البحريه الهنديه تسعى لدمج طائرآت درون في غواصاتها

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,543
التفاعل
32,015 368 1
الدولة
Oman
Screenshot_٢٠٢٢٠٥٢٥-١٢٥٥٣٨_Chrome.jpg



تسعى وزارة الدفاع الهنديه ومنظمة DRDO لتنفيذ مشروع تحسين الوعي الظرفي للغواصات عن طريق بث صور وبيانات في الوقت الآني من مسافة بعيدة.
يجب أن تكون المركبة غير المأهولة قابلة للنشر والإطلاق من أنبوب طوربيد قياسي حسب مواصفات الناتو من عمق 50 مترًا (164 قدمًا) ، ويجب أن تتم توجيهها من الغواصة عبر رابط بيانات خاص.


الطائرات بدون طيار يمكن استردادها
المهام الرئيسية للدرون الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع البحري ليلاا ونهارا و زيادة الوعي الظرفي للغواصه وتتبع الهدف في الوقت الحقيقي، والإستطلاع الشاطئي قبل العمليات الخاصة.
وتشمل مهامها الثانوية "المساعدة في تقييم الأضرار المعركة".
الإعداد تحت الماء يجب أن ميزة "صندوق تخزين صدمات القوية مع فرض آلية" ومجموعة إضافية من البطاريات، في حين أن حمولة الطائرة يجب أن تكون الكاميرا الكهربائية الضوئية الحمراء وضعت في علبة.
تشتمل الطائرة بدون طيار الصغيرة على مجموعتين من الأجنحة القابله للطي لتناسب تموضعها داخل كبسوله الإطلاق و يبلغ طول جناحيها 68.6 سم ويتم إطلاقها بواسطة مروحة دافعة يقودها محرك كهربائي. تحتوي الطائرة بدون طيار على مستشعرات كهروضوئية وأشعة تحت الحمراء على أنفها.
....



بقيه المعلومات في الرابط
 
بغض النظر عن الاستطلاع
الدرونات الانتحارية اصبحت موجودة وبقوة كسلاح
استخدمت فى اوكرانيا ضد الدبابات الروسية وتدعى antitanks drones
واعتقد ان هذا الامر كان مفاجئ جدا
موجود فقط فى الاخبار تلك الدرونات المضادة للدبابات فلا معلومات كثيرة عنه
 
فاعتقد ان لتلك الدرونات الهندية مهام انتحارية
والله اعلم
قد يكون الامر مفاجئة يخفوها
 
بغض النظر عن كون الدرون انتحاري ام استطلاعي او حتي قاذف… ولكن الان اصبحت المسيرات في كل الاسلحه بمعني الكلمه والحرف. اصبح الدرون هو السلاح المشترك بين كل القطاعات الخاصه بالجيش.
اني قراءنا موضوع عن استخدام اسراءيل لدرونز يتم اطلاقها من الدبابات .. من مدفع الدبابه نفسه. ايضا لزياده الوعي الظرفي بالمعركه. ومن خلالها يستطيع قائد الدبابه او حتي سريه الدبابات ان تتلقي البيانات من الدرون عن جغرافيه الارض وتموضع العدو وتصحيح المسار وكل شيء تقريبا. وحتي لا توجد مشكله في تصحيح نيران بطاريات المدفعية.
يعني سلاح جو
وسلاح المشاه.
سلاح المدرعات.
سفن السطح
والان الغواصات. وكل شيء تقريبا. فعلا اصبحت مهمه جدا جدا. حتي راءينا جميعا دقه الضربات المدفعية الاوكرانية الي الدروع والدبابات الروسيه وهذا في الحرب البريه. والان في البحريه وبقوه.هي ازيد من الوعي الظرفي في المعركه بشكل مذهل الحقيقه.
واتخيل مثلا كتيبه دبابات و مدعومه بسريه مدفعيه وقوما بالهجوم علي نقاط تحصين للعدو. فكيف سيكون الدقه في المناورات بالدبابات والضرب المباشر واختراق الصفوف الدفاعيه. كل هذا تحت ساتر من القذايف المدفعية الموجهة بدقه بالغه حسب وصله البيانات من الدرون.
هذه هي حروب الاسلحه المشتركه القادمه. والتي سيلعب فيها سلاح الاتصلات دور رهيب جدا ومنظومته الربط والقياده والسيطره والاشتباك كل شيء. في الربط بين كل هذه الاسلحه. بحيث سيكون لواء مدرع منفصل وقادر بذاته علي الهجوم والدفاع بشكل كبير جدا وبدون مساعده او مسانده كبيره.
 
لذلك يقوم الان الجيش التصري بمناورات علي كل الاتجاهات الاستراتيجيه تقريبا. اسمها مراكز القياده التعبويه المتقدمه. وحتي بالاتي كنت لا اصل الي المعني الدقيق المناوره. فقط اري وزير الدفاع يجلس في غرفه قياده وبها الكثير من الشاشات. والتي بعد القرار بضم سلاح الحرب الاليكترونية الي سلاح الاتصالات في الجيش المصري وكذلك الاقمار الصناعيه ام ضمها الي هذا السلاح. و واضح ان الجيش المصري يهتم كثيرا لسلاح الاتصالات الذي طالما كان سلاح عادي جدا داخل الجيش. ولا يوجد به اهتمام زائد.
ولكن بعد الثوره الحادثه في هذا المجال. اصبح هذا السلاح هو تقريبا الرابط الان في كل شيء.
وما مراكز القياده التعبويه. الا مثال لذلك. نقل صوره حيه المعركه. زياده الوعي الظرفي والتعامل بالوقت الحقيقي للعمليات. وتبادل كل هذه البيانات والمعلومات بين حنيه اسلحه وادارات القوات المساحه. وخصوصا المشاركه.
ومن خلال مراكز القياده هذا بيتم الاداره. والتواصل بيكون من خلال ايضا عربات تكتيكيه بتكون موحدون في ميدان المعركه لتاكيد وتامين نقل هذه البيانات بين الاسلحه المختلفه. وخصوصا اذا كانت خارج اراضي الدوله.
الان فهمت سبب المناورات المصريه ..
مع احترامي للجميع. وليس والله لانه جيش بادي.
ولكن الجيش المصري فعلا مختلف. جيش يتناسب دائماً مع الحدث ومواكب له تماما. لذلك هناك ثوره داخل سلاح الاتصالات المصري بمعني الحرف.
 
عودة
أعلى