قائد مليشيا قسد الكردية يعلن تحالفه مع نظام الأسد ضد تركيا

بس انا مش كاتب فى تعليقى ان اسرائيل مش عدو ومذكرتش اسرائيل لان الموضوع والخبر لا يتعلق بها
العراق المتعارف عليه قبل غزو الكويت تم ابادته ولن يعود مره اخرى ربما يستمر وجود اجزاء منه تحمل نفس الاسم القديم ولكن لا المساحه ولا القوه السياسيه والاجتماعيه والاقتصاديه القديمه
الكلام ده لم يحدث للعراق أيام تحرير الكويت يا صديقى و إنما عندما غزا الأمريكان بلاد الرافدين
و هذا بالضبط ما أشير إليه ( الإحتلال الإسرائيلى ) يجب أن يزول و يجب أن يكون الشغل الشاغل لكل مسلم أو على الاقل لكل باحث فى السياسة و العلوم العسكرية أو لكل صاحب نخوة و مروءة

لأ مش الجرائم و لا الإقتتال الداخلى السورى ، أنا أتحدث عن أين ما تقوله فى أن الدين يأمرك بالخروج على الحاكم أو حمل السلاح أو .... ؟
انا اتكلم عن ان الدين يامراك بالدفاع عن عرضك شرفك ووطنك اذا تم المس بهم الشعب السوري 6 اشهر ماهرات سلمية وكلنا يعرف ماذا جرى وبعدها اضطر الشعب لحمل السلاح للدفاع عن نفسه تجاه المجرم بشار

يا عزيزى أشكرك أولاً على إهتمامك بمشاكل المسلمين فلا ينكر الجرائم فى سوريا إلا جاحد أو أعمى
على فكرة عندنا سوريين كتييير فى مصر و معايا فى العمارة ( العقار ) كمان
- لما تيجى تمسك أزمة سوريا بالتفصيل من الأول للآخر هتلاقى إن الناس اللى كانوا عايزين يساعدوا ( و مش هتكلم على النوايا علشان إحنا هنسيبها لربنا هو من يحكم فيها ) هما اللى زادوا الطين بلة و أدوا إلى إحتدام الإقتتال الداخلى و صدقنى الناس فى سوريا ليست مهتمة لا بحزب البعث و لا بالمشاكل الطائفية و كل واحد فيهم بيفكر فى أكل عيشه ، لكن الأمر اتفرض على الجميع
- لو أى حد عنده مشكلة مع إيران يروح يضربها بدل ما يرسل جنوده أو عتاده أو أمواله على سوريا و فى النهاية مفيش حاجة بتوصل للمواطن السورى الغلبان و إنما كله بيروح للجبهات المتقاتلة اللى فى النهاية برده بتحارب بعضها
- لو عايز فعلاً تساعد سوريا اترك لشعبها الحرية فى إتخاذ قرار و تحقيق مصيره و هو فقط من يتحمل تبعات قراره ( عايزين ثورة أو مظاهرات فقط أو حمل سلاح على الحاكم )
- لو حدث أن تدخلت لنصرة طرف على حساب طرف فيجب أن أكون منصفاً و غير متبع لهواى و لا انظر فقط لمصلحتى الشخصية و إنما كما قال الله تعالى : " وَ إِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِى تَبْغِى حَتَّى تَفِىءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَ أَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ، إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَ اتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "
- أين حدث الإصلاح بين الطوائف المتقاتلة فى سوريا ؟ لم يحدث إلا بعد أن تأكدت القوتان أنهما لا يستطيعان إنهاء بعضهما فلجأوا ساعتها للحوار
- لو أن بشار يريد قتل كل أهل السنة السوريين فلماذا لم يقتلهم من قبل ؟ أنا أكره اللعب على وتر الدين لأننا كلنا نعلم أن حكام العرب ليسوا متدينين أساساً و ليسوا خريجى جامعات دينية و إنما هم إما ورثة ملك عائلى و لم يأتوا بالإنتخاب أو نتاج مؤسسات عسكرية ظاهرها الحكم المدنى و الديموقراطية و الإنتخابات الشفافة
نجيك نقطة نقطة ما حدث في سوريا كان من الممكن ان يسقط بشار لولا تدخل دولي منع السلاح النوعي من الوصول اى الثوار ناهيك عن وجود انظمة دعمت بشار للنخاع نعرفها جميعا
ثانيا قلت لك انت والكثير من الاخوة في مصر لاتدركون طبيعة الصراع مع ايران ايران تستغل اقليات في الدول العربية لاختراق المجتمعات اما عن استهداف ايران اعتقد كلام بينيت رئيس وزراء اسرائيل كان واضحا ان ايران لم تعد متمتعة بالحصانة هل وصل الفكرة اجل كان هنااك خط احمر دولي لعدم استهداف ايران نتيجة لخدماتها في تسهيل احتلال العراق وافغانستان وهذا الخط كان مفروضحت على اسرائيل
ثالثا ان بالنسبة الي وللجميع ما عدا جماعة القوميين العرب والامن القومي الذين لا زالوا يتصورون ان شعارات معاداة اسرائيل يمكن ان يصدقها الناس والذين يتخيلون ان الجيش السوري تبع بشار سيحارب مع الجيش المصري ضد اسرائيل وان الجبهة الشرقية سيفتحها بشار و زميرة في لبنان احب قولك اولا ماحدث ان نظام اجرامي اجرم بحق شعبه الذي كان يتاهر سلميا وقبلها والده الذي اجرم وقتل عشرات الالاف السوريين في حماة وغيرها من المدن وجلب الاحتلال الايراني لسوريا اذا كان هذا المجرم يتساوى مع الضحية وهو الشعب السوري معناه تحتاج الى اعادة تقييم شامل لافكارك و هناك طرف واحد معتدي وهو نام الاجرام الاسدي وضحية اضطرت للدفاع عن نفسها وهي الشعب السوري
ومسالة ابادة السنة في سوريا هل انت واعي لما تقول السنة 85 بالمئة من الشعب هل تريد ان يبيدهم حبيبك بشار لكي تقتنع على كل حال هو قتل وهجر نصف شعبه فقط اذا لم تقتنع فلديك مشكلة فعلية

واضح ان الجبها الصوريه بعد هدوء نسبي لمده عامين مثلا الان. هي علي وشك الفتح من جديد. وبكذا سبب. اهمها الانسحاب الروسي والذي سيكون له ثمن بكل تاكيد.
ولكن كيف ستدار القصه ومن ضد من وكيف. هذا ما سنراه لاحقا.
ولكن هذه الجبها ستشتعل مره اخري
واعتقد ان من وراءها جبهات اخري مشتركه معها في الكثير. كالبنان مثلا.
والجديد بقي. ما سمعناه من اسبوع واكثر عن اشتباكات علي حدود الاردن.
وبربط بسيط للاحداث. نستشف. انه هناك شيء ما يحضر…. وطبعا اسراءيل قادمه في المعادله بدون ادني شك
صديقي في نقطة ممكن غابت عن بالك انو المليشيات الايرانية مزروعة في كل شبر في الاراضي السورية
وتركيا وايران اصدقاء وحبايب وخاصة في الملف الكردي اين يوجد تنسيق عالي جدا
لذلك اي عملية سيقوم بها العصملي في سوريا تاكد انو الايرانيين سينسحبون وسيتركون الارض فارغة للاتراك
وهذا بالاضافة انو سيقومون بتنبيه على دميتهم بشار الاسد انو ينسحب ويصمت كعادته ويحتفظ بالرد لنفسه
او كما يقول هوا في الزمان والمكان المناسبين

يا اسطة انت مش فاهم الحوار اصلا
لا يا اسطى انا الحمد الله فاهم و مدرك و كل حاجة الحمد الله
المشكلة انك مش مدرك لحجم جرائم بشار وايران في سوريا المشكل انو اسكندرون تم اقتطعها منقبل فرنسا ايام سايكس بيكو زي محجات واراضي تانية تم اقتطعها الاحواز مثلا و للعلم بي كا كا هو الي يحاول اقتطاع اجزاء من سوريا و العاق لتاسيس دولة شيوعية ستالينة بس انت شكلك من محبي روسيا وبوتين ومفيش حاجة اسمها انو السورييين عبيد للاتراك الشعب السوري قام بثورة ضد لم بشار المجوسي بس اه صحنسيت شكلك من جماعة الزعيم وبس
بس انت شكلك من محبي روسيا وبوتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس اه صحنسيت شكلك من جماعة الزعيم وبس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا كنت فاكرك انسان محترم بس تعليقاتك الى مليانة سباب و طفولية و مبدأ انا متمسك برأى و الكل يغير رأية وانا لا و انا ممكن اردلك الاساءة ب اساءة و اقولك واضح انك تبع زيلينسكى اليهودى بما ان قصر نزرك و حملك لمناقشات 2015 و طريقة تفكيرك الى عفا عليها الزمن و بما انى على كلامك الذى لا يحمل اى ثقل سياسى اقدر اقولك ان انت تبع الاغا العثملى البجم التركى الامام الاكبر و حامى الاسلام و المسلميين بس انا مش هعمل زيك و بص يا حمادة متعمليش تعليق تانى لان واضح من فكرك بتاع 2015 ان انت مش هتغير رأيك و انا معنديش لا وقت ولا خلق انى اضيع ميجا بايت واحده عليك فى نقاش عقيم لن ينتهى ب اى شئ
صباحك ابيض و روح اتكلم بطريقة كلامك الدونية مع و التفكير ال 2015 اوى مع حد غيرى
السلام عليكم

أنتا كأنك بتقول إحنا ممكن نقول و نعمل كل حاجة إلا إننا نحارب إسرائيل
لا انا مابقولش كده انا بقول ان لكل وقت اذان و السياسة فن الممكن انت دلوقتى كا سوريا متقدرش تهاجم اسرائيل المدعومة ومحمية من امريكا بس تقدر تحارب بشار يبقى محاربة بشار تيجى الاول بس دلوقتى فى خزوق تركى عاوز يسرق ارض يبقى الاولى محاربة الغازى التركى سوريا مش بلد عظمى عشان تفتح كذا جبهة فى نفس الوقت و هى لازالت فى حرب اهلية حتى يومنا ده الجولان سورية زى ما لواء اسكندرون سورية

طب ما إسرائيل واخدة منك الجولان و بتضرب كل كام يوم على مشارف دمشق بالطيران الحربى و أحياناً بالصواريخ
و تركيا واخدا و ايران مسيطرة على سوريا و تركيا برضه بتعمل عمليات فى الشمال السورى زيها زى اسرائيل يعنى الاتنين ولاد 60 فى 70
- كل ده مش مهم ولا أنتا حاطط عينك على تركيا بس علشان تصرف المسألة عن إسرائيل
لا طبعا و انا اصرف المسألة عن إسرائيل ولا اختى؟
و حتمية الحرب معها التى لن تنتهى إلا بإبادة كل اليهود فى فلسطين كما تنبأ سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام
يسمع من بوقك ربنا

و بعدين حصل إيه ؟
كل اللى انتوا عملتوه شعللتم الدنيا أكثر فى سوريا و الناس اتهجرت منها بسبب الإقتتال الداخلى
- الأصح كان إنك لازم تسيب الشعب السورى يقرر مصيره بنفسه و لا أن تنحاز لطرف على حساب آخر
- النظام المصرى لو بمنطقك قد قتل فى يوم واحد أكثر من 2000 شخص لكن السعودية أو دول الخليج الداعمة للثورة السورية لم تكن داعمة لنفس الثورة المصرية التى تم قمعها بالقوة أيضا ... فقط لأن مبارك و نظامه على وفاق مع حكام الخليج
إذاً ليست ليست إنتماءات للسنة أو المستضعفين و لكن مصالح يا صديقى
حلو تمام طبق كلامك هذا في ليبيا

لا يا اسطى انا الحمد الله فاهم و مدرك و كل حاجة الحمد الله

بس انت شكلك من محبي روسيا وبوتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس اه صحنسيت شكلك من جماعة الزعيم وبس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا كنت فاكرك انسان محترم بس تعليقاتك الى مليانة سباب و طفولية و مبدأ انا متمسك برأى و الكل يغير رأية وانا لا و انا ممكن اردلك الاساءة ب اساءة و اقولك واضح انك تبع زيلينسكى اليهودى بما ان قصر نزرك و حملك لمناقشات 2015 و طريقة تفكيرك الى عفا عليها الزمن و بما انى على كلامك الذى لا يحمل اى ثقل سياسى اقدر اقولك ان انت تبع الاغا العثملى البجم التركى الامام الاكبر و حامى الاسلام و المسلميين بس انا مش هعمل زيك و بص يا حمادة متعمليش تعليق تانى لان واضح من فكرك بتاع 2015 ان انت مش هتغير رأيك و انا معنديش لا وقت ولا خلق انى اضيع ميجا بايت واحده عليك فى نقاش عقيم لن ينتهى ب اى شئ
صباحك ابيض و روح اتكلم بطريقة كلامك الدونية مع و التفكير ال 2015 اوى مع حد غيرى
السلام عليكم
اولا انا لم استعمل سباب او شتيمة ابدا ثانيا زلنسكي يدافع عن بلده و عامل شغل كويس مع جيش الخردة الروسي و اذا كنت فاهم الوضع بسوريا كويس لان هناك نظام هجر وقتل نصف شعبة وبي كا كا الارهابي يستعين به

صديقي في نقطة ممكن غابت عن بالك انو المليشيات الايرانية مزروعة في كل شبر في الاراضي السورية
وتركيا وايران اصدقاء وحبايب وخاصة في الملف الكردي اين يوجد تنسيق عالي جدا
لذلك اي عملية سيقوم بها العصملي في سوريا تاكد انو الايرانيين سينسحبون وسيتركون الارض فارغة للاتراك
وهذا بالاضافة انو سيقومون بتنبيه على دميتهم بشار الاسد انو ينسحب ويصمت كعادته ويحتفظ بالرد لنفسه
او كما يقول هوا في الزمان والمكان المناسبين
نعم اتفق معك تماما في هذا. ولا خلاف. ولم اقصد باشتعال الجبها. ان الترك سيكونو ضد الفرس. لان حتي ولو لم تكن علاقتهم جيده. فالمصلحه هنا واحده. وهي محاربه الكرد بكل تاكيد.
ولكن لا يغيب عنك انت. ان هناك لاعبين كثر اخرين. واولهم الروس. وهناك اطراف كثيره جدا متربصه بالروس. وسيحاولون جاهدين ومتاكدين من ان تدفع روسيا ثمن سحب بعض قواتها من سوريا. وجعلها تشعر ان تكلفه الحرب في اوكرانيا باهظه. وبدايهً طريقه التعامل الروسي الاسراءيلي. اشعر وكان هناك معلومات للروس ان اليهود سيصعدون.
وهناك ايضا حزب الله والحيش السوري. والذي ليس فقط دميه في يد ايران. ولكن هناك الروس ايضا.
فقط انظر للخلاف اللبناني الاسراءيلي الان علي حقول النفط. ويمكن تحالف الاسد مع الاكراد. وهناك يمكن ان يتم تحييد الفرس. بمعني انهم لن يتدخلوا بالسلب او الايجاب. وترك الجبها بين الاتراك والاسد وحزب الله مع اليهود. والروس سيدعمون من بعيد. ردً علي ما فعله اليهود في اوكرانيا.
المواضيع اصبحت معقده بشكل رهيب

حلو تمام طبق كلامك هذا في ليبيا
قال الله تعالى : " و لا أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الأصلاح ما استطعت و ما توفيقى إلا بالله "
- أنا ضد تدخل أى أحد فى شئون أى دولة سواء سوريا أو ليبيا أو تونس أو مصر أو اليمن اللى كان سعيد .... كل شعب قادر على حكم نفسه بطريقته و هو فقط من يتحمل عواقب أختياراته ، لكننى لست وصياً على أحد حتى أفرض أجندتى على مجموعة من الناس سواء بالقوة العسكرية أو الإقتصادية

لا انا مابقولش كده انا بقول ان لكل وقت اذان و السياسة فن الممكن انت دلوقتى كا سوريا متقدرش تهاجم اسرائيل المدعومة ومحمية من امريكا بس تقدر تحارب بشار يبقى محاربة بشار تيجى الاول بس دلوقتى فى خزوق تركى عاوز يسرق ارض يبقى الاولى محاربة الغازى التركى سوريا مش بلد عظمى عشان تفتح كذا جبهة فى نفس الوقت و هى لازالت فى حرب اهلية حتى يومنا ده الجولان سورية زى ما لواء اسكندرون سورية
طب إيه رأيك إن الشعب السورى و جيشه هو فقط المسئول عن إتخاذ هذا القرار و هم فقط من يتحملون تبعات إختياراتهم.
- إحنا مجرد متفرجين على المشهد كله و للأسف اللى بيحاول يتدخل بيزود الأمور سوءاً بسبب إن مفيش حد بيدور على مصلحة الشعب السورى الحقيقية و لكن بيدور على مصالحه الشخصية فى الليلة دى كلها .... و لا عزاء للشعب السورى

طب إيه رأيك إن الشعب السورى و جيشه هو فقط المسئول عن إتخاذ هذا القرار و هم فقط من يتحملون تبعات إختياراتهم.
- إحنا مجرد متفرجين على المشهد كله و للأسف اللى بيحاول يتدخل بيزود الأمور سوءاً بسبب إن مفيش حد بيدور على مصلحة الشعب السورى الحقيقية و لكن بيدور على مصالحه الشخصية فى الليلة دى كلها .... و لا عزاء للشعب السورى
انت كده جبت الخلاصة (y)

عودة
أعلى