الدعم الإداري

غرق سفينة محملة بأطنان من الوقود امام السواحل التونسية

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع YjY
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
شكرا للتوضيح ...
أتوقع ان يكون اثره البيئي اقل من تسرب النفط ...
أكيد أقل من النفط بسبب عامل اللزوجة، يجب تطويق موقع السفينة بطوق يمتص هذه المواد و يمنع وصولها للساحل
 
نعم قرأت بالخبر كلمة قازوال وعلى النت وجدت غازوال ...
ولكن ما هي هذه المادة ...
هل نوع من البنزين للسيارات ...
او تشبه المازوت ( ديزل ) للشاحنات و التدفئة
Le gazole, également appelé gazoil ou diesel
وهو المازوت لي نضع في الشاحنات و دفايات كما قلت.
 
أكيد أقل من النفط بسبب عامل اللزوجة، يجب تطويق موقع السفينة بطوق يمتص هذه المواد و يمنع وصولها للساحل
حسب كلام الوزارة تم تطويق الموقع لكن ينتظرون هدوء الرياح حتى يبدأ الشفط
 
نعم قرأت بالخبر كلمة قازوال وعلى النت وجدت غازوال ...
ولكن ما هي هذه المادة ...
هل نوع من البنزين للسيارات ...
او تشبه المازوت ( ديزل ) للشاحنات و التدفئة ؟
غزوال باللغة الفرنسية دول المغرب العربي تنطقها هكذا مصر و دول الخليجية و الشام ديزل على ما أظن
 
 
FB_IMG_1650149360313.jpg
 
اذ كان من مكررات النفط ما يسمى ب الديزل تأثيره بسيط
اما النفط الخام مشكله
 
 
 
الحمد الله
 
 
 
عودة
أعلى