الصين وروسيا تحذران من انقلاب في باكستان

بصرف النظر عن النتيجة السياسية غدًا ، آمل ألا يكون هناك عنف غدًا في باكستان وأن يسير كل شيء بسلاسة. الساعات القليلة القادمة مهمة للبلد.

 
إجراءات أمنية صارمة للغاية مطبقة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد حيث من المقرر اتخاذ اقتراح سحب الثقة ضد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بعد بضع ساعات.

 
إسلام أباد: تشير تقارير إعلامية إلى أنه في حالة خسارة رئيس الوزراء عمران خان لحجب الثقة اليوم ، يمكن لأعضاء حزب PTI الحاكم الاستقالة بشكل جماعي ، مما يجعل البرلمان معطلاً ويؤدي إلى انتخابات جديدة.

 
ولا زال الأسلوب الشعبوي الغبي هو المحرك لعمران خان بسبب أزمة داخلية شحن البلد وخلق أزمة خارجية لعجزه عن إدارة ملف مشروع حجب الثقة بشكل دبلوماسي مع الأحزاب
الله يحفظ المسلمين ماعمر الشعبوي جاب خير
 
تقررت عملية تغيير النظام ضد حكومة باكستان المنتخبة، والتي هزمت اليوم في البرلمان، في مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة، برئاسة جو بايدن.

يذكر صراحة في محضر رسمي مسجل للاجتماع بين وزارة الخارجية الأمريكية والسفارة الباكستانية أن هذا القرار اتخذ من قبل مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة

 
مكتب رئيس الوزراء
سكرتارية باكستان
شارع الدستور

حل رئيس وزراء باكستان ، عمران خان ، مجلس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية.
يواصل رئيس الوزراء مهامه.

 
تقول مصادر حكومية إنها تعتزم متابعة إجراءات المادة 6 (الخيانة العظمى) على الفور ضد المتورطين في عمليات تغيير النظام الأجنبي.

 
رفض اقتراح عدم الثقة في البرلمان ⁦‪الباكستاني‬⁩ ضد عمران خان رسميًا بسبب المادة 5 (أ) من دستور جمهورية باكستان الإسلامية.

المادة 5: الولاء للدولة والطاعة للدستور والقانونين

1. "الولاء للدولة هو الواجب الأساسي لكل مواطن"


 
⚠️ رئيس الوزراء عمران خان يرسل نصيحة إلى الرئيس لحل برلمان الباكستاني.


 
نائب رئيس الجمعيه الوطنيه : لا يسمح لأي حكومة أجنبية بإجراء عمليات تغيير النظام ضد حكومة منتخبة.

اقتراح عدم الثقة غير مسموح به في برلمان ⁦‪باكستان‬⁩ . يتم رفض الطلب بموجب المادة 5 من الدستور.

 
أنقرة/إسلام أباد

أجرى وزيرا خارجية تركيا وباكستان مكالمة هاتفية.

أعرب وزير الخارجية التركي عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في باكستان وألقى رسميا رسالة مفادها أن تركيا تريد أن تكمل إدارة خان فترة ولايتها البالغة 5 سنوات.


 
استقال نائب المدعي العام الباكستاني رجا خالد محمود من مكتبه وأخبرنا أن ImranKhanPTI ألغى الدستور وقد يواجه الآن إجراءات المادة 6 التي تعتبر خيانة.

 
عودة
أعلى