وش فطوركم في رمضان

مثال على ذلك فطور في رمضان مافيه لحم ولا مقالي ولاسكريات .. لا تقل سلطة السلطة ضارة جداً على معده فارغة ...

مثال : اول ما يأذن تشرب ماء وبعده تمرتين وكم فنجال قهوة فقط
وراح تكون مرتاح جداً لا دوخه ولا ألم في البطن

وبعدها بساعتين الى 3 ساعات يعني على الساعه 9:00 تتعشى إما ثريد بالخضار أو شوربة شوفان لكن بدون لحم أو جريش أو هريس أو دجاج بالفرن ، على حسب اللي متوفر عندك في الطبق اليومي ، وابعد عن المخبوزات والمقالي والحلا والعصاير والفيمتو لانها ترفع السكر والكوليسترول وتسبب آلام في المعده
شفهم بعد الفطور طوابير على عيادات الباطنية

تخيل في الايام العادية تصحى الصباح وتفطر على شوربة لحم ، تتقبلها ؟ ماتقدر ، ترى رمضان مايختلف عن الايام العادية

وبعدها بساعتين الى 3 ساعات يعني على الساعه 9:00 تتعشى إما ثريد بالخضار أو شوربة شوفان لكن بدون لحم أو جريش أو هريس أو دجاج بالفرن ، على حسب اللي متوفر عندك في الطبق اليومي ، وابعد عن المخبوزات والمقالي والحلا والعصاير والفيمتو لانها ترفع السكر والكوليسترول وتسبب آلام في المعده

تخيل في الايام العادية تصحى الصباح وتفطر على شوربة لحم ، تتقبلها ؟ ماتقدر ، ترى رمضان مايختلف عن الايام العادية

والله ياخوك مايخارج اذا ماشفت اللحم قدامك وضربت بالخمس لين الدسم يصب من بين اصابعك ولا ماكنك افطرت ...
اما الايام العادية نصحى الصباح ونفطر احياناً تويس معرق ولا كبدة مع مقادم وقصبان .. ملاحظة فكة الريق على تمر خلاص وخواضة ::rolf::::Lamo::

فطور خفيف على كيف كيفكم

انا سمعت اسمو من فترة لكن ما توقعت يكون نفس المادة
بنفس الوقت البرغل شاغل بالي دايما لانو مكون رئيسي لاطيب الاكلات الي بحبها❤😐

أعتقد نفسه بسوريا اسمه ذرة العويجة؟

ما راح يذبحك الا المثاليات
بالنسبة لي عندي قاعدة ذهبية تقول ان الاكلة الطيبة او اللذيذة هي الاكلة الغير صحية.

يعني اي شي فيه زيوت او دسم او سكر زيادة او مالح هو شيء لذيذ 😋

ما راح يذبحك الا المثاليات
بالنسبة لي عندي قاعدة ذهبية تقول ان الاكلة الطيبة او اللذيذة هي الاكلة الغير صحية.

يعني اي شي فيه زيوت او دسم او سكر زيادة او مالح هو شيء لذيذ 😋
جرب شي يوم تحط زيت زيتون اصلي ها مو شغل معامل
وحط بقلبه سماق وفليفلة ناعمة وكمون وحط جنبه بندورة ونعنع وخيار وفليفلة خضرة وبصل اخضر
مع خبز صاج سخنه عل غاز وكلهون مع بعض راح تكره الطبخ وتبقى على هل اكله 😐😐
هي وجبة مفضلة عنا بلمنطقة خصوصا لما يكون زيت لسا ما الو ربع ساعة طالع من المعصرة

أهل الإسكندرية قديمًا كانوا يأكلون الكبدة نيه
عادات رومانيه قديمه والأغرب السمك بمصارينه

قبل الزحف الريفي لمدينة الرب
الله يسامح الأفلام المصريه اللي كانت بتصور البيه المتمدن الشيك المتكلم اللي كل البنات بتحبه تحت أضواء المدينه دون تدخل من أحد في خصوصياته، أشعلت في طموح الفلاح أنه يبقي بيه.

والله ياخوك مايخارج اذا ماشفت اللحم قدامك وضربت بالخمس لين الدسم يصب من بين اصابعك ولا ماكنك افطرت ...
اما الايام العادية نصحى الصباح ونفطر احياناً تويس معرق ولا كبدة مع مقادم وقصبان .. ملاحظة فكة الريق على تمر خلاص وخواضة ::rolf::::Lamo::

ونقول ليش نص الشعب كسترول وقلب وقالونً وحموضة ههههه🥰🙏

عودة
أعلى