حرب جديده تلوح في الأفق

شوف يابابا ، ارجع لمدرستك ، افتح الكتب وادرس عدل اجتهد مو تقعد تغش وتبرشم علي الطاوله وايدك علشان تنجج بالغش بعدها اقرا الكتب العسكريه ادخل المنتديات واقرا مقالات وقارن بين قدرات تركيا العسكريه والأقتصاديه ودورها بحلف الناتو وبين اليونان ، هني ساعتها راح تحس انه عقلك صار ناضج وكبير وتقدر تسألني اسأله محترمه هدفها العلم والمعرفه.

غير الكلام هذا ، خلك مع اصحابك الأطفال بالمدرسه اسالهم اساله سخيفه تدل علي مستوي تفكيرك. وهاك 7 دراهم روح اشتر لك فيهم ايس كريم.

لا تتوقع مني اي اعتذار ، انت ما احترمت نفسك علشان الناس تحترمك وجبت لنفس الكلام. :مع السلامة:
علي ❌
الأقتصاديه ❌
اسأله ❌
مستوي❌
نفس ❌

يبدو انك ناجح بالغش والبراشيم 🤨

اولا انا لم انتقد تركيا لعلاقتها مع اسرائيل لكي انظر الى نفسي بالمراة الذي ينتقد غيره لعلاقته مع اسرائيل هو الذي يجب ان ينظر الى المراة وصلت و لا لة لما انتقد مصر او تركيا او الامارات على علاقاتها مع اسرائيل وقتها يطلع ردك في محلو بس مش انا الي انتقدت بلاش لف ودوران الاخ من مصر انتقد تركيا لعلاقتها مع اسرائيل ومصر لديها علاقات مع اسرائيل الظاهر صورة نتنياهو ماثرة فيك اي
اولا العضو لم ينتقد تركيا لعلاقتها باسرائيل بل انتقدها لعلاقتها بايران
وانتا اللي دخلت المواضيع في بعض وجبت سيره اسرائيل لمجرد الدفاع عن محبوبتك تركيا وسلطان الغرام قردو
ثانيا للمره الثانيه ننتقد تركيا ننتقد القرد انتا ايه اللي مزعلك ايه اللي حارقك رزك
ثالثا ايه المشكله عندنا علاقات مع الكلاب الصهاينه وانا ادعو لزيادتها طالما فيها استفاده لينا
مبقاش جو يامصريين ياخونه ياصهاينه بياكل معانا بعد سنين من الاستشراف والننتيجه الكل يهرول للتطبيع مع الصهاينه
رابعا معلش انا مقدر حالتك وحميتك للدفاع عن قردو وتركيا الفخذ

تتبادل تركيا واليونان الانتقادات اللاذعة في لغة بعضهما البعض على جزر بحر إيجه​

اولا العضو لم ينتقد تركيا لعلاقتها باسرائيل بل انتقدها لعلاقتها بايران
وانتا اللي دخلت المواضيع في بعض وجبت سيره اسرائيل لمجرد الدفاع عن محبوبتك تركيا وسلطان الغرام قردو
ثانيا للمره الثانيه ننتقد تركيا ننتقد القرد انتا ايه اللي مزعلك ايه اللي حارقك رزك
ثالثا ايه المشكله عندنا علاقات مع الكلاب الصهاينه وانا ادعو لزيادتها طالما فيها استفاده لينا
مبقاش جو يامصريين ياخونه ياصهاينه بياكل معانا بعد سنين من الاستشراف والننتيجه الكل يهرول للتطبيع مع الصهاينه
رابعا معلش انا مقدر حالتك وحميتك للدفاع عن قردو وتركيا الفخذ
اولا انا بس اعطيت وقائع انو في بلاد ثانية عندها علاقات مع المجوسوتعتبر اكبر تبادل تجاري معها في المنطقة ثانيا انا رديت على الاخ بخصوص اسرائيل واعطيت وقائع بس الظاهر صورة الززعيم مع نتنياهو عاملة مغصمزمن عندك ثالثا انتقد اردو زي ما انت عايز انا رديت بس عشان في بلاد ثانية تعمل اكثر من تركيا رابعا كل الدنيا عندها علاقات مع اسرائيل فق الطاولة وتحتها انا لم انتقد احد لعلاقته باسرائيل فقط طرحت الحقيقة ان الجميع عامل علاقات الي حارق دمك بالحقيقة دي معلشانا فاهم انك متالم لاجل صورة الزعيم معلش الحقيقة بتوجع

شوف عسكريا باستطاعة الجيش التركي سحق اليونانيين واستعادة مايمكن من جزر ومياه حدودية ولكن هنا السؤال لو تجرات تركيا على ذلك فمصيرها الطرد من الناتو والعقوبات الخانقة صدقني تركيا فقدت اهميتها الجيوسياسية بعد انتهاء الحرب الباردة و تفكك السوفييت

تركيا اليوم ياعزيزي ليست مثل روسيا التي تقايض العالم بالنفط والغاز والمعادن والقمح ...حقيقة تركيا لا تملك شيء تبتز فيه اوروبا سوى ورقة مهترئة وهي ورقة المهاجرين
اميركا وبريطانيا عملت من تركيا حصان طرواده يراد منه اخضاع اوروبا
عندما تدخلت تركيا في قبرص لم تستمر العقوبات الاميركيه على تركيا اكثر من 4 سنيين
لكن كل شئ بحدوده
عموما تركيا اقتصاديا ليست كروسيا
روسيا اقتصادها مغلق يحتمل العقوبات بل انه اشبه بتكوينه باقتصاد حرب
لا يصدر الا الاشياء المهمه كالطاقه والقمح والمواد الخام

بعيد عن الدرونات التجميع
بس ماذكرته مايعطيها افضليه برضوا

الدعم لاوكرانيا احرج ثاني قوة بالعالم
يعنى أنتا شايف إن اليونان هيا اللى ممكن تهزم تركيا ---------> هناك فرق كبير بين أن تُحرج دولة و جيش و بين أن تهزمه
كلنا نعلم أن أوكرانيا لن تستطيع هزيمة روسيا فى حربها و كل ما تفعله هو تأخير المحتوم لزيادة فرصها فى المساومة أثناء المفاوضات
بالطبع الحال بين تركيا و اليونان ليس كما بين روسيا و أوكرانيا و لكن على كل لن تستطيع اليونان هزيمة تركيا ربما ستحرجها أو تطيل أمد الحرب معها لكن لن تنتصر عليها

يعنى أنتا شايف إن اليونان هيا اللى ممكن تهزم تركيا ---------> هناك فرق كبير بين أن تُحرج دولة و جيش و بين أن تهزمه
كلنا نعلم أن أوكرانيا لن تستطيع هزيمة روسيا فى حربها و كل ما تفعله هو تأخير المحتوم لزيادة فرصها فى المساومة أثناء المفاوضات
بالطبع الحال بين تركيا و اليونان ليس كما بين روسيا و أوكرانيا و لكن على كل لن تستطيع اليونان هزيمة تركيا ربما ستحرجها أو تطيل أمد الحرب معها لكن لن تنتصر عليها

ماحد جاب طاري هزيمة بردك الاول ولا ردي عليك !؟

لن تهزم اليونان تركيا ولا العكس ايضاً

يق
اولا انا بس اعطيت وقائع انو في بلاد ثانية عندها علاقات مع المجوسوتعتبر اكبر تبادل تجاري معها في المنطقة ثانيا انا رديت على الاخ بخصوص اسرائيل واعطيت وقائع بس الظاهر صورة الززعيم مع نتنياهو عاملة مغصمزمن عندك ثالثا انتقد اردو زي ما انت عايز انا رديت بس عشان في بلاد ثانية تعمل اكثر من تركيا رابعا كل الدنيا عندها علاقات مع اسرائيل فق الطاولة وتحتها انا لم انتقد احد لعلاقته باسرائيل فقط طرحت الحقيقة ان الجميع عامل علاقات الي حارق دمك بالحقيقة دي معلشانا فاهم انك متالم لاجل صورة الزعيم معلش الحقيقة بتوجع
طيب يا عم فيبر. وانا هقولك انك عندك حق. وإنك تمام.
بس اليس بقي من العدل والقوه والرجوله اننا كنا نذكر ان مصر لها علاقات مع اسراءيل. بل ان مصر اول بلد عملت علاقات مع اسراءيل امام العالم. فهناك من سبقنا ولكن في الخفاء. ولكننا سنقول ان مصر اول دوله
اليس من العدل والانصاف ايضا ان تذكر ثلاان مصر هي اكتر دوله حاربت اسراءيل…!!؟ اليس من العدل ان اقول ان مصر اكثر دوله خسرت في هذه الحروب. اقتصاد وقوه و رونق و و و ..!؟
اليس من العدل ان نقول ان مصر حاربت حوالي ٣٥ عام متواصل مع اليهود في ثلاث اربع حروب مدمره. وكان ورا اسراءيل امريكا…!!؟؟
اليس هذا عدل كافي ام ماذا
ولا يتم ذكر الا حرب اكتوبر. فقط.
وعندها يدخل الجميع ويقول انه شارك وحارب وهد الزميل مع مصر وان مصر لم تنتصر لوحدها …!! هاااا. ام انتصر لوحدها. كلنا انتصرنا معها.
طيب وانا كمان هوافق علي الكلام ده …!!!
طيب ليه مش بيقولو حاربنا مع مصر.!!
يقولون انتصرنا فقط مع مصر. ولهم ما قالو.
ولكن لم يحارب معنا احد ….

يق

طيب يا عم فيبر. وانا هقولك انك عندك حق. وإنك تمام.
بس اليس بقي من العدل والقوه والرجوله اننا كنا نذكر ان مصر لها علاقات مع اسراءيل. بل ان مصر اول بلد عملت علاقات مع اسراءيل امام العالم. فهناك من سبقنا ولكن في الخفاء. ولكننا سنقول ان مصر اول دوله
اليس من العدل والانصاف ايضا ان تذكر ثلاان مصر هي اكتر دوله حاربت اسراءيل…!!؟ اليس من العدل ان اقول ان مصر اكثر دوله خسرت في هذه الحروب. اقتصاد وقوه و رونق و و و ..!؟
اليس من العدل ان نقول ان مصر حاربت حوالي ٣٥ عام متواصل مع اليهود في ثلاث اربع حروب مدمره. وكان ورا اسراءيل امريكا…!!؟؟
اليس هذا عدل كافي ام ماذا
ولا يتم ذكر الا حرب اكتوبر. فقط.
وعندها يدخل الجميع ويقول انه شارك وحارب وهد الزميل مع مصر وان مصر لم تنتصر لوحدها …!! هاااا. ام انتصر لوحدها. كلنا انتصرنا معها.
طيب وانا كمان هوافق علي الكلام ده …!!!
طيب ليه مش بيقولو حاربنا مع مصر.!!
يقولون انتصرنا فقط مع مصر. ولهم ما قالو.
ولكن لم يحارب معنا احد ….
معك بكلامك النقطة هي ان البعض ياخذ العلاقة مع اسرائيل بانها ام الكوارث وهذه النقطة بالذات يجب تصحيح المفاهيم بشانها انا لم انتقد مصر يوما عل علاقتها ب اسرائيل بصراحة و للتاريخ الرئيس السادات على الرغم من كل شي كان لديه نظرة بعيدة المدى ولو كان موجودا ربما كان الوضع مختلف تماما عن الكارثة التي نعيشها اليوم كل ما كنت ابينه للشباب ان مبدا اسرائيل والعلاقة معها شي طبيعي لايجب اخذه بحساسية زائدة

معك بكلامك النقطة هي ان البعض ياخذ العلاقة مع اسرائيل بانها ام الكوارث وهذه النقطة بالذات يجب تصحيح المفاهيم بشانها انا لم انتقد مصر يوما عل علاقتها ب اسرائيل بصراحة و للتاريخ الرئيس السادات على الرغم من كل شي كان لديه نظرة بعيدة المدى ولو كان موجودا ربما كان الوضع مختلف تماما عن الكارثة التي نعيشها اليوم كل ما كنت ابينه للشباب ان مبدا اسرائيل والعلاقة معها شي طبيعي لايجب اخذه بحساسية زائدة
مش قصه حساسيه فقط. هي سياسه وقابله للتغير حسب الموقف ال انت موجود فيه. عندنا وجبت الحرب حاربنا يا فايبر ولم نخف ولم نهرب. وحاربنا ليس لاجلنا فقط ولكن من اجل الجميع. وعندما جاء وقت التفاوض. تفاوضنا
ولكن انتبه يا فيبر. انت الان تثني علي موقف السادات. ولكن لو انت عايش وقتها كنت ستزم فيه وتسبه بافظع السباب هو ومصر كمان …!!! ولكن الان وبفكر عقلاني تقول هو كان علي حق.
اذن انتبه يا صديقي لارائك الان وفينا تراه من مصر وسياسه مصر و اراء قادتها. فاحتمال ان التاريخ يعيد نفسه. وسياتي اليوم الذي ستقول فيه ان فلان الذي كنت ضده وسبته ولعنت سياسته كان علي حق. ولكننا لم نكن نعلم ….. هذا ما سيحدث معك يا صديقي. صدقني.
وقريبا جدا. واقول مما تتخيل انت نفسك

انا اشوف تلبس الصليب على صدرك
لأن واضح ماعندك الولاء والبراء على دينك

عاجبك ان المسلمين ينهزمون
مهما كان عندك مشاكل مع أردوغان أو الاتراك
لكن أن تتمنى أنهزام المسلمين وحلمك رفع العلم اليوناني فوق القسطنطينية راجع نفسك

(أحد العاملين في القصر الملكي جاء إلى الملك فيصل يقول أبشرك أنهزم عبدالناصر فما كان من الملك فيصل الا ان صفع على وجهه وقال لاشماته لاشماته)

بالنسبة ليونان لن تستطيع مواجهة تركيا بشهادة الكثير من السياسين اليونانين

عدد سكان أسطنبول اكثر من سكان اليونان بالكامل
اعتقد انه مسيحي وهذه هي امنيته.

399990
حاول,يبحث عن مرايا باللهجة الاردنية وهذا الي طلع معها,

مشه مشه

مش قصه حساسيه فقط. هي سياسه وقابله للتغير حسب الموقف ال انت موجود فيه. عندنا وجبت الحرب حاربنا يا فايبر ولم نخف ولم نهرب. وحاربنا ليس لاجلنا فقط ولكن من اجل الجميع. وعندما جاء وقت التفاوض. تفاوضنا
ولكن انتبه يا فيبر. انت الان تثني علي موقف السادات. ولكن لو انت عايش وقتها كنت ستزم فيه وتسبه بافظع السباب هو ومصر كمان …!!! ولكن الان وبفكر عقلاني تقول هو كان علي حق.
اذن انتبه يا صديقي لارائك الان وفينا تراه من مصر وسياسه مصر و اراء قادتها. فاحتمال ان التاريخ يعيد نفسه. وسياتي اليوم الذي ستقول فيه ان فلان الذي كنت ضده وسبته ولعنت سياسته كان علي حق. ولكننا لم نكن نعلم ….. هذا ما سيحدث معك يا صديقي. صدقني.
وقريبا جدا. واقول مما تتخيل انت نفسك
للعلم كنت بتلك الفترة او قبلها كنت اقول نفس الكلام سياسة الخطابات الشعبوية لم تجلب الا الخراب وخاصة فيما يخص فلسطين ومنذ ايام الملك المؤسس عبد الله الاول رحمه الله كان يتحدث بخطاب عقلاني غير شعبوي وتعرف ماذا حدث وقتها نحن اكثر من تاثر بالقضية الفلسطينية ونعرف وقائع الامور وكيف تدار على المستوى الدولي و للعلم لم نسب او نلعن مصر يوما معاذ الله اما بخصوص الايام الحالية نحن لا نتحدث عن سياسة خارجية لمصر فحسب بل عن امن منطقتنا من الخطر الايراني و اذنابه هذا هو الخطر رقم واحد بخصوص اختلافي مع بعض الشباب لمبدا بسيط انا اؤيد المسار الديمقراطي و غيري يرى مشكلة في هذا المسار الزمن وحده كفيل بكشف ماسيحصل بالمستقبل و ان شاء الله تكون الامور خير

ماحد جاب طاري هزيمة بردك الاول ولا ردي عليك !؟

لن تهزم اليونان تركيا ولا العكس ايضاً
إيه هيفضلوا يحاربوا بعض لغاية ما واحد منهم يموت من الزهق و الضجر و لا إيه ؟

عودة
أعلى