ارتفاع تاريخي في أسعار الحليب ومشتقاته في العالم

غير مثبته علميا
وغالبا مبنيه على افتراضات وملاحظات فلسفية

والله يا اخي التاريخ يثبت ودراسات تحدث لكن من ضمن الامور المستغربة الحملة الصليبية على معرة النعمان في سوريا بعد حصار الاهالي اكلو لحومهم الجنود والمجاعه المصرية 1902 كان ياكل الناس صغار القوم الاب ياكل الابن مشوي والام تاكل ولدها من الجوع فكيف باكل الحيوان وصفاته

والله اظن قريب بتشوف حليب الخيول تنتشر بشكل مو طبيعي

انت جالس تتشرط لبن خيول ولبن عصافير ؟
العالم مقبل على ازمة في الموارد لانه ببساطة خلال العقود التي تلت الحرب العالمية الثانية حدث انفجار سكاني خاصة في دول العالم الثالث
الرز كمثال لماذا ارتفع سعره خلال العقد الحالي ؟ السبب يعود الى تحسن الوضع المالي لشريحة كبيرة من الهنود واصبحو ياكلون الرز ذو الجودة فاصبح في الهند سوق محلي كبير مما حدا المنتجين لمضاعفة السعر عدة مرات قديما كان الرز عالي الجودة متاح للتصدير للدول الغنية حصرا وكان الهندي البسيط يستهلك النوعيات الرديئة

في اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية والشرق الاوسط كثير من الدول ارتفعت نسب الرفاهية فيها وبالتالي تحسنت جودة الاستهلاك مما اوجد اسواقا جديدة للشركات العالمية وبالتالي لتغطية تلك الاسواق اصبح يتم استهلاك مزيد من موارد الارض

الخلاصة موارد الارض لن تكفي لهذه المليارات من البشر وبالتالي لتخفيف اعداد السكان اما بالاوبئة القاتلة او التدخين والكحوليات والعادات الغذائية السيئة التي تسهم في قصر عمر الانسان

والحل الاخير ( رغم انه صعب ) هو حرب عالمية ثالثة تطوف ارجاء الكرة الارضية ويكون ضحاياها بالمليارات من البشر لتخفيف من اعداد البشر وبالتالي تعود المعادلة الطبيعية بين كمية الموارد و الاستهلاك

ترا الخنزير في منه هالكلام يا تايفون اول محرم باية صريحة وبنفس الوقت كوليسترول في القلب اكيد ومع ذلك ياكلونه وانشط مننا شايبهم يوصل عمره 60 انشط من الثلاثيني عندنا لكن تراه في صفات دياثة يعني مثل ذكر الخنزير يساعد ذكر اخر على انثاه
بالنسبة للخنزير فما أعرف اذا تم ربط سلوك بالدياثه وهل هالسلوك ينتقل بالغذاء
مشكلة الخنازير قديما وحاليا وجود ديدان وبكتيريا ضارة باللحوم
طبعا التبريد خفف من هالآثار لكنها متواجدة حتى بعد الطبخ
هذا بالاضافة لما ذكره الاخ تايفون من تواجد الدهون بشمل غير طبيعي بين اللحوم

انت جالس تتشرط لبن خيول ولبن عصافير ؟
العالم مقبل على ازمة في الموارد لانه ببساطة خلال العقود التي تلت الحرب العالمية الثانية حدث انفجار سكاني خاصة في دول العالم الثالث
الرز كمثال لماذا ارتفع سعره خلال العقد الحالي ؟ السبب يعود الى تحسن الوضع المالي لشريحة كبيرة من الهنود واصبحو ياكلون الرز ذو الجودة فاصبح في الهند سوق محلي كبير مما حدا المنتجين لمضاعفة السعر عدة مرات قديما كان الرز عالي الجودة متاح للتصدير للدول الغنية حصرا وكان الهندي البسيط يستهلك النوعيات الرديئة

في اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية والشرق الاوسط كثير من الدول ارتفعت نسب الرفاهية فيها وبالتالي تحسنت جودة الاستهلاك مما اوجد اسواقا جديدة للشركات العالمية وبالتالي لتغطية تلك الاسواق اصبح يتم استهلاك مزيد من موارد الارض

الخلاصة موارد الارض لن تكفي لهذه المليارات من البشر وبالتالي لتخفيف اعداد السكان اما بالاوبئة القاتلة او التدخين والكحوليات والعادات الغذائية السيئة التي تسهم في قصر عمر الانسان

والحل الاخير ( رغم انه صعب ) هو حرب عالمية ثالثة تطوف ارجاء الكرة الارضية ويكون ضحاياها بالمليارات من البشر لتخفيف من اعداد البشر وبالتالي تعود المعادلة الطبيعية بين كمية الموارد و الاستهلاك

والله ياخي انا ثقتي بالله اولا وبحكومتي تجعلني ماخذ الموضوع بشكل مبسط اكثر اما مسالة المليار الذهبي والامور يا اخي الهند والصين لوحدهم 3 مليارات وهذا هم عايشين وياكلون ويشربون الله رزاق في قارات لم تكتشف بعد وفي امور كثيرة ما اعرف ليه الخوف من هذه المواضيع انا اشوف كله للاستهلاك للضغوط على منتجين النفط

بالنسبة للخنزير فما أعرف اذا تم ربط سلوك بالدياثه وهل هالسلوك ينتقل بالغذاء
مشكلة الخنازير قديما وحاليا وجود ديدان وبكتيريا ضارة باللحوم
طبعا التبريد خفف من هالآثار لكنها متواجدة حتى بعد الطبخ
هذا بالاضافة لما ذكره الاخ تايفون من تواجد الدهون بشمل غير طبيعي بين اللحوم

والله ياخوي ابو تالا هو الموضوع كله تشبعنا فيه ودخلنا داخل افكاره كله بسبب ديود تايفون من اكل الدجاج

خطأ استراتيجي يضرب في مقتل ان كان هذا صحيح يعني ما اختارو الا ابعد دولة عنهم ؟
أنا شاهدت وثائقي عن هالموضوع

الايجابيات:
1- ارخص من السعودية (تكلفة الانتاج)
2- المياه تكون من الامطار وتوفير المياه بالسعودية
3- عمالة مدربة على هالشيء (خبرات)
4- الارض مملوكة للمراعي
5- نوع البرسيم ممتاز جدا للابقار الخاصة بالشركة

تدرون في دكتور قدير بتويتر نسيت اسمه او تغريدته ما ركزت بتغريدته زين اخذت الموضوع كذا بلمحة لكن تو طرى على بالي

يقول ان هناك استهداف للغذاء العالمي لزيادة اعداد ال VEGAN ومن هذا الكلام وانه يدخل في الاوردة الدموية ومدري وشو ياثر على الاعصاب وامور علمية ماني مصدقها لكن تستوجب الدراسة لان بحر العلم كبير وما اوتيتم من العلم الا قليلا

والله يا اخي التاريخ يثبت ودراسات تحدث لكن من ضمن الامور المستغربة الحملة الصليبية على معرة النعمان في سوريا بعد حصار الاهالي اكلو لحومهم الجنود والمجاعه المصرية 1902 كان ياكل الناس صغار القوم الاب ياكل الابن مشوي والام تاكل ولدها من الجوع فكيف باكل الحيوان وصفاته
ايه فاهم عليك لكن الموضوع ما زال في دائرة الفرضيات ومستغرب أنه ما فيه دراسات حتى الآن لان ابن خلدون مشهور بأوروبا

اذا فيه أحد عنده دراسة ممكن يفيدنا فيها؟

والله ياخوي ابو تالا هو الموضوع كله تشبعنا فيه ودخلنا داخل افكاره كله بسبب ديود تايفون من اكل الدجاج
مو من الدجاج
الهرمونات وانا اخوك
أكل الدجاج كله هرمونات يخلي الدجاج يكبر بسرعة ويكون بيعه بشكل أسرع وكمان مربح

أنا شاهدت وثائقي عن هالموضوع

الايجابيات:
1- ارخص من السعودية (تكلفة الانتاج)
2- المياه تكون من الامطار وتوفير المياه بالسعودية
3- عمالة مدربة على هالشيء (خبرات)
4- الارض مملوكة للمراعي
5- نوع البرسيم ممتاز جدا للابقار الخاصة بالشركة

الملكية اغلب الاراضي في الخارج ملك لنفس الشركات او الدولة لكن المشكلة الاساسية الشحن لو صارت حروب كبيرة او مشاكل بالطاقة كذا اعتماد منتجاتك كله يتبخر

مو من الدجاج
الهرمونات وانا اخوك
أكل الدجاج كله هرمونات يخلي الدجاج يكبر بسرعة ويكون بيعه بشكل أسرع وكمان مربح

اي والله كيف غابت عننا الهرمونات والمبيدات المستخدمة والامور مافي منتج تشتريه الا ما تدخل به مواد كيماوية ومواد مصنعه وامور ما تدري وش هي

والله يازميلي عندي
مطحنة قهوه على كذا درجه
اكثرها او اخشنها الطحن العربي
وانعمها الطحن التركي
وكلها اجربها مع البن المستوي تماماً (الاسود)

والحمدلله اني مو مدخن ابداً
لكن القهوه من تشم الريحه هنا تبدا رحلة الادمان
واول رشفه هنا تداعب خلايا مخك 😂

هههههه من لما قلت البن الأسود و أنا صرت متأكد انك من شلة مدمني القهوة 😅

من سماها خمر المؤمنين ما كذب والله :ROFLMAO:

اظن الدول التي لديها اكتفاء داتي من هذه المادة لا تواجه هذه المشكلة
المشكلة فى سعر الأعلاف و الذى يتأثر بدوره بسعر الأسمدة الزراعية المستخدمة فى زراعة الحبوب كله مرتبط ببعضه

الملكية اغلب الاراضي في الخارج ملك لنفس الشركات او الدولة لكن المشكلة الاساسية الشحن لو صارت حروب كبيرة او مشاكل بالطاقة كذا اعتماد منتجاتك كله يتبخر
أتوقع عندهم مزارع بأماكن أخرى من ضمنها داخل السعودية لكنها مكلفة لهم تشغيليا
وأكيد عندهم خطط بديلة

المشكلة فى سعر الأعلاف و الذى يتأثر بدوره بسعر الأسمدة الزراعية المستخدمة فى زراعة الحبوب كله مرتبط ببعضه
يمكن بدرجة أكبر لمن يشتري أعلاف
لكن الشركات اللي تزرع اعلافها بنفسها راح تمتص الصدمات بشكل أفضل

الدجاج قبل 100 سنة و تحديدا قبل اختراع المضادات الحيوية كان لا يتجاوز وزنه في أحسن الأحوال 700 غرام ولذلك كان اكل لحم الدجاج قليل جدا و الناس كانوا يربوا الدجاج من أجل البيض و ليس الأكل

بعد اختراع المضادات الحيوية بدء يتم حقن الدجاج بها ثم تهجين سلالات معينة منها للوصول للدجاج الذي ناكله اليوم و الذي صار في أوزان من 1 كيلو وانت طالع

يعني فعليا نحن حاليا ناكل دجاج مهجن و مليء بالمضادات الحيوية و الهرمونات و لم يكن موجود قبل 100 سنة

اكتب على اليوتيوب تاريخ الدجاج و اتفرج على المصايب

عودة
أعلى