استشهاد جنديين مصريين في بعثة حفظ السلام في مالي

رحمهم الله , ماهي الفائدة من بعثات حفظ السلام ؟

رحمهما الله و الله المغرب و مصر يا إما توفير دعم ناري و مروحي للبعثات الخاصة بالسلام يا إما الانسحاب في افريقيا الوسطى الجنسيتين مستهدفتين و الآن في مالي

الله يرحمهم ويرحم جميع اموات المسلمين

تقريبا مفيش فايدة هى مجاملة للامم المتحدة فقط

مصر من اكتر الدول اسهاما في بعثات حفظ السلام بافريقيا وأعتقد أن الهدف مخابراتي وسياسي وتقييم استراتيجي سواء من الناحية السياسية او الشعبية بهذه الدول والله اعلم

رحمهم الله

تعازينا لاهل مصر الاعزاء

الله يرحمهم ويرحم جميع اموات المسلمين

تقريبا مفيش فايدة هى مجاملة للامم المتحدة فقط
صعب اخي الكريم تكون مجرد مجاملة فمهما كان فافريقيا ككل تهمك بشكل او بآخر سواء في أزمة سد النهضة ودول حوض النيل والاتحاد الافريقي وقياس اهميتك عند دول أفريقيا وتأثير ده في الشارع احنا خلال عشر سنين وجدنا نفسنا أمام بعض الدول تقف بجانب اثيوبيا بالقارة

نحن ننتمي لهذه القارة

رحمهما الله و الله المغرب و مصر يا إما توفير دعم ناري و مروحي للبعثات الخاصة بالسلام يا إما الانسحاب في افريقيا الوسطى الجنسيتين مستهدفتين و الآن في مالي
صعب تنسحب القارة أصبحت ملعب لكل القوى الدولية وقوات حفظ السلام غطاء جيد لمعرفة مايحدث

الله يحفظ المسلمين والعرب بهذه البعثات

صعب اخي الكريم تكون مجرد مجاملة فمهما كان فافريقيا ككل تهمك بشكل او بآخر سواء في أزمة سد النهضة ودول حوض النيل والاتحاد الافريقي وقياس اهميتك عند دول أفريقيا وتأثير ده في الشارع احنا خلال عشر سنين وجدنا نفسنا أمام بعض الدول تقف بجانب اثيوبيا بالقارة

نحن ننتمي لهذه القارة

مع احترامى لحضرتك انا من وجهة نظرى ان هى مجاملة لا اكثر ولا اقل

انى ارسل عساكر من بلدى بسلاح ضعيف وبدون تامين فى منطقة فيها حروب او منازعات وانا اعلم علم اليقين انهم مستهدفين يبقى انا بعثتهم مجاملة لا اكثر ولا اقل

مصرين ومغارية كثير استشهدو ما الفائدة ؟

مع احترامى لحضرتك انا من وجهة نظرى ان هى مجاملة لا اكثر ولا اقل

انى ارسل عساكر من بلدى بسلاح ضعيف وبدون تامين فى منطقة فيها حروب او منازعات وانا اعلم علم اليقين انهم مستهدفين يبقى انا بعثتهم مجاملة لا اكثر ولا اقل

مصرين ومغارية كثير استشهدو ما الفائدة ؟
انا مع حضرتك اهم شئ سلامة وأمن الجندي المشارك بالبعثة سواء كان مجاملة او لهدف فإن لم نستطع حمايته فلا يجب ارساله بالاساس

ربنا يحميهم ويرجعوا سالمين اتذكر ان ابن عم لي ضابط صاعقة مكافحة ارهاب اتحال للمعاش طبي بسبب انزلاقه من قمة جبل في إحدى الدول الأفريقية وإصابة بالضهر فعلا الظروف هناك ليست سهلة ابدا

مفيده هذه البعثات لكن في دول الامان فيها متوسط بحيث تقدر قوات حفظ السلام الدوليه حلى بسط الامن من خلال اسلحتهم الخفيفه
لكن الحال في مالي سئ

رحمة الله على الشهداء والهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان

صعب تنسحب القارة أصبحت ملعب لكل القوى الدولية وقوات حفظ السلام غطاء جيد لمعرفة مايحدث

الله يحفظ المسلمين والعرب بهذه البعثات
إذن لا حل إلا زيادة الحماية و التسليح مع دعم مروحي لا يجب أن تزهق ارواح جنودنا في سبيل مجاملة الأمم المتحدة هذا يعني بلدينا

أنباء من موريتانيا في اليومين الماضيين عن مقتل أكثر من 30 مدني موريتاني
مالي أصبحت ثقبا أسودا بعد الانقلابات والصراع بين فرنسا وروسيا هناك

عودة
أعلى