الحوثيون يسقطون طائرة بدون طيار من طراز CH4 في صنعاء

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,212
التفاعل
114,803 813 1
الدولة
Saudi Arabia
اليمن: أنصار الله تعلن أنها أسقطت طائرة بدون طيار من طراز CH4 من سلاح الجو السعودي أثناء تحليقها في المجال الجوي للعاصمة صنعاء.

يبدو أن الصور تظهر حطام طائرة تحطمت في العاصمة اليمنية.


 
مصادر يمنيه تقول أن الطائره تابعه للحوثيين


 
هههههههههههههههه

طاحت فوق روسهم 😂

اتمنى دك المطار كيف لايزال يستخدم لاطلاق مسيراتهم !
 
خردة لا تصلح لاي شيئ
 
الأخبار متضاربه

لا متضاربه ولا هم يحزنون
من الحطام واضح أنها ch4 مع محرك روتكس النمساوي

٢٠٢٢٠٥٢٣_٢٣٣٧٤١.jpg
 
لا متضاربه ولا هم يحزنون
من الحطام واضح أنها ch4 مع محرك روتكس النمساوي

مشاهدة المرفق 485053

هل تعلم أن إيران تستعمل محرك روتكس النمساوي؟

أنصحك أن تقرا هذا المقال الجميل من (عبير البحرين)
هل بالفعل إيران تصنع محركات الطائرات المسيّرة؟؟
وإذا كانت تصنع المحركات فكيف ...؟؟
أم أنها تحصل عليها من الخارج؟؟
وإذا كانت تحصل عليها من الخارج من أين وكيف ...؟؟
هذه الجزئية آثرت عدم إدراجها داخل متن الموضوع حتى لا أطيل على القارئ، وفضلت أن أدرجها في مشاركة منفصلة ومفتوحة للنقاش،
إجابتي على التساؤلات التي طرحتها، أن إيران تصنع محركات الطائرات المسيّرة، وكذلك تحصل عليها من الخارج (دول أوروبية والصين وغيرهم)، بمعنى الأثنين معاً ..
إيران تصنع محركات الطائرات المسيرة، لأن هذه الصناعة ليست معقدة، وبإمكان العديد من الدول صناعتها متى ما وجدت الإرادة، لكن هناك من يقول بأن المحركات التي تصنعها إيران ليست بجودة جيدة بل هي رديئة، قد يكون القائل محق، فمن خلال مشاهدتنا لصور المحركات الإيرانية نجد بأنها تبدو رديئة وسيئة،
لكن الأهم في نقاشنا هنا: ما الطرق التي تسلكها إيران سواءً لتصنيع محركات الطائرات المسيرة أو الحصول عليها من الخارج


هناك عدة طرق تسلكها إيران:
أولاً : إيران تصنع المحركات محلياً عبر قطاع صناعة السيارات
يرجع تاريخ صناعة السيارات في إيران إلى الستينيات من القرن الماضي إبان عصر الشاه، والذي حاول تدشين صناعة سيارات محلية عبر تأسيس شركة "إيران ناشونال" في عام 1962 على يد الشقيقين أحمد ومحمد خيامي، ثم فيما بعد أصبح إسم الشركة "إيران خودرو" وكلمة "خودرو" بالفارسية تعني "سيارة"، وأصبحت شركة إيران ناشونال أو إيران خودرو التي يملكها عائلة خيامي أول شركة لإنتاج السيارات في إيران، وبدأت الشركة في عام 1966 بإنتاج وتجميع سيارات "هلمان هونتر" تحت مسمى "بيكان" بعد توقيع عقد مع مصنع "روتس" البريطانية، غير أنها كانت أنذاك معتمدة بشكل أساسي على تجميع أجزاء السيارة المختلفة من الخارج، وبالتالي ظلت معتمدة بشكل كبير على التكنولوجيا والموارد الخارجية، وهو ما جعل الشاه موضع نقد من كثير ممن رأوه يروّج لاستهلاك المنتجات الغربية.
ازداد هذا النمط في الاعتماد على الاستيراد بعد صعود أسعار النفط عام 1973، حيث ارتفعت الدخول فجأة، وأدت إلى الطلب المباشر والآني على السلع المتطورة، لا سيما السيارات، وهو ما لم يكن بوسع الصناعة المحلية غير الكفء حينها من تلبية الطلبات.
وفي الستينيات بدأت إيران بدعوة شركات تصنيع السيارات الغربية نظراً لافتقار إيران للمعرفة التقنية الضرورية لصنع السيارات، لتبدأ لاحقاً بتطوير صناعتها المحلية حتى وصلت إلى مرحلة تصميم وتجميع السيارات، وخاصة بعد افتتاح المصنع الجديد في (كاشان).
- تعتبر صناعة السيارات في إيران ثاني أكبر صناعة بعد قطاع النفط والغاز الطبيعي.
- تحتل إيران المرتبة 18 على قائمة أكبر البلدان المصنعة السيارات في العالم.
- تصنع في إيران كافة أنواع المركبات، حيث تنتج المصانع الإيرانية 6 أنواع مختلفة من المركبات التي تتضمن سيارات الركاب العادية وشاحنات الدفع الرباعي والباصات والباصات الصغيرة (ميني باص) و مركبات (بيك اب)، حيث تحتل سيارات الركاب العادية 75% من إنتاج المركبات تليها مركبات (بيك اب) بنسبة 15% تقريباً.
- يوجد في إيران أكثر من 10 مليون دراجة نارية.
- هناك شركتان عملاقتان لصنع السيارات في إيران وهما: (إيران خودرو) و (سايبا).
- في عام 2001 كان هنالك 13 شركة لصنع السيارات في إيران، إلى جانب الشركتين العملاقتين (إيران خودرو) و (سايبا) اللتين تمتلك الحكومة 40% من أسهمهما واللتين تسيطران على معظم الإنتاج الإيراني من السيارات.
- توجد في إيران الكثير من الشركات المصّنعة للمركبات تتشاطر فيما بينها 10% من إجمالي الإنتاج ومنها شركات (آزيتيكس) و (باهمان) و (رخش خودرو) و (كيرمان موتورز) و (كيش خودرو) وغيرها، وتنتج هذه الشركات مجموعة واسعة من المركبات التي تتضمن الدرجات النارية والسيارات العادية والشاحنات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والحافلات.
- شركة إيران خودرو تصدر سياراتها لبعض الدول العربية والدول الأخرى مثل الجزائر وتونس وسوريا والعراق وروسيا والبرتغال وفنزويلا وغيرها من الدول.
- يتواجد أكثر من 25 صانع أجنبي للسيارات في إيران، وتنتج هذه الشركات السيارات الخفيفة والمركبات الثقيلة، وتتعاون مع شركات السيارات العالمية المشهورة مثل (بيجو) و (سيتروين) من فرنسا، و (فولكس فاجن) من ألمانيا و (نيسان ) و (تويوتا) من اليابان و (كيا) من كوريا الجنوبية و (بروتون) من ماليزيا و (شيري) من الصين وغيرهم الكثير من الشركات العريقة مثل (مرسيدس) و (بي ام دبليو من ألمانيا و (رينو) الفرنسية، وفي عام 2008 أعلن الصانع الإيطالي (فيات) عن خطته لصنع طراز (سيينا) سيدان في إيران.
- يوجد أكثر من 15 ألف مصنع لقطع غيار السيارات في إيران، يتألف قطاع صناعة قطع غيار السيارات في إيران من قرابة 1200 شركة تتقاسم هذه المصانع، ومنها شركات مستقلة وشركات تابعة للشركات المصنعة للسيارات، فيما ينقسم هذا القطاع إلى قسمين: قسم مختص بصناعة قطع السيارات للشركات المصنعة، وقسم مختص بصناعة قطع الغيار وبيعها في السوق لغايات التصليح واستبدالها بالقطع المعطلة، وفي عام 2008 كانت شركات تصنيع قطع غيار السيارات الإيرانية تبيع منتجاتها لأكثر من 39 دولة.
- يشار إلى أن 60% من قطع غيار السيارات في السوق الإيراني مستوردة من دول أجنبية، فمعظم السيارات التي يتم إنتاجها في إيران تُصنع برخصة من الشركات صاحبة العلامة التجارية، ويعتمد صنع السيارات على هذه الشركات لتزويده بالقطع الهامة في السيارة كالوسائد الهوائية (ايرباج) و اللوحات الإلكترونية.
- أنتجت إيران 1.4 مليون سيارة عام 2011، لتكون بذلك في المركز 12 عالميًا من ناحية تصنيع السيارات، مما وضعها في مرتبة متقدمة عن بريطانيا (المركز 13) وإيطاليا (المركز 24)، ويعمل الآلاف من المهندسين في قطاع صناعة السيارات، وتعتبر صناعة السيارات في إيران هي الصناعة الثانية بعد صناعة النفط والغاز وتمثل 10% من الناتج المحلي الإجمالي في إيران.
المعلومات والاحصاءات والأرقام أخذتها من عدة مواقع فارسية وانجليزية ومن بينها:
Yale Journal of International Affairs (دورية جامعة ييل الأميركية للشؤون الدولية)
[
]

إذن بما أن يوجد في إيران قطاع كبير يسمى بقطاع صناعة السيارات، ويتبع هذا القطاع أكثر من 15 ألف شركة مصّنعة لقطع غيار السيارات في إيران، ويتواجد أكثر من 25 صانع أجنبي للسيارات في إيران، فمن المحتمل جداً أن هناك صناعة المحركات وإن كانت بجودة رديئة.
الجميع يعلم أن السيارات الإيرانية صناعة رديئة، لكننا هنا نحاول التحليل والاستنتاج حول مدى إمكانية إيران صناعة محركات الطائرات المسيرة، وبما أن يوجد لديها صناعة السيارات فمن المحتمل والمرجح أنه يوجد صناعة محركات المسيرات.


ثانياً : إيران تحصل على المحركات من الخارج وذلك عبر طريقين:
1 - بعض الشركات العالمية الكبرى لصناعة المحركات، لاسيما محركات الطائرات المسيرة، لديها وكالة في إيران،

وهنا أضع لكم مثال عن محركات Rotex النمساوية ومن بينها المحرك الشهير المستخدم في الطائرات المسيّرة محرك روتكس 914،
هناك شركة إيرانية وكيل لمحركات روتكس النمساوية في إيران، وهذه الشركة إسمها: شركة "مهتابال آسمان آبی" ومعنى الإسم بالعربية (أجنحة ضوء القمر في السماء الزرقاء) وهي الممثل الرسمي لمحرك روتكس في إيران، وذلك عبر الشركة الإيطالية Mahtawing الوكيل الرسمي لمحركات روتكس النمساوية في إيطاليا.
وهذا رابط لموقع شركة "مهتابال آسمان آبی" الوكيل أو الممثل الرسمي لمحرك روتكس في إيران:
[
]

وهذه صورة لإعلان أخذتها من موقع الشركة الإيرانية مهتابال، وفي الاعلان تقول شركة مهتابال بأنها الممثل أو الوكيل الرسمي لمحرك روتكس في إيران

مشاهدة المرفق 153229

وهذا رابط موقع الشركة الإيطالية Mahtawing الوكيل الرسمي لمحركات روتكس النمساوية في إيطاليا، والتي عبرها تحصل شركة مهتابال الإيرانية على محركات روتكس
[
]

2 - محرك الطائرات المسيرة يعتبر محرك مدني ويمكنك الحصول عليها من المتاجر التي تبيع هذا المحرك في العديد من البلدان، وعبر الانترنت منتشر بكثرة، وبالإمكان شرائه أونلاين وقد وجدت أكثر من بائع على الانستقرام وتويتر ينشرون اعلانات بيع المحركات المستخدمة في الطائرات المسيرة، وأضع لكم بعض النماذج

مشاهدة المرفق 153230


مشاهدة المرفق 153231

والسلام خير الختام،

ولكم التعليق ..

 
التعديل الأخير:
هل تعلم أن إيران تستعمل محرك روتكس النمساوي؟

أنصحك أن تقرا هذا المقال الجميل من (عبير البحرين)

نعم أعلم
ويستخدم في طيف واسع من المسيرات الإسرائيلية والإيرانية والتركية والصينية والامريكية سواء 912 او 914
لست بحاجه لمقال عبير ولابعير اخي الكريم .
الطائرة واضحه ch4 وقرد مران لايشغل مسيرات بهذا النوع من المحركات حتى الآن .
 
نتيجه سقوط الحطام قتل ٥ اشخاص
الشارع مزدحم وكانوا يترقبون للسماء دون إدراك لحجم وسرعة الجسم الساقط

 
نعم أعلم
ويستخدم في طيف واسع من المسيرات الإسرائيلية والإيرانية والتركية والصينية والامريكية سواء 912 او 914
لست بحاجه لمقال عبير ولابعير اخي الكريم .
الطائرة واضحه ch4 وقرد مران لايشغل مسيرات بهذا النوع من المحركات حتى الآن .

شكرا على الرد,
لكن الرجاء عدم السخرية بأسماء الأعضاء.

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)

سورة الحجرات - الآية 11

 
عيب المسيرات انه لا يوجد نظام حماية يحميها من انظمة الدفاع الجوي
 
عيب المسيرات انه لا يوجد نظام حماية يحميها من انظمة الدفاع الجوي
ليس عيب على الإطلاق
كل ما حاولت أن تزودها بتدابير وقائية فأنت ترفع من كلفتها المادية لمستوى غير مقبول وكذلك زيادة تجهيزات الحماية تأخذ من قدرات التسليح والوقود والحمولات المفيده ...

لابد من إبقاء المسيرات في وضعها الحالي حتى لا تصبح خسارتها مؤذيه ماديا.
 
المسيرات صنعت لتسقط والفشل واسقاطها طبيعى جدا باى حرب
 
اقسم بالله ضحك

تذكرت المهابيل اللي يقولون ليش السعودية تستخدم أكثر من صاروخ لأعتراض البالستي الحوثي ...
تفضل مات ٥ اشخاص بسبب نص مسيره طاحت عليهم والسبب الحوثي الخايب طيح الطائرة فوق روس حاضنته البشرية دون تدمير الحطام بصاروخ آخر .
 
تذكرت المهابيل اللي يقولون ليش السعودية تستخدم أكثر من صاروخ لأعتراض البالستي الحوثي ...
تفضل مات ٣ اشخاص بسبب نص مسيره طاحت عليهم والسبب الحوثي الخايب طيح الطائرة فوق روس حاضنته البشرية دون تدمير الحطام بصاروخ آخر .
ذي اشكالهم 👇
9FA17AA7-2B22-4E1B-8214-95CE56F679A6.png
 
لو كان الخبر صحيح يعتبر شيء ممتاز

دعوة لتحدي جديد واستخدام تقنية افضل

التطوير مهم والتجربة على ارض الواقع اجمل واجمل

Ch او ما وصلت كان فيها نواقص وتم حلها

والان هذا تحدي جديد وسيتم تطوير المسيرة بشيء افضل


ايران وكل من يعاونها نستخدمهم مثال لنا للتجارب " فئران " ومعرفة نقاط النقص ونكملها
 
تذكرت المهابيل اللي يقولون ليش السعودية تستخدم أكثر من صاروخ لأعتراض البالستي الحوثي ...
تفضل مات ٥ اشخاص بسبب نص مسيره طاحت عليهم والسبب الحوثي الخايب طيح الطائرة فوق روس حاضنته البشرية دون تدمير الحطام بصاروخ آخر .
اعطى له غابه من الرادارات والانظمه المضاده ولن يطيح بها فوق رأس شعبه

مجموعه اطفال تسقط مسيرات اغلب الحوثيين هواه بعضهم يمسك السلاح بطريقه خطأ جدا على نفسه وعلى اصدقائه قبل العدو
 
نتيجه سقوط الحطام قتل ٥ اشخاص
الشارع مزدحم وكانوا يترقبون للسماء دون إدراك لحجم وسرعة الجسم الساقط


الحمقى اسقطوها فوق رؤوس المدنيين مباشرة ويتفاخرون 😂
 
عودة
أعلى