حرب جديده تلوح في الأفق

أنا لا أظن فى قيام حرب بين تركيا و اليونان
لكن فى حالة قيام الحرب فإن ميزان القوة فى صالح تركيا سواء القوة العسكرية أو العددية السكانية أو العمق الجغرافى ( فى حالة أن كل دولة تحارب بدون حلفاءها )

ماهو خلي بالك. الحرب لن تقوم في يوم وليله. معاك حتي ٢٠٢٥. افغان الذي ينتظره الجميع ونكون مشاكل العالم وصلت الي الذروه.
ومن هنا وحتي هذا العام ستختلف القوتان وكل منهم يسعد الاخر.
ولكن ممكن نتحدث بشكل تفصيلي اخر. فموضوع الجغرافيا والعمق الاستراتيجي واضح مافيهوش مشكله. ولكن ما هي وجه نظرك في التفوق العسكري التركي علي اليونان تحديدا.
اري قولت جويه متقاربه وهكذا بحريه.
هل هي القوات البريه فقط ..!??

لا لين
بسلامتهم

مالنا شغل
لا لينا شغل ياعم ديتر… ازاي بس مالناش
الموضوع له تاثيرات علينا كثيره جدا. اقتصاديه و سياسيه وعسكريه.
حتي بالنسبه لكم في الخليج. المتوسط اصبح منطقه امن قومي امن ولاسباب كثيره جدا. و وجود مشاكل سيؤثر عليكم مباشر او غير مباشر حتي
لذلك الاساس المصري البحري تحديدا في شرق وجنوب المتوسط هو موجه الي احتماليه نشوب حروب في هذه المنطقه. ولذلك اصبحنا جميعا علي يقين ام التسلح النصري الرهيب بحريا للخليج وتحديدا السعوديه والامارات يد كبيره فيه. فلا يمكن لنا في هذه الاحوال الاقتصاديه شراء تقريبا اسطول بحري جديد وحديث في ٥ اعوام. فبالتاكيد التمويل الخليجي موجود وبقوه. ومن حجم المشتريات وانواعها وتسلحها. نعرف انها ليست فقط دفاعيه وليست لها امكانات محدوده. بل اكثر من ذلك بكثير.
ففي وجه نظرك. لما قد يتوجه الثلاثي العربي الان وبعده السرعه الشديده. لاقامه اسطول ساطلق عليه اسطول عربي بهذه القوه …!!؟؟

ماهو خلي بالك. الحرب لن تقوم في يوم وليله. معاك حتي ٢٠٢٥. افغان الذي ينتظره الجميع ونكون مشاكل العالم وصلت الي الذروه.
ومن هنا وحتي هذا العام ستختلف القوتان وكل منهم يسعد الاخر.
ولكن ممكن نتحدث بشكل تفصيلي اخر. فموضوع الجغرافيا والعمق الاستراتيجي واضح مافيهوش مشكله. ولكن ما هي وجه نظرك في التفوق العسكري التركي علي اليونان تحديدا.
اري قولت جويه متقاربه وهكذا بحريه.
هل هي القوات البريه فقط ..!??
تركيا مهتمة جداً بالتصنيع المحلى - بالمسيرات التركية اللى اشهر من النار على العلم - بالكثرة العددية للطائرات و السفن الحربية
الدبابات و أنواعها و عددها
كل ده بيخلى فرصة تركيا أكبر فى الفوز و لكن ليس بسهولة طبعاً بسبب العداء المتجذر و بسبب الدعم الغربى لليونان على حساب تركيا

تركيا مهتمة جداً بالتصنيع المحلى - بالمسيرات التركية اللى اشهر من النار على العلم - بالكثرة العددية للطائرات و السفن الحربية
كل ده بيخلى فرصة تركيا أكبر فى الفوز و لكن ليس بسهولة طبعاً بسبب العداء المتجذر و بسبب الدعم الغربى لليونان على حساب تركيا

بعيد عن الدرونات التجميع
بس ماذكرته مايعطيها افضليه برضوا

الدعم لاوكرانيا احرج ثاني قوة بالعالم

انا اشوف تلبس الصليب على صدرك
لأن واضح ماعندك الولاء والبراء على دينك

عاجبك ان المسلمين ينهزمون
مهما كان عندك مشاكل مع أردوغان أو الاتراك
لكن أن تتمنى أنهزام المسلمين وحلمك رفع العلم اليوناني فوق القسطنطينية راجع نفسك

(أحد العاملين في القصر الملكي جاء إلى الملك فيصل يقول أبشرك أنهزم عبدالناصر فما كان من الملك فيصل الا ان صفع على وجهه وقال لاشماته لاشماته)

بالنسبة ليونان لن تستطيع مواجهة تركيا بشهادة الكثير من السياسين اليونانين

عدد سكان أسطنبول اكثر من سكان اليونان بالكامل
جاك الملاك الواعظ طيب اخوانك المسلمين الترك يتشمتون فينا ويحرضون الغرب لفرض عقوبات ضدنا ولاء وبراء علينا بس

التعديل الأخير:
لن تحدث حرب بين تركيا و اليونان و كلاهم عضوان في الناتو. و امريكا و الاتحاد الأوروبي لن يسمحوا بهذة الحرب

قبرص كانت حالة خاصة و قصة طويلة. لكن حاليا اي مناوشات بينهم هتقلب حلف الناتو و اوروبا ضد هذة الحرب

و اعتقد بالرغم من ان ميزان القوة لصالح الاتراك ، الا ان اليونان سوف تحصل علي كامل الدعم من أوروبا و امريكا. و تركيا هتغرق في العقوبات مثلها مثل وروسيا

جاك الملاك الواعظ طيب اخوانك المسلمين الترك يتشمتون فينا ويحرضون الغرب لفرض عقوبات ضدنا ولاء وبراء علينا بس
و فاكر دعوتهم لتدويل الحج (الحرمين) ، ان الامم المتحدة و دولها غير المسلمة تدير الحج

الركود الاقتصادي العالمي وما نشهده من زيادة الطلب على حساب الانتاج ، يستوجب حرب كبرى ، لإعادة الامور الى نصابها .

وعلى العرب زيادة وتيرة التسليح للاستعداد الى عالم تعمه الفوضى لإعادة التشكل ف الزمن القريب .

نفسى اهم وجه نظر (انا مش اخوانى ارهابى بس بحترمهم) الى بيدعم تركيا قصاد اليونان مش عشان الموقف لا عشان هى (مسلمة) مع ان هما دولة علمانية طب وهى مصر و السعودية و الامارات مش دول (اسلاميه) ليه وقفت ضدها لما قنوات الاتراك المتحدثة بالعربية كانت بتهاجمهم ولما المسئولين الاتراك كانو بيطلعو تصريحات عنترية و على رأسهم قردوغان؟

حاجة تانية هو ليه برضه نفس الناس اصحاب الفكر الاول فاكرين ان الحرب هتبدا وتخلص فى نفس اليوم؟ هما ما شافوش الحرب الروسية و الى قالك احنا هنخش نحتل اوكرانيا كلها فى 3 ايام و هندمر الطيران الاوكرانى فى 40 دقيقة؟ اه الحرب فيها افضلية للاتراك بس هيعانو جامد جدا و هيخسر جنود و معدات كتيرة جدا و الليرة حاليل بقت ب 17 بعد ما كانت ب 8 و الاقتصاد التركى لازال بيعانى بلاش تمجيد فى تركيا وحياه ابوكو

حرب مالناش فيها لا ناقة ولا جمل..... كفاية نظر لتركيا راعيه الدع*ارة و الشذ*و*ذ و الارهابيين على انها دولة حاميه للاسلام وللمسلميين وان هى الكل فى الكل و من غيرها نموت
هى بتبص لينا كا عرب على اننا دول من ارث عثمانى و بتعاملنا بمل بيرجماتية ليه انتو بقى بتعملوها بعاطفة وحب كفاية إذلال... كفاية انبطاح بقه مره فى حياتكم...يحرق تركيا على اليونان

انت من الزمت نفسك باتخاذ موقف بناء على الدين ولست انا. واما القسطنطينية فقد اغتصبت من اهلها، ولا اعتقد انني اخطأت بالمطالبة بعودتها لهم..

ونصيحتي لك ان تدع التحزب بناء على الايمان، فهي سذاجة لاتناسب العصر الذي نعيش فيه ولا تعكس واقع الامور وبأي طريقة تدار...
انا معرفش جرأتك على الدين كدا ازاي

ومن ناحية الشاورما؟؟
من يتفوق حسب رأيك كخبير؟؟🤔

شوف يابابا ، ارجع لمدرستك ، افتح الكتب وادرس عدل اجتهد مو تقعد تغش وتبرشم علي الطاوله وايدك علشان تنجج بالغش بعدها اقرا الكتب العسكريه ادخل المنتديات واقرا مقالات وقارن بين قدرات تركيا العسكريه والأقتصاديه ودورها بحلف الناتو وبين اليونان ، هني ساعتها راح تحس انه عقلك صار ناضج وكبير وتقدر تسألني اسأله محترمه هدفها العلم والمعرفه.

غير الكلام هذا ، خلك مع اصحابك الأطفال بالمدرسه اسالهم اساله سخيفه تدل علي مستوي تفكيرك. وهاك 7 دراهم روح اشتر لك فيهم ايس كريم.

لا تتوقع مني اي اعتذار ، انت ما احترمت نفسك علشان الناس تحترمك وجبت لنفس الكلام. :مع السلامة:

متى توقفت التهديدات بين الطرفين طوال ال 90 عام الماضية ؟
وصلت للحرب في 1974 وتم جلد اليونان وأقتطاع شمال قبرص حتى اليوم تحت السيطرة التركية

طيب تركيا في 1996 صرحت أن أعلان اليونان تمديد المياة الأقليمية للجزر ل 12 ميل يعني أعلان حرب
ومن يومها لليوم لم تجرؤ اليونان على تمديد المياة للجزر وهو حد فاصل للحرب فعلاً بين البلدين

بخصوص تسليح الجزر أعتقد مجرد ضغط إضافي على اليونان لملفات أخرى وسبق أن تم ردع اليونان لهذا الأمر

بخصوص أطفال اليوم ممن يصور الأمر على أنه هياط أردوغاني بابا ترى العلاقة مع اليونان أمر شائك حتى لو تحكم أم زكي أنقرة
ولذا ذهب أردوغان أو بقي النار مع اليونان لن تهدأ وكادت أن تنفجر بعد أزمة جزيرة كرداك في عهد رئيسة الوزراء التركية تانسو تشيلر
التي علمت على قفا اليونان وأجبرتهم على سحب قواتهم من الجزيرة بعملية يونوس 1

فقط أتمنى ممن يعلق أن لايثرثر بناء على طفولته الحالية بل يقرأ التأريخ وسياقه الشامل .

وانتا بتنتقد اللي جايب جون ولا عشره بناء علي ايه وبلدك لديها علاقات اقتصاديه وسياسيه ممتازه مع اسرائيل يعني قبل ماتتكلم انظر لنفسك
ثانيا وانتا ايه اللي مزعلك ننتقد تركيا ولا قردو ولا حضرتك تركي واحنا منعرفش
اولا انا لم انتقد تركيا لعلاقتها مع اسرائيل لكي انظر الى نفسي بالمراة الذي ينتقد غيره لعلاقته مع اسرائيل هو الذي يجب ان ينظر الى المراة وصلت و لا لة لما انتقد مصر او تركيا او الامارات على علاقاتها مع اسرائيل وقتها يطلع ردك في محلو بس مش انا الي انتقدت بلاش لف ودوران الاخ من مصر انتقد تركيا لعلاقتها مع اسرائيل ومصر لديها علاقات مع اسرائيل الظاهر صورة نتنياهو ماثرة فيك اي

اولا انا لم انتقد تركيا لعلاقتها مع اسرائيل لكي انظر الى نفسي بالمراة الذي ينتقد غسره لعلاقته مع اسرائيل هو الذي يجب ان ينظر الى المراة وصلت و لا لة لما انتقد مصر او تركيا او الامارات على علاقاتها مع اسرائيل وقتها يطلع ردك في محلو بس مش انا الي انتقدت بلاش لف ودوران الاخ من مصر انتقد تركيا لعلاقتها مع اسرائيل ومصر لديها علاقات مع اسرائيل الظاهر صورة نتنياهو ماثرة فيك اي

399990

كل ده بيخلى فرصة تركيا أكبر فى الفوز و لكن ليس بسهولة طبعاً بسبب العداء المتجذر و بسبب الدعم الغربى لليونان على حساب تركياه
مرحبا اخي. اعتقد انيا الموضوع كبير ويحتاج الي مناقشات كليل وايضا الي مقارنات كثيره. وكان هذا يحدث باستفاضه قبل ان يعصف بالمهدي الاطفال ومثيري الفتن. ولكن سنتكلم ببساطه شديده.
المسيرات ليست معضلة و يمكن الحصول علي احدث نسخ من اوروبا واحدث منا تمتلكه تركيا. حتي وان لم ت
الركود الاقتصادي العالمي وما نشهده من زيادة الطلب على حساب الانتاج ، يستوجب حرب كبرى ، لإعادة الامور الى نصابها .

وعلى العرب زيادة وتيرة التسليح للاستعداد الى عالم تعمه الفوضى لإعادة التشكل ف الزمن القريب .
مرحبا اخي. واحييك علي هذا التحليل والذي نشق ريقي وانا احلول التحدث عنه. وعن خطوره لموقف. وعن القادم وما ادراك ما القادم. ونحن لا ندعيزعلم الغيب ولا معرفه ما يدور في كواليس الانظمه. ولا عملنا في اجهزه مخابرات دوليه. ولكن الشواهد بتقول هكذا. التحليل يقول هكذا. نظريه التاريخ يعيد نفسه تقول هكذا….
وبالنسبه لي انا وكمصري. يحلل وضع بلده واحوالها. وطريقه تسلحها الاخيره والمعرفه بسلوكيات ابناء وطني وابناء جيشي. وبهذه الوتيره من التسلح وفي هذه الظروف الاقتصاديه الاستثنائيه.
اقول ان مصر تتحضر لحرب ما قادمه وطاحنه. وليست بالضروره مع اسراءيل او اسراءيل فقط …!! وانما شواهد لامير واكثر من هذا. ولا اقول ان مصر تحديدا ستدخل حرب معينه من اجل شيء ما.
ولكن الجيش الثري يتحضر تحضير حرب..!
خاصه به بقي … خاصه بتحد من حلفائه
خاصة بالمنطقه…. لا اعرف ولا اعلم الصراحه.
ولكنها قادمه

لو كل تصريح تركي او يوناني بالحرب او احتكاك بين البحرية والجوية قلنا قامت حرب كان دخلوا موسوعة جينيس لأكثر حروب
هم عارفين بعض وفاهمين بعض تصريح تركي وثاني يوناني من هنا وانتهت على كذا

عودة
أعلى