عجز القمح في الدول العربية

ما شاء الله انتو يا أهل الشام من كثر ما تاكلون في اللحوم خصوصا اللحوم المفرومة تضخمت اجسامكم و عضامكم
لا ضخمت ولا شي يا ابن الحلال بس زلمة كان يشتغل بلمقالع ويخز العين بشيل قنطار الحجر لحالو
وكان يصطاد الخنازير ليبيعون

ما شاء الله انتو يا أهل الشام من كثر ما تاكلون في اللحوم خصوصا اللحوم المفرومة تضخمت اجسامكم و عضامكم
ممكن كلامك صحيح ان التغذية لها دور بشكل الجسم
وايضا العرق لها دور فسوريا الحبيبة مزيج من الاعراق والاعراق غير العربية من سماتها ضخامة الاجسام

يقدم لنا الانفوغراف الحالي مستوى استهلاك و انتاج القمح في الدؤل العربية
مشاهدة المرفق 475248
معطيات غير صحيحة و غير منسجمة

نقارن عدد السكان و نسبة الاستهلاك و ثقافة استهلاك القمح حسب البلدان سنلاحظ أخطاء بالجملة في هذا التقرير

ممكن كلامك صحيح ان التغذية لها دور بشكل الجسم
وايضا العرق لها دور فسوريا الحبيبة مزيج من الاعراق والاعراق غير العربية من سماتها ضخامة الاجسام
عشان تتشكل البنية الجسمانية لشعوبٍ ما

لازم هذي الشعوب تتغذى لمدة قرون طويلة لتصبح أجسامهم ضخمة

روح شوف المصريين و العراقيين و الشوام عموما كلهم ضخام البنية و تعال شوف شعوب الجزيرة العربية أجسام هزيلة أغلبيتهم

د عبد الله النفيسي كان مرة يدرس ماستر في بيروت و قامة مظاهرة هناك يقول اشوف الجنود اللبنانيين زندهم و اذرهم هلكبر و رقابهم هلكبر

ليش، الحليب من اسوء السموم!

الحليب مهم جدا بل من أساسيات البروتين الحيواني

الخبز انتو اكبر مستهلكين له
ان لم تستهلكو الازر تستهلكون القمح (الخبز)

اكتشفت عندي حساسية من اللاكتوز كانت خاربة حياتي، اقلعت عن الحليب ومشتقاته تغيرت حياتي...
كنت اكبر مستهلك للحليب في العالم على فكرة هههه

الخبز مستحيل اعيش من دونه، انا مدمن خبز، بانواعه واشكاله، الكامل، الشعير، الرقيق ....
يا اخي العالم كيف عايش بدون خبز والله ما اعرف هههههه

طيب الخبز ماشي إنما الحليب كله فوائد واللي هيمشي وراء أخصائيي التغذية هيبكل اكل خالص

اكتشفت عندي حساسية للاكتوز في الحليب ، كان عندي انفاخ بطن منذ سنين رغم اني شخص رياضي ، الاكتاف مفتولة، والصدر ضخم وغيره، تيجي للبطن تراه مثل البالون، الا ان اكتشفت "لوحدي" وبالصدفة ان عندي حساسية للاكتوز الحليب السام ...

العفو
اللذي اشرت اليه انا
السكر والخبز
الحليب ان شاء الله لايوجد فيه اشكال

كان عندي انتفاخ بطن واكتشفت السبب هو الحليب ومشتقاته... للاشارة اول رمضان في حياة اعديه وانا فرحان وبدون مشاكل في البطن.. عافاك الله..

كان عندي انتفاخ بطن واكتشفت السبب هو الحليب ومشتقاته... للاشارة اول رمضان في حياة اعديه وانا فرحان وبدون مشاكل في البطن.. عافاك الله..

صحيح
مشاكل القولون والباطنية يهيجها الحليب
كذلك حساسية اللاكتوز

يسقط القمح و يعيش الأرز
انتهى.
الارز جيد لكن لا غنى عن الخبز مع الطاجين

عائد لثقافة الاكل لدينا
الرز لدينا طعام رئيسي يومي اما بالغداء او العشاء وبكميات كبيرة
اما بالبلدان العربية يختلف الوضع الرز طبق جانبي بكمية قليلة وبجانب اطباق اخرى
هل كان الرز دائما بالخليج وجبة رئيسية لانه حسب علمي كان الخبز مهما في السنوات التي سبقت البترول و وجبة الثريد ام أنا مخطئ

انظروا لطيور لا تزرع و لا تحصد و لا تجمع في مخازن
لكن الله يرزقها
فكم انتم افضل من الطيور

هل كان الرز دائما بالخليج وجبة رئيسية لانه حسب علمي كان الخبز مهما في السنوات التي سبقت البترول و وجبة الثريد ام أنا مخطئ
فعلا اخي كلامك صحيح
دخول الارز للخليج حديثا وليس من تراثنا اي بعد اكتشاف النفط
وقبل ذلك فعلا كان الطعام التمر واللبن واللحم ومنتجات القمح مثل الثريد والعصيدة وقرص النار او الجمرية والمرقوق والجريش كلها من القمح
ثم الدخن والشعير

التعديل الأخير:

غير ممكن تقنيا .. لأن الأرز نبات متطلب جدا للمياه .. بل انه ينمو في حقول فائضة لذلك فدخوله للخليج حديث و كله مستورد من شرق اسيا و الهند .. النظام الغذائي للخليج كان تمر و حليب ماعز مع الشعير .. و الأسماك طبعا للمناطق الساحلية ..

عودة
أعلى