانت مهمتهم اسناد البحريه الخاصة من الخلف لتامين الجزيرة

بعد تجهز القوات وذلك للاستعداد بتنفيذ الهجوم على جزر حنيش تم نشر فرق من استطلاع البحريه الخاصة على متن زوارق مطاطيه للتاكد من تحركات الحوثيين لتفادي اي كمائن معاديه قبل تنفيذ العمليه البرمائية
EdslYjpXkAAOuv-.jpg
EdslYjiXgAATnmU.jpg

وفي تمام الساعه 6 صباحاً الموافق لـ: 28 / 2 / 1437 تم تنفيذ عملية انزال برمائيه علـى سواحل جزر #حنيش_الكبرى من قبـل
#البحرية السعودية ممثله بالضفادع البشرية لتحرير الجزيرة من الاحتلال الايراني الحوثي وللوصول الى مركز عمليات العدو

EdslZa1WkAEpH-q.jpg
EdslZavXoAAJYsk.jpg



اثناء الهجوم لتنفيذ الانزال من قبل ابطال الوحدات الامن البحريه الخاصة 🇸🇦




طبعاً بعد الانزال العسكري حاولت الميلشيات الارهابيه الاشتباك لمنع تقدمهم ولكن الابطال استمـروا وقاتـلوا بكل شجاعـه و اصبحـت تتساقط مواقع الحوثيين الدفاعيه الواحده تلو الاخرى بشكل سريع وخاطف مما اذهل الحوثيين الذين لم يعد لهم القدره على ايقاف هجوم القوات البحريه السعوديه

اثنائها شاركت السفن الحربيه السعوديه وقامت باستهداف تجمعات للقناصه المتمركزين في مرتفعات جزر حنيش الكبرى كونهم كانوا يشكلون عائق على تقدم الابطال في تطهير الجزيرة...وهذه الامر ساهم بشكل كبير جدا في التوغل داخل الجزيره




وفعلاً وبعد قتال دام لايام تمكنوا الابطال مـــن تحريــر جزيرة حنيش الكبرى بالكامـل و الوصل الى مركز العمليات و الذي كان يدار من قبل القيادات الحوثيه الايرانيه بعد مقاومه ضعيفه من الميلشيات الارهابيه التي تم ارهاقها.



بعد تحرير الجزيره من الحوثيين و انـزال المشاة البحريه السعوديه لتامينها توجهوا ابطال وحدات الامن البحريه الخاصة الى جزيرة حنيش الصغرى اخر جزر حنيش المحتله بيد الحوثيين فخاضوا اولى المعارك فيها حتى تم تحريرها بالكامل وذلك بتاريخ: 1437/2/28 وبهذا خسرت الميلشيات اهم جزيرتين 🇸🇦🇾🇪



الموقف الميداني، صور بعد تحرير كل من جزيرة حنيش الكبرى حنيش الصغرى من قبل الوحدات الامن البحريه باسناد من المشاة البحريه السعوديه 🇸🇦

EdsmHf8XYAEPcEE.jpg
EdsmHgAWoAM6XYg.jpg
EdsmHgAWAAIU1lT.jpg


طبعاً لم يتبقى الان الا جزيرة جبل زقر و التي لا تزال تحت سيطرت الميلشيات الحوثيه وتعد اخر اهم جزيره بنسبه للقوات البحريه السعوديه بسبب استمرار الدعم الايراني لها

ايضاً تواجد الحوثي على جزيرة زقر يشكل تهديد كبير على الملاحه الدولية وبتحريرها سوف يوفر الحمايه للملاحه بشكل كامل



ولهذا السبب قررت قيادة القوات السعودية وبشكل عاجل تجهيـز افراد القوات البحريه من جديد لشن عمليه هجوميه لتحرير جزيرة جبل #زقر الاستراتيجية ..

وبالفعل وبعد 3 ايام من تحرير جزر حنيش تم تم تنفيذ هجوم برمائي على جزيرة زقر في الساعه 7 صباحاً وذلك بتاريخ 1437/3/1 🇸🇦



يتبع!

 

المرفقات

  • EdsmHgIXgAIHqjp.jpg
    EdsmHgIXgAIHqjp.jpg
    105.9 KB · المشاهدات: 49
وخلالها قامت الميلشيات بالاشتباك مع ابطال الوحدات الامن البحريه الخاصه لمنعهم مـن الدخول الى الجزيره ولكن وبفضل الله ثم شجاعة جنودنا وباسناد المروحيات و السفن البحريه تمكنوا من تطهير شواطىء جزيرة زقر بالكامل وطرد الميلشيات الحوثيه منها ...


بعد تطهير الشواطئ اكملوا ابطال الضفادع البشريه تقدمهم الى داخل جزيرة زقر وسط مقاومه ضعيفه من الميلشيات الحوثيه التي كانت تحاول الحفاظ على مواقعها الدفاعيه ومنع قواتنا البحريه من التقدم وذلك لتدمير مستودعات الاسلحه لديهم ...




اثناء المعارك وتراجع الحوثيين حاولت سفينه ايرانيه تجاريه على متنها مقاتلين مرتزقه اختراق الحصار للوصول الى جزيرة زقر لمساندة الحوثيين العالقين داخل الجزيره

فقاموا ابطال القوات البحريه باطلاق النيران و امرهم بالتراجع وبالفعل استجابت السفينه الايرانيه وتراجعت خوفاً من المكان


EdsmpCRX0AAtZxW.jpg


وبعد ايام من المعارك المتواصله تمكنوا ابطال وحدات الامن البحريه من تطهير كامل #جزيرة_زقر الشريــان الاخير للحوثيين فـي البحر الاحمر.

كذلك تم اسر 3 عناصر من الارهابيين و العثور على اكثر من 15 مستودع اسلحه وتدمير بعض المدافع و الاسلحه الثقيله التي استخدمتها الميلشيات الارهابيه




وبعد تحرير جزيرة زقر بتاريخ 1437/3/13 تم تسليم بقية الجزر الى القوات اليمنيه ثم عادوا ابطالنا الى وطنهــم بعد معــارك بطوليه انتهت بالانتصار.

وبهذا اصبحت الملاحه الدوليه بفضل الله ثم بفضلهم في امان رغم التهديدات الحوثيه التي لا تزال حتى هذه اللحظة مستمره من خلال ميناء الحديده



الا ان تحرير هذه الجزر ادت الى قطع الشريان الكبير للحوثيين في البحر الاحمر ومنعهم من تهديد السفن البحريه السعوديه و التجاريه


وفي نهاية القصة لا يسعني القول الا شكراً لكل مقاتل سعودي من القوات البحريه شارك في تحرير جزر حنيش و جزيرة زقر.

كنتم ولا زلتم عنواناً للبطوله وشجاعه


EdsoJYBXsAY9Vj6.jpg
EdsoJX6WkAMVm89.jpg
EdsoJYrXoAE_HPH.jpg
EdsoJZSXkAUlxNk.jpg
 
معركة: (نصر من الله)


سأتحدث اليوم عن ما يسمى بمعركة: (نصر من الله) التي تتحدث عنها الميلشيات الإرهابيه الحوثيه وتدعي بانها حققت تقدم كبير داخل نجران الحقيقه يا اخوتي ان هذه العمليه كانت في كتاف بصعده وسط اراضيهم وهي نفسها (معركة النفس الطويل)

٢- كانت هذه العمليه قبل شهر وحاولت فيها الميلشيات الإرهابيه تنفيذ كمين على لواء من الجيش اليمني في وادي ابو جباره مع فرقه سعودية تعدادها 8 افراد

٣- كانت خلالها القيادات العسكريه السعوديه تخطط وتقوم بدراسة شامله عن الكمين و المواقع التي تتمركز الميلشيات داخل الكهوف

٤- وفعلاً وبعد تخطيط عسكري صدرت اوامر بشن هجوم من القوات المشتركة السعوديه و اليمنية لافشال الكمين وخاضوا خلالها معارك حاميه ولأيام طويله ضد لواء الصماد ولواء 156 مشاة التابعين للحوثيين وكان عددهم 2000 شخص


٥- بقيادة قائدهم الارهابي العميد ركن/امين الحميري استمرت المعارك بين كر وفر وقتل فيها الكثير من الحوثيين حتى وصل عدد قتلاهم الى 1500 راح ضحيتها قائدهم وقائد محور صعده امين الحميري و الاسرى وصلوا الى 100 فرد وقلت ذلك سابقاً
EFk8hygXoAMQAsi.jpg

EFk8hyiX0AYgMC9.jpg
EFk8hyiX0AUXAou.jpg


٦- وبفضل الله ثم شجاعة الجنود السعوديين و اليمنيين تمكنوا من افشال الكمين و إنقاذ الفصيل السعودي و اللواء اليمني و اخراجهم منها بعد مقتل قائد محور صعده وتدمير لواء الصماد ولواء 156 و انتصرنا في هذه المعركة العظيمه بفضل الله

٧- طبعاً المواقع كلها تم تطهيرها وجميع القوات تتمركز حتى هذه اللحظه في مواقعها و المسيره تأخرت في نشر هذا الهجوم بسبب مقتل بعض المصورين لديها و أشهرهم المصور خميني حسين حطبه


EFk8jUlX0AAAn3M.jpg


٨- و الان تعود المسيره وتحاول تبحث عن انتصار وهمي لتنشر أكاذيبها غداً و الحقيقه عكس ذلك فالانتصار كان ولا زال لصالح التحالف العربي بقيادة السعوديه (النهايه)
 
ابطال والله , الله ينصرنا على اعدائنا
 

رداً على قناة المسيره الكاذبه


هذا الموضوع رداً على قناة المسيره الكاذبه و التي قامت بنشر مقطع لعمليه عسكريه فاشله لعناصرها.


طبعاً اول كذبه انهم قاموا بنشر الفيديو بدون ما يوضحون تاريخ العمليه وهذا دليل كبير للجميع يثبت ان المقاطع قديمه جداً وليست يوم امس كما يدعون .. #الخوبة

E2khSPvWYAIy-O1.jpg
E2khSPvWQAQGKty.jpg


القصه: في الساعه 8:30 صباح يوم الاحد بتاريخ 24/01/2021 قامت ميليشا الحوثي بتجهيز ميلشياتها لشن هجوم كبير قبالة قطاع الخوبة وذلك للسيطره على عدة جبال استراتيجيه تابعه للقوات سعوديه..

وبعد مرور عدة ساعات نفذوا الحوثيين هجوم شامل على القطاع في الساعه 11 ظهراً..



طبعاً الهجوم كان من 4 محاور و اول هدف لهم كان هو السيطره على جبل #فخيذه..

حيث يعتبر هذا الجبل استراتيجي لكونه موقع يطل على مواقع شاسعه لقوات العدو بالاضافة انه نقطه تمكن للحوثيين التقدم بشكل اسرع لاحتلال جميع المواقع التي تستلمها القوات السعوديه..



بدات المعارك على الجبل وقامت سرايا من اللواء 10 السعودي بالاشتباك ضدهم اشتباك عنيف وذلك لمنع الحوثيين من التقدم للسيطره على مواقعهم ..

اثناء الاشتباك قامت ميلشيا الحوثي الارهابيه بتنفيذ التفاف على تباب اخرى يتواجد فيها ابطال اللواء الثامن عشر..





وبسبب هذا الاتفاف قامت سريه من اللواء العاشر بالتراجع عن موقعها بسبب الضغط المستمر من الحوثيين وتقدم مما ساهم بالاخير بدخول مجاميع حوثيه الى جبل #فخيذه و التبه #البيضاء وجبل ام بي سي كما ظهر في مقاطع العدو..

اما بنسبه للالتفاف على المحاور الاخرى طبعاً كان هدفه هو محاصرة القوات السعوديه من اللواء 18 ولكن الابطال كانوا لهم بالمرصاد و استمروا بالاشتباك معهم اشتباك عنيف وسط صيحات التكبير رافضين الاستسلام وترك مواقعهم تسقط بيد الاعداء..

ولكن بسبب انكشاف ظهور الجنود امام قناصة الحوثيين بعد التفافهم..

امرت القياده بتراجع افراد اللواء ١٨ من مواقعهم حتى قايم صياب وذلك لمنع سقوط الجنود بالحصار ولجر الحوثيين الى اكبر كمين ..

بعد تراجع الجيش السعودي لجر الحوثيين دخلت مجموعة من الميلشيات الحوثيه الى جبل المعترض وتمكنوا من تصوير المواقع معتقدين بانهم سيطروا عليه لكنهم لا يعلمون بان هناك كمين جاهز لانتظارهم..


استمر الحوثي بالتقدم حتى الموقع المطلوب الذي تم تحديده لتنفيذ الكمين وهو قايم صياب..

E2khbUSXIAAyfgB.jpg


استمرت المعارك لساعات اكثر و الطيران شارك بعنف و استطاع استهداف تعزيزات حوثيه قادمه من جبهة #مران و #الملاحيط مما ادت الى مقتل العشرات منهم..

وفي الساعه 5:40 المغرب حاول الحوثي للمره الثانيه ارسال تعزيزات لاسناد ميلشياته بهدف الضغط على القوات السعوديه من ابطال اللواء 18 و ل10



وذلك للتقدم ما بعد #قايم_صياب ولكن تمكنوا الشجعان من ردهم وتدمير قواتهم ...

انتهت الاشتباكات في الساعه 9:42 ليلاً وبقيت ميلشيا الحوثي مسيطره على هذه المواقع المذكوره ..




وفي تاريخ 31/01/2021 الساعه 7 صباحاً وبعد هدوء تام بجميع المحاور في #الخوبة قررت القياده و اخيراً تنفيذ الكمين المخطط له مسبقاً لاسترداد جميع المواقع و الاثخان بالحوثيين ..

حيث تم قصف مواقع الحوثي بالمدفعيه تمهيداً لتنفيذ الهجوم الشامل ..





وفي الساعه 7:30am تقدمت وحدات عسكريه من اسود اللواء المظلي و المشاة البحريه للاسناد ولشن هجوم مضاد وشامل ومعهم اللواء 18 و اللواء 10 الى قايم صياب لتنفيذ الكمين ..




بدات الاشتباكات العنيفة و المفاجئه للحوثيين المتركزين داخل قايم صياب حيث تمت محاصرتهم وتطهير الموقع بالكامل بعد مقتل 32 حوثي و اسر 7 و اغتنام مجموعه من الاسلحه




استمروا الابطال بالتطهير و التقدم حتى تمكنوا من تطهير التبه البيضاء وكذلك تطهير جبل ام بي سي...

حتى وصلت لـ الساعه 10 ليلاً وتمكنوا الابطال و اخيراً من تحرير جبل #فخيذة بتاريخ 31/01/2021 بعد اغتنام الكثير من الاسلحه و المعدات للعدو ..

وملاحقة وتطهير الوديان من الحوثيين.


E2khmtJWQAsEuEy.jpg
E2khmtmWYAI6Nvh.jpg


مجموع خسائر الحوثيين خلال معارك 8 ايام:

عدد الاسرى 14
عدد القتلى 90

المصابين +100

تسببت هذه العمليه بخسائر كبيره بارواح الحوثيين و المعدات وكانت مقتله لا توصف ابداً ...

-

في نهاية القصة لا تنسون دعمنا بالنشر حتى يصل للجميع وليعلم بالحقيقه شكرا لكم ..

E2khnQmXEAYcFOa.jpg
E2khnQpX0AQqkjQ.jpg
E2khnQ8XwAk8nBR.jpg



لحظة تبشير الابطال بتحرير المواقع..


 
موضوع رائع احييك عليه حقيقه ، بطولات الجيش وتضحيات الابطال لاتنسى ، أتمنى ان يتم استئصال هذه الشرذمة من ارض اليمن
 
قصة الشهيد البطل محمد بن علي عسيري

في هذا القصة سأنقل قصة عن احد ابطال الجيش السعودي الذي ضحى بحياته للدفاع عن الدين ثم الوطن وهو الشهيد البطل محمد بن علي عسيري احد اسود اللواء العاشر الذي لاقه ربه مقبلاً غير مدبر قبل عدة أيام وتنفيذه لوصية صديقه الشهيد عبدالله الهروبي بالاهتمام بوالدته


EV0yN-eWAAEOQFH.jpg

هذا البطل اصيب 3 مرات في عدة معارك قبل سنوات وعرف ببره الشديد لوالديه ومحبته لهم وكان له صديق في الجبهه وهو الشهيد البطل عبدالله الهروبي لهم اكثر من 15 سنه كالإخوة وكل واحد منهم يتحدث للآخر عن حياته...وفي يوم من الأيام ذكر الشهيد عبدالله الهروبي لصديقه محمد


إني أنا وحيد امي و أنا من أقوم بمتطلباتها


وبعد مرور عدة أيام حدثت معركة شرسه استشهد على اثرها البطل عبدالله الهروبي أمام صديقة و اخوه محمد عسيري فتوجه محمد إلى جثمان الشهيد عبدالله الهروبي فحملها على ظهره وسط نيران العدو حتى لاقى زملائه ونقلها ....وفي يوم العزاء

حضر البطل محمد عسيري لتلبية الواجب وزيارة أهل صديقة و اخوه الهروبي وتذكر وصيته و اقسم أمام والدة الشهيد الهروبي ان يكون ابناً لها من هذا الوقت حتى يتوفاه الله عز وجل....

وبالفعل كان حريص جداً على زيارتها وشراء متطلباتها بشكل مستمر ولعدة سنوات


وفي يوم #الاثنين الموافق 1441/8/20 ذهب البطل محمد علي عسيري إلى الجبهه لنداء الواجب بجانب زملائه لكنه استشهد بطلقة قناص حوثي غادرة في احدى المواقع التي يستلم فيها فتوجهوا زملائة لاخلاء جثمانه الطاهرة وتم استلام الجثمان بعدها من قبل شقيقه ومن ثم الصلاة عليه ودفنه

EV0yPdFWsAEp1Li.jpg


وفي ثاني أيام العزاء دخلت امرأة غير معروفة وهي تبكي وتقول أين ام الشهيد محمد؟

فردت عليها والدة الشهيد محمد أنا امه بعدها توجهت والدة الشهيد الهروبي وسلمت عليها بحرقة وقالت لها ابنكم محمد كان صديق لابني الشهيد عبدالله وكان يقوم بحوائجي من وقت ما استشهد ابني عبدالله

حتى كتب الله الشهادة لابنكم محمد ?



النهاية


اسأل الله ان يغفرله ويرحمه يا رب و ان يدخلة جناة الفردوس الأعلى ...رحمك الله يا محمد عسيري لجناة الخلد باذن الله يا اسد الأسود
 

المرفقات

  • EV0yQN9XYAUttm4.jpg
    EV0yQN9XYAUttm4.jpg
    31.2 KB · المشاهدات: 43
قصة استشهاد البطل و الشجاع الملازم اول: محمد الدوسري


في هذا القصة راح اتكلم عن قصة استشهاد البطل و الشجاع الملازم اول: محمد الدوسري الي ماراح ولا راح ننسى ما قدمه من بطولات عظيمه في حماية بلادنا الغاليه ...

بالاضافة اني كتبت هذا القصة حتى يتذكر الجميع تضحيات ابطالنا الممحاربين امثال الشهيد البطل محمد 🇸🇦


E_z3dXjUYAYwoDT.jpg

E_z3dXlUYAotXf4.jpg


اولاً قبل ابداء القصه كان الشهيد محمد يستلم في منطقة الخوبه تحديداً الجابري وهذي الفتره كانت فتره صعبه بسبب كثرة عمليات التطهير ومطاردة الحوثيين و اشتداد المعارك.


و الشهيد الله يرحمه قدم خلالها انجازات عظيمه بمشاركته في عدة عمليات تطهير وبسبب هذي الانجازات كرموه بشهادات شكر.



وفي شهر اكتوبر يوم 7 لعام 2018 انتهى من استلامه في المغرب ورجع من الجبهه للقاعده بعد ما سلم موقعه لزملائه..

وفي فجر يوم 8 توجه محمد الله يرحمه للمسجد للصلاة وبعد ما انتهى راح لموقع الراحه بالقاعده و اول ما وصل سمع فجئه بجهاز الاسلكي ان اخوياه قبالة الخوبه يتعرضون لهجوم عنيف..

E_z3kTwVgAY6qKN.jpg


محمد في هذي اللحظة استلامه كان منتهي وماكان مع فرق التدخل لكنه رفض يترك اخوياه لوحدهم وتوجه مباشره لتجهيز نفسه بالعتاد وشافوه 2 من افراده وقالوا له الموقع الي انت تبي تروح له وعر بس رفض وقالهم:

(اقعدوا انا بروح)


E_z3k_AVgAQaI22.jpg



وبالفعل محمد راح لوحده وخرج من القاعده الى الموقع الي يتعرضون اخوياه للهجوم..


و اول ما وصل محمد للموقع شاهد الرمايات العنيفه و القتال الشديد بين زملائه و الحوثيين بالاضافة الى كثرة الاعداء المهاجمين عليهم.



تقريباً كانت المسافه بين محمد و اخوياه الي يتعرضون للهجوم 100 متر فقط.

وبعد ما وصل قام محمد يشتبك مع الحوثيين لاسناد الجنود حتى انه قدر يقتل اكثر من 10 عناصر معاديه من الحوثيين وقتها.

وبسبب هالشيء الحوثيين حقدوا و اطلقوا عليه قذيفه سلم منها لكنه تعرض لشظاياها بعد الانفجار.

بعد ما انصاب من الشظايا قام مجدداً وقاوم الحوثيين و اشتبك معهم رغم ان الدم كان ينزف من موقع الاصابه الا انه استمر بالقتال بشجاعه كبيره من دون توقف ...



وبعد فتره تم ارسال قناصين حوثيين بهدف استهداف محمد لانه تسبب لهم بخسائر كبيره في صفوفهم..

وبالفعل القناصه اطلقوا عليه 3 طلقات من مسافه بعيده وسط احتدام المعارك ، الرصاصه الاولى شطفة رقبته وجت الطلقه الثانيه اصابة كتفه اما الطلقه الاخيره اصابة صدره و استقرت بالحبل الشوكي..

E_z3r9rVQA8fTi3.jpg


وللاسف ان الطلقه الاخيره الي استقرت بالحبل الشوكي كانت خطيره جداً وبسببها سقط محمد بالارض..

وبعد ثواني شعر احد الجنود السعوديين ان الموقع الي كان يرمي فيه محمد اصبح هادئ ولا يوجد فيه رمايات زي ماكان فتوجه مباشره للمدرعه وركبها وراح لموقعه علشان يتاكد من سلامته..


E_z3sj8UYAExlI5.jpg


و اول ما وصل للموقع نزل من المدرعه وتفاجئ بان محمد طايح بالارض وجنبه سلاحه فراح له مسرع وحصله عايش لكنه ينزف بشده.

في هذي اللحظة شعر محمد بزميله وقاله:

( انا طيب وبخير)


و المشكله ان الاصابه كانت خطره وحتى لو عاش راح يبقى مشلول لان الرصاصه استقرت بالحبل الشوكي.

بعدها قام الجندي باخلاء محمد من الموقع وشاله وركبه بالمدرعه وخرج فيه من موقع الاشتباكات حتى وصل فيه لمستشفى جازان

ودخلوه في قسم الطورائ ولكن للاسف وبعد مرور ساعات طويله استشهد البطل محمد الدوسري في يوم 9 اكتوبر بسبب الاصابات الي تعرض لها اثناء قتاله ببساله...


E_z3tNOVUAgefOg.jpg


تم نقله بعدها من مستشفى جازان الى مطار وادي الدواسر و الصلاة عليه ودفنه بمحافظة السليل.


رحل البطل محمد عن هذه الدنيا بعد ما ضحى بحياته لربه ثم لوطنه ولحماية 30 مليون شخص كانوا خلفه ..
E_z3tpQVcAgAW6H.jpg
E_z3tpsVIAU_O1A.jpg
E_z3tp5VkAsULzC.jpg


بعد استشهاد البطل تم ترقيته الى رتبة نقيب وتكريمه بوسام الملك عبدالعزيز للشجاعه على ما قدمه من بطولات وتضحيات كبيره خلال خدمته بالجبهه حتى استشهاده الله يرحمه اثناء مساندته لزملائه الي يتعرضون للهجوم وبسببها تم افشاله.

E_z3uOTUcAg7Gj9.jpg
E_z3uOrVgAgRsFI.jpg


هذي اخر رساله للشهيد محمد الله يرحمه قبل المهمه: ( اللهم ارزقنا الشهاده) وفعلاً كسبها البطل الله يرحمه..


E_z3uyRVQA4zoe6.jpg
E_z3uykVcAEot_a.jpg


هذي هي قصة البطل محمد وفيه غيره كثير من الي ضحو بحياتهم لحمايتنا وبفضلهم الكثير ما يشعر بالحرب بسبب ما يقدمونه من جهود وتضحيات عظيمه..

الله يرحمك يا محمد الدوسري ويغفرلك يا رب كنت ولا تزال رمزاً للشجاعه و البساله.

- النهاية ...🇸🇦❤️

E_z3vY3VcAIzJZE.jpg
E_z3vY3UUBAoTF_.jpg
E_z3vY6UYAAeMzW.jpg
 
عودة
أعلى