الدعم الإداري

السعودية: اعتماد مستشفى الهفوف للتعامل مع الحوادث النووية والإشعاعية

Alucard Alucard عضو موثق.

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
31,343
التفاعل
154,039 817 14
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

اعلنت المملكة العربية السعودية اعتماد مستشفى الملك فهد بالهفوف كمستشفى مرجعي للاستجابة والتعامل مع الحوادث النووية والإشعاعية.


ويأتي ذلك ضمن استراتيجية شاملة للدولة لمجابهة الاخطار النووية والإشعاعية.

 
بسم الله الرحمن الرحيم،

اعلنت المملكة العربية السعودية اعتماد مستشفى الملك فهد بالهفوف كمستشفى مرجعي للاستجابة والتعامل مع الحوادث النووية والإشعاعية.


ويأتي ذلك ضمن استراتيجية شاملة للدولة لمجابهة الاخطار النووية والإشعاعية.


اعتقد بسبب انشاء محطة طاقة نووية قريبا
 
شكلها قربت ☢️

Arrested Development Reaction GIF
 
افضل مكان طبيعي للاحتماء من الاشعاعات في السعودية الربع الخالي . المستشفى صغير جدا يجب عمل مخابئ للمواطنين في الربع الخالي.
 
حسب مايقال ان احدى المفاعلات النووية ستكون في حوض الكويفريه، لذا اقرب مستشفى سيكون الملك فهد بالهفوف
 
الطاقه النوويه بقدر ما هي عظيمه ونظيفه وصديقه للبيئه بقدر ما هي كارثيه ان حصل خلل في المفاعل
عادة المفاعلات امنه وفعاله ولا يعمل بها الا من هو صاحب علم ومقتدر ولكن الحوادث ان حصلت تكون على الاغلب بتدخل خارجي كالزلازل او قصف المفاعل
الله يسلم ويحمي الجميع
 
اتخيل مخططات سكني و الأراضي المجانية تغطي الربع الخالي مع سفلتة وتشجير ونوافير المياه في كل مكان مع مراعاة احتواء الفلل على قبو مصمم ضد الاشعاعات .. ولكن تبقى هناك مشكلة هي كيف سيتم جمعنا وايصالنا الى أرض الأحلام هل سيتم ذلك بالقفز المضلي ام باستخدام المناطيد
 
حسب مايقال ان احدى المفاعلات النووية ستكون في حوض الكويفريه، لذا اقرب مستشفى سيكون الملك فهد بالهفوف

اذا ماتقوله صحيح

هذا يعني المسافة مابين براكة - الكويفرية ساعة و 15 دقيقة وبالمروحية راح تقل هاذي المسافة
وهذا يساعد في امور اللوجستية خاصتاً منطقة براكة فيها خط للسكك الحديدية ، وايضاً لاسمح الله لو صار اي حادث راح يكون فيه تنسيق قوي بين المؤسستين ، من يعلم ؟ ممكن يكون فيه ربط للكهرباء عن طريق الطاقة النووية

هناك شراكات ضخمة مابين السعودية و الامارات في مجال الطاقة النووية وعلوم الطاقة النووية كمثال جامعة خليفة تدرس العلوم الطاقة النووية و هذا البرنامج متاح فقط لطلاب من الامارات و دول الخليج

اما في موضوع الرقابة النووية والحوادث اتفقت الدولتين في 2021 في هذا الشأن


" وقد بدأ التعاون بين الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية والهيئة الرقابية النووية والإشعاعية السعودية في عام 2021 بتنظيم سلسلة من ورش عمل بين الطرفين تغطي مواضيع مثل السلامة النووية والأمن النووي وحظر الانتشار النووي والتأهب لحالات الطوارئ وغيرها. وشارك أكثر من 100 خبير من الجانبين لمناقشة هذه القضايا والتوصل إلى 33 توصية ليتم تنفيذها. "




وفي تاريخ 17 فبراير الماضي كانت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بدولة الإمارات في زيارة رسمية الى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بالمملكة



وهذا الانفوجرافيك يبين حجم العلاقات بين الدولتين


1646696032625.png


المملكة و الامارات من الدول العربية اللي شاركت في تمرين " كونفكس-3 " الدولي كمشاركة فعلية

1646696546824.png




كل التوفيق للدولتين 🇸🇦🇦🇪


ــ

اضافة للمشاركة


اثناء بحثي بخصوص جامعة خليفة تبين البرنامج فقط لطلاب اماراتيين و سعوديين

(Master of Science in Nuclear Engineering (offered to UAE and Saudi Nationals only


 
التعديل الأخير:
افضل مكان طبيعي للاحتماء من الاشعاعات في السعودية الربع الخالي . المستشفى صغير جدا يجب عمل مخابئ للمواطنين في الربع الخالي.
بيصيبنا جفاف ونموت
 
ماشاء الله عندك حلول
مشاهدة المرفق 465874
الربع الخالي يوجد لديه جبال من الرمال ترتفع لألف متر وفوق ذا يوجد مثل العروق مابين هذه الجبال تتحرك الرياح بسرعة مسببة منطقة عازلة تكون في الأسفل وتعبر من خلالها الانبعاثات يوجد وثائقي عن الحرب العالمية الثانية يوضح من خلاله جنود قوات الحلفاء كيفية الاحتماء في حال كلن هنالك انبعاثات نووية ويقول انه افضل مكان للحماية من الانبعاثات هي هذه العروق .
 
الربع الخالي يوجد لديه جبال من الرمال ترتفع لألف متر وفوق ذا يوجد مثل العروق مابين هذه الجبال تتحرك الرياح بسرعة مسببة منطقة عازلة تكون في الأسفل وتعبر من خلالها الانبعاثات يوجد وثائقي عن الحرب العالمية الثانية يوضح من خلاله جنود قوات الحلفاء كيفية الاحتماء في حال كلن هنالك انبعاثات نووية ويقول انه افضل مكان للحماية من الانبعاثات هي هذه العروق .
الرمال اسهل شيء لنشر الاشعاعات
 
عودة
أعلى