معرض يومكس 2022

خبر رائع لشركة المراكب


الثلاثاء، ٢٢ فبراير ٢٠٢٢ - ٤:٢١ م

"مراكب" و"بلاك آي" يوقعان مذكر تفاهم لتطوير عربات نقل غير مأهولة في الإمارات​

3096196448307263056.jpg



أبوظبي في 22 فبراير / وام /

وقعت شركة مراكب تكنولوجيز إحدى شركات صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لشركة توازن القابضة، وشركة بلاك-آي روبوتكس المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، مذكرة تفاهم لبحث إمكانية تصميم وتطوير وتصنيع عربات نقل كبيرة ومتوسطة غير مأهولة /مسيرة عن بعد/.

نصت مذكرة التفاهم على التعاون الوثيق بين الطرفين لتطوير خيارات متقدمة تكنولوجيا في مجال الأنظمة غير المأهولة لغايات استخدامها في نطاق واسع من القطاعات المختلفة سواء الدفاعية والأمنية أو حتى القطاعات المدنية بما فيها الصناعات المرتبطة بقطاعي النفط والغاز.

و حسب مذكرة التفاهم التي وقعها كل من باسل شحيبر الرئيس التنفيذي لشركة مراكب تكنولوجيز وماثيو كوشران الرئيس التنفيذي لشركة بلاك آي بحضور عبدالله ناصر الجعبري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية ستتولى شركة مراكب تكنولوجيز مهام تطوير أنظمة التشغيل الذاتي وأنظمة التحكم عن بعد في المركبة، فيما توفر شركة بلاك أي عربات مزدوجة أنظمة التشغيل /مأهولة وغير مأهولة/ ذات مميزات تشغيلية تنافسية.

و قال عبدالله ناصر الجعبري العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار مساعي الصندوق لتعزيز قطاع الصناعات الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة في عملية نقل التكنولوجيا وتوطين المحتوى المحلي للقطاع الصناعي بما يتوافق مع مبادرة " اصنع في الإمارات" التي أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة .. مشيرا إلى أن الصندوق يهدف إلى توطين 50% من محتوى الآليات المقرر تطويرها ضمن هذا المشروع.

و أكد أن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية والشركات التابعة له سيواصل العمل على جذب الاستثمارات وتوطين المحتوى المحلي في القطاع الصناعي ودعم الجهود الحكومية لدعم أداء الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ شراكات ومشاريع نوعية ذات قيمة مضافة خاصة في القطاعات الاستراتيجية.

من جهته قال باسيل شحيبر الرئيس التنفيذي لشركة مراكب تكنولوجيز:" لدينا الخبرات والكفاءات اللازمة لتصميم وتطوير منتجات ذات مستوى تنافسي في مجال أنظمة التشغيل غير المأهولة والمسيرة، ونسعى للمساهمة الفعالة في تلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة متعددة الاستخدامات".

وأضاف أن شركة مراكب تتطلع للعمل عن كثب مع شركة بلاك وتبادل الخبرات في مجال التصنيع والتطوير وصولا إلى تدريب وتأهيل طاقات وكفاءات وطنية في دولة الإمارات تكون قادرة على المضي قدما في مسيرة تعزيز القطاع الصناعي وتطوير المنتجات الوطنية القائمة على التقنيات المتقدمة.
وأشار إلى أن شركة مراكب ستطلق حملة تسويق وترويج للمنتجات الجديدة في السوق المحلي والعالمي مؤكدا أن الشركة جاهزة لبدء الانتاج التجاري لتلبية الطلب المتوقع من مختلف العملاء.
إلى ذلك قال ماثيو كوشران، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك-آي روبوتكس : "سعداء بأن نكون شركاء لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية من خلال شراكتنا مع شركة مراكب تكنولوجيز" مؤكداً أن شركة بلاك آي لديها العديد من الأنظمة المتطورة التي لاقت رواجا في الاسواق العالمية ممثلة في أنظمة التشغيل غير المأهولة /URS/ الخاصة بالمركبات الأرضية غير المأهولة التي أثبتت كفاءتها في الحالات القصوى على كافة التضاريس وفي كل الأجواء المناخية.

و أشار إلى أن العربات غير المأهولة التي تنتجها الشركة مصممة لكي تتحمل أحمالاً قياسية، وتتميز بالانتقال السلس فيما بين الوضعيات المأهولة وغير المأهولة.. مؤكدا أن العربات غير المأهولة متوسطة الحجم التي تخطط الشركة لتصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ستوفر المزيد من المزايا التكتيكية.

يشار إلى أن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية يقوم دور مهم في دعم القطاع الخاص لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدولة الإمارات، ويهدف إلى تعزيز وتنويع مصادر الدخل، وتشجيع الإبداع والابتكار لدى الشركات الوطنية وتمكينها من المشاركة في بناء اقتصاد وطني متنوع ومستدام.


 
هنا موقع شركة بلاك اي انترناشيونال التي تعاون معها المراكب في الانظمة الارضية الغير مأهولة UGV ذات القدرات العالية في مختلف التضاريس وانواع الطقس

 
1645543220816.png

Predator MQ-9B
 
1645543351777.png

1645543415987.png

1645543310631.png
 
عودة
أعلى