هبوط الجنيه المصري

بامانه ياخي. انا من بلد ريفية ، جدي الله يرحمة (كنت في حزب مصر الفتاة) حكي ليا ازاي كان في عائلة مسيطرة في البلد و كانت بتجمع الفلاحين و تستعبدهم و تصربهم بالكرابيج و كان العمدة شيخ منصر (زي فيلم الزوجة التانية)

الاراياف و الفلاحين كان حالهم سئ جدا و عايشين في فقر رهيب و جهل و بدون صحة.

لذلك هما اكثر ناس زعلوا لوفاة عبدالناصر و مشيوا في جنازتة ليس من فراغ.

الظباط الاحرار و عبدالناصر كان ليهم سيئات كتير و انا لا انكرها و حتي السادات عمل ثورة تصحيح و نزلت افلام و مسلسلات تكشف فساد الظباط الاحرار.

لكن العهد الملكي كان جحيم بمعني الكلمة ، مصر حرفيا كانت بلد الفقر و الجهل و لم تفلح في شئ.

اعتقد اخي في ذاك الوقت كان طبيعي الخروج من انتدابات واستعمارات غربية ان يكون البشاوات ماخذين اطباعهم ليست في مصر فقط بكل تقريبا باغلب دول العالم التي استعمرت لكن كثير من هذه الدول اصبحت بنظام اخر نتكلم بصراحة اخي العزيز تخيل لو مصر طبعا هذا انا لا اريده لكن مجرد مثال لتفهم وجهة نظري تخيل مصر كانت تحت التاج البريطاني هل ستكون كما هي حاليا او ستكون مثل كندا واستراليا ؟

نحن في السعودية مثلا سابقا كانت التنمية ويذكرون اخواني السعوديين التنمية الداخلية كانت جدا ضعيفة حتى العلاج او الدراسة كنا نذهب للدول المجاورة وكنا نذهب لدول خليجية ودول مجاورة للسياحة وامور كثير لكن بعدها بدأت التنمية بقوة الصبر والعمل والتفاهم بين الحاكم والمحكوم هو الافيد لذلك تجد الخلافات الاسلامية خليفة هي اشبه بالممالك ويعين خلفاء على البلاد الاخرى

الفرق الملك ينولد بفمه ملعقه ذهب واموال وجاه لا يريد امر اخر لذلك عندما يصل سدة الحكم يعمل على تطوير دولته وشعبه يختلف من انسان فقير ويصل سدة الحكم يواجه الكثير من ضغوطات الحياة التي تعرض لها في حياته قبل وصوله لمنصبه

كفاية مسلسل ريا وسكينة😂😬 عشان يعرفنا حال بعض الناس كان قاسي ازاي

بس اعتقد احد اسباب انخفاض مستوي المعيشة كانت بسبب الحروب العالمية ، وعدم انتشار التكنولوجيا مثل الان

دي حرب روسيا واوكرانيا عملت قلق في القمح، فما بالك لو حصل حرب عالمية
مسلسل ريا و سكينة عرفني موضوع اجبار الفلاحين للدخول في الحرب العالمية و لقيت ملف اجنبي معمول عنهم و نشرتة علي ريدت و هزقت فية البريطانين.

و انتشرت اغنية ياعزيز عيني

خد عندك المسلسل الرائع ده عن قصة حقيقة

EL-3kaad @العقاد انصحك ايضا بمشاهدته و يكفي حتي اولي حلقاته

الوسية هي ارض مملوك لرجل خواجة يعمل فيها الفلاحين

images (1).jpeg

اعتقد اخي في ذاك الوقت كان طبيعي الخروج من انتدابات واستعمارات غربية ان يكون البشاوات ماخذين اطباعهم ليست في مصر فقط بكل تقريبا باغلب دول العالم التي استعمرت لكن كثير من هذه الدول اصبحت بنظام اخر نتكلم بصراحة اخي العزيز تخيل لو مصر طبعا هذا انا لا اريده لكن مجرد مثال لتفهم وجهة نظري تخيل مصر كانت تحت التاج البريطاني هل ستكون كما هي حاليا او ستكون مثل كندا واستراليا ؟

نحن في السعودية مثلا سابقا كانت التنمية ويذكرون اخواني السعوديين التنمية الداخلية كانت جدا ضعيفة حتى العلاج او الدراسة كنا نذهب للدول المجاورة وكنا نذهب لدول خليجية ودول مجاورة للسياحة وامور كثير لكن بعدها بدأت التنمية بقوة الصبر والعمل والتفاهم بين الحاكم والمحكوم هو الافيد لذلك تجد الخلافات الاسلامية خليفة هي اشبه بالممالك ويعين خلفاء على البلاد الاخرى
الخلفاء و الامويين والعباسين من مكه و المدينه و جزيرة العرب
كانوا في نقاء مروه حب للجمال و التعليم
رياديين مبدعين

الخلفاء و الامويين والعباسين من مكه و المدينه و جزيرة العرب
كانوا في نقاء مروه حب للجمال و التعليم
رياديين مبدعين

صحيح والملوك حاليا ايضا بوقتنا الحالي الحكم ليس سهل تعرض لازمات وازمات وازمات وكان اهداف هذه الرجال توحيد دولهم وعزها في مسلسل اجنبي بتفهمون كثير سابقا وش كان يصير وكيف وصل الحال حاليا

انصحكم بشدة بمتابعته

هي حالات و حالات. هناك دولة فشلت فشل رهيب زي أيران و بعض دول آسيا و افريقا و... وهناك دول نجحت و ازدهرت.

بريطانيا كانت تريد السيطرة الابدية علي الممر الملاحي المهم قناة السويس.

حتي عملة التاميم كانت قانونية و لذلك وقفت امريكا و الاتحاد السوڤيتي مع مصر و برغم ذلك هاجمت بريطانيا مصر و قصفت المدن المصرية.

الفرق الملك ينولد بفمه ملعقه ذهب واموال وجاه لا يريد امر اخر لذلك عندما يصل سدة الحكم يعمل على تطوير دولته وشعبه يختلف من انسان فقير ويصل سدة الحكم
للاسف ليس في كل الحالات. و الخليج حالة خاصة ، ربنا يحفظهم ❤️

لديك دول آسيوية شافت الويل من الملكية حتي اتنفضت هي ايضا.

يكفي الثورة الفرنسية و قصتها مع المليكة إللي كانت البداية في تحول أوروبا للديمقراطيه.

هي حالات و حالات. هناك دولة فشلت فشل رهيب زي أيران و بعض دول آسيا و افريقا و... وهناك دول نجحت و ازدهرت.

بريطانيا كانت تريد السيطرة الابدية علي الممر الملاحي المهم قناة السويس.

حتي عملة التاميم كانت قانونية و لذلك وقفت امريكا و الاتحاد السوڤيتي مع مصر و برغم ذلك هاجمت بريطانيا مصر و قصفت المدن المصرية.

للاسف ليس في كل الحالات. و الخليج حالة خاصة ، ربنا يحفظهم ❤️

لديك دول آسيوية شافت الويل من الملكية حتي اتنفضت هي ايضا.

يكفي الثورة الفرنسية و قصتها مع المليكة إللي كانت البداية في تحول أوروبا للديمقراطيه.

اكيد طبعا هي نسبة وتناسب يعني سابقا كانت المدن تعتبر دول ملكية لاشخاص لها نظام حكم وجيش وهي حاليا مدينة تابعه لدولة او مملكة

اكيد طبعا هي نسبة وتناسب يعني سابقا كانت المدن تعتبر دول ملكية لاشخاص لها نظام حكم وجيش وهي حاليا مدينة تابعه لدولة او مملكة
السعودية صراحتا محظوظة بال سعود ❤️ بخلاف ملوك مصر و اسلوب حياتهم و خنوعهم للاجانب.

سيبك من الأفلام والمسلسلات الناصريه EGY FTW @Egy for the Win

اسمع كلام المؤرخين المصريين وفي منهم ناصريين اسمع واحكم وقيم كل فتره ونتايجها بدون عاطفه

سيبك من الأفلام والمسلسلات الناصريه EGY FTW @Egy for the Win

اسمع كلام المؤرخين المصريين وفي منهم ناصريين اسمع واحكم وقيم كل فتره ونتايجها بدون عاطفه

الجزيرة 🧐 و في ٢٠١٥

اتذكر مرة الجزيرة قبل الثورة كانت عاملة وثائقي تطبيل لجمال عبدالناصر 😂

ذكرت لحضرتك شعراء و ادباء و مفكرين سجنهم عبدالناصر و تحدثوا عن الملك ، و مصادر غربية و صور للحفلات و.....

الصور اللي اتخدت لة في أوروبا فظيعة.

الجزيرة 🧐 و في ٢٠١٥

اتذكر مرة الجزيرة قبل الثورة كانت عاملة وثائقي تطبيل لجمال عبدالناصر 😂

ذكرت لحضرتك شعراء و ادباء و مفكرين سجنهم عبدالناصر و تحدثوا عن الملك ، و مصادر غربية و صور للحفلات و.....

مشاهدة المرفق 470912

الصور اللي اتخدت لة في أوروبا فظيعة.
مش مشكله تلجزيره المؤرخين منهم ناصرين وشوف المحتوي وسيبك من الافلام والمسلسلات وبعدين صور الملك بعد التنحي بيستجم في ايطاليا مش شايف مشكله
المشكله في عبدالناصر اللي خلي عبدالحكيم عامر وصلاح نصر يقلبو الاجهزه الامنيه لقوادين وعاهرات لحد ما لبسنا في الحيط وجات النكسه

مش مشكله تلجزيره المؤرخين منهم ناصرين وشوف المحتوي وسيبك من الافلام والمسلسلات وبعدين صور الملك بعد التنحي بيستجم في ايطاليا مش شايف مشكله
المشكله في عبدالناصر اللي خلي عبدالحكيم عامر وصلاح نصر يقلبو الاجهزه الامنيه لقوادين وعاهرات لحد ما لبسنا في الحيط وجات النكسه
و انت بردوا شوف الوثائقتي بتاع عبدالناصر و المؤرخين و... ، صورة الملك فيها بلاوي و بتاكد الكلام عنه. شيل وش الملك و حط وش **** و شوف هتعمل اية. و بلاش نتكلم عن الراجل علشان هو مات.

صحيح والملوك حاليا ايضا بوقتنا الحالي الحكم ليس سهل تعرض لازمات وازمات وازمات وكان اهداف هذه الرجال توحيد دولهم وعزها في مسلسل اجنبي بتفهمون كثير سابقا وش كان يصير وكيف وصل الحال حاليا

انصحكم بشدة بمتابعته

كنت رايت ترشيحك لهذا المسلسل في موضوع ٱخر وشاهدته كله 5 مواسم كاملة مسلسل رائع يستحق المشاهدة 👏👏

كنت رايت ترشيحك لهذا المسلسل في موضوع ٱخر وشاهدته كله 5 مواسم كاملة مسلسل رائع يستحق المشاهدة 👏👏

ما شاء الله والله انه مسلسل اسطوري بامانة وانصح كثير زملاء واصدقاء واقارب بمشاهدته والكل شاهده واثنى عليه

ميدان تابعة للجزيرة 🤔 انت اية قصتك معاهم

علي العموم المحتوي صحيح و رائع و فيها نقط كتير و تجارب لازم نستفيد منها.

لكن انا صراحتا شايف اختلاف كبير بين الشعوب الشرق اوسطية و شعوب شرق آسيا.

لي صديق يعمل في مصنع لتصنيع اجهزة السونار في الصين ، دائما يتحدث عن الاختلاف الكبير بيننا و بينهم و حتي بينهم و بين الأوروبيين

ميدان تابعة للجزيرة 🤔 انت اية قصتك معاهم

علي العموم المحتوي صحيح و رائع و فيها نقط كتير و تجارب لازم نستفيد منها.

لكن انا صراحتا شايف اختلاف كبير بين الشعوب الشرق اوسطية و شعوب شرق آسيا.

لي صديق يعمل في مصنع لتصنيع اجهزة السونار في الصين ، دائما يتحدث عن الاختلاف الكبير بيننا و بينهم و حتي بينهم و بين الأوروبيين

من الخطأ اخذ الشعوب الشرق اوسطية بمعيار لاننا نختلف بالنشاط والعمل عنهم بمراحل الاوروبيين يعتمدون على الجودة والاتقان اكثر والايرانين كذلك بطيئين كثير اعتمادهم على الصبر والاتقان لكن مافي جودة بسبب العقوبات الا في امور معروفة عنهم مثل السجاد وغيره

عودة
أعلى