مجلس جامعة الدول العربية يدين قيام ايران بتسليح عناصر انفصالية ضد المغرب

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,713
التفاعل
110,639 703 0



 
عبر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الأربعاء بالقاهرة، عن رفضه قيام إيران بتسليح عناصر انفصالية تهدد أمن واستقرار المغرب.

وأقر الاجتماع الوزاري العربي قرارا، اتخذته اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الازمة مع ايران وسبل التصدي لتدخلاتها فى الشؤون الداخلية للدول العربية ؛ التي اجتمعت على هامش المجلس، يقضي بالتضامن مع المملكة المغربية في مواجهة تدخلات النظام الإيراني وحليفه "حزب الله" في شؤونها الداخلية، خاصة ما يتعلق بتسليح وتدريب عناصر انفصالية تهدد وحدة المغرب الترابية وأمنه واستقراره.
وأكدت اللجنة أن هذه الممارسات الخطيرة والمرفوضة تأتي استمرارا لنهج النظام الإيراني المزعزع للأمن والاستقرار الإقليمي.
وترأس أعمال اللجنة المملكة العربية السعودية، وضمت فى عضويتها كلا من الإمارات والبحرين ومصر والأمين العام لجامعة الدول العربية.
ومثل المغرب في الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفير المغرب بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي.

 
شكرا للدول العربية الشقيقة و خاصة دول الخليج التي تدعم المغرب في قضيته الوطنية ، دول محترمة قادة و شعوبا ، مواقفكم لن ننساها .
 
🤔 وصلت ايران لتسليح المليشيات الانفصاليه غريبه تواجد ايران في افريقيا كنت اظن انه سيضرب الامن المصري عبر مليشيات ايران المنتشره بدول الافريقيه
 
شكرا للدول العربية الشقيقة و خاصة دول الخليج التي تدعم المغرب في قضيته الوطنية ، دول محترمة قادة و شعوبا ، مواقفكم لن ننساها .

الان اتضح بشكل كبير لماذا تم الغاء القمة العربية في الجزائر

:cool:
 
🤔 وصلت ايران لتسليح المليشيات الانفصاليه غريبه تواجد ايران في افريقيا كنت اظن انه سيضرب الامن المصري عبر مليشيات ايران المنتشره بدور الافريقيه

الجزائر تحتضن عناصر حزب اللات بالمناسبة و هم من يوفر لهم الدعم لتدريب مرتزقة البوليساريو ضد المغرب.
و لهذا السبب تم الغاء القمة العربية التي كانت مقررة في الجزائر خلال شهر مارس الحالي
 
حسبي الله عليهم كل شيء الا المغرب خصوصا شاطىء تاغارت لحد يقرب منه
 
E5BFA911-8605-46B2-90BB-617592CC6257.jpeg
 
حسبنا الله و نعم الوكيل فيمن يريد إدخال المخربين إلى منطقة شمال إفريقيا
 
نظام العسكر الفاشل اجلب حتى المرخيين وليس ايران فقط ستبقى اصغر بكثير من ان تنجح في تقسيم المغرب :مع السلامة:
 
هههههه

وكيف وصلتهم اسلحة من المريخ خخخخ
 
🤔 وصلت ايران لتسليح المليشيات الانفصاليه غريبه تواجد ايران في افريقيا كنت اظن انه سيضرب الامن المصري عبر مليشيات ايران المنتشره بدول الافريقيه

مصر طالعه من موضوع ايران كاكل ولاتشكل هدف كبير لايران لحيادها في المنطقة

اما المغرب دولة تقود شمال افريقيا لها علاقات كبيرة مع الخليج وحليف عسكري ممكن الاعتماد عليه تعاني من دولة شبيهة بتصرفات ايران اضافة الى ان المغرب طبع علاقاته مع اسرائيل والدولة " الشقيقة" قاعدة تحرر القدس عن طريق الصحراء المغربية 😂

لمى تجمع هاذي الخلطة ترى ايران ان المغرب هدف لها للعب على نغمتهم بخصوص اسرائيل وامريكا خصوصا مع وجود دعم من الدولة "الشقيقة"
 
C1E6AE51-A2B6-4AB1-993A-5515C8E565BD.jpeg


كشك 360. كشفت وكالة الأبحاث الفيدرالية ، التابعة للكونجرس الأمريكي ، عن العلاقات القائمة بين إيران وجبهة البوليساريو ، خاصة فيما يتعلق بتوريد السلاح ونشر الفكر الشيعي في منطقة المغرب العربي وشمال إفريقيا.
AA
وأكد مركز أبحاث الكونجرس الأمريكي في تقرير أن إيران تزود البوليساريو بالسلاح من خلال حركة حزب الله الإرهابية. ذكرت صحيفة الأحداث المغربية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 12 أكتوبر / تشرين الأول أن المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران بإعطاء معلومات دقيقة عن علاقة حزب الله بالانفصاليين عبر عضو في السفارة الإيرانية في الجزائر.

وكشف وزير الخارجية ناصر بوريطة أن هذه العلاقة بدأت عام 2016 عندما تم تشكيل لجنة دعم لـ "الشعب الصحراوي" في لبنان برعاية حزب الله ، قبل إرسال وفد عسكري إلى تندوف.

يؤكد تقرير مركز أبحاث الكونغرس الأمريكي تسلل إيران إلى الجزائر حيث يحاول آيات الله نشر نسختهم الثورية من التشيع من خلال حركات إرهابية مثل البوليساريو.

وركز التقرير بعد ذلك على العلاقات الممتازة بين الولايات المتحدة والمغرب. وأشاد بالاستقرار الذي تتمتع به المملكة التي توصف بالحليف الاستراتيجي في منطقة ابتليت بالاضطرابات والصراعات.

وذكرت صحيفة الأحداث المغربية أن هذه الوكالة أكدت أن استقرار المغرب كان ذا أهمية قصوى في سياق اتسم بالصراعات في ليبيا ومنطقة الساحل ، فضلا عن الاضطرابات السياسية في تونس والجزائر. ثم يفحص التقرير العلاقات التاريخية والشراكة المتينة بين الرباط وواشنطن: يعتبر المغرب شريكًا إقليميًا مهمًا في مجالات الأمن والتجارة والتنمية. المغرب حليف أساسي من خارج الناتو تقيم معه الولايات المتحدة حوارًا استراتيجيًا دوريًا. ناهيك عن أنه عضو في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

كما يستذكر التقرير الموقف الحالي للبيت الأبيض ، نقلاً عن الرئيس جو بايدن ، الذي وصف المغرب بالحليف الاستراتيجي الذي يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز الاستقرار في المنطقة.

يجب أن نتذكر أن هذه الوكالة الفيدرالية ، التي تقدم تقاريرها إلى الكونغرس ، هي المسؤولة عن البحث وتطوير الدراسات التي توجه السياسة العامة في القسم التشريعي للحكومة الفيدرالية.

 
كشفت وكالة الأبحاث الفيدرالية ، التي ترفع تقاريرها للكونغرس ، عن العلاقة بين # إيران و # بوليساريو ، لا سيما فيما يتعلق بإمدادات السلاح وانتشار الفكر الشيعي في منطقة المغرب / الساحل.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى