من انا الجزء 1

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: من انا الجزء 1

اذا هوا المارشال جورجي جوكوف

ممتاااااااااااااااااااااااااااااااااااز

بس معلش انا مش ليا سلطة في المنتدي عشان اديك جائزة

المرة الجاية بقي ههههههههه

ممتاااااااااااااااااااااااااااااااااااز

بس معلش انا مش ليا سلطة في المنتدي عشان اديك جائزة

المرة الجاية بقي ههههههههه

:57_khlodi-com[1]: معكم 24 ساعة اكون مستلم الجايزة واذا خلص الوقت وما اخذتها بتعرفوا ايش رح يسير :nunu[1]:

:57_khlodi-com[1]: معكم 24 ساعة اكون مستلم الجايزة واذا خلص الوقت وما اخذتها بتعرفوا ايش رح يسير :nunu[1]:

ده تهديد واضح بالهجوم

انا هرفع شكوي لمجلس امن المنتدي

و الي ان يحدث ذلك

فانا

اشجب

استنكر

ادين

ده تهديد واضح بالهجوم

انا هرفع شكوي لمجلس امن المنتدي

و الي ان يحدث ذلك

فانا

اشجب

استنكر

ادين

اوك ممكن اسامحك اذا اعرفتي الشخصية الي انا حاطها غير هيك ما في سماح

هاي الصورة للكل ارجو معرفتها والجايزة عند الزعيم

معلومات بسيطة :

شغل منصب رئيس هيئة الاركان المشتركة في الفترة من 1960 إلى 1962. ثم خدم القائد الأعلى لقوات الحلفاء ، ومنظمة حلف شمال الأطلسي 1963 حتي 1969.

نشوف شطارتكم لا تنسوا وضع معلومات عنه

السلام عليكم ,,

الصورة التي وضعتها أخي الكريم .. تخص الجنرال الأميركي ليمان لويس ليمنتزر Lyman Louis Lemnitzer .

وهاك بعض المعلومات عنه :

ولد الجنرال ليمان ليمنتزر في التاسع والعشرين من أغسطس 1899 في ولاية بنسلفانيا الأميركية ، وتخرج من الأكاديمية العسكرية West point عام 1920 ، وتم تكليفه بقيادة إحدي وحدات المدفعية الساحلية - بناءُ علي رغبته - وخدم بعد ذلك بالفيليبين ، ولكنه رجع مره أخري لأميركا لحضور دورة الأركان التي شكلت علامه فارقة في مسيرته العسكرية ..

وتمت ترقيته إلي رتبة العميد في يونيو عام 1942 ، ثم مالبث أن إنضم لاحقاً إلي هيئة أركان الجنرال أيزنهاور ، وكانت لأرائه وخططه ، أثر طيب علي نجاح عمليات الحلفاء بشمال إفريقيا وجزيرة صقلية ، ويحسب لليمنتزر أنه كان أحد الذين أرسلوا للمفاوضة مع الإيطاليين علي الإستسلام خلال ما يسمي بعملية the secret Operation Sunrise ، ومع الألمان أيضاً عام 1945

وبعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية , تم تعيينه علي رأس إحدي لجان هيئة الأركان المشتركة الأميركية ، ثم تدرج في المناصب العليا الأميركية حتي وصل لرتبة قائد هيئة الأركان المشتركة عام 1960 وبقي بها لمده عامين ، وإلي القائد الأعلي لقوات الناتو عام 1963 وذلك لمده 6 سنوات ..

وتقاعد الجنرال ليمنتزر من الحياه العسكرية في يوليو 1969 ، وفي عام 1975 ، ولاه الرئيس الأميركي " فورد " مسئولية الإشراف علي أجهزة المخابرات الأميركية CIA ..

وتوفي ليمنتزر في 12 نوفمبر 1982 ، ودفن في مقبرة آرلنجتون الوطنية ..

قولي انك مش عارفة وخلص :a035[2]::a035[2]::a035[2]:

ما انا ما كنتش عارفة سؤال الزعيم بس جاوبته

و مش عيب اني معرفش

العيب ان افضل مش عارفة

السلام عليكم ,,

الصورة التي وضعتها أخي الكريم .. تخص الجنرال الأميركي ليمان لويس ليمنتزر Lyman Louis Lemnitzer .

وهاك بعض المعلومات عنه :

ولد الجنرال ليمان ليمنتزر في التاسع والعشرين من أغسطس 1899 في ولاية بنسلفانيا الأميركية ، وتخرج من الأكاديمية العسكرية West point عام 1920 ، وتم تكليفه بقيادة إحدي وحدات المدفعية الساحلية - بناءُ علي رغبته - وخدم بعد ذلك بالفيليبين ، ولكنه رجع مره أخري لأميركا لحضور دورة الأركان التي شكلت علامه فارقة في مسيرته العسكرية ..

وتمت ترقيته إلي رتبة العميد في يونيو عام 1942 ، ثم مالبث أن إنضم لاحقاً إلي هيئة أركان الجنرال أيزنهاور ، وكانت لأرائه وخططه ، أثر طيب علي نجاح عمليات الحلفاء بشمال إفريقيا وجزيرة صقلية ، ويحسب لليمنتزر أنه كان أحد الذين أرسلوا للمفاوضة مع الإيطاليين علي الإستسلام خلال ما يسمي بعملية the secret Operation Sunrise ، ومع الألمان أيضاً عام 1945

وبعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية , تم تعيينه علي رأس إحدي لجان هيئة الأركان المشتركة الأميركية ، ثم تدرج في المناصب العليا الأميركية حتي وصل لرتبة قائد هيئة الأركان المشتركة عام 1960 وبقي بها لمده عامين ، وإلي القائد الأعلي لقوات الناتو عام 1963 وذلك لمده 6 سنوات ..

وتقاعد الجنرال ليمنتزر من الحياه العسكرية في يوليو 1969 ، وفي عام 1975 ، ولاه الرئيس الأميركي " فورد " مسئولية الإشراف علي أجهزة المخابرات الأميركية CIA ..

وتوفي ليمنتزر في 12 نوفمبر 1982 ، ودفن في مقبرة آرلنجتون الوطنية ..

ممتاز اخي ابوالبراء لا تنسى المطالبة بجائزتك من اخونا الزعيم :leb[1]:

ما انا ما كنتش عارفة سؤال الزعيم بس جاوبته

و مش عيب اني معرفش

العيب ان افضل مش عارفة

كلامك صح 100% اكبر عيب انو يظل الواحد مش عارف

أحد القادة النازيين وأن لم يشترك في الحروب ولكن كان له أكبر الآثر في فوز ألمانيا بالحرب في بدايتها

أحد القادة النازيين وأن لم يشترك في الحروب ولكن كان له أكبر الآثر في فوز ألمانيا بالحرب في بدايتها

بول جوزيف جوبلز ( 1897 - 1945 ) ، وزير الدعايه فى المانيا النازيه ( 1933 - 1945 ). برع فى الخطب و البروباجاندا ( الدعايه ). انتحر بعد غزو قوات الحلفا برلين فى نهاية الحرب العالميه التانيه و سقوط النازى.

المعلومات نسختها من ويكيبديا, لكن لا شك أن الشخص مشهور جدا :) .

طيب مين صاحب الصورة وبرضو الجايزة عند الزعيم

ساكون انا من يجيب انه بينيتو موسيليني ساقوم بوضع معلومات اكثر بمجرد الانتهاء من بعض الاشغال

ساكون انا من يجيب انه بينيتو موسيليني ساقوم بوضع معلومات اكثر بمجرد الانتهاء من بعض الاشغال

ممتاز يازعيم ولكن انا من سيضع هذه المعلومات انهى اشغالك على اقل من مهلك

بدايته:
ولد بينيتو موسوليني 29 يوليو 1883 وترعرع في قرية دوفو دينو بريدابيو قرية صغيرة بشمال إيطاليا .من ابوين ايطاليين روزا واليساندرو موسوليني.وسمي بنيتو على اسم الرئيس الاصلاحي المكسيكي بينيتو خواريس.
كانت عائلته فقيرة كسائر عائلات الاقارب والجيران وعندما كان موسوليني طفلا كان همجي ومتهور. ومنع من دخول كنيسة والدته لسوء سلوكه فكان يرمي رواد الكنيسة بالحجارة.اضطر إلى دخول المدرسة متاخرا في مدرسة داخلية. لم يكن كثير الكلام ولكنه كان يجيد استعمال قبضته.. عندما كان في الثامنه من عمره كان يسرق ودائم الشجار مع بقية اقرانه . وكان دائم المشاكل في المدرسة وقد طرد من المدرسة لطعنه ولد آخر بالسكين في مؤخرته.

من أهم أعماله:
الفاشيه:

دعا موسوليني إلى أجتماع وفيه أسس حزب سياسي أسماه الحزب الفاشستي،لكنهم لم يتصرفوا كحزب سياسي وانما كرجال عنف وعصابات،
قال لهم موسوليني أن عليهم معالجة مشاكل إيطاليا و أن عليهم أن يكونوا رجالا اقوياء.. فعندما يكون هناك أضراب عمالي يأتي الفاشيست ويوسعوا أولئك العمال ضربا وفي صيف 1922 كان هناك اضراب كبير في المواصلات وقد عجزت الحكومة في التعامل مع ذلك ولكن الفاشيست سيروا الحافلات والقاطرات وانهوا اللإضراب.
ووصل ألامر ان طلب ألاغنياء مساعدة الفاشيست لحمايتهم..نجح الفاشيست في ذلك.. وقد هزموا الشيوعيين في الشوارع وأرغموهم على شرب زيت الخروع. وكان الشعب يطالب بزعيم قوي مثل موسوليني ليقود البلاد.. وقال موسوليني أنه الوقت المناسب للأستيلاء على السلطة. وفي أكتوبر قاد موسوليني مسيرة كبرى إلى مدينة روما حيث قال لأتباعه سوف تعطى لنا السلطة و الا سوف نأخذها بأنفسنا!!
سياسته الخارجيه:

اخذ موسوليني يلوح بقوته الهائلة وقدرته على تعبئة اثني عشر مليونا مسلحين بأحدث الأسلحة، في حين ان الرقم الحقيقي لم يكن يعدو المليونين. اما الطائرات والبوارج والدبابات الثقيلة التي طالما تحدث عنها، فلم يكن لها وجود، فلم تكن قواته تملك سلاحا أثقل من العربات المصفحة التي تزن ثلاثة أطنان. وظل موسوليني يصر على” ان الفاشية لا تؤمن بإمكانية ولا بفائدة السلم الدائم، الفاشية تفهم الحياة كواجب ونضال وقهر”.
السياسة الخارجية التي اتبعها النظام الفاشي تجنبت خيار السلام، واعتبرته ظاهرة متعفنة. وبالمقابل، دعمت فكرة اعادة مجد الامبراطورية الرومانية القديمة، وطمحت لتوسيع مناطق نفوذ إيطاليا. حتى بداية الحرب العالمية الثانية، واقامة محور برلين- روما-طوكيو، كانت إيطاليا قد احتلت اثيوبيا (1935)، وحاربت مع نظام فرانكو الفاشي في اسبانيا (بين الاعوام 1939-1936)، واحتلت البانيا (نيسان 1939).

شهدت فترة حكم الحزب النازي لألمانيا انتعاشاً اقتصادياً مقطوع النظير، وانتعشت الصناعة الألمانية انتعاشاً لم يترك مواطناً ألمانيا بلا عمل. وتم تحديث السكك الحديدية والشوارع وعشرات الجسور مما جعل شعبية الزعيم النازي هتلر ترتفع إلى السماء.
ان موسوليني يريد لإيطاليا ان تكون دولة عظمى وكان مستعدا لخوض الحروب من أجل ذلك. صادق الزعيم ألالماني أدولف هتلر الذي كان معجبا به وفي سنة 1939 عقدت إيطاليا و ألمانيا معاهدة سميت بالحلف الفولاذي وكانت أيطاليا في حاجة إلى أربعة سنوات حتى تستعد للدخول في الحرب ولكن الحرب نشبت بعد ذلك بعامين ولم يكن موسوليني كثير القلق بخصوص الحرب لأنه ظن أنها ستنتهي في عدة أشهر بانتصار ألمانيا .

تسلم موسوليني زعامة إيطاليا وغير سياسة إيطاليا اللينة فيليبيا إلى الشدة. فنقض الاتفاقات المعقودة مع الليبين ورفض الاعتراف بالمحاكم الشرعية في المناطق التي يسيطر عليها الطليان، وأبى إلا أن يكون الجميع خاضعاً لإيطاليا، وعين لهذا الغرض حاكماً جديداً هو «بونجيوفاني» ومنحه سلطة مطلقة في حكم ليبيا وزوده بصلاحيات واسعة وجيش كبير بقيادة اللواء «رودولفو جرتزيانى» واللواء «بادوليو» . فأمر المفوّض السامي الإيطالي الجديد بحل معسكرات القبائل في ولاية برقة. وأمر قواته باحتلال مركز القيادة السنوسية أجدابيا في عام 1923م.
أثناء محاولاته اليائسة تنفيذ خطته في ترسيخ الاستيطان الاستعماري في ليبيا ، قتل 200،000 نسمة من المواطنين الليبين طوال ثلاث سنوات فقط قبل عثوره على الثائر عمر المختار واعتقاله. حيث قررت المحكمة إعدام المختار رغم سنه الذي جاوز الخامس والسبعين، فأعدم في اليوم التالي في 16 سبتمبر 1931 بمركز «سلوق» في بنغازي. وقد واصل الايطاليون استباحتهم للشعب الليبي، فوصل عدد الشهداء إلى “”570928″” شهيد إضافة إلى مصادرتهم الأراضي الليبية من أصحابها، وشجعوا هجرة الايطاليين إلى ليبيا وأمدوهم بالأموال وفتحوا لهم المدارس.
9 نوفمبر 1939 أي قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية بتسعة أشهر، اصدر موسوليني مرسوما بضم ليبيا (طرابلس و برقة) وجعلها جزءا من الوطن الام (ليبيا بالأصل تطلق على الصحراء التي تقع غرب نهر النيل وجنوب برقة وطرابلس). مع منح السكان الجنسية الإيطالية وألزامهم على تعلم اللغة ومن عارضه هتك عرضه، و امر بالقاء كثيراً من الناس من الطائرة وهم أحياء إلى غير ذلك من الأعمال الوحشية.
في 25 أكتوبر 1936، تحالف هتلر مع الفاشي موسوليني الزعيم إلايطالي واتسع التحالف ليشمل اليابان، هنغاريا ، رومانيا و بلغاريا بما يعرف بحلفاء المحور.
في 5 نوفمبر 1937، عقد هتلر اجتماعاً سريّاً في مستشارية الرايخ وأفصح عن خطّته السرية في توسيع رقعة الأمة الألمانية الجغرافية.
القوى الغربية فشلت في التحالف مع إلاتحاد السوفييتي وأختطف هتلر الخلاف الغربي السوفييتي وأبرم معاهدة “عدم اعتداء” بين ألمانيا وإلاتحاد السوفييتي مع ستالين في 23 اغسطس 1939
وفي 1 سبتمبر 1939 غزا هتلر بولندا ولم يجد إلانجليز والفرنسيين بدّاً من إعلان الحرب على ألمانيا.
كانت الحرب عارا على إيطاليا بعد انضمام موسوليني مع هتلر حيث فشل الطليان في احتلال اليونان ثلاثة مرات حتى جاء هتلر لنجدتهم وفي ليبيا لم يكونوا بأحسن حال حيث أنهزموا أمام البريطانيين وفي آخر ألامر وضع موسوليني جيشه تحت أمرة ألالمان. حروب هتلر كانت سيئة بالنسبة للطليان ولكن موسوليني كان يتبع خطاه في كل شئ .حتى عندما أحتل هتلر روسيا. أرسل موسوليني جنود إيطاليا إلى هناك. وبعدها بقليل كانت إيطاليا في حرب مع أميركا.
بحلول عام 1942 كانت إيطاليا على الهاوية. جيشها مهزوم وجائع ولديهم نقص في العتاد والسلاح، وكان هناك نقص في المؤن داخل إيطاليا نفسها. وغضب الشعب وتوجه ضد الحرب ورأى أن موسوليني قد كذب عليهم حتى وصل ألامر أن بلادهم قد أحتلت من قبل الجيوش البريطانية والاميركية وأصبح موسوليني عدو الشعب الاول. وأمر الملك بأعتقاله فاعتقل وكان سجنه عبارة عن فندق في منتجع للتزلج في أعالي الجبال.
نهايته:
في يوم 18 ابريل 1945، بينما الحلفاء على وشك دخول بولندا والروس يزحفون نحو برلين، غادر موسوليني مقر اقامته في سالو رغم اعتراضات حراسه الالمان، فظهر في ميلانو ليطلب من اسقف المدينة ان يكون وسيطا بينه وبين قوات الأنصار للاتفاق على شروط التسليم التي تتضمن انقاذ رقبته، الا ان قيادة الأنصار التي كان يسيطر عليها الحزب الشيوعي الايطالي اصدرت امرا باعدامه،
عتقل الدوتشي وعشيقته كلارا بيتاتشي في 26 ابريل 1945 في دونغو في منطقة بحيرة كومو شمال البلاد فيما كانا يحاولان الفرار إلى سويسرا .
في اليوم التالي أتت الأوامر من مجلس جبهة التحرير الشعبيه بإعدام موسيليني و جاء العقيد “فاليريو” الذي أنظم سرا للجبهة إلى مكان اعتقال موسوليني و أخبره بأنه جاء لينقذه و طلب منه مرافقته إلى المركبه التي كانت في الإنتظار. ذهب به إلى فيلا بيلموت المجاوره حيث كان في إنتظارهم فرقه من الجنود. كانت جبهة التحرير قد قبضت على أغلب معاونيه و حددت 15 شخصا منهم بإعدامهم و في يوم 29 أبريل تم تجميعهم بما فيهم موسوليني و عشيقته “كلارا” و تم نقلهم ليـُـشنقوا مقلوبين من أرجلهم في محطة البنزين في مدينة ميلانو.
وعرضت جثتاهما مع جثث خمسة قادة فاشيين اخرين في ساحة عامة في ميلانو معلقة من الارجل أمام محطة لتزويد الوقود. وجآءت الجماهير تسبهم وتشتمهم وتبصق عليهما وترميهما بما في أيديهم. وفقدت الجماهير السيطرة على نفسها فأخذت بأطلاق النار على الجثتين وركلهما بألأرجل.
وبعد أنتهاء كل شئ أخذت الجثث ودفنت سرا في ميلانو. وفي سنة 1957 سلمت جثة موسوليني لأهله لتدفن قرب مدينته التى ولد بها.

التعديل الأخير:

اعرفوا هذه الشخصية

قاد العمليات العسكرية الأمريكية في حرب فيتنام في ذروتها 1964 حتي 1968 , ثم شغل منصب رئيس أركان جيش الولايات المتحدة في الفترة من 1968 إلى 1972

وليم شيلدز ويستمور لاند William Childs Westmoreland

كنية Westy
مكان الميلاد مقاطعة Spartanburg كارولينا الجنوبية
مكان الوفاة شارلستون ، كارولينا الجنوبية
مكان الدفن مقبرة ويست بوينت
البلد الولايات المتحدة
الخدمات / فرع جيش الولايات المتحدة
سنوات من الخدمة 1936 -- 1972
رتبة جنرال

تولي قيادة كل من

فوج المشاة 504 المظلات
الفوج القتالي 187.
مفتش من الاكاديمية العسكرية الامريكية
الفيلق الثامن عشر المحمول جوا
القيادة العسكرية للمساعدة ، فيتنام
رئيس أركان جيش الولايات المتحدة

المعارك

الحروب الحرب العالمية الثانية
الحرب الكورية
حرب فيتنام

الجوائز

وسام الخدمة المتميزة
وسام الاستحقاق
النجمة البرونزية
وسام الجو

:12[1]::12[1]::12[1]::12[1]::12[1]::12[1]::12[1]::12[1]:

بعض الشباب ما ينتبهوا للاسم الموجود في رابط الصورة, و إنه راح يخلي السؤال سهل جدا و جوابه مافيه تفكير و بحث, مثلا في مشاركة الأخ أسامة انظر الرابط التالي:

أتمنى وضع روابط لا تحتوي على أسماء, فتكون مجرد أرقام أو حروف :wink:

بعض الشباب ما ينتبهوا للاسم الموجود في رابط الصورة, و إنه راح يخلي السؤال سهل جدا و جوابه مافيه تفكير و بحث, مثلا في مشاركة الأخ أسامة انظر الرابط التالي:

أتمنى وضع روابط لا تحتوي على أسماء, فتكون مجرد أرقام أو حروف :wink:

كنت لسه هقول نفس الملحوظه هههههههه

بعض الشباب ما ينتبهوا للاسم الموجود في رابط الصورة, و إنه راح يخلي السؤال سهل جدا و جوابه مافيه تفكير و بحث, مثلا في مشاركة الأخ أسامة انظر الرابط التالي:​

Gen_William_C_Westmoreland.jpg​

أتمنى وضع روابط لا تحتوي على أسماء, فتكون مجرد أرقام أو حروف :wink:​

انا عارف هاي الشغلة بس ما خطر لبالي انكم تستغلوها :budo[1]:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى