DEFEND نظام دفاع جوي متكامل لتعزيز التعاون بين إسرائيل والدول العربية المجاورة ضد إيران

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
سبتمبر 2021
المشاركات
4,501
التفاعل
13,242 100 0
الدولة
Morocco
995A8879-E57D-406A-B30D-AEFA80AD7400.jpeg



المشرعون الأمريكيون يهدفون إلى دمج أنظمة الدفاع الإسرائيلية والدول العربية ضد إيران

قدمت مجموعات من أعضاء الكونجرس من الحزبين الأمريكيين في كل من مجلسي النواب والشيوخ تشريعا يوم الخميس يهدف إلى إنشاء نظام دفاع جوي متكامل لتعزيز التعاون بين إسرائيل والدول العربية المجاورة ضد إيران.

قانون ردع قوات العدو وتمكين الدفاعات الوطنية (DEFEND) هو أحدث جهد في الولايات المتحدة لتعزيز اتفاقيات التطبيع في اتفاقيات أبراهام التي توسطت فيها إدارة ترامب بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب في عام 2020.

سيسمح التشريع لوزارة الدفاع الأمريكية بالتعاون مع إسرائيل ومصر والأردن والعراق ومجلس التعاون الخليجي بأكمله - السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان والكويت -
لتطوير وتنفيذ بنية دفاعية جوية وصاروخية متكاملة للدفاع ضد التهديدات الإيرانية.

باستثناء مصر والأردن - ومؤخراً - الإمارات والبحرين ، ليس لإسرائيل علاقات رسمية مع باقي الدول المدرجة في التشريع الأمريكي. مع بعضها ، تحافظ على علاقات سرية نمت في السنوات الأخيرة من أجل التعاون ضد إيران ، لكن البرلمان العراقي أصدر الشهر الماضي تشريعا يجرم تطبيع العلاقات مع الدولة اليهودية.

ولم يتضح ما إذا كانت أي من الدول المدرجة في القائمة تشارك في مثل هذا الجهد أو ما إذا كان المشرعون قد استشيروا قبل الكشف عن التشريع.

ومع ذلك ، فإن فكرة نظام دفاع جوي مشترك بين إسرائيل وجيرانها العرب ليست جديدة ، وقد أثيرت خلال قمة النقب لوزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب ومصر في مارس الماضي. وبحسب ما ورد نوقش في المحادثات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية أن تأمل واشنطن أن تتوج باتخاذ الرياض خطوات نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل.




جوني إرنست
تضمين التغريدة

"صباح جميل في مبنى الكابيتول هيل

للانضمام إلى جبهة موحدة وإظهار الالتزام بالأمن في الشرق الأوسط.

شكراً لزملائي في الكونغرس على جانبي الممر لتجمعهم معًا لدعم قانون الدفاع.”


سيتطلب التشريع أيضًا من وزارة الدفاع إصدار تقرير إلى الكونجرس حول جدوى إنشاء مثل هذا النظام الدفاعي الجوي لمواجهة برامج الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية في غضون 180 يومًا من مرورها.

تم تقديم مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ من قبل الديمقراطيين جاكي روزن وكوري بوكر والجمهوريين جوني إرنست وجيمس لانكفورد. في مجلس النواب ، تم إحضارها من قبل الديمقراطيين براد شنايدر وديفيد ترون وجيمي بانيتا والجمهوريين ماك موريس رودجرز وآن واجنر ودون بيكون. جميع المشاركين في الرعاية هم أعضاء في كتلة اتفاقيات أبراهام في الكونجرس التي تم تأسيسها في وقت سابق من هذا العام.

إن إيران على خط واحد في سعيها لامتلاك سلاح نووي وتهدد حلفاءنا في المنطقة بطرق أخرى عديدة. وقال شنايدر في بيان إن تعزيز حلفائنا من خلال بناء الوحدة وتعزيز القدرات الأمنية المشتركة أمر بالغ الأهمية لمواجهة التهديدات الإيرانية للمنطقة.

إن القيادة الأمريكية ، في تطوير دفاع جوي وصاروخي متكامل ، ستوفر الأمن والاستقرار والدفاع الموحد للمنطقة. قانون الدفاع هو مثال رئيسي على العمل الهام المكون من الحزبين والمكون من مجلسين والذي يجب على الكونجرس إعطاء الأولوية له في سعينا لتحقيق السلام والاستقرار الإقليميين ".




 

agax 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
مارس 2008
المشاركات
6,484
التفاعل
18,231 452 0
الدولة
Saudi Arabia
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً