زي جديد للقوات البرية السعودية

اتمنا يطبقون عندنا نظام الPT زي الامريكان في كل قاعدة او قيادة فيه نادي
وكل الافراد و الضباط ملزمين انهم يجون يومياً قبل الدوام يجي يتمرن ساعة و يبصم ويتروش ويروح يداوم

عشان يحافظ على لياقتة و جسمة
حتى الترقيات عند الامريكان ما تمشي الا اذا جسمك فت

أفضل زي من وجهة نظري هو زي رجال الأمن الصناعي في أرامكو نفس تصميم زي الشرطة الامريكية مع اختلاف الألوان ، اجمل من زي الشرطة الحالي عندنا

مشاهدة المرفق 471728
مشاهدة المرفق 471729
مشاهدة المرفق 471730
مشاهدة المرفق 471731
مشاهدة المرفق 471732

هذا القديم قبل تغييره للألوان الحالية❤️
مشاهدة المرفق 471733

اسمح لي اختلف معك زيهم غبي بدلة هنود على بريهة شرطة امريكا في الستينات خلطة قبيحة
اشوف زي الدوريات الامنية الحالي هو الافضل حاليا

اسمح لي اختلف معك زيهم غبي بدلة هنود على بريهة شرطة امريكا في الستينات خلطة قبيحة
اشوف زي الدوريات الامنية الحالي هو الافضل حاليا
البريهات في الاصل مكتبية
المفروض عندهم كابات

اتمنا يطبقون عندنا نظام الPT زي الامريكان في كل قاعدة او قيادة فيه نادي
وكل الافراد و الضباط ملزمين انهم يجون يومياً قبل الدوام يجي يتمرن ساعة و يبصم ويتروش ويروح يداوم

عشان يحافظ على لياقتة و جسمة
حتى الترقيات عند الامريكان ما تمشي الا اذا جسمك فت
تدري ان الامريكان بنوها بقواعدنا يوم كانت مشاريع تأسيس وبناء كثير من القواعد والمدن العسكرية.

يا رجل حتى بار موجود لكن مافيه كحول بس يستخدم كمكان قهوة وشاي وسناكات (طبعا على حسب اجتهاد قائد الكتيبة)
قواعدنا ومنشآتنا العسكرية مبنية على المعايير الامريكية لكن عندنا مب تصادم حضارات بل تضارب حضارات وثقافات. اللباس محيوس فيه بالتعديلات اللي ما ادري وش تبي.
زمان كانت بدل الجيش والجوية تصنع في امريكا لحساب كل قوة على حدة.

يا رجل كان الشتوي نوعين للبرية اوفركوت وجمبر

هذا الجمبر البريطاني بس حقنا كان تمويه صحراوي امريكي

images

تدري ان الامريكان بنوها بقواعدنا يوم كانت مشاريع تأسيس وبناء كثير من القواعد والمدن العسكرية.

يا رجل حتى بار موجود لكن مافيه كحول بس يستخدم كمكان قهوة وشاي وسناكات (طبعا على حسب اجتهاد قائد الكتيبة)
قواعدنا ومنشآتنا العسكرية مبنية على المعايير الامريكية لكن عندنا مب تصادم حضارات بل تضارب حضارات وثقافات. اللباس محيوس فيه بالتعديلات اللي ما ادري وش تبي.
زمان كانت بدل الجيش والجوية تصنع في امريكا لحساب كل قوة على حدة.

يا رجل كان الشتوي نوعين للبرية اوفركوت وجمبر

هذا الجمبر البريطاني بس حقنا كان تمويه صحراوي امريكي

images
حنا صابنا فايروس ابو بكس و العشوائيات و الخراب كله من المستشارين البكس و الديناصورات
بمناسبة فيه فتره من الفترات كان البدال الجيش مطابق لاردن و البريطاني

قواعدنا ومنشآتنا العسكرية مبنية على المعايير الامريكية لكن عندنا مب تصادم حضارات بل تضارب حضارات وثقافات.
اغلب قواعدنا ان لم يكن كلها خططت من قبل سلاح المهندسين الامريكي

كاب البرية سيء جدا للميداني
البريهه في الاصل مكتبية
ولا تصلح للميدان ماهي زي الكابات تغطي عيون العسكر عن الشمس
+ البريهات تحبس الحرارة وتدبل الكبد في الصيف و يقال انها تجيب صلع مع الحر و الكتمة

وتفصيل الكاب و شكلة ترا مافيه شيىء رسمي كلن يفصل على كيفة بعضهم تلقاه مفصل زي حق الجيش الامريكي و بعضهم تلقاه مفصل زي حق الحرس الوطني و بعضهم يلبس كاب تصميمه زي المدني يسمونه ليمونه

التعديل الأخير:
كنت اضحك على لبس الداخليه بجميع قطاعاته وتمويهاته الغبيه اللي اصلا ماذا تفيد في قطاع داخلي لكن يبدو ان وزارة الدفاع تسير في نفس الاتجاه

+ الكليات قاعدة تتطور بشكل جدي البحرية شغالين على كلية جديدة في جدة
وصار نظامها اكاديمي اكثر من انها شخل
تقريباً صارت زي الجوية

الحربية صارت اعنف بكثير تقريباً اسبوعياً ياخذون اختراق ضاحية و المناهج تغيرت صارو يدرسون جغرافيا سياسية اقتصاد وفيزياء ومواد جديدة ماعد هي زي قبل دجة

اعرف واحد دورة ٨١ يوم راحو مركز القوات الخاصة في تبوك عشان المضلات الضباط كلهم يمدحونهم يقولون دورة وحوش مو مثل اول داجين

حتى الجوية شغالين على كلية جديدة في المجمعة
الله يبشرك بالخير
انا اشوف التعليم و التدريب شي مفصلي و مهم
واتمنى يكون كلامك صحيح و نسمع اخبار عن التطوير اكثر و اكثر
بس سؤالين اذا سمحت
هل هالتطوير على الضباط فقط ؟ والا على الافراد و ضباط الصف ايضا ؟

السؤال 2 : هل كل المتخرجين ياخذون دورة مظلات ؟

الله يبشرك بالخير
انا اشوف التعليم و التدريب شي مفصلي و مهم
واتمنى يكون كلامك صحيح و نسمع اخبار عن التطوير اكثر و اكثر
بس سؤالين اذا سمحت
هل هالتطوير على الضباط فقط ؟ والا على الافراد و ضباط الصف ايضا ؟

السؤال 2 : هل كل المتخرجين ياخذون دورة مظلات ؟
ج١- التطوير الاداء الفردي و العملياتي هدف من اهداف برنامج تطوير وزارة الدفاع

الي اعرفه ان الوضع في كليات الضباط اختلف و صار افضل، الافراد إلى الان ما فيه اختلاف جذري بس اتوقع انه بيوصلهم التطوير بس بعد فترة

برنامج تطوير وزارة الدفاع تم تمديد مدة الكثير من اهدافه زي دمج القوات الجوية و الدفاع الجوي ، تأسيس جامعة الدفاع الوطني إلى آخره. ف ممكن ناخذ وقت لين نشوف تطور جذري في المدارس و معاهد التجنيد

ج٢-في الكلية الحربية المضلات الزامية
بس فيه استثناءات زي الي ما يعدون الكشف الطبي حق المضلات او الي يصاب اثناء الدورة و الي اقدمياتهم سيئه
وفيه ناس تنسحب من الدورة بدون سبب بس يخصمون عليهم درجات سلوك

والصاعقة ياخذون ٤٠٠ تقريباً من كل دورة
كل الدورة عددهم تقريباً حول ال ١٠٠٠

التعديل الأخير:
صراحة انا اشوف ان البدلة رقم 3 غير ملائمه للوحدات الميدانية ولا هي لايقة على تشكيل قتالي مثل (سرية_كتيبة)واتمنى يخصص لهذا الوحدات زي ملائم مشتق من الفرهول مع اختلافات بسيطة أو الإستمرار في لبس الفرهول لإنها أساسا في مهمة مستمرة (مهمة تدريبية) في زمن السلم و (مهمة عملياتية) في زمن الحرب .
وإذا كان لابد من البدلة رقم 3 بوضعها الحالي فتخصص للوحدات والأقسام الإدارية والمكتبية فقط .

صراحة انا اشوف ان البدلة رقم 3 غير ملائمه للوحدات الميدانية ولا هي لايقة على تشكيل قتالي مثل (سرية_كتيبة)واتمنى يخصص لهذا الوحدات زي ملائم مشتق من الفرهول مع اختلافات بسيطة أو الإستمرار في لبس الفرهول لإنها أساسا في مهمة مستمرة (مهمة تدريبية) في زمن السلم و (مهمة عملياتية) في زمن الحرب .
وإذا كان لابد من البدلة رقم 3 بوضعها الحالي فتخصص للوحدات والأقسام الإدارية والمكتبية فقط .
هاذا الي حاصل بدلة رقم ٣ مكتبية و ادارية
الميدان يلبسون فرهول مموه

بالنسبة لي اشوفة افضل من القديم
الصيفي كان لون واحد مثل شرطة ديلهي
و الشتوي كنك بعثي من جيش صدام
مشاهدة المرفق 471049
مشاهدة المرفق 471050

ودي يكملون ويغيرون لون بريهه المشاة الزيتيه و يحطون بني

ويغيرون بدلة التشريفات ويحطون واحدة زي حقت الجيش البريطانيمشاهدة المرفق 471052

و بالمرة يغيرون التموية و يجيبون Multicam
Arid

مشاهدة المرفق 471053

مشاهدة المرفق 471054
والله لو تجيب مصممين ازياء من العالم كله وتخليهم يصممون uniform ويكون افضل uniform شكلاً بالعالم كله بالنهاية الكرش بيخرب كل شي 😂🤣

عودة
أعلى