وزارة الدفاع الاماراتية تنوي شراء 12 طائرة صينية من طراز L15

عذر امريكا بعدم تزويد اف٣٥ للقوات الجوية هو البنية التحتية للاتصالات في الامارات هواوي
هذا الظاهر في بعض الأخبار لكن أخبار أخرى أوضحت أن السبب يمس السيادة الإماراتية في استخدام الطائرة مثل إعلام الجانب الأمريكي عن الطلعات ! والصيانة ستتم في أمريكا يعني استخدامك للسلاح في الحروب سيكون بموافقة أمريكية بشكل غير مباشر
 
هذا الظاهر في بعض الأخبار لكن أخبار أخرى أوضحت أن السبب يمس السيادة الإماراتية في استخدام الطائرة مثل إعلام الجانب الأمريكي عن الطلعات ! والصيانة ستتم في أمريكا يعني استخدامك للسلاح في الحروب سيكون بموافقة أمريكية بشكل غير مباشر

صحيح هذا سبب من الاسباب العديدة ، الحل هو انتظار الجمهوريين
 
في معرض دبي للطيران قبل ثلاث شهور


الشيخ محمد بن زايد و قائد القوات الجوية امام الطائرة L15

62218682-A27F-4466-8366-AE732F64B71C.jpeg


الشيخ محمد بن زايد مع مسؤولين شركة CATIC

D0E78CFF-0943-4700-9209-66070DD4D5CE.jpeg


الشيخ محمد بن زايد يستمع الى شرح احد مسؤولين الشركة

C88E2109-98CB-4F39-8E55-1B60284E9827.jpeg
 
التعديل الأخير:
اخذا بالتوجه الاماراتي في تخصيص المعدات وتعديلها لرفع مستويات الأداء ومناسبة المتطلبات الاماراتية الصارمة ..

اتساءل ..

ماهي التعديلات التي قد تضيفها الامارات كأفيونكس ، تجهيزات ، ذخائر الخ ...

وايضا ،، كيف ستبدو بالتمويه الاماراتي !!


لنرى كيف ستكون ال L-15 الاماراتية عندما تدخل شرف الخدمة في القوات المسلحة الاماراتية ..

سيتم إحلال منظمات فى الطائرة تتوافق مع القيادة والسيطرة الاماراتي اذا سارت الامور تمام ولا توجد مشاكل .

سوف تتعاقد الإمارات مع الشبحيات الصينية بتسليح إماراتي وصيني ممكن روسي .

 

دو وهواوي تتعاونان لتطوير حلول رقمية جديدة​

دبي في 1 مارس / وام / أبرمت دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة اليوم على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة مذكرة تفاهم جديدة مع شركة هواوي المزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تستهدف بناء وتطوير تطبيقات وحالات استخدام جديدة مدعومة بشبكة الجيل الخامس وتقنيات الحوسبة الحدوديه متعددة الوصول لدعم العديد من قطاعات الأعمال والمجالات في دولة الإمارات بما في ذلك التعليم والقطاعات الصناعية والمجالات ذات الصلة بالإنترنت والترفيه وتجارة التجزئة وغيرها.

وستوفر هواوي في إطار هذه الشراكة حلا متطورا للحوسبة الحدودية متعددة الوصول من فئة "اشبك وابدأ" مصمما لتحسين مستوى كفاءة العمليات في المواقع على اطراف الشبكة لتكون قريبه من المشترك. وستعمل دو على تطوير حالات استخدام جديدة تستند إلى تقنيات الجيل الخامس والحوسبة الحدوديه متعددة الوصول لتعزيز كفاءة التطبيقات الصناعية بينما ستوفر هواوي من جهتها منصة خاصة بتقنيات الحوسبة الحدوديه متعددة الوصول. كما ستعمل دو أيضاً على التعاون مع شركات محلية لبناء واختبار حالات استخدام تجارية جديدة مدعومة بتقنيات الجيل الخامس والحوسبة الحدوديه متعددة الوصول وذلك بالتعاون مع هواوي التي ستوفر بدورها التقنيات الشبكية اللازمة والدعم التكنولوجي لتمكين حالات الاستخدام المتطورة لعملاء دو من المؤسسات.

وقال سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو "نهدف من خلال مذكرة التفاهم الجديدة مع هواوي إلى تعزيز أوجه التعاون فيما بيننا لتسريع وتيرة الابتكار وتسخير الإمكانات التي تتمتع بها التقنيات الناشئة والحديثة .

وقال ريتشارد ليو رئيس خط منتجات الشبكة الأساسية السحابية من هواوي: "تمثل اتفاقية التعاون هذه بداية عصر الابتكار في مجال الحوسبة الحدوديه متعددة الوصول في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكنا في هواوي قد أجرينا بحثاً مكثفاً حول تقنيات الحوسبة متعددة الوصول منذ عصر شبكات الجيل الرابع وتمكنا حالياً من نشر مجموعة واسعة من التطبيقات المستندة إلى تقنية الجيل الخامس وحلول الحوسبة متعددة الوصول عبر قطاعات مختلفة.​


الامارات تتفق مع هواوي وهاذي الشركة سبب مشكلة صفقة F35 بين الامارات و امريكا، واليوم تم توقيع اتفاقية جديدة مع هواوي​

اعتقد الامارات لن تغير بنيتها التحتية لعيون امريكا​

 
توجد نسختان من الطائرة


L-15A



falcon.jpg




بمحرك AI-322 Turbofan Aero Engine قوة 2,500 Thrust, kgf


1646141139688.png





L-15B


L-15-LIFT_011-860x546.jpg


بمحرك АI-322F Turbofan Aero Engine قوة 4,200 Thrust, kgf



1646140903733.png

АI-322F Turbofan Aero Engine



 
1646149132489.png


1646149691171.png
 
ويتولى مجلس التوازن الاقتصادي حالياً إدارة مشتريات وعقود القوات المسلحة وشرطة أبوظبي، حيث سيواصل مجلس التوازن العمل مع شركائه الاستراتيجيين لتعزيز قدرات الدولة الدفاعية وتحقيق الأولويات الاستراتيجية في هذا المجال فضلاً عن التطوير المستمر في مجالات التكنولوجيا المتقدمة بشكل يسهم في تحقيق رؤية الدولة المتمثلة في بناء قطاع دفاعي متطور ويخدم الأهداف المستقبلية.


التوازن = نقل تقنية
هل سنرى تعاون صيني اماراتي في مجال صناعة الطائرات الحربية؟ انتظر الاخبار بفارغ الصبر​
 



عبارات مهمة جدا ...

لا نريد ان نكون مجرد مشتري بل نريد ان نكون HUB للبحث والتطوير والدخول في شراكات وتطوير التكنولوجيا الدفاعية .....


باعتقادي ،، من يريد ان يفوز بالصفقات الاماراتية فلا بد ان يلبي (ليس فقط المتطلبات التقنية بل ايضا متطلبات الاوفست والمشاركة التكنولوجية والصناعية للامارات) ... هذا معروف منذ فتره لكن ارى اليوم تركيزا كبيرا على ابرازه كأساس مهم يبنى عليه ...


الامارات تثبت نفسها بقوة في مجال التصنيع الدفاعي
 
الأربعاء، ٢٣ فبراير ٢٠٢٢ - ٤:٤٠ م

وزارة الدفاع تنوي شراء 12 طائرة صينية من طراز L15​

1998163428002403269.jpg



أبوظبي في 23 فبراير/ وام/ أعلنت وزارة الدفاع أنها تنوي التعاقد مع شركة كاتيك الصينية لشراء 12 طائرة من طراز L15 مع خيار إضافة 36 طائرة من نفس الطراز في المستقبل.

وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي إن هذه الصفقة تأتي في إطار سياسة تنويع مصادر التسليح والتحديث المستمرين لتشكيلات ووحدات القوات الجوية والقوات المسلحة بشكل عام.

وقال الحوسني :وصلنا إلى المراحل النهائية في المفاوضات مع الجانب الصيني وسيتم إبرام اتفاق نهائي قريباً. وأكد أن التنوع هو من خصائص القوات المسلحة الإماراتية للحصول على أفضل القدرات التي تتلاءم مع احتياجاتها وتحقق أهدافها الاستراتيجية.

وأعرب عن ثقته بشركة كاتيك التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة ذات مزايا تنافسية على المستوى العالمي.



ويتولى مجلس التوازن الاقتصادي حالياً إدارة مشتريات وعقود القوات المسلحة وشرطة أبوظبي، حيث سيواصل مجلس التوازن العمل مع شركائه الاستراتيجيين لتعزيز قدرات الدولة الدفاعية وتحقيق الأولويات الاستراتيجية في هذا المجال فضلاً عن التطوير المستمر في مجالات التكنولوجيا المتقدمة بشكل يسهم في تحقيق رؤية الدولة المتمثلة في بناء قطاع دفاعي متطور ويخدم الأهداف المستقبلية.


طائرات تدريب متقدم
ومساندة أرضية .
ك المرياتشى M 346 الإيطالية ،
و T 50 الكورية
 
أحد المدونين الصينيين ذكر أن ال12 طائرة راح تكون لفريق الفرسان للاستعراضات الجوية التابع لوزارة الدفاع وصفقة ال36 طائرة اذا تمت راح تكون للتدريب المتقدم وللإستخدام القتالي الخفيف.
 
خطوة مش لطيفه
لكن الظاهر بتروح في مشروع الهبات للدول الصديقة حيث أني قرأت أن أثيوبيا ترغب في الحصول عليها ...

خطوة مثل هذة قد تعقد الوصول لتسويه حول مبيعات F-35 للإمارات .
وش مصلحة الامارات في دعم اثيوبيا، الخصم اللدود لمصر؟
 
عودة
أعلى