أوكرانيا طورت رادار يكشف من"كاليبر" إلى طائرة بدون طيار صغيرة والصواريخ فرط صوتية

عقربان

عضو
إنضم
14 أبريل 2021
المشاركات
4,879
التفاعل
9,680 121 2
الدولة
Saudi Arabia
الرادار يكشف من الدرونات الصغيرة حتى الصواريخ الفرط صوتية
أتوقع ان اوكرانيا اخرجت هذا الكرت امام روسيا لكي تجبرها على التراجع عن الغزو

مدى الرادار يصل إلى 25 كم. كما تضاعف تقريبا كفاءة الرماية. كما يوفر القدرة على اكتشاف الأهداف عالية السرعة والمناورة وغير الواضحة ، فضلاً عن القدرة على اكتشاف الأجسام على ارتفاع شبه معدوم ، وهو ما لم يكن عليه الحال من قبل. لفهم ، لأغراض غير واضحة ، الطائرات المدنية بدون طيار مثل Mavic أو Phantom Radar "Rokacha" "ترى" على مسافة 3-9 كم.


بدون طيار صغيرة: القوات المسلحة تنتقل إلى جيل جديد من الرادارات - مقابلة مع المطور



شاهد كل شيء من كاليبر إلى طائرة بدون طيار صغيرة: القوات المسلحة تنتقل إلى جيل جديد من الرادارات - مقابلة مع المطور


13 فبراير 2022 ، 09:03




تم بالفعل تحديد الرادارات القائمة على صفيفات الهوائيات الرقمية لمستقبل الجيش الأوكراني


في الآونة الأخيرة ، أعلنت قيادة القوات البرية عن الخطوط العريضة لمتطلبات ، بما في ذلك نظام SAM قصير المدى الجديد ونظام الصواريخ المضادة للطائرات والمدفع ومحطة استطلاع الرادار. كان أحد المتطلبات الشائعة بالنسبة لهم هو استخدام الرادارات القائمة على صفائف الهوائي الرقمية.

تمكنت شركة Defense Express من التواصل مع مدير شركة Skynet ltd ليونيد شاتسمان. تعمل مؤسسة كييف هذه مع شركائها على تطوير مثل هذه الرادارات ، والتي يتم توفيرها بالفعل للقوات المسلحة الأوكرانية كجزء من وهي جزء من مجمع مكافحة الطائرات بدون طيار "Nota".
اقرأ أيضًا:

ما هي مميزات مصفوفات الهوائيات الرقمية ، عن "روكاش" ، مشاريع أخرى وواقعية اسكتشات المتطلبات من القوات البرية للقوات المسلحة - في الفيديو الجديد.

CAR ضد الرادارات الأخرى


"محطات الرادار التقليدية لها شعاع واحد فقط ، عادة ما يكون ضيقًا - درجة أو درجتين ، يتم تحريكه ميكانيكيًا بزاوية السمت والسمت [ محرر. مبسط - عموديًا وأفقيًا ]. يحدث إلكترونيًا.

رادار تقليدي (ZRGK & quot؛ Tunguska & quot؛) ورادار بهوائي صفيف مرحلي (صواريخ GOS & quot؛ Neptune & quot؛)


رادار تقليدي (ZRGK "Tunguska") ورادار بهوائي صفيف مرحلي (صاروخ GOS "Neptune")

تحتوي صفائف الهوائي الرقمية على العديد من الأشعة في قطاع معين ، ويتم تحديد عدد الأشعة وحجم هذا القطاع لمهمة محددة. نتيجة لذلك ، نحن نقدم قنوات متعددة مكانية.

بعبارات بسيطة ، إذا كان الرادار العادي عبارة عن شق ، فإن CAR هي مصفوفة من كاميرا فيديو - نرى على الفور جميع الأهداف في هذا القطاع. ونحن لا نرى فقط ، بل نأخذ أيضًا الدعم ونحدد الإحداثيات و "نربط" الطريق ونعطي كل شيء لنظام التحكم في الأسلحة.

صفائف الهوائي الرقمية القائمة على الرادار من & quot؛ Skynet ltd & quot؛  على & quot؛ روكاتشي & quot؛


رادار قائم على صفيفات الهوائيات الرقمية من "Skynet ltd" على "Rokachi"

يتيح لك ذلك تخزين الإشارات وزيادة دقة تحديد الإحداثيات الزاوية والمدى والسرعة الشعاعية للأهداف ، كما يسمح لك باكتشاف الأهداف عالية السرعة والقابلة للمناورة والأشياء مع منطقة تشتت فعالة منخفضة ، مثل الطائرات بدون طيار. في الاختبارات الأولى لـ Rokach ، واجهنا حقيقة أن الرادار الجديد لا يرى الطائرات بدون طيار فحسب ، بل يرى أيضًا دوامات الغبار ، وكانوكان علينا أولاً تقليل حساسية نظام الاستقبال برمجيًا ، ثم تعلمنا التخلص منها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أبعاد الرادارات المستندة إلى CAR أصغر بكثير ، فهي تتطلب طاقة أقل بترتيب من حيث الحجم. في تجربتنا الخاصة ، قمنا بتوصيل محطتنا في مكب النفايات بمخرج تقليدي 220 فولت وعملت المحطة بهدوء. بالمناسبة ، لا تعمل منتجاتنا على الأهداف الجوية فحسب ، بل تعمل أيضًا على الأهداف على المياه وعلى الأرض.

وميزة أخرى للرادارات تعتمد على صفائف الهوائي الرقمية - فهي تسمح لك بنشر نظام إرسال الهوائي واستقبال الهوائي. هذا يوفر زيادة البقاء على قيد الحياة للمجمع [ محرر. على سبيل المثال في حالة استخدام العدو لصواريخ مضادة للرادار ].

"روكاش"


ZU-23-4M A1 & quot؛ Rokach & quot؛


ZU-23-4M A1 "روكاش"

نقوم بتحديث Shilka إلى مستوى ZSU-23-4M A1 مع Arsenal Plant و Arsenal Corporation. كل شخص يقوم بدوره ، منطقتنا هي استبدال الرادار. لقد أسقطنا الرادار السوفيتي التناظري ثنائي الإحداثيات وقمنا بتركيب رادار خاص بنا ، وهو ليس فقط ثلاثي الإحداثيات ، ولكنه يحدد أيضًا السرعة الشعاعية للهدف.

أيضًا ، لم يعد "شيلكا" الحديث يحتوي على جهاز عد وفصل تناظري ، والذي تم استبداله بنظام كمبيوتر رقمي ، ومحطات عمل آلية للمشغلين والقادة.

تضاعف مدى اكتشاف الهدف ، نوع الهدف "المقاتل" مع EPR 1 متر مربع. يكتشف الرادار مدى يصل إلى 25 كم. كما تضاعف تقريبا كفاءة الرماية. كما يوفر القدرة على اكتشاف الأهداف عالية السرعة والمناورة وغير الواضحة ، فضلاً عن القدرة على اكتشاف الأجسام على ارتفاع شبه معدوم ، وهو ما لم يكن عليه الحال من قبل. لفهم ، لأغراض غير واضحة ، الطائرات المدنية بدون طيار مثل Mavic أو Phantom Radar "Rokacha" "ترى" على مسافة 3-9 كم.

حجم الطائرة بدون طيار Mavic لفهم صعوبة تحديد مثل هذه الأهداف الصغيرة


حجم الطائرة بدون طيار Mavic لفهم صعوبة تحديد مثل هذه الأهداف الصغيرة

بشكل عام ، يتم تقسيم التحديث بالكامل بشكل مشروط إلى عدة مراحل ، A1 و A2 و A3. A1 هو استبدال الرادار وتركيب نظام كمبيوتر رقمي خاص ومحطات عمل مؤتمتة. في هذه المرحلة ، قررنا التوقف في الوقت الحالي ، حتى تتمكن "شيلكا" المحدثة في أسرع وقت ممكن من الالتحاق بالجيش [ محرر. اجتاز الإصدار A1 بالفعل اختبارات الإدارات ويتم توفيره من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا ].

في المرحلة A2 ، من المتصور تركيب نظام إضافي لتحديد الموقع البصري. في المرحلة A3 - تركيب قناة صاروخية مزودة بـ "إبرة" منظومات الدفاع الجوي المحمولة.

الإصدار A2 مع محطة تحديد الموقع البصري


الإصدار A2 مع محطة تحديد الموقع البصري

اما القناة الصاروخية فالعمل عليها في الحقيقة قناة الصواريخ موجودة بالفعل. في رأيي ، سيتم الانتهاء من العمل بحلول نهاية هذا العام. بالمناسبة ، بدلاً من "إبرة" من منظومات الدفاع الجوي المحمولة ، يمكن وضع نوع آخر ، على سبيل المثال ، ستينغر ، مما يزيد المنطقة المصابة ".

CAR كجزء من "Notes"


من أجل زيادة كفاءة ، الذي تم إنشاؤه بواسطة Tritel ، تم إدخال رادار Skynet ltd في هيكله. تم الاختيار لصالحها بسبب القدرة الفريدة على اكتشاف الطائرات بدون طيار والكتلة الصغيرة وخصائص الحجم. وتجدر الإشارة إلى أن المجمع بأكمله "نوت" مركب على سيارة مصفحة 4x4.

"قبل ظهور الرادار في الملاحظة ، كانت خوارزمية تشغيله على النحو التالي: اكتشف مكتشف الاتجاه السلبي طائرات بدون طيار وأعطى الاتجاه الذي يجب أن تعمل فيه وسائل الحرب الإلكترونية. كان هذا القطاع واسعًا جدًا مما قلل من النطاق و شدة التدخل.

بعد ظهور الرادار في المجمع ، والذي يعطي الإحداثيات الدقيقة للهدف ، يتم وضع العوائق بواسطة حزمة ضيقة على هدف معين. المجموعة الاولى بكامل قوتها موجودة بالفعل فى القوات التى تخضع لعملية تجريبية ".

تحديث "المحور" وصواريخ سام جديدة للقوات البرية

"تعتزم قيادة القوات البرية الآن تحديث نظام الدفاع الجوي أوسا ، ولكن ، في رأيي ، كشخص يعرف هذا المجمع جيدًا ، من غير المنطقي تحديثه.

أولاً ، هناك مسألة توقيت أقصى عمر خدمة للصواريخ قبل المحور. ثانياً ، "Osa" معقد للغاية ، يتكون من عدة محطات: كشف ، تعقب ، محطتا رؤية صاروخية ، محطتا إرسال قيادة. لذلك ، من المرجح ألا يكون استبدالها كلها برادارات جديدة حلاً فعالاً.

سام & quot؛ دبور & quot؛
سام "أوسا"
إذا كنا نتحدث عن استبدال هذا المجمع بنموذج جديد ، فمن الممكن التحدث عن رادار معداته على صفيفات الهوائيات الرقمية. لكن ، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري تحديد نوع الصاروخ الذي سيكون موجودًا بوضوح. لأن الرادار يجب تطويره للأسلحة.

ومن المعروف أيضًا أن القوات تريد الحصول على كشف رادار جديد بأداء عالٍ للغاية. على وجه الخصوص ، مع الكشف عن هدف مع EPR من 0.02 متر مربع. على مسافة 290 كم وارتفاع 10 كم. إنه ممكن ، لكنه صعب.

صورة 6

لدينا خبرة في العمل مع أرسنال على مثل هذه الرادارات. لكن هذه محطة كبيرة. إذا لم تكن هناك قيود على هذه المعلمة ، بالإضافة إلى فهم أنها ستكون رادارًا كبيرًا ومعقدًا للغاية - فقم بإنشائها بشكل واقعي.

بشكل عام ، يتم الآن التعرف على CAR في جميع أنحاء العالم باعتبارها الاتجاه الواعد. بالنسبة للوضع في روسيا ، يمكننا حتى الآن مواكبة المعلومات الحالية - فقد تخلفوا وراءنا. ولكن لكي نحافظ على الميزة ، نحتاج إلى تمويل عادي. لأن جميع الرادارات التي طورناها مع شركائنا تم إنجازها جميعًا من أجل رأس المال العامل.

لقد فعلوا قدر استطاعتهم بأموالهم الخاصة. هذا هو الوضع ، في بلدنا ، كما هو الحال في جميع مؤسسات مجمع الدفاع الأوكراني في أوكرانيا ... "

سنضيف الآن أن شركة "Skynet ltd" بناء على طلب وزارة الدفاع لرأس المال العامل الخاص بها تقوم بتطوير الكشف عن الرادار والاستهداف .


رابط المقابلة تستطيع ترجمتها من الروسية الى العربية





المصدر:






تحليل أحد المحللين من تكلمو عن هذا الرادار

 
عودة
أعلى