الرئيس السوري بشار الأسد يتقبّل أوراق اعتماد سفير مفوض وفوق العادة لمملكة البحرين لدى سوريا

هل تؤيد التطبيع العربي مع نظام الأسد

• مجموع المصوتين
    100
تتحدانى ؟ هو احنا فى fear factor 😂 😂
اما عن مين هيبقى مديون للدول العربية اللى رفضت تاخد جنب الغرب وعلى رأسهم السعودية و الامارات و قرارهم فى اوبيك+ و مصر فى قرارها فى عدم قفل قناة السويس فى وش الروس و فى عدم بعت اس 300 و الميج 29
و هل تعتقد هذا دين
دين غير منموط بالتزامات
تصوري كاني اشاهد اخوة الشرف

المشكلة أعمق من هذا بكثير
فلا شيء يبرر الوقوف مع نظام قتل الناس بالملايين

هؤلاء يوالون من يعتقد بنفس أفكارهم المنحرفة حتى وإن كان عدو للمسلمين
حتى نظامك سقتلك بدم بارد لو وقفت ضده فلا تظن انك في نظام ديمقراطي غربي

جوش بوش سلم العراق لإيران
باراك أوباما سلم سوريا لإيران
جو بايدن سيسلم الشرق الأوسط لإيران

مصر فى قرارها فى عدم قفل قناة السويس فى وش الروس و فى عدم بعت اس 300 و الميج 29
هل ممكن مصدر على هذه الجزئية
حسب معرفتي التي قد تكون خاطئة لم تطلب هذا المطالب من مصر
كانت مجرد اشاعات لكن ربما اكون مخطىء

نحنا تحولنا لمرتزقة؟
شاهد ما حدث قبل ان تدخل تركيا الى سوريا بعدين تعال احكي وافحمنا
نعم تحولو لمرتزقة حتى قبل 2015 معظم الفصائل قدمو لهم المال و السلاح بالمقابل قتال داعش فقط الجبهات مع النظام كانت كلها متوقفة و كذلك الاقتتال الفصائلي حول المعابر و غيرها

هل ممكن مصدر على هذه الجزئية
حسب معرفتي التي قد تكون خاطئة لم تطلب هذا المطالب من مصر
كانت مجرد اشاعات لكن ربما اكون مخطىء
مش اشاعة (ولكن) كانت (جس نبض)

التعويم العربي هو نواة استقرار سوريا سياسيا واقتصاديا، وهو موقف موحد قادر على ضرب النفوذ التركي بالشمال لو ارادوا. وممر لتقريب وجهات النظر مع المجتمع الدولي بعيدا عن طاولة موسكو وطهران.
هل تعتقد ان ضرب النفوذ التركي اصبح متاح بعد التقارب التركي/الخليجي
لكن الاشكال ليس بالتعويم، بل على قدرة الروس والسوريين بالاصطدام مع النفوذ الايراني الضخم المتواجد على الارض. ولأعطيك مثال طالبت القيادة السورية في مشهد سريالي ايران بعدم استخدام مطار دمشق لتزويد ميليشياتها بالاسلحة ورفض الجانب الايراني قبل الضربة الاسرائيلية !!
صراحة هذه معضلة كبيرة جدا .
ان كان الموضوع صعب على روسيا باخراج ايران من المشهد فلا اظن انه من الامكان اخراجها الا بحرب ضروس
لذلك نعم مع عودة العلاقات ولو بأطر دبلوماسية فقط، شريطة ان تستلم روسيا الدفة السياسية والامنية بالكامل. وتبعد دمشق عن اي اشتباكات واصطفافات اقليمية..
هذا الرؤية مرتبطة بنجاح ما سيحدث فوق ⬆️⬆️

مش اشاعة (ولكن) كانت (جس نبض)
يعني المطالب لك تٌطلب
اذا مصر غير موجودة بالمعادلة التي ابتدعتها ثم حاولت ادخال مصر بها
اذا استخدامك ل لنـــــــــا غير صحيح اطلاقا لانه ليس لديكم شيء

شوفت رد الراجل دة علية

وش دخل الديمقراطية

مقصد الرجال هو ارتباط الانظمة العسكرية وخوفها من الاختفاء تماما كما حدث ترابط للانظمة الملكية (السعودية والاردن) لمواجهة المد الناصري في اليمن

يعني المطالب لك تٌطلب
ااااه بقى ده اللى انت كنت عمال تحزق عليه و انا اقول مالو ردودو فيها بض** اتاااااااارى
بص يا حمادة..... مصر ولله الحمد قوة كبيرة فى شرق المتوسط و هى فى كل موجودة فى كل موضوع شرق اوسطى سواء انت اردت تصدق او لم ترد مصر موجودة فى كل موضوع و التنسيق العربى مابيوقفش حتى لو انت مابتسمعش عنه و احنا والله مش هاممنا رأيك و إلا كنا طلبناه

ثانيا بلاش تلف و تدور بعد كده و ابقى جيب من الاخر و اظهر نفسك

ثالثا لدينا اللى يأمن مصالحنا و لو انت عاوز حد يفهمك روح شوف حد يعلمك انا لو كان ليا فى تعليم الناس كنت اشتغلت مدرس

يعني المطالب لك تٌطلب
ناقش الافكار ولا تهاجم بلده ما دخل لبلده في نقاشك
تأدب يا هذا

الثورة السورية للاسف انهزمت والنظام انتصر
واعتقد ان دول الخليج تبي تحقن الدم وتوقف الحرب العبثية الي حاصلة الان.
ولكن وش مستقبل النفوذ الايراني؟
وش بيصير على التغيير ديموغرافية الي مارسة النظام؟
كيف راح تتم اعادة الاعمار ومن بيدفع؟

التعديل الأخير:
السيسي رئيس مصر وعبد المجيد رئيس الجزائر وبشار رئيس سوريا
خالد الدخيل صاحب حساب في تويتر :LOL::LOL:
طبيعي الانظمة العسكرية تحن على بعضها

ااااه بقى ده اللى انت كنت عمال تحزق عليه و انا اقول مالو ردودو فيها بض** اتاااااااارى
بص يا حمادة..... مصر ولله الحمد قوة كبيرة فى شرق المتوسط و هى فى كل موجودة فى كل موضوع شرق اوسطى سواء انت اردت تصدق او لم ترد مصر موجودة فى كل موضوع و التنسيق العربى مابيوقفش حتى لو انت مابتسمعش عنه و احنا والله مش هاممنا رأيك و إلا كنا طلبناه

ثانيا بلاش تلف و تدور بعد كده و ابقى جيب من الاخر و اظهر نفسك

ثالثا لدينا اللى يأمن مصالحنا و لو انت عاوز حد يفهمك روح شوف حد يعلمك انا لو كان ليا فى تعليم الناس كنت اشتغلت مدرس

هو فين السيادة و استقلالية القرار

وش دخل الديمقراطية

مقصد الرجال هو ارتباط الانظمة العسكرية وخوفها من الاختفاء تماما كما حدث ترابط للانظمة الملكية (السعودية والاردن) لمواجهة المد الناصري في اليمن
الامر و كاننا في الستينات و الانظمة العسكرية مازالت كما هي ، الامور تغييرت و فكر و اسلوب الانظمة العسكرية تغيير. و اصبح العسكريين بيكرهوا بعض

هل تعلم ان مصر دخلت حرب ضد ليبيا (السادات ضد القذافي) و مصر قطعت علاقتها بسوريا بعد اغتيال الحريري (مبارك ضد بشار) و مصر حاربت العراق في حرب تحرير الكويت (مبارك ضد صدام) و مصر لم تكن علاقتها جيدة بالبشير رئيس السودان خصوصا في عهد السيسي.

السياسة مصالح و مفيش حاجة اسمها علشان عسكري او بطيخي هقف معاه و احافظ علية. و الدولة هتفضل جمهورية حتي لو تغيير العسكري. بخلاف التحول من الملكية الي نظام اخر.

كمان مصر و قفت مع سوريا بسبب روسيا و تركيا ، مصر منذ تطور علاقتها من روسيا و هي اصبحت تدعم "استقرار الدولة السورية" بالكلام علشان خاطر روسيا. و كمان عناد تجاه تركيا (عدو عدو صديقي)

و دعم مصر لسوريا كلامي فقط.

السيسي رئيس مصر وعبد المجيد رئيس الجزائر وبشار رئيس سوريا
خالد الدخيل صاحب حساب في تويتر :LOL::LOL:
حسني مبارك كان رئيس مصر
بوتفليقة كان رئيس الجزائر
حافظ لاسد كان رئيس سوريا

علينا ان نجعل خالد دخيل رئيس ايران كي تكون لكلمته قيمة لدى رئيس الجزائر و رئيس سوريا .

عودة
أعلى