السعودية: استبعاد 35,000 ممارس صحي من المملكة

معرفش ايه علاقة ردك بالموضوع بس علي الأقل دوليا عندنا مجدي يعقوب...انتوا بقي عندكوا مين معروف دوليا زيه في الطب؟ عربيا حتي مش دوليا ؟
مين احنا وانتم؟
بعدين الموضوع عن الطب بالسعودية وش دخل مجدي يعقوب؟؟
تأجيج الموضوع بدون فائدة تذكر!!

هذا وانت تقول دارس بجامعة مرموقة وتخصص مميز :wut face"

مين احنا وانتم؟
بعدين الموضوع عن الطب بالسعودية وش دخل مجدي يعقوب؟؟
تأجيج الموضوع بدون فائدة تذكر!!

هذا وانت تقول دارس بجامعة مرموقة وتخصص مميز :wut face"
يا رجال جامعته المرموقة نصها زريبة بقر 😂 لو انها مرموقة خليه يعلمنا وش هي هالجامعة المرموقة خلينا نضحك على خيبته شوي 🤣🤣

يا رجال جامعته المرموقة نصها زريبة بقر 😂 لو انها مرموقة خليه يعلمنا وش هي هالجامعة المرموقة خلينا نضحك على خيبته شوي 🤣🤣
طيب كيف حكمت ان جامعته زريبة بقر؟

يذكر الجامعة والتخصص ونوع الدراسة والبحث اللي قام فيه!!

ما يبيلها نشدة شيخ
ما عنده ولا كلمة ولا مشاركة مثل الاوادم
كل كلامه عبارة عن عقد نقص متجمعة فيه
والله انا ما شفت مشاركاته الا بهالموضوع لكن واضح ان كلامك صحيح

التدريب الطبي
الرعاية الطبية
المنظومة الصحية

رقم واحد في الشرق الاوسط هي السعودية.

حقيقة والله مو كلام.
لازم كل مرة افكرك ان أسرائيل في الشرق الاوسط

بالتوفيق للسعودية الشقيقة ، لكن سؤال لحضرتك أين درسة الطب في السعودية ام لبنان و كيف و ضع الشهادات اللبنانية ؟

يذكر الجامعة والتخصص ونوع الدراسة والبحث اللي قام فيه!!
مستحي يعلمنا وش اسم الجامعة “المرموقة” حقته لانها اكيد تفشل ولا مرموقة ولا شي.

الاشكال هذي تسيء لنفسها

بالتوفيق للسعودية الشقيقة ، لكن سؤال لحضرتك أين درسة الطب في السعودية ام لبنان و كيف و ضع الشهادات اللبنانية ؟
كم مركز اسرائيل؟ هل هي بعيدة عن السعودية؟

خريج كلية العلوم في بنت جبيل

والله اللي اعرفه انا ان افضل المستشفيات بالشرق الاوسط تتصدرها مستشفيات سعودية واسرائيلية في المراكز الخمس الاولى

والله اللي اعرفه انا ان افضل المستشفيات بالشرق الاوسط تتصدرها مستشفيات سعودية واسرائيلية في المراكز الخمس الاولى
طيب انا بحثت ولقيت مستشفيات ايرانية بالقائمة ايضا! شيء غريب بصراحة

ماعندي مشكلة بهالشيء لكن هو قال بأن اسرائيل أفضل من السعودية

فحبيت أعرف على أي أساس قال هذا الكلام؟ هل هي احصائية من منظمة الصحة العالمية؟ وكم مركز اسرائيل؟
للافادة فقط لا غير

لان فيه استهبال حاصل

بعض المستشفيات الخاصه يستقطبون
طواقم طبيه ويعملون عندهم
قبل اختبار التصنيف
تخيل يامسلم
والكادر السعودي لو ينقز يبوس الثريا
بدون تخطي اختبار الهيئه مايلبس السكراب
حتى لو دارس على حسابه ودافع الالاف !!

فيه خلل
او فيه فساد
او فيه مشاكل عبيطه
سمها اللي تسميها

لاحظ أن مجدي يعقوب واللواء عبدالعاطي تم استخدام نفس الالة الاعلامية لتسويقهم لرجل الشارع. بينما تميز الطبيب الفعلي ليس في وصوله الاعلامي لرجل الشارع، بل بمقامه داخل الوسط الطبي وتأثيره على الأبحاث.

ولهذا الاطباء السعوديين المميزين حقا مش كلام ليسوا معروفين للشخص العامي وهذا على فكرة هو الطبيعي. في حال تم تسويقهم إعلاميا يصبح الموضوع مختلف.
معليش اخي بس احسك ملخبط في شغلة.

شهرة الطبيب العالمية مرتبطة بالقطاع الطبي، نسبة وصول ابحاثه لزملاءه، ومركزه في هرمية المستشفيات (كلما اصبح المستشفى أهم وكلما ارتفع مقامه داخل ذلك المستشفى يكون أهم).

هذا يختلف عن التسويق الإعلامي المحلي لنقل شهرة الطبيب من محيطه الطبي إلى الشخص العامي.

هذا لا علاقة له بتميز الطبيب، بل بقرار إعلامي لتقديمه كرمز لنجاح الوطن (بالعادة يحدث في الدول التي تريد أعطاء انطباع ان الافراد مميزين لأن الحكومة مميزة والشعب عظيم الخ من البروباجاندا).

لكن الاطباء المميزين معروفين في الوسط الطبي وهذا المطلوب، شهرتهم على CBC مصر منفصلة عن جودة أداءهم.

تحية،
صحيح بعض الدول الفاشلة تريد ربط نجاحات شخص لها فقط لان الشخص هذا يحمل جنسيتها متجاهلين مجهود الفرد نفسه بل بهذا الاسلوب صادروا تميزه لصالحهم وكأنهم اصحاب فضل عليه بينما مجدي يعقوب لو لم يقرر ترك مصر لوجدناه طبيب طوارئ في احد مستشفيات مصر يستجدي صرف بدل عدوى 19 جنيه 😂
مجدي يعقوب دكتور مرموق في مجالة و لا يحتاج لتلميع اعلامي كما تتحدث. الراجل رمز من رموز الطب عالميا و اكيد انت و زملائك عارفين كدة

مصر بتحتفل به كقدوة للشباب انها تبقي زية و تبقي اطباء متفوقين مثلة. كان فيه ظبيب قلب شاب جاء ليعطينا محاضرة كان بيقول دائما انا نفسي ابقي زي مجدي يعقوب و سافرت اسوان علشان اشوفة (هذا الشاب يدرس و يعمل الان في بريطانيا)

المثل يمكن تطبيقة علي الجميع من لاعبين الرياضة او غيرهم.

و لاننسي مؤتمرات و حفلات السعودية لتكريم أبناؤه و نشر اعمالهم

و ليس كما تدعي بانه للدول الفاشلة و هاله اعلامية و كلام بتاع الجزيرة 🤣 باختراع نظريات الدولة و السيطرة و الهبل.

للعلم كمان الاطباء السعوديين المميزين مهاجرين لبريطانيا و كندا و امريكا و مزدوجين الجنسية 😁

و للاسف دة امر سئ ، لانه بيحصل علي دعم حكومي و منح للخارج و.... في الاخر بيهاجر.

بلاش اتكلم علي اسرائيل و افتح جرح عميق جدا ، في البحث العلمي بتاعهم و سمعتهم العالمية و اللي قدموة للعالم في مجال الطب.

بلاش اكلمك علي اختراعتهم في مجال (الاجهزه الطبية) و ازاي بيطوروا اجهزة معقدة جدا في هذا المجال.

انا شايف اعضاء بيتخانقوا علي مين بلدة احسن و فية كلام عنصري بيخرج ، بس بلاش نتكلم علي وضع العرب مقارنة بأسرائيل و دول تانية زي سنغافورة مثلا.

عودة
أعلى