جدرى القردة

عدد المرضى المشتبه في إصابتهم بجدر القردة في اليومين الأخيرين في مدريد "بين 40 و 50"

 
تحديث :

يجيب الأطباء الآن على الأسئلة ويقولون "يحتاج المريض إلى عزله ومعاملته بطرق خاصة لمنع انتقاله للآخرين".
 
يا حافظ يا شافي يالله

هو لية الموضوع في قسم الاخبار العسكرية ؟
 
CBC الكنديه :

يحقق مسؤولو الصحة في كيبيك في أكثر من اثنتي عشرة حالة من حالات جدري القردة المشتبه بها في كندا بعد أن أكد مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة وأوروبا ارتفاع حالات المرض المعدي النادر - مما يشير إلى احتمال تفشي المرض على نطاق أوسع على مستوى العالم.
 
قالت أنجيلا راسموسن عالمة الفيروسات والباحثة في منظمة اللقاحات والأمراض المعدية (VIDO) التابعة لجامعة ساسكاتشوان إن انتشار الحالات في أوروبا وأمريكا الشمالية كان مفاجئًا مقارنة بالتفشي السابق لجدري القردة.


وقالت لشبكة سي بي سي نيوز: "يبدو أنه ينتشر على الأقل من المعلومات التي لدينا حتى الآن من خلال الاتصال البشري".

"مما يعني أنه إما أنه متغير أكثر قابلية للانتقال من جدري القرود من أي نوع رأيناه من قبل بين البشر أو أن هناك سلوكيات مرتبطة بزيادة انتقال العدوى.
 
قالت ماريا فان كيركوف الخبيرة في منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء


لا يعرف كيف أصيب أي من هؤلاء بالفيروس.

يُعتقد أن الانتقال يحدث بشكل رئيسي من خلال القطيرات المليئة بالفيروسات ولكن الاتصال المباشر مع سوائل الجسم من شخص مصاب أو الاتصال غير المباشر عن طريق الملابس الملوثة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الانتقال.
 
3) "لدينا مستوى من القلق من أن هذا يختلف تمامًا عما نفكر فيه عادةً من جدرى القرود. وأعتقد أن لدينا بعض القلق من أن يكون هناك انتشار خارج المملكة المتحدة مرتبط بهذا "جينيفر ماكويستون مسؤول كبير في مركز السيطرة على الأمراض أخبر STAT في مقابلة.


 
JUST IN - وزراء الصحة في مجموعة السبع يشاركون في تمرين وبائي في ألمانيا يحاكي تفشي سريع الانتشار وخطير "لفيروس الجدري" الناشئ عن النمور، وفقا لتقارير BILD.

 
هناك أيضا.... تصاعد لحالات غير معروفة المصدر ل hepatitis ، و منظمة الصحة العالمية تدرس علاقة الأمر بجائحة كورونا.


هل هو حقا... كذلك... ام هو تراشق هنا و هناك بالامراض و مسبباتها ؟!
اختلطت الأمور علينا..

الله يحفظ الجميع
 
سلط تفشي التهاب الكبد وجددري القرود الغامض في الأسابيع القليلة الماضية الضوء على حقيقتين: 1) سيؤدي عالمنا المترابط إلى المزيد من تفشي الأمراض المعدية و2) هناك الآن الكثير من حسابات كوفيد على تويتر المستعدة للتنبيه الأحمر الكامل بمجرد حدوث أي تفشيات.

 
جدري القرد قاتل في 1 من كل 10 حالات، مع مرض شديد ووفاة بين الأطفال.


 
1652931504096.png
 
ترفع الحالات الأخيرة العدد الإجمالي لحالات جدري القرود المؤكدة في إنجلترا منذ 6 مايو إلى 9 مع الحالات الأخيرة في الغالب في المثليين أو ثنائيي الجنس أو الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال ( MSM ).

الحالتان الأخيرتان ليس لهما روابط سفر إلى بلد يتوطن فيه جدرى القردة لذا فمن المحتمل أنهما أصيبتا بالعدوى من خلال الانتقال المجتمعي.

ينتشر الفيروس من خلال الاتصال الوثيق وتنصح وكالة خدمات الصحة الجنسية البريطانية ( UKHSA ) الأفراد وخاصة أولئك المثليين أو ثنائيي الجنس أو الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال بالتنبيه إلى أي طفح جلدي أو آفات غير عادية في أي جزء من أجسامهم وخاصة أعضائهم التناسلية والاتصال بخدمة الصحة الجنسية إذا لديهم مخاوف.


 
المشكلة ان لا يوجد لقاح له ولا علاجات فعّالة. ونسبة الوفاة تصل الى %10 من مجمل الاصابات وهي تعتبر عالية جدا...




والخوف لدى المجتمع الطبي حاليا سببه انه قد يمتلك القابلية للانتقال عن طريق الهواء..
 
كندا ،اسبانيا، البرتغال، بريطانيا، أمريكا

الصحة العامية لا حس ولا خبر

إذا ينتقل عبر الهواء راح أشتري القناع والسترة البيلوجية
تعبنا
 
مش قضية كبيره. اعتقد ان الاعلام ضخم منها قليلا.

ومش اول مره يظهر خارج افريقيا ( فيه سابقه امريكيه في 2003 ). بالعادة العدوى محدوده جدا لصعوبه نقل الفيروس بين البشر ( اكبر مصدر للاصابه الاحتكاك او العض من القوارض - وليس القرود - و التي تباع كحيوانات اليفه او يتم استهلاكها كلحوم ).
 
عودة
أعلى