روسيا والصين تجهزان لانشاء عملة احتياطية جديدة تحديًا لهيمنة الدولار

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

روسيا تسعى لتطوير عملة احتياطي عالمية جديدة إلى جانب الصين ودول البريكس الأخرى ، في تحد محتمل لهيمنة الدولار الأمريكي


8048a558c008460a9f6537c2900feac5.jpg

  • اوضحت تصريحات بوتين إن روسيا والصين تعملان على تطوير عملة احتياطية جديدة مع دول البريكس الأخرى.
  • قال محلل إن عملة السلة ستحاول ان تكون بديل صندوق النقد الدولي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة وستسمح لروسيا بتوسيع نفوذها.
  • وكان قد أشار الرئيس فلاديمير بوتين إلى أن العملة الاحتياطية الجديدة ستستند إلى سلة عملات من أعضاء المجموعة: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا "مسألة إنشاء عملة احتياطي دولية على أساس سلة عملات بلداننا قيد المراجعة" . "نحن مستعدون للعمل بشكل علني مع جميع الشركاء المنصفين".
  • بحسب المحلل بدأت هيمنة الدولار تتآكل بالفعل مع تنويع البنوك المركزية إلى اليوان الصيني والعملات الأصغر.
لطالما كان يُنظر إلى الدولار على أنه العملة الاحتياطية العالمية ، لكن هيمنته على حصة احتياطيات العملات الدولية آخذة في التضاؤل. تتطلع البنوك المركزية إلى تنويع ممتلكاتها إلى عملات مثل اليوان ، وكذلك في المجالات غير التقليدية مثل الكرونا السويدية والوون الكوري الجنوبي ، وفقًا لصندوق النقد الدولي .

  • وقال كريس تورنر رئيس الأسواق العالمية لدى آي إن جي في مذكرة "هذه خطوة لمعالجة الهيمنة الأمريكية المتصورة لصندوق النقد الدولي". "سيسمح لدول البريكس ببناء مجال نفوذها الخاص ووحدة العملة داخل هذا المجال."

  • وتأتي الخطوة الروسية بعد العقوبات الغربية المفروضة على حرب أوكرانيا التي أدت إلى عزل البلاد عن النظام المالي العالمي وتقليص الوصول إلى دولاراتها والضغط على اقتصادها

  • واستطرد تورنر "السرعة التي فرضت بها الدول الغربية وحلفاؤها عقوبات على احتياطيات النقد الأجنبي الروسية (التي تجمدت نحو النصف ) صدمت السلطات الروسية بلا شك"
وأضاف أن "البنك المركزي الروسي اعترف بذلك بشكل فعال ، ولا شك أن بعض دول البريكس - وخاصة الصين - لاحظت السرعة والخلسة التي تحركت بها وزارة الخزانة الأمريكية". ورأى تورنر أن تلك العقوبات شجعت على الأرجح موسكو وبكين على العمل على بديل لأصل الاحتياطي الدولي لصندوق النقد الدولي ، وحقوق السحب الخاصة .


  • واقترح أن أحد الاحتمالات هو أن عملة سلة البريكس يمكن أن تجتذب احتياطيات ليس فقط من أعضاء المجموعة ، ولكن أيضًا البلدان الواقعة بالفعل في نطاق نفوذهم. وتشمل هذه الدول في جنوب آسيا والشرق الأوسط وافريقيا


المصدر:



WBR
 
- جدير بالذكر ان الرئيس السيسي شارك اليوم في قمة بريكس
 

متحدث الرئاسة: دعوة الصين للرئيس السيسى للمشاركة بحوار"بريكس" تؤكد مكانة مصر


 
يا ترى ماذا ستكون الية عمل هذه العملة وربطها بسلة عملات مقتصرة فقط على دول البريكس ام يمكن انضمام دول جديدة للآلية ؟
 

من يضحك أخيراً يضحك كثير ..

الصين خلال الخمس سنوات القادمة ستكون هي المهيمن الإقتصادي الأكبر في العالم بسبب سياسة الشواذ في امريكا لذلك نعم من حقهم يبحثون عن عملة احتياطية جديدة وبديلة لما سيكون غير ذي أهمية قصوى بعد 10 سنوات ..

1656089115897.png



اقترح يكون شعارها التنين الصيني ...
 
من يضحك أخيراً يضحك كثير ..

الصين خلال الخمس سنوات القادمة ستكون هي المهيمن الإقتصادي الأكبر في العالم بسبب سياسة الشواذ في امريكا لذلك نعم من حقهم يبحثون عن عملة احتياطية جديدة وبديلة لما سيكون غير ذي أهمية قصوى بعد 10 سنوات ..

مشاهدة المرفق 492800


اقترح يكون شعارها التنين الصيني ...
ثانية واحدة لما افتح الموضوع الفضيحة عن امريكا اللي حصلت ما بايدن اليوم ....لو حصلت مع ترامب لكان يومه اسود
 
اتمنى التوفيق لهم من كل أعماق قلبي.
الله يقهر الدولار وصندوق النقد الدولي
 
الاعمى فقط من لا يلاحظ ان مكانة الدولار اصبحت تحت اهتزازات عنيفة، وقد يخسر موقعه كعملة احتياطية… ماحدث مع روسيا لن يمر مرور الكرام ابدا ..

الاحمق فقط هو من لايأخذ الدروس والعبرة من مآسي غيره …
 
الدولار هو نظام مالي دولي ترسخ لعدة عقود بادوات سياسيه و عسكريه و دبلوماسيه و اقتصاديه و اجتماعيه ، و رغم ان هذا النظام حاليا متوفي اكلينيكيا لكن حتى مع هذا فإن مسألة استبداله في الوقت الراهن تبقى اضغاث احلام تخفيها المعوذات.
 
في كرسيين فاضين في الإجتماع
ناس دماغها عاليه 😂
لا معرفش والله انا جبت الصورة من كلام السيسى فى الحوار مش من موقع المنظمة... يمكن بياكلو صمبوصة
 
عودة
أعلى