استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

الايرانيين وحلفائهم هاجدين ليس حب فينا بل لانه اتفاق حصلو عليه من فم الاسد ولو ان الاتفاق وقتي في نظري لكن يخدمني معا العصاه العرب (المبتزون) ومعا الغرب نستهلك الاتفاق حتى الصراع القادم ما المشكله
اهم نقطه الاتفاق يخدمني بترتيب البيت العربي احط كل واحد بغرفه تناسب حجمه وعقله المبتزون العرب

السؤال

مين راح يأمن مرور الطيران المدني

اللي نعرفه ان السوريين ينتقلون اما الاردن او لبنان حتى يجون للسعوديه حسب تصريح بعض السوريين

الشعب السوري من اكثر الشعوب العربية قربًا من المذهب السائد في نجد و الجزيرة العربية. لكن بلاهم الله ب بشار . الله يفرجها عليهم.
سوريا فيها طوائف كثيره جدا
وايضا فيها جهل كثير بسبب منع الحكومه من تدريس وتعليم الطلاب للمذهب السني بالذات والسماح بنشر المذاهب الكفريه الاخرى
ومنع كتب ائمة السنه من دخول سوريا

لا اله الا الله محمد رسول الله

قديد اخس من عسيفان

كل الحلل اشين من بعضها البعض

من اغرب الأشياء هو تطبيل الجزائريين لبشار الأسد

الجزائر اكثر دولة عربية عانت من الاستعمار و القتل و تهجير و قدمت مليون و نصف شهيد . مع هذا كله تقف مع دكتاتور قاتل مكررا تجربة فرنسا بهم .
دائما يتم حشر اسم الجزائر في مواضيع لاعلاقة لها بها !!
وين اوجه التشابه هل بشار استعمر سوريا !!
واصلا انت ايش دخلك فالجزائر مذا تفعل اهتم بأمور بلدك

الأحداث الكبيرة تحتاج نفوس كبيرة ، هذا ما كان من المملكة فعله وهي أكبر دولة عربية و اسلامية في المنطقة ، استيعاب سوريا و التعامل مع أصلب كيان موجود هناك ، درءاً للفتن وترسيخا لدور عربي فاعل وقوي في دمشق .

لا أحد يراهن على تغيرهم العقائدي هي تغيرات تفرضها الحاجة السياسية

مثل فشل محاورك وتغير السياسة التركية هل تعتقد أن تركيا تغير حقدها وكرهها العقائدي والقومي لنا ،، اطلاقاً هي تغيرت لحاجات فرضتها السياسية
محاوري تعمل ال الان بعثت لك ردا و شرحتها لك ارجع للرد وسترى و ما يهمني ان لا يتم تعويم مجرم مثل الجحش و تسليم سوريا لمليشيات ايران

التعديل الأخير:
أنا متألم و حزين ...ولكن عسى أن تكرهوا شيئ وهو خير لكم
ربما صانع القرار وجد أن بهذا الصلح يدرء عن المنطقة مفسده

ما ألحظه أن السعودية أصبحت أكثر فأكثر منكفأه على نفسها منشغله بإقتصادها مبتعده عن محيطها ومصائبه

لبنان
مصر
العراق
اليمن
سوريا

سوف تعاني شعوب هذه المنطقة فأحد أهم لاعبي المنطقة سياسياً وأقتصادياً لم يعد يهتم بمصالح هذه الدول أو محاولة أصلاحها
ما أراه أن السعودية أصبحت تتعامل مع هذه الدول بسياسة الامر الواقع فمحاولة إصلاح هذه الدول أو دفع تنميتها أو اقتصادها أصبح
مكلف بنظر السعودية وهو ماتراه سياسة أثبتت فشلها خلال العقدين السابقين ولم تنجم عنها سوى المزيد و المزيد من الازمات بها

مجرد رأي شخصي فقط
وشكراً
استاذي الكريم انا عكسك تماما
انا سعيد بالسياسه الخارجيه والدور البي تقوم به دولتنا الرشيده لانها عكس ماتضن بانها مضره للشعوب
بل هي مفيده للشعوب العربيه والمسلمه بالذات الشعب السوري وهو الذي نتحدث عنه

ويجب ان تعلم ان اي تحرك سياسي سعودي يقوم به الساسه هو مدروس جيدا وهو يحمل في طياته الخير والامن للشعب السوري والمنطقه برمتها خاصة ان هناك من يتربص بالمنطقه كلها

باذن الله سوف تشاهد عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم وانخراطهم في حياتهم الطبيعيه ويتحقق لهم الامن والحياه الكريمه

نقطه ثانيه وهي استمرار عزل سوريا بسبب قيادتها لن يحل مشكلة اللاجئين بل سوف يتسبب بهلاك الشعب السوري

الموضوع يا استاذ الان ماتقوم به المملكه العربيه السعوديه هو دور كبير جدا يثبت للقاصي وللداني وخاصة دول الغرب والشرق بانها دوله عظمى
دوله عظمى بقيادتها وسياستها واقتصادها
فهاهي تقوم بما عجز عنه الاخرون بحل مشاكل المنطقه من طهران لليمن الى سوريا بل ان دورها القيادي والريادي تعدى الى كافة مساحات الخريطه السياسيه العالميه
دور تصدى لكافة المؤامرات التي تحاك للمنطقه

وهذا عكس ماتقول انت بان السعوديه اصبحت منكفأه على نفسها وتركت شعوب المنطقه

نقطه اخيره
هل تريدنا ان نرسل حزم مساعدات ماليه لتلك الدول وبالنهايه تذهب الى طبقات معينه تكون وبالنهايه لانحصد الا عداء تلك الشعوب وقياداتها
ان الدور اللي تقوم به السعوديه العظمى الان هو دور مشرف لكل عربي ومسلم اخي الكريم
انت شاهدت بعينك ماذا حدث خلال استقبال رئيس امريكا بايدن عندما صاحت احدى الصحفيات الاجنبيات تنادي بايدن متهكمه عليه تقول له هل مازلت تقول انك سوف تجعل السعوديه منبوذه وها انت جاي تطلب ودها ومساعدتها الخ

هذا الموقف لم يحدث بل لم يسجله التاريخ سابقا للي زعيم امريكي

وهو ناتج عن الدور اللي تقوم به ابسعوديه العظمى وهو شرف لاي مواطن عربي شريف

اخي الكريم

اذا نظرت للادوار اللي تقوم بها الدول العربيه الكبيره الاخرى سوف تجد ان تلك الدول عاجزه عن حل مشاكلها الداخليه او مشاكلها مع جيرانها
وعلى سبيل المثال المغرب والجزائر والسودان الخ

هذا راي شخصي
وتقبل خالص الود
تقديري

استاذي الكريم انا عكسك تماما
انا سعيد بالسياسه الخارجيه والدور البي تقوم به دولتنا الرشيده لانها عكس ماتضن بانها مضره للشعوب
بل هي مفيده للشعوب العربيه والمسلمه بالذات الشعب السوري وهو الذي نتحدث عنه

ويجب ان تعلم ان اي تحرك سياسي سعودي يقوم به الساسه هو مدروس جيدا وهو يحمل في طياته الخير والامن للشعب السوري والمنطقه برمتها خاصة ان هناك من يتربص بالمنطقه كلها

باذن الله سوف تشاهد عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم وانخراطهم في حياتهم الطبيعيه ويتحقق لهم الامن والحياه الكريمه

نقطه ثانيه وهي استمرار عزل سوريا بسبب قيادتها لن يحل مشكلة اللاجئين بل سوف يتسبب بهلاك الشعب السوري

الموضوع يا استاذ الان ماتقوم به المملكه العربيه السعوديه هو دور كبير جدا يثبت للقاصي وللداني وخاصة دول الغرب والشرق بانها دوله عظمى
دوله عظمى بقيادتها وسياستها واقتصادها
فهاهي تقوم بما عجز عنه الاخرون بحل مشاكل المنطقه من طهران لليمن الى سوريا بل ان دورها القيادي والريادي تعدى الى كافة مساحات الخريطه السياسيه العالميه
دور تصدى لكافة المؤامرات التي تحاك للمنطقه

وهذا عكس ماتقول انت بان السعوديه اصبحت منكفأه على نفسها وتركت شعوب المنطقه

نقطه اخيره
هل تريدنا ان نرسل حزم مساعدات ماليه لتلك الدول وبالنهايه تذهب الى طبقات معينه تكون وبالنهايه لانحصد الا عداء تلك الشعوب وقياداتها
ان الدور اللي تقوم به السعوديه العظمى الان هو دور مشرف لكل عربي ومسلم اخي الكريم
انت شاهدت بعينك ماذا حدث خلال استقبال رئيس امريكا بايدن عندما صاحت احدى الصحفيات الاجنبيات تنادي بايدن متهكمه عليه تقول له هل مازلت تقول انك سوف تجعل السعوديه منبوذه وها انت جاي تطلب ودها ومساعدتها الخ

هذا الموقف لم يحدث بل لم يسجله التاريخ سابقا للي زعيم امريكي

وهو ناتج عن الدور اللي تقوم به ابسعوديه العظمى وهو شرف لاي مواطن عربي شريف

اخي الكريم

اذا نظرت للادوار اللي تقوم بها الدول العربيه الكبيره الاخرى سوف تجد ان تلك الدول عاجزه عن حل مشاكلها الداخليه او مشاكلها مع جيرانها
وعلى سبيل المثال المغرب والجزائر والسودان الخ

هذا راي شخصي
وتقبل خالص الود
تقديري

امنيتي أرى السياسة السعودية تخلع جلباب الأم والأب وكذلك شعبنا السعودي

لا أعلم لماذا هذه الطاقة السلبية التي تجتاح مجتمعنا لعقود وكأن شعوب العالم مسؤوليتنا

ياليت نركز على مصالحنا فقط ولا نتدخل بالشعوب الأخرى والدهاليز الداخلية للدول الأخرى اطلاقاً لا سلباً ولا ايجاباً

خلي المفيد ينفعه حبيب المئاومة

بعيد عن الشخصنة كلامه منطقي
اللي صفه بعد 12 سنة الاكراد والنصرة وجماعة تركيا
وبعدين بكل وضوح يكللهم اذا اتريديون اتحاربوا حاربوا بس مراح اتحاربون لانكم لعبة بايد تركيا

هذا معارض ورد على الراشد واتفق معه

لا مابكول

انا اللي اشوفه ممكن صح ممكن لا
السعودية حافظت على نفوذها فقط بعد ماكانت شايله جهد لكن العرب اما منقسمين او ودهم ينافسونا ( على اللهبني ) او من يشتغل ضدك

الباقي بكيفهم

الخليج الاردن لا احد يقترب منها
اليمن تم العودة لاتفاق الرياض بحكومة يشارك فيها الجميع بدل الانقلاب
العراق وشعبه اذا راضين بالايرانيين هم احرار ليش اتعب نفسي
سوريا راضين بالنفوذ الايراني كيفهم بس لا يطلب مني تشغيل احد او دعم
لبنان خارج الحسبة سياسيا واقتصاديا رفعنا يدنا

طيب انت رجعت اكدت تعليقي ان السعودية انعطفت بسياستها ورجعت كالت انتوا احرار واريد اركز على نفسي ومالي شغل باحد بعد
ارجع واكرر عادي كول اتفق معاك مو عيب ;)

بعيد عن الشخصنة كلامه منطقي
اللي صفه بعد 12 سنة الاكراد والنصرة وجماعة تركيا
وبعدين بكل وضوح يكللهم اذا اتريديون اتحاربوا حاربوا بس مراح اتحاربون لانكم لعبة بايد تركيا

هذا معارض ورد على الراشد واتفق معه

طيب اتفضل هاي بتنفع اكثر من كلام راشد

لا توجد شخصنة بالموضوع الامور واضحة هناك نظام اجرامي يجب ان يدفع ثمن جرائمه و لن يسمح له بالافلات من العقاب ان شاء الله و معظم شعوب العالم و المنطقة كله ترفض التطبيع معه

طيب اتفضل هاي بتنفع اكثر من كلام راشد

لا توجد شخصنة بالموضوع الامور واضحة هناك نظام اجرامي يجب ان يدفع ثمن جرائمه و لن يسمح له بالافلات من العقاب ان شاء الله و معظم شعوب العالم و المنطقة كله ترفض التطبيع معه

طيب هذا هو الموقف الامريكي الحالي للادارة الحالية

يقال الزياره فشلت بسبب الطرف السوري ما وافق على كل الشروط
الجحش لم يوافق على اي شرط قلناها الوغد لن يتخلى عن المجوس و لن يسمح لقوات عربية بان تحل محل مليشيات الارهاب الايراني

طيب هذا هو الموقف الامريكي الحالي للادارة الحالية

نعم و الادارة القادمة اذا كانت جمهورية لا تتامل بان يعود ترامب حبيب بوتين لان الحزب الجمهوري لن يسمح له بذلك اما اذا بقي بايدن فانه لن يسمح بالتطبيع عل الجحش الاسد ان يفهم ان الامور لن تعود الى ما قبل 2011 و ان شاء الله سيتم شد الطوق عليه اكثر

عودة
أعلى