عن الفيلة

riman

عضو
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
1,622
التفاعل
16 0 0
قبل 60 مليون سنة كان الفيل بحجم الأرنب

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الحياة على الأرض قد عادت بعد وقت قصير على انقراض الديناصورات، اذ اكتشف خبراء جيولوجيون بقايا لسلالة قديمة من الفيلة لا يتعدى حجمها حجم الأرنب.

وأوضح الباحثون أن بقايا الفيل القديم تعود إلى ما بين 55.5 ملايين و65.5 ملايين سنة، أي بعد نحو 6 ملايين سنة على انقراض الديناصورات، في حوض على مسافة مئة كم شرق الدار البيضاء في المغرب.
وأكد العالم ايمانويل جيربرانت الذي اكشتف بقايا الفيل، أن الجزء الأكبر من قصة هذا الحيوان ترويه أنيابه، التي تبتعد بمقدار انش واحد من الفك، مما يشير الى أنه أحد أسلاف الفيلة التي نعرفها حالياً.
ورجح جيربرانت ألا يكون حجم هذا الفيل يتعدى الخمسين سم من رأسه الى ذنبه، أي أنه أكبر بقليل من الأرنب، مشيراً الى أن البقايا التي لا تتعدى الرأس وبعض شظايا العظام لا تعطي أدلة كافية لمعرفة الشكل الخارجي للفيل.


dyg1o7hbg.bmp


0mvllqb23.jpg


فعلا الفيل كان في حجم الارنب


الفيلة بارعة في العمليات الحسابية

أكدت باحثة يابانية أنه معروف عن الفيلة أن لديها ذاكرة قوية، ولكن دراسة حديثة كشفت أنها بارعة أيضا في الحساب.
واوضحت الباحثة أن بإمكان أنثى فيل آسيوية اسمها "أشيا" عدّ أرقام صغيرة بدقة تصل إلى 90%.
وقالت الباحثة ناوكو إيري، من جامعة طوكيو في اليابان إن "أشيا" استطاعت بسهولة التفريق بين دلوين في واحد منهما تفاح أكثر من الثاني.
ووضعت الباحثة ثلاث تفاحات في دلو، ثم تفاحة في الدلو الثاني، وبعد ذلك أسقطت 4 تفاحات في الدلو الأول و5 أخرى في الثاني.
وأشارت الباحثة إلى أن "أشيا" 31 سنة استطاعت التوصل إلى نتيجة حسابية وهي أن 3 زائد 4 أكثر من واحد زائد خمسة، وبدأت تأكل من الدلو الذي فيه 7 تفاحات لا 6 مما يشير إلى تمتعها بقدرة حسابية أكيدة.

الفيلة الأفريقية تنقرض بحلول عام 2020

أفاد عالم أمريكي بأن الفيلة الافريقية تتعرض لعمليات صيد غير مسبوقة لم يخفف من اندفاعتها الحظر الدولي الذي فرض علي اصطيادها من أجل الاتجار بعاجها في عام 1989، وحذر من أنه ما لم تتخذ إجراءات لحمايتها فقد تنقرض بحلول عام 2020.
وأوضح صموئيل واسير البروفوسيور في علم الاحياء أن معدل نفوق الفيلة الافريقية بسبب صيدها من أجل الاتجار بعاجها يبلغ 8% سنوياً، وذلك بالاستناد إلي دراسات حديثة، مشيراً إلي أن عدد هذه الحيوانات كان أكثر من مليون في ثمانينيات القرن الماضي قبل أن يتقلص عددها بسبب صيدها بشكل غير قانوني.
وحذر واسير من أنه اذا استمر الوضع علي ما هو عليه الآن فلن يبقي هناك فيلة إلا تلك التي تحميها الاسيجة وتوفر لها الرعاية المطلوبة، معرباً عن خوفه من أنه ما لم تتخذ إجراءات لحماية هذه الحيوانات فقد تنقرض بحلول عام 2020.
ودعا واسير إلي حماية الفيلة الافريقية وحمايتها من الانقراض من أجل الحفاظ علي التنوع في البيئة، مشيراً إلي الدور الذي تلعبه هذه الحيوانات في جذب السياح إلي الدول الافريقية الفقيرة وحصولها علي العملة الصعبة لانعاش اقتصادها.
 
رد: عن الفيلة

الفيلة الهندية جواسيس خفية للإنسان

استخدم باحثون هنود خراطيم الفيلة في الغابة لحمل الكاميرات وتوجهها الى مآوي النمور بشكل اكثر دقة وحميمية من الانسان الذي يتوجس بالطبع من النمور.

ولان النمور اعتادت على وجود الفيلة بالقرب منها، فإن خراطيم هذه الحيوانات كانت قادرة على أن تقترب أكثر واكثر من مهاجع النمور التي لا يجرؤ انسان على المخاطرة بالاقتراب منها.
وبفضل الخراطيم التي التوت لتحتضن الكاميرا وفق تعليمات المدرب، تمكن الباحثون من الاطلاع بدقة على حياة النمور الصغيرة التي ولدت توا، ومتابعة أطوار نموها أيضا، وفقا لصحيفة "القبس".
وقد تم تسجيل كل ما تخفيه جماعة النمور عادة على مدى ثلاث سنوات في الحديقة الوطنية في الهند، وقد استخدم طاقم الباحثين ثلاثة انواع من الكاميرات لتسجيل كل حركة وكل صوت خفيض في مجتمع النمور، واتسعت أمامهم الرؤية والتحليل العلمي لعادات وتقاليد كانت مخفية حتى سنوات قليلة.

حاسة الشم عند الفيلة تجمع شمل أفراد العائلة

الفيل حيوان ثدييي نباتي، وهو من أضخم حيوانات الغابة يعيش غالبا في آسيا و في غابات أفريقيا، ويربطه الصينيون دائما بالعظمة والكبرياء، فهناك مثل الصيني يقول "ركب فلان فيلاً " أي أصبح سعيداً.

ويتميز الفيلة بالذاكرة القوية التي تعي الأشياء والأماكن لسنوات عديدة، ويستفيد بذاكرته تلك في الوصول إلى موارد المياه في فترات الجفاف التي قد تمتد لسنوات في أفريقيا، كما أنها تحب التمرغ في الوحل والطمي ورش التراب على ظهورها فذلك يحميها من حرارة الشمس الحارقة ويمنع عنها الحشرات المزعجة.

وللتعرف عن قرب بحياة الفيلة وقدراتها الخاصة، كشفت أبحاث حديثة أن بإمكان الفيلة اقتفاء أثر ثلاثين من 'أفراد العائلة' وتحديد أماكن وجودها من خلال حاسة الشم.

وتبين من الدراسة التي شملت قطعانا من الفيلة في كينيا، وفقا لصحيفة "القبس"، أن أعضاء القطيع يستخدمون الذاكرة بالإضافة إلى حاسة الشم للبقاء على صلة مع أفراد العائلة خلال الأسفار الطويلة، كماأنه تقتفي آثار بعضها حين تضطر إلى الانقسام إلى مجموعات صغيرة.

وقد شملت الدراسة التي قامت بها جامعة سانت أندرو 36 قطيعا عائليا تعيش في منتزه أمبوسيلي الوطني، وتبين من خلال الأبحاث أن قطعان الفيلة البرية تشكل مجموعات عائلية ترتبط بصلات من خلال الأم وتسافر معا بحثا عن الطعام.

طبيعة خاصة جدا

أما عن فترة حمل أنثى الفيل فهي سنتين أو 22 شهراً وهي تحن على ولدها كثيراً وتدافع الأنثى الكبيرة قائدة القطيع عن جميع الصغار في حالة تعرضهم للخطر وبالأحرى فإن الصغار مسئولية القطيع بأكمله يدافعون عنهم حتى لو لم يكونوا أولادهم، وقد تنجب الفيلة توأماً ففي هذه الحالة تحتاج دعم جميع أفراد القطيع لرعاية الصغيرين.

يحدث بشكل نادر أن تنجب الأنثى توأم ويعني ذلك صغر في الوزن عند الولادة ومسئولية إضافية في رعاية صغيرين تشبه صغار البشر في رغبتها في اللعب والغفلة عن الأخطار، فهي تقضى وقتها في اللعب والتعرف على المخلوقات المحيطة، وتقوم الأنثى الكبيرة وبقية الإناث على رعايتها وحمايتها متى تطلب الأمر ذلك.

والغريب أن قطعان الذكور أقل انضباطاً وتعاوناً وترابطاً من قطعان الإناث، وتهيم بشكل منفصل عن قطعان الإناث إلا أنها تتواصل معها بتواصل تحت صوتي وهي أقل تعقيداً من قطعان الإناث.

ويقضي الفيل ثلاثة أرباع اليوم في مضغ النباتات الفقيرة في قيمتها الغذائية ولذلك يستعيض عن ذلك الفقر الغذائي بتعويض الكمية والأفيال تعري الغابات فهي تأكل 200 كيلوجرام من النباتات يومياً، ولذلك فإن الفيل يستبدل ضروس الطواحن 6 مرات في حياته لكثرة استهلاكها .

ويخرج الفيل كمية هائلة من الروث تصل إلى 136 كيلوجراماً تعيش عليها خنفساء الروث، كما يخشى الفيل النار والأصوات العالية ولذلك فعند هجوم الأفيال على المزارع، يسرع المزارعون الآسيويون بحمل شعلات نارية كما يطرقون على صفائح.

ولا يخشى الفيل الفأر كما هو شائع، وتلك حكاية قديمة لا أصل لها من الصحة، وعندما تشعر الأفيال بقرب موتها أو بالإنهاك فهي تذهب إلى أماكن المياه، وقد تموت هناك وبتراكم العظام يصبح ما يسمى مجازاً بمقبرة الأفيال. والفيلة عاطفية جداً فيما يتصل بالموتى ويظهر توترها وخوفها إذا ما رأت جمجمة فيل آخر ، تماماً مثل الإنسان.
 
رد: عن الفيلة

أنثي فيل تقع في الغرام من أول نظرة
يا سلام علي الرومانسية هههههههه

فيل بري خطف قلب أنثي فيل في سيرك بشرق الهند وهرب مع محبوبته إلي إحدي الغابات الموحشة.. حيث أن النداءات الصادرة عن أنثي الفيل في السيرك أغرت الفيل البري ودفعته لتسلق سياج معدني حتي يصل إلي قفصها،حيث بدا الأمر وكأنه "حب من أول نظرة".. فقد تجاهلت أنثي الفيل التي تدعي سافيتري "30 عاما" توسلات حارسها وذهبت وراء "فارس أحلامها".

وعثر بعض موظفي الغابات وحارس سافيتري علي "الحبيبين" في إحدي الغابات وحاولوا الإمساك بسافيتري وإعادتها للسيرك ولكن جهودهم باءت بالفشل.

وقال حارس سافيتري إنها رفضت تماما إطاعة أوامره وبدلا من ذلك لفت خرطومها حول رجل حبيبها في بلدة رانيجانج بولاية غرب البنغال... وبدا الحارس مندهشا وقال: "أربي سافيتري منذ طفولتها وكانت دائما مطيعة".

وقال مدير السيرك إن أنثي الفيل التي هربت كلفته أكثر من 9749 دولارا، ووصفها بأنها واحد من أغلي الحيوانات في السيرك. وقال موظفو الغابات إنهم يحاولون الآن اقتفاء أثر أنثي الفيل التي توجهت مع حبيبها نحو الشمال.

فيل صيني مدمن موز بالهيروين
هههههههههه موز و بالهيروين !!!!!! فيل مفتري

تلقي فيل علاجا من الإدمان بعد أن أدمن تناول ثمار موز مضاف إليها هيروين ، وسيتم إعادته إلي موطنه قريبا.
وتم خطف الفيل Big Brotherفي عام 2005 بعدما كان يعيش بسلام مع قطعيه قرب حدود الصين وميانمار في إقليم يونان. وكان المهربون قد أطعموا الفيل ثمار موز مضافة إليها هيروين ليتمكنوا من السيطرة عليه ليقود باقي القطيع حيثما يريدون .

وقبضت الشرطة علي المهربين أثناء محاولاتهم بيع القطيع ، لكن الفيلBig Brother كان قد أدمن الهيروين بالفعل وبات يشكل خطرا علي البشر إذا لم يحصل علي الجرعة التي أدمنها .

يذكر أن الفيل تلقي علاجا استمر عاما كاملا باستخدام الميثادون مع مراعاة الاستحمام والتدليك المستمر .
 
رد: عن الفيلة

فيل صيني مدمن موز بالهيروين
هههههههههه موز و بالهيروين !!!!!! فيل مفتري

انا مدمن لبن بحليب ههههههههههه
 
عودة
أعلى