الطائرة المستقبلية بدون صوت

إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
870
التفاعل
86 0 0

السلام عليكم

تقدمت مجموعة من العلماء البريطانيين والأمريكيين بتصميمات جديدة لطائرة المستقبل، التي لا تتميز بكونها صديقة للبيئة واقتصادية فحسب، بل سيكون بوسعها أيضاً اختراق المسافات دون أن تصدر أدنى صوت‏‏.
‎‎ ويقوم المشروع، الذي يعمل عليه أعضاء الفريق منذ سنوات، على إحداث تغييرات جذرية بتصاميم الطائرات الخارجية، تجعلها أكثر انسيابية، وتؤمن عمل المحركات بشكل طبيعي، لكن دون أن يكون ضجيجها مسموعاً من قبل الأشخاص الذين تحلق الطائرة فوق رؤوسهم ....

‎‎ويقوم التصميم على وصل جناحي الطائرة بالجنيحات الخلفية، بشكل يجعل جناحي الطائرة شديدي الاتساع، وهي تقنية تستخدم حالياً في الطائرات العسكرية المخصصة للنقل أو البعيدة المدى‏‏.
وقال الفريق الذي صمم الطائرة، إن الحاجة إلى "طائرة صامتة" تزداد بشكل مضطرد، مع زيادة الحاجة إلى النقل الجوي، وتزايد الطلب على الرحلات، بالتزامن مع زيادة الشكاوى حول العالم جراء ضجيج الطائرات الذي يصم الآذان‏‏.
وشرح المصممون بعض جوانب عملهم للأسوشيتد برس، حين أشاروا إلى أنهم سيقومون بوضع محركات الطائرة في الجسم، عوضاً عن جعلها على الأجنحة، كما سيلجؤون إلى تزويد مقدمة أجنحة الطائرة بجنيحات متحركة خاصة، لتخفيف صوت احتكاك الهواء أثناء الإقلاع والهبوط.


و هذه الصور للطائرة:

b06117175602.jpg


b06117175618.jpg
 
اخوي جندي
هم دائما في تطور
المصيبه احنا
الله المستعان
 
هذه النوعية من الطائرات تتطلب مطارات خاصة وعادة مايكون تجهيزها مكلف جدا
وهنا اتذكر طائرة الكونكورد ذلك المشروع الضخم الذي توترى عن النظار بسبب
القدرات التشغيلية للطائرة والتجهيزات المطلوبه للمطارات لاستقبل وتشغيل هذه الطائرة
ولكن ممكن تنشط سوق الاعمال الخاصة بالنسبة لرجال الاعمال والمشاهير
يعطيك العافية اخوي جندي
 
عودة
أعلى