الحكومة اللبنانية تعلن إفلاس لبنان وبنكها المركزي

محد يتشمت اخوي

كلمة الشماتة فين راحت يوم الحوثي يرسل صواريخة
كلمة الشماتة فين يوم ابقيق
كلمة الشماتة فين فين فين الخ ......
احسنت

من باب التذكير فقط

التعديل الأخير:
المسألة أعقد من انها تكون اقتصادية أو حتى سياسة فقط..لبنان جزء من منطقة موبوءة تعيش فى القرن الواحد والعشرين لكنها تفكر بعقلية القرن الخامس أو السادس على أقصى تقدير..الطائفية والتدخلات الإقليمية والحروب المتتالية فى المنطقة للأسف تدفع فاتورتها لبنان..ثم حتى أسطورة سويسرا الشرق _بعيد عن القطاع المصرفي اللبناني حينها_ هذه محتاجة وقفة! ما ينفعش تبقى سويسرا وانت نصّ تاريخك حرب أهلية في حين سويسرا دخلت آخر حرب من 500 سنة!

كتاب جوزيف ضاهر: الاقتصاد السياسي لحزب الله (2016) كتاب ممتاز ومنضبط نظريًا وغني من حيث المادة يحكي رحلة التنظيم من حركة شعبية مناهضة للنظام الطائفي باعتباره حلفًا طبقيًا إقصائيا إلى إنتاج برجوازية شيعية مرتبطة بالاقتصاد السياسي للحزب وشبكاته المجاوزة للحدود في ضوء اقتصاد لبنان الريعي التالي على اتفاق الطائف حتى تحول الحزب إلى ضمانة للنظام الطائفي وتسخير قدراته التنظيمية والعسكرية وشبكاته السياسية والمالية في خدمة إعادة إنتاج النظام الطائفي الذي كان انطلاق الحزب (وسابقاته من أول حركة المحرومين) موجها للإجهاز عليه ...

كتاب أكثر من ممتاز وممتع أنصح بقراءته مع أنينة عرق بعد الشهر الفضيل🤡

تجربتي

يربع بقولكم تجربتي والله خير شاهد

انا اشتغل مدير اداري بشركة ما

وخضت مع البنانين حرب لمدة ٤ سنوات

تم تعيين مدير تشغيل بالشركة وجالس يحفر لي وسوى لي مصايب مع المالك

وجاب قريبه مدير تطوير المهم

وكل يوم جايب لي مصيبه عند الادارة العليا

وليلة مباركة كشفتة بوضع مخزي بالشركة وصورتة ورسلته للمالك مباشر

وجاني امر بالاستغنى عنه ورتحت شوي

جلس الثاني مدير التطوير يحفر ويدفن للبدوي وخربط كشف حضور الموظفين ورفع للادارة اني اتغضى عن السعوديين

المهم فقدت اعصابي ومسكته والله وجلدت بالعقال بمنظر مش حلو

المهم جاني ايقاف عن العمل لمدة شهرين
وبعدها طلبوني اكمل عملي وسوي استغنى عنه علمنا بان راتبة كثر راتبي مرتين

والله معرفت الراحة لين كلهم طلعو. وتنضمت الشركة ولله الحمد وجت ازمة كرونا وطلعت الشركة من المازق بفضل الله وتوفيقة

لاكن المالك بالاخير انصفني ولله الحمد ويستحق الثناء

انتظر حكومة عون الهارب وش معه من عذر خاصة انه سيحمل معه عار افلاس الدوله في عهده الذي يسمى العهد القوي 😬 هذا وهو قوي افلس الدوله كيف لو كان ضعيف بيعهم الكلاوي

اتمنا ما اسمع خبر تدعم السعوديه لبنان ب١٠ مليار دولار من باب الروح الاسلاميه والعروبه لان هذولي تمنو لنا العوده لرعي الغنم المشرف وقت الحرب الروسيه السعوديه في اسواق النفط رغم اننا من يدعمهم ولا ادري من اين سيأتون بالاموال اذا لم ندعمهم

اتوقع في القريب العاجل اعلان بيع بوتكس هيفاء وهبي وفلر اليسا 😆 يالله خليها تنظف ويرجعون للعادات العربيه والاسلامية هرونا لبرله وزواج مدني وعفن فرنسي

طبعا الغبن ان البنانين جونا عن طريق زواج المسوولين. تعجبه لبنانية يجيب ربعها كلهم

وهذا الي دمرنا ورجل الديك تجيب الديك

انتظر حكومة عون الهارب وش معه من عذر خاصة انه سيحمل معه عار افلاس الدوله في عهده الذي يسمى العهد القوي 😬 هذا وهو قوي افلس الدوله كيف لو كان ضعيف بيعهم الكلاوي

اتمنا ما اسمع خبر تدعم السعوديه لبنان ب١٠ مليار دولار من باب الروح الاسلاميه والعروبه لان هذولي تمنو لنا العوده لرعي الغنم المشرف وقت الحرب الروسيه السعوديه في اسواق النفط رغم اننا من يدعمهم ولا ادري من اين سيأتون بالاموال اذا لم ندعمهم

اتوقع في القريب العاجل اعلان بيع بوتكس هيفاء وهبي وفلر اليسا 😆 يالله خليها تنظف ويرجعون للعادات العربيه والاسلامية هرونا لبرله وزواج مدني وعفن فرنسي
الله لايقول والا بريال. خل طهران تدعهم تعبنا منهم حثالة

وشغل المركز الأول في القائمة رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي، بثروة تقدر بنحو 3.3 مليار دولار،

يليه نائب رئيس الحكومة الأسبق عصام فارس بمبلغ 2.3 مليار دولار.

___

أما وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الزعيم الدرزي اللبناني، فقدرت ثروته بمليار دولار، يأتي بعده

رئيس البرلمان نبيه بري بمبلغ 78 مليون دولار،

ثم تمام سلام 71 مليون دولار

وسليمان فرنجية 65 مليون دولار

وأمين الجميل 58 مليون دولار

وأخيرا ميشال سليمان 49 مليون دولار.

طبعا الغبن ان البنانين جونا عن طريق زواج المسوولين. تعجبه لبنانية يجيب ربعها كلهم

وهذا الي دمرنا ورجل الديك تجيب الديك

فيه رؤساء شركات لو سمع تئبرني دخيلك تقل احد مخطرف له

تجربتي

جلس الثاني مدير التطوير يحفر ويدفن للبدوي وخربط كشف حضور الموظفين ورفع للادارة اني اتغضى عن السعوديين

والله معرفت الراحة لين كلهم طلعو. وتنضمت الشركة ولله الحمد وجت ازمة كرونا وطلعت الشركة من المازق بفضل الله وتوفيقة

في خاطري اعرف ليه راتب طوني اعلى من راتبك مرتين علامة استفهام عجيبه وهيا ليست المره الاولى رغم ان من ياتون الينا ليس بمجهودهم الشخصي

في خاطري اعرف ليه راتب طوني اعلى من راتبك مرتين علامة استفهام عجيبه وهيا ليست المره الاولى رغم ان من ياتون الينا ليس بمجهودهم الشخصي
اي والله كثر راتبين مرتين والشاهد الله

يارجل الثاني انا الي مدبر له التاشيرة باسمي والله وبعدين نقلته لشركة لاكن مافيهم لاطيب والاثمرة

لاكن عطيتهم والله درس. صح اني تعبت معهم نفسيا وعقليا لمدة ٤ سنوات لاكن فكنا الله منه بالصبر والحكمة

باقي اللبناني اللي في الاتحاد السعودي والله ي هو غابني..

اما حركة يومً يوري الادارة مضاريب العقال بظهرة ويديه تحفة لحالهااااااا تبرد القلب.

بدوي خبل 😅🙏🇸🇦

با
بالضبط.. مادخلوا قرية الا افسدوها
اى و الله يحزننى كثيرا وضع الناس البسيطة التى
تعانى الأمرين فى لبنان نسأل الله العظيم ان يفرج كربهم فمهما كان لن تنزع منا الرحمة و الراحمين يرحمهم الله

ههههه كيف استطاع المقارنة بين الاقتصاد المصري والدولة المصرية بالاقتصاد اللبناني والدولة اللبنانية

اذا استطاع سعد الحريري ضمان سلامته يعتبر انجاز
فرق كبير بين مصر ولبنان
بتحدث ان المعارضة المصرية (القطرية التركية) قالتلك لبنان هتفلس و الليرة هتنهار لو طبقوا اصلاحات مصر 😅

لو كانت لبنان طبقت برنامج اصلاح مالي و قبلوا ببرنامج الاصلاح ماكان الحال كما هو الحال. و لو رفضت مصر برنامج الاصلاح لكان وضعها مثل لبنان.

تجربتي

يا زلمة حطيناهون ببيوتنا وقعدناهون عسفرتنا وخليناهون يشحنو عن طريق سوريا باجره لا تزكر لعبور الترانزيت واخر شي قتلونا مع ااكلب بشار الخنزير وصارو يزلو الناس هل قليلين الاصل

عودة
أعلى