البيت الأبيض يعمل من أجل أول اجتماع رئاسي بين محمد بن سلمان وبايدن !

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,281
التفاعل
15,411 265 3
الدولة
Saudi Arabia

البيت الأبيض يعمل من أجل أول اجتماع رئاسي مع المملكة العربية السعودية ، والتي تعهد بايدن بجعلها 'منبوذة'​


210217134304-biden-bin-salman-split-exlarge-169.jpg

قالت مصادر متعددة لشبكة CNN إن رئيس واشنطن (سي إن إن)جو بايدن والحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية ، ولي العهد محمد بن سلمان ، قد يجتمعان للمرة الأولى في أقرب وقت في الشهر المقبل. وسيأتي الاجتماع بعد ويمثل تحولاً لرئيس الولايات المتحدة الذي أعلن ذات مرة المملكة العربية السعودية "منبوذة" مع "لا قيمة اجتماعية تعويضية".
قال مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون إن مسؤولي إدارة بايدن يجرون محادثات مع السعوديين بشأن ترتيب لقاء شخصي محتمل أثناء تواجد الرئيس في الخارج الشهر المقبل. وأشارت المصادر إلى أن المملكة العربية السعودية تتولى حاليًا رئاسة مجلس التعاون الخليجي ، لذا فإن أي مشاركة بين بايدن وبن سلمان ، المعروف باسم MBS ، من المرجح أن تتزامن مع اجتماع مجلس التعاون الخليجي في الرياض.
قال مسؤول أمريكي سابق مطلع على المناقشات: "يجب أن تعتمد على حدوث شيء كهذا ، فالأمر يتعلق فقط بالوقت ، وليس إذا". ولم يرد مسؤولون سعوديون على طلب للتعليق.
كان من الممكن اعتبار الاجتماع بين القادة الأمريكيين والسعوديين أمرًا روتينيًا ، لكنه يمثل الآن تحولًا كبيرًا بسبب . ومن المحتمل أيضًا أن يثير ذلك بعض الجدل في الداخل بالنسبة لبايدن ، الذي في حقوق الإنسان ، وحربهم في اليمن ، والدور الذي الصحفي جمال خاشقجي.
بالنسبة لبايدن ، فإن العودة إلى علاقات أفضل مع المملكة العربية السعودية تعكس الخيارات غير المريحة في بعض الأحيان التي يجب على القائد اتخاذها عند التنقل في السياسات المعقدة للنفط وحقوق الإنسان وشبكة العلاقات الشرق أوسطية.



يأتي الحديث عن التقارب مع السعوديين ، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم ، مع .
التوازن صعب بشكل خاص لأن بايدن انتقد بشكل متكرر سلفه ، دونالد ترامب ، لعلاقاته الحميمة مع رجال العالم الأقوياء والديكتاتوريين - بما في ذلك محمد بن سلمان. تولى بايدن منصبه متعهّدًا بإعادة القيم الديمقراطية إلى السياسة الخارجية للولايات المتحدة وسعى إلى إعادة ضبط العلاقات مع الرياض.
لم يتواصل بايدن بشكل مباشر مع محمد بن سلمان ، الذي يعتبر الحاكم اليومي للمملكة العربية السعودية ، منذ توليه منصبه ، واختار بدلاً من ذلك التحدث مباشرة مع والد محمد بن سلمان ، الملك سلمان ، الملك البالغ من العمر 86 عامًا.
قال مسؤولون أميركيون إن الرئيس عارض التعامل مع الأمير محمد كمسألة مبدأ بسبب دوره في مقتل خاشقجي. بعد ثلاثة أشهر فقط من رئاسة بايدن ، أصدر رئيس مخابراته يفيد بأن محمد بن سلمان هو المسؤول النهائي عن مقتل خاشقجي المروع.
عاقبت إدارة بايدن مسؤولين سعوديين كانوا جزءًا من فريق الضربات لكنها لم تصل إلى حد معاقبة محمد بن سلمان نفسه. قال مسؤولون إن بايدن يعتقد أن اتخاذ إجراءات ضد الأمير بشكل مباشر قد يتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه لعلاقة مهمة لمكافحة الإرهاب ومواجهة إيران.
ومع ذلك ، أعلن بايدن في فبراير 2021 أنه للحرب التي تقودها السعودية في اليمن ، كما أنه تراجع أيضًا عن قرار عهد ترامب بتصنيف المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران على أنهم إرهابيون.

إعادة تعيين ما بعد أوكرانيا​


قال مسؤولون إن بايدن نفسه ظل حذرًا في كيفية التعامل مع السعودية ، على أمل تجنب الانهيار الكامل للعلاقات مع الحفاظ على التزامه بتعزيز الديمقراطية في الخارج.
مع هذه الديناميكية كخلفية ، عمل منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط بريت ماكغورك ومستشار وزارة الخارجية لأمن الطاقة العالمي عاموس هوشستين لإصلاح العلاقة. سافر الاثنان إلى المملكة العربية السعودية أربع مرات منذ ديسمبر ، حسبما قال مسؤول كبير لشبكة CNN ، وكان آخرها إلى الرياض في فبراير حيث التقيا بمحمد بن سلمان مباشرة في محاولة لبناء النوايا الدبلوماسية الحسنة ووضع الأساس لاجتماع محتمل بين بايدن وولي العهد. .
أصبحت المناقشات أكثر إلحاحًا خلال الشهرين الماضيين ، حيث حاولت الولايات المتحدة عزل روسيا عالميًا بسبب - فقط لترى محمد بن سلمان يرفض إدانة الروس ويتراجع بشكل متكرر ، نيابة عن أوبك ، عن زيادة إنتاج النفط.
يوم الثلاثاء ، سافر الأخ الأصغر لمحمد بن سلمان ، خالد بن سلمان ، إلى واشنطن العاصمة والتقى بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ، وهوشتاين ومسؤولين آخرين. KBS ، كما هو معروف ، يشارك أيضًا في رئاسة اجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية هذا الأسبوع في البنتاغون.
مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا في زعزعة أسواق الطاقة العالمية ، واضطرار الغرب إلى الاعتماد على مصادر النفط الأخرى - من الحلفاء والأعداء على حد سواء - كانت هناك مناقشات متزايدة داخل الإدارة حول أهمية الحفاظ على علاقة إيجابية مع السعودية. العربية ، على الرغم من سجلها الفاضح في مجال حقوق الإنسان.
أكد البعض في البيت الأبيض ، بمن فيهم رئيس الأركان رون كلاين ، مرارًا وتكرارًا على مدى تأثير ارتفاع أسعار البنزين على الرئيس من الناحية السياسية.
في غضون ذلك ، سعت روسيا إلى تقويض محاولات الولايات المتحدة إعادة بناء علاقاتها مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج. قال مصدران مطلعان على المداولات لشبكة CNN إن الكرملين اقترح في الأسابيع الأخيرة استضافة اجتماع خاص به لمجلس التعاون الخليجي ، والذي من شأنه عزل الولايات المتحدة.

موازنة الفعل​


في الوقت نفسه ، أعرب بعض المسؤولين عن رغبتهم في تجنب الظهور بمظهر أن بايدن يتراجع عن تعهده بإبقاء القيم الديمقراطية في مقدمة أجندته الخارجية. البيت الأبيض على استعداد تام لما قد يكون على الأرجح معارضة من الحزبين في الكابيتول هيل لتقارب كامل مع المملكة العربية السعودية.
علاوة على مقتل خاشقجي البارز ، الذي كان مقيمًا في الولايات المتحدة ، أعربت إدارة بايدن مرارًا وتكرارًا عن قلقها بشأن انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان لمواطنيها. كما تتعقب الإدارة أيضًا ثلاثة أميركيين على الأقل غير قادرين على مغادرة المملكة لأنهم ممنوعون من السفر السعودي. تواصل المشرعون الأمريكيون من كلا الحزبين مع بايدن ليطلبوا منه العمل على إطلاق سراح سارة وعمر الجابري ، وهما ابنا سعد الجابري ، المسؤول السعودي البارز في مجال مكافحة الإرهاب ، اللذين تم سجنهما.
الجابري ، الذي عمل لسنوات مع مسؤولي الأمن القومي الأمريكي ويحافظ على علاقات وثيقة معهم ، بإرسال قتلة إلى كندا لقتله. رئيسة المخابرات الأمريكية ، أفريل هينز ، العام الماضي في قضية رفعتها ضد الجابري شركات مدعومة من محمد بن سلمان ، اتهمته بالاختلاس لأنها قالت إنها هددت بالكشف عن أسرار الأمن القومي للولايات المتحدة.
وفي نداء وجهه مؤخرًا إلى البيت الأبيض ، عرض الجابري تسوية جميع الخلافات المالية والقانونية مع المملكة العربية السعودية في حالة إعادة أبنائه.

السؤال الايراني​


تأتي المناقشات حول اجتماع سعودي في نفس الوقت الذي تحاول فيه إدارة بايدن مع إيران ، خصم السعودية اللدود في المنطقة ، بشأن اتفاق نووي جديد.
تشن المملكة العربية السعودية حربًا في اليمن ضد المتمردين المدعومين من إيران ، الحوثيين ، في صراع مدمر تدعمه الولايات المتحدة عسكريًا. في يناير / كانون الثاني ، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجوم على أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة ، شعر قادة الإمارات أن الولايات المتحدة لم ترد عليه بعدوانية كافية.
قال مراقبون إن الولايات المتحدة أرسلت هذا الأسبوع وفدا رفيع المستوى برئاسة نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى الإمارات لحضور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، في محاولة متعمدة لتهدئة الأمور.
بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من أن إدارة بايدن قد أضعفت الشراكات الأمنية مع اثنين من الحلفاء العرب الرئيسيين ، فإن الاجتماع المحتمل بين بايدن وقادة دول مجلس التعاون الخليجي هذا الصيف سيكون تغييرًا مرحبًا به.
قال المسؤول الأمريكي السابق المطلع على مناقشات الاجتماع: "نظرًا لمصالح الأمن القومي المتعددة المشتركة بيننا ، فإن [الاجتماع] أمر جيد".


 
مكتوب من المرحح ان تتزامن مع اجتماع مجلس التعاون في الرياض

يعني الاجتماع بيكون في الرياض حسب ما فهمت
 
مكتوب من المرحح ان تتزامن مع اجتماع مجلس التعاون في الرياض

يعني الاجتماع بيكون في الرياض حسب ما فهمت
هو سيأتي الى اسرائيل .. وبعد دلك .. لا نعلم ؟
 
مكتوب من المرحح ان تتزامن مع اجتماع مجلس التعاون في الرياض

يعني الاجتماع بيكون في الرياض حسب ما فهمت
قصدهم ان الاجتماع راح يكون مع دول المجلس يعني بصيغة جماعية لرفع الحرج ولو قليلا عن بايدن.

مثل قولة والله ما دورته لقيته بمجلس فلان
 
قصدهم ان الاجتماع راح يكون مع دول المجلس يعني بصيغة جماعية لرفع الحرج ولو قليلا عن بايدن.

مثل قولة والله ما دورته لقيته بمجلس فلان

ههههه بايدن يجتمع مع مجلس التعاون الخليجي ...

وطبعاً اعلام الشواد هناك .. يطبل ويصفق ... ويؤكد على مرتكزات الحزب الملون بالشارب والفستان .
 
ههههه بايدن يجتمع مع مجلس التعاون الخليجي ...

وطبعاً اعلام الشواد هناك .. يطبل ويصفق ... ويؤكد على مرتكزات الحزب الملون بالشارب والفستان .
اي طرف يلتف حوله امثال الفلسطينية رشيدة طليب والصومالية زوجة اخوها الهان عمر ما وراه الا الخيبة.

غير ابوشنب وتنورة فيه ذاك ابا الدجاج وزير النقل حقه
 
قصدهم ان الاجتماع راح يكون مع دول المجلس يعني بصيغة جماعية لرفع الحرج ولو قليلا عن بايدن.

مثل قولة والله ما دورته لقيته بمجلس فلان
اها
وضحت النقطة الأن
 
ما اتمنى حقيقة حول اي تقارب خصوصا في فترة الرئيس الحالي
 
الديمقراطيين يسابقون الزمن قبل الانتخابات النصفية....انا اتوقع انهم يناورون ولا عندهم نيه لتقديم تنازلات معتبره لان امس في نفس وقت زيارة نائب وزير الدفاع رفعوا العقوبات النفطية عن فنزويلا مع انه ما راح تأثر على اسواق النفط لكنهم مكملين حماقه حزب الشواذ !
 
براغماتية ... هات و خذ

لو وصلنا لتوافق .. فالمكسب الامريكي الغربي يتخطى مكاسبنا بشكل كبير .. بل وراح يكون له اثار سلبية علينا على المدى البعيد

الامريكان راح يقدموا لنا مسكنات لا اكثر.. الاطاحة بالروس ماهي من مصلحتنا وتدمير الاتفاق النفطي ماهو من مصلحتنا ..

هل امريكا ممكن تلغي الاتفاق النووي وتشدد العقوبات على ايران؟ لا .. هل ممكن تضمن انشطة الصواريخ البالستية؟ لا .. هل راح نشوف ضغط خانق على الحوثيين في اليمن للوصول لحل شامل ؟ ما اعتقد .. حسب البيت الابيض الي كان يبحث هو " هدنة باليمن "
 
لو وصلنا لتوافق .. فالمكسب الامريكي الغربي يتخطى مكاسبنا بشكل كبير .. بل وراح يكون له اثار سلبية علينا على المدى البعيد

الامريكان راح يقدموا لنا مسكنات لا اكثر.. الاطاحة بالروس ماهي من مصلحتنا وتدمير الاتفاق النفطي ماهو من مصلحتنا ..

هل امريكا ممكن تلغي الاتفاق النووي وتشدد لرياضالعقوبات على ايران؟ لا .. هل ممكن تضمن انشطة الصواريخ البالستية؟ لا .. هل راح نشوف ضغط خانق على الحوثيين في اليمن للوصول لحل شامل ؟ ما اعتقد .. حسب البيت الابيض الي كان يبحث هو " هدنة باليمن "

هل يُعقل أن 4 اجتماعات في الرياض .. واجتماع رفيع في واشنطن ... لم يُجب على كل تلك الاسئلة ؟!!


من فعل بادارة الشواذ كل تلك الافاعيل ... لابد وأنه وجد الاجوبة المناسبة .


ملوك الصحراء لا خوف عليهم .
 
الشروط معروفه يابايدن
اولها تسليم الجبري
والضغط على شقيقتك حكومه الشواذ
الكنديه لتسليمه
وبعدها يصير خير
لك سنه الان ترعد وتزبد وماتغير شي
 
الشروط معروفه يابايدن
اولها تسليم الجبري
والضغط على شقيقتك حكومه الشواذ
الكنديه لتسليمه
وبعدها يصير خير
لك سنه الان ترعد وتزبد وماتغير شي

لا اعتقد. امور غير مهمة ولا اعتقد ان تطالب السعودية بذلك وان طالبت ان تقبل الولايات المتحدة

التفاهمات ستتعلق بالجانب اليمني الايراني
 
لا اعتقد. امور غير مهمة ولا اعتقد ان تطالب السعودية بذلك وان طالبت ان تقبل الولايات المتحدة

التفاهمات ستتعلق بالجانب اليمني الايراني
صدقني المطالب السعوديه كثيره ومنها
تسليم الجبري
والقائمه تطول من اليمن لايران
طبيعي لن تقبل امريكا لانها متواطئه
وتسليمه يفضحها
لن ننسى الارهاب والتفجيرات في السعوديه
وقت وجود هذا الكلب في السلطه
والتي انتهت من بعد انكشافه وهروبه
 
الشروط معروفه يابايدن
اولها تسليم الجبري
والضغط على شقيقتك حكومه الشواذ
الكنديه لتسليمه
وبعدها يصير خير
لك سنه الان ترعد وتزبد وماتغير شي

الجرثومة الجبري ... لا يُساوي قشة في ميزان ما تريده السعودية في صراعات الشرق الاوسط ...


الجبري " سكه - فرق عملة - مليم بتعريفه " ....
 
عودة
أعلى