بدعم و تمويل اماراتي ، المغرب سيحصل على F35

إنضم
25 مارس 2021
المشاركات
1,632
التفاعل
4,130 127 4
الدولة
Austria
أعربت الإمارات العربية المتحدة عن عزمها دفع ثمن صفقة شراء المملكة المغربية لمقاتلات "F-35" الأمريكية المتطورة، إذا ما أعطت واشنطن موافقتها على إمداد المغرب بهذه المقاتلات الحربية من أجل تعزيز قدرات ترسانته العسكرية الجوية، وفق ما نقلته تقارير متطابقة.

وفي هذا السياق، قال الخبير في الشؤون العسكرية محمد شقير، أن المغرب سبق له أن أبدى رغبته في اقتناء مقاتلات "F-35" الأمريكية المتطورة، منذ سنتين أو ثلاثة، لأنه يحتاج إلى هذا النوع من الطائرات لإرساء منظومته الدفاعية وتزويد أسطوله الجوي بهذا النوع، الذي يعتبر من أحدث الطائرات العسكرية، والتي تتمثل أساسا في السرعة الفائقة لهذه الطائرة والتي تبلغ سرعة الصوت.

وأوضح الخبير العسكري، أن الإمارات ستساعد المغرب في الحصول على "إف 35 الأمريكية"، لأن هذا النوع من الطائرات يعد أكثر عصرنة وتتوفر على إمكانيات تكنولوجيا متطورة".

وأضاف شقير، في تصريح لجريدة "الأيام24″ أن " الإمارات ستسهم في عملية تسهيل وشراء هذه الطائرات التي تكون تكلفتها المالية باهظة، خاصة بعد خروج العلاقات بين المغرب والإمارات من مرحلة الفتور التي شهدتها، والزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد، رئيس الإمارات الجديد، إلى المغرب".

وكانت تقارير كشفت سابقا أن المغرب يستعد لاستقبال واحدة من أقوى الطائرات المقاتلة في العالم، وهي طائرة "ف 16 بلوك 72" المعروفة بمميزاتها القتالية والأنظمة التكنولوجية المتوفرة فيها.

ووفقاً لشركة "مارتن لوكهيد" التي تصنع هذا الطراز من الطائرات الحربية، فإن المغرب قريب من الحصول على سرب جديد منها، وهي تشبه نظيرتها "إف 35" من حيث الأنظمة الموجودة على متنها، وكذا من حيث قدرات الجيل الخامس التي تتميز بها على وجه الخصوص.

 

F35 أو ف 16 بلوك 72 في المغرب .. يعني أنها موجودة في السعودية والامارات .


بالتوفيق للبلد الحبيب المغرب .
 
وسبق وتم فتح موضوع بنفس الصيغة قبل ستة اشهر!
بزااف دالاعضاء ولاو مؤخرا غير كيشيرو بالمواضيع بدون مصادر موثوقة
 
التعديل الأخير:
موضوع للغلق بدون مصدر ذو مصداقية الصحيفة المذكورة لا يعتمد عليها في مثل هاه الاخبار (جريدة صفراء مغمورة حتى في المغرب)
 
نتمنى للمغرب كل خير لكن هذا الخبر غريب واعتقد أنه غير دقيق
 
خل الامارات تحصل عليها بالاول وبعدين تدعم المغرب

خبر خنفشاري ولو اتمناها للمغرب الشقيق

وسلم لي على s400 h او s9875
 
اذا كنا سنشتري شيئا في مجال الجيش سنشتريه باموالنا
 
ليس هناك أي حديث عن f35 حاليا مازال الأمر مبكر.
 
عادة من جديد للمنتدى هذه الاخبار
الامارات تدفع ثمن الابرامز الامارات تدفع ثمن الاباتشي الامارات تدفع ثمن الفريم والسيغما.... كتشوهونا بهذه الاخبار المستفزة
 
عدد الاف-16 تقريبا 23 في المغرب ؟ و عايزين يطلعو مره واحده علي الاف-35؟
لا تركيا اللي عندها عشرات الاف-16 وصلت للامر ده رغم مشاركتها في البرنامج و لا مصر اللي عندها عشرات الاف-16 و الرافال و الميج و لا الامارات بنفوذها السياسي و المالي و لا السعودية.

طموحات و اماني حلوه بس في مجال المعقول.
 
EuDZX4mXIAATs95.jpg
 
عودة
أعلى