بينيت في الامارات ،حلف دفاعي صاروخي يضم دول الخليج والاردن والعراق ومصر واسرائيل

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,281
التفاعل
15,411 265 3
الدولة
Saudi Arabia

للقراءة أولاً : https://defense-arab.com/vb/threads/176073/

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت في زيارة مبكرة للإمارات وسط مواجهة مع إيران​


تل أبيب ، إسرائيل (أسوشيتد برس) - قام رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بزيارة مفاجئة إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس ، حيث تأتي الرحلة المفاجئة في الوقت الذي تعثر فيه جهود إنقاذ اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني في مواجهة متفاقمة مع طهران.

وهذه الزيارة هي ثاني زيارة عامة يقوم بها بينيت إلى أبوظبي منذ أن وافقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات في عام 2020 بعد سنوات من التعاون الهادئ ، لا سيما بسبب مخاوفهما المشتركة بشأن القدرات النووية الإيرانية.

وقال مكتب بينيت إن الزعيم الإسرائيلي سيلتقي برئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وأنهما سيناقشان "مختلف القضايا الإقليمية". من المرجح أن تتصدر إيران جدول الأعمال.

وفي بيان بالفيديو قبل مغادرته ، أشاد بينيت بالدول في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا يوم الأربعاء الذي صوت لانتقاد إيران بسبب افتقارها للشفافية بشأن الأنشطة النووية في ثلاثة مواقع غير معلنة في البلاد.

ونرى هنا موقفاً حازماً من دول العالم فيما يتعلق بالتمييز بين الخير والشر ، فهي تعلن بوضوح أن إيران تخفي الأشياء. وقال "لن نتوانى عن هذه القضية".

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الخميس إن من خلال تركيب أجهزة طرد مركزي متطورة. يعتبر تخصيب اليورانيوم المتقدم عنصرا أساسيا في تصنيع القنبلة النووية.








مراسل العربية في واشنطن :




سيقترح التشريع الجديد دمج الدفاعات الجوية لست دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق وإسرائيل.

لطالما كان مؤيدًا لمثل هذا التنسيق من أجل مواجهة .



الولايات المتحدة تقترح مساعدة إسرائيل والدول العربية على تشديد الدفاعات الجوية ضد إيران​

التشريع المقترح من الحزبين يطالب البنتاغون بالمساعدة في دمج الدفاعات الجوية في الشرق الأوسط لتحفيز التعاون الأمني ضد تهديدات طهران​



وسيعمل البنتاغون مع إسرائيل والعديد من الدول العربية لدمج الدفاعات الجوية لإحباط التهديدات من إيران ، بموجب قانون مقترح من الحزبين سيعرض على الكونجرس يوم الخميس.

مشروع القانون هو أحدث محاولة من جانب الولايات المتحدة لتعزيز التعاون الدفاعي بين إسرائيل والشرق الأوسط الأوسع بعد مع العديد من الدول العربية. بعد أن كانت هذه الحكومات معادية لإسرائيل ، كانت تقترب أكثر من الدولة اليهودية ذات الأغلبية. وقال مساعدو الكونجرس إن الاقتراح يهدف إلى حثهم على تنسيق أفضل عبر المنطقة.


 
التعديل الأخير:
بصراحة هاك شي غير منطقي خاصة فيما يتعلق العراق الذي تسيطر عليه ايران وكذلك مصر لكونها بعيدة عن مسرح العمليات المحتمل
 
مراسل الكونغرس :

يعلن أعضاء كتلة اتفاقات أبراهام عن تشريعاتهم الأولى ، والتي تسعى إلى تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الدفاع / الدفاع الصاروخي بين أعضاء اتفاقية أبراهام المهددين من إيران. وهذا أيضًا هدف لقيادة القيادة المركزية الأمريكية.


 
كل حجج ايران انها تحارب الامبريالية تهدمت وسط الخلافات الحالية بين السعودية وامريكا

لان السعودية دولة مستقلة بقراراتها في العالم وايران اثبتت ان لديها اطماع توسعية يحثها ذلك تاريخ الدولة الساسانية المجوسية

النزعة المجوسية لازالت تشتعل في ايران
 




الرئيس الإيراني رئيسي بشأن القرار الذي تبناه مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية: "هل تعتقد أننا سنتراجع إذا أصدرتم قرارات؟ لن تتراجع الجمهورية الإسلامية ولو خطوة واحدة عن مواقفها ".


ممتاز .. :sneaky: 🔥 🔥 🔥 🔥 🔥
 
طيب مصر معندهاش لا ثاد ولا باتريوت هل اسرائيل هتقول لامريكا امنحوا مصر ثاد وباتريوت ولا ايه بالضبط :LOL:
 
اتوقع الخبر غير صحيح
اي دفاع صاروخي واي خلف ابرهام هذا ..!!؟
 
اتوقع الخبر غير صحيح
اي دفاع صاروخي واي خلف ابرهام هذا ..!!؟

قانون مقترح من الحزبين سيعرض على الكونجرس يوم الخميس.


ترقب الاخبار .. مساءً
 
قانون مقترح من الحزبين سيعرض على الكونجرس يوم الخميس.


ترقب الاخبار .. مساءً
ما هو لو هنوحد منظومة الدفاع لازم مصر تاخذ الباتريوت والثاد واحنا مش معانا فلوس نشتري عشان كده بلح الا بقى لو اسرائيل والكونجرس وافقوا على منح مصر الباتريوت والثاد ودول الخليج دفعت
 
بعد صدور ينتقد بلاده، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الخميس أن إيران "لن تتراجع خطوة واحدة" عن مواقفها.

وقال رئيسي في كلمة ألقاها في جنوب غرب إيران اليوم الخميس "إيران العظيمة لن تتراجع خطوة واحدة عن مواقفها".

أتى هذا الموقف التصعيدي، بعد ساعات على كشف أن طهران أبلغته في رسالة أنها "ستغلق 27 كاميرا لمراقبة نشاطاتها النووية"


واعتبر في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحافي من مقر الوكالة في فيينا أن هذا الإجراء "يشكل تحديا كبيرا لقدرة المفتشين الأمميين على مواصلة العمل هناك".

غروسي في فيينا (أ ف ب)
غروسي في فيينا (أ ف ب)
كما أوضح أن الوكالة المكلفة بالتثبت من الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني، قادرة على مواصلة عمليات المراقبة والتفتيش ولديها أدوات أخرى للقيام بذلك، لكن قرار طهران هذا سيؤدي إلى "شفافية أقل وشكوك أكبر".

وتساءل "هل يعني هذا الأمر أننا وصلنا إلى نهاية المطاف؟ آمل ألا يكون الوضع كذلك"، داعيا إيران إلى الانخراط مجددا في الحوار. وتابع قائلا "لنأمل أن تهدأ النفوس قليلا وأن نتمكن من صب تركيزنا مجددا على المشاكل التي يتوجّب حلّها".

إلى ذلك، اعتبر أن هذا القرار الإيراني "سيشكّل ضربة قاضية للاتفاق المبرم في العام 2015 والذي ينص على الحد من أنشطة طهران النووية مقابل تخفيف العقوبات الدولية عنها.
 
عودة
أعلى