المظلة الوقائية الروسية تعرض عدم كفاءتها



الواضح ان الصاروخ تم اطلاقة من مسافة قريبة أضف الي ذالك ان الأشجار كفيلة بأن تخفي الجندي الذي اطلق الصاروخ .. كل هاذه العوامل مع كفاءة MANPAD المستخدم جعلت من المستحيل علي الطيار تفادي اسقاط الهيلوكبتر.

الظاهر ان الرقم القياسي في اسقتط الهيلوكبتر في افغانستان سوف يتم كسره في ؤكرانيا.
 
1646473986767.png

في الحرب الروسية الفنلندية التي دعيت أيضاً باسم "حرب الشتاء" Winter War (1939–1940)، القوات الفنلندية كانت ناجحة جداً في استخدام قنابل الغازولين أو المولوتوف Molotov cocktails المرمية يدوياً تجاه العربات المقاتلة التابعة للجيش الأحمر. هذه القنابل كانت بسيطة التركيب وكانت فعالة عند استخدامها لأنها قذفت ووجهت نحو شبكة التهوية التي تعلو المحرك engine grille مما أدى لإشعال الوقود والزيوت في مقصورة المحرك. هذه التهديدات ربما لم تعد فعالة تجاه دبابات المعركة الرئيسة MBT في عصرنا الحالي، لكنها يمكن أن تكون فعالة ومؤثرة تجاه العربات الأقل تصفيحاً والتجهيزات المكشوفة.
 
ملاحظ ان الاوكران لا يستخدمون الألغام و العبوات الناسفه لتعطيل و تقييد تحرك القوات الروسية هناك اعتماد كبير على مضادات الدروع فقط
 
ملاحظ ان الاوكران لا يستخدمون الألغام و العبوات الناسفه لتعطيل و تقييد تحرك القوات الروسية هناك اعتماد كبير على مضادات الدروع فقط
لماذا تفعل ذلك ، عندما يتم تسليمك Manpads بشكل مستمر من أوروبا ;)
 
تحصينات دفاعية للقوات الأوكرانية في مدينة Beresteyskaya قرب محطة المترو !!

1646493024084.png

1646493031902.png

1646493040192.png
 
نيران الأسلحة المباشرة المضادة للدروع المحمولة من قبل المشاة حيوية وضرورية جداً في جميع مراحل القتال في البيئة الحضرية وهذا يتضمن أيضاً الأنظمة الثقيلة الموجهة منها. الأسلحة الخفيفة المضادة للدبابات light-antitank weapons تستخدم أوليا لدعم عملية الاستيلاء ومسك موطئ القدم. استخدامها الرئيس الآخر يتركز على مشاغلة ومحاربة عربات العدو المدرعة ضمن حدود المنطقة (يجب ملاحظة أن بعض الأسلحة المضادة للدبابات تحتاج عند الإطلاق لفضاء كافي لاستيعاب العصف الخلفي back-blasts). هذا النوع من الأسلحة ليس فعالاً بما فيه الكفاية كقذائف الدبابات لتحييد الأهداف المعادية المستترة خلف جدران خرسانية. هم يستطيعون تحييد الهدف فقط إذا كان هذا الهدف يقف مباشرة خلف نقطة التسديد المحددة.

1646644129330.png

1646644138038.png

1646644144644.png
 


في الحروب الحديثة، خطة الدعم الناري fire support لمعارك البيئة الحضرية قد تتطلب قصف مدفعي وجوي شامل يسبق الهجوم الأرضي وتقدم القوات الصديقة. تقمع هذه النار المساندة نيران المدافعين وتحدد حركتهم وتحطم مواقعهم المحتملة. على أية حال، استعمال النيران غير المباشرة في البيئة الحضرية ينتج عنه الكثير من الأنقاض والحطام rubble، الذي يمكن أن يستعمل عملياً كغطاء لتخفي المدافعين من جهة، ومن جهة أخرى هو قد يقيد حركة القوات المهاجمة ويمنعها من التقدم بحرية.

لذلك السبب، التمهيد بنيران المدفعية artillery preparation يجب أن يكون قصيراً ومركزاً في آن واحد، ويجب أن يكون متبوعاً مباشرة بهجوم القوات الصديقة من أجل استثمار حالة الارتباك لدى المدافعين. وبينما تكون قوات العدو مقموعة ومكبوتة بالنيران المساندة، تنتقل وحدات المناورة maneuver units قرب خط التنسيق النهائي. القوات المهاجمة ستشتبك مع الهدف في النهاية، ونيران المدفعية سوف ترفع وتنقل لموضع آخر لإعاقة انسحاب قوات العدو أو منعه من تعزيز مواقعه الدفاعية من جديد.
 
عودة
أعلى