مدرعة Badger البولندية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,628
التفاعل
221,650 5,935 2
الدولة
Saudi Arabia
يستمر تطوير مركبة المشاة المقاتلة والتي يجب أن تحل محل مدرعات BMP-1 وكذلك الأنتاج المرخص منها BWP-1) حيث ورثها الجيش البولندي من الاتحاد السوفيتي
في بولندا منذ منتصف عام 2010. تعد معضلة تحديث الأسطول الحالي من مركبات القتال معقدة للغاية حيث صُممت BMP-1 السوفيتية في الستينيات وهي لا تلبي متطلبات القرن الحالي ولا يمكنها التعامل مع التهديدات الجديدة في ساحة المعركة. ولا يمكن تصحيح الوضع إلا من خلال بدء الإنتاج التسلسلي لمركبة Badger الحديثة والتي أكملت في نهاية سبتمبر 2020 المرحلة التالية من الاختبارات بما في ذلك اختبارات إطلاق النار المباشر.

1644857256620.png
 
المشروع
يتم إنشاء مركبة القتال للمشاة كجزء من برنامج التحديث للقوات المدرعة والميكانيكية في بولندا. من المهم أن نفهم أن أسطول المركبات القتالية المدرعة للجيش البولندي عفا عليه الزمن إلى حد كبير ، ولا يتعلق الأمر فقط بتقادم المعدات ، ولكن أيضًا حول الإستهلاك للهياكل نفسها .
كانت مركبات القتال التي تستخدمها القوات المسلحة البولندية موجودة منذ عقود. بعد تصفية منظمة دول حلف وارسو كان لدى الجيش البولندي حوالي 1،300 مركبة قتال من التصميم السوفياتي. نحن نتحدث عن مركبات BMP-1 والنسخة البولندية المرخصة BWP-1. ثم انخفض عددهم إلى عدة مئات لكنها ما زالت تشكل أساس أسطول مركبات القتال المشاة للتشكيلات الميكانيكية البولندية.
في منتصف العقد الماضي نجحت بولندا في بيع العديد منها إلى أنغولا
و بدأ تطوير مركية قتال جديدة في بولندا في عام 2013 عندما أطلقت وزارة الدفاع البولندية برنامجًا لتطوير مركبة قتال مشاة عائمة جديدة (NBPWP). في عام 2014 ، تم استلام تمويل للبرنامج بمبلغ 75 مليون زلوتي (حوالي 21 مليون دولار). مشروع NBPWP ،الذي يحمل الاسم الرمزي Borsuk وهي بديل كامل لـ BWP-1. تم تقديم أول نموذج أولي لمركبة المشاة القتالية البرمائية الجديدة في المعرض في كيلسي في عام 2017.

1644857692382.png
 
المساهمين في المشروع

أكبر مصنع بولندي للمعدات العسكرية Huta Stalowa Wola مسؤول عن التطوير المباشر لمركبة قتال مشاة مجنزرة جديدة.
تأسست الشركة في عام 1938 وتنتج اليوم مجموعة متنوعة من المنتجات العسكرية: من مدافع الهاون عيار 120 ملم والمدافع عيار 155 ملم إلى MLRS ومعدات الهندسة العسكرية. Huta Stalowa Wola (HSW) هي جزء من أكبر شركة دفاع حكومية بولندية حيث تمتلك Polska Grupa Zbrojeniowa بالإضافة إلى Huta Stalowa Wola ومجموعة PGZ
كذلك تشارك مجموعة WB Electronics إحدى أكبر شركات التكنولوجيا الفائقة في بولندا في تنفيذ المشروع من بين أمور أخرى ، تعمل الشركة في تطوير الطائرات بدون طيار وأنظمة التحكم في الأسلحة ومحطات الأسلحة الموجهة. أما في في مشروع Borsuk تعمل WB Electronics مع HSW في برج التحكم عن بعد ZSSW-30 وهي مسؤولة عن تكاملها.


بالنسبة لـشركة PGZ والجيش البولندي يعد المشروع الجديد أحد أكثر المشاريع الطموحه وإذا تم تنفيذ المشروع بنجاح فستكون شركة الدفاع البولندية قادرة على الاقتراب من الشركات المصنعة الرائدة في العالم لمركبات المشاة القتالية والتنافس معهم في سوق الأسلحة الدولي.
ولكن المشروع لا يسير بالسرعة التي يريدها المطورون البولنديون.

1644858248692.png
 
في سبتمبر 2020 ، تم اختبار المركبة مع محطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد و تم إطلاق النار في مديات مختلفة ولم يتم الكشف عن نتائج الاختبار حتى الآن وعملية تقييم الاختبار مستمره حيث أشار بارتلوميج زاجونتس رئيس HSW إلى أن الاختبارات كانت إيجابية. دون الكشف عن نتائج إطلاق النار ، وأشار إلى أن الشركة راضية تمامًا عن النتائج الأولى وقال ليست هناك حاجة لإجراء تعديلات كبيرة على المشروع. إذا سار كل شيء كما هو مخطط له ، فسيتم تصنيع النموذج الأولي الثاني للمركبة القتالية وسيبدأ في الاختبارات وإذا اكتملت التجارب العسكرية بنجاح ، فيمكن أن يبدأ الإنتاج التسلسلي لـ لمدرعة مشروع "بارسوكوف" في 2023-2024 كما قال السيد. Zayonts. في الوقت نفسه يمكن أن تصبح التكلفة العالية للمركبة الجديدة مشكلة خطيرة للمجمع الصناعي العسكري البولندي والجيش. تقدر وسائل الإعلام البولندية تكلفة مركبة المشاة القتالية الجديدة بـ 25 مليون زلوتي (حوالي 6،45 مليون دولار).
 
الميزات التقنية لـمشروع "Barsuk"

من السمات المميزة لمدرعة Badger أنها عائمة حيث فقدت العديد من مركبات القتال الحديثة هذه القدرة ويرغب المصممون البولنديون في الحفاظ على الخصائص البرمائية مع تزويد الطاقم بمستوى عالٍ من الحماية الباليستية والألغام وقدرات عالية لدعم النيران لوحدات البنادق الآلية.
كذلك تمتاز بتصميم كلاسيكي مع حجرة المحرك الأمامية. مقعد السائق على اليسار وتوجد أماكن عمل القائد ومدفعي مركبة قتال مشاة.
ويتبع ذلك برج غير مأهول وفي الجزء الخلفي من الهيكل توجد مقصورة تتسع لـ 6 جنود . وبالتالي فإنها قادرة على حمل ما يصل إلى 9 أشخاص
(ثلاثة من أفراد الطاقم وستة مظليين في معدات قتالية كاملة).

1644862288684.png


من المفترض أن تكون النسخة العائمة بوزن 25 طن في هذه الحالة سيكون من الممكن اختياريًا تثبيت دروع إضافية.
وستتلقى النسخة البرية صفائح من السيراميك المركب والدروع المركبة وسيرتفع الوزن حتى 30 طنًا
ستحمل المدرعة محرك ديزل MTU 8V-199-TE20 على شكل حرف V ألماني الصنع. بقوة تبلغ 720 حصانًا وهو مجرب أيضًا على مركبة أولان النمساوية وعائلة بوكسر لناقلات الأفراد المدرعة
و بالتزامن مع المحرك ستزود بناقل حركة أوتوماتيكي Perkins x300. يلاحظ بعض المختصين البولنديون أن مشكلة مجموعة الطاقة لم يتم حلها بالكامل بعد لذلك قد يتغير تكوينها. ومن المعروف أيضًا أن للمركبة نوعين من الجنازير الصلب والمطاط المركب. هذا الأخير ، مع قوة أقل سيوفر للمدرعة نعومة أفضل وضوضاء أقل عند القيادة.

كما يرى المطورون البولنديون أن وجود مستشعرات نظام التحذير بالليزر Obra-3 يعد ضمن السمات المميزة لـللمدرعة "Badger".
كما ستتلقى المركبة القتالية نظام الاتصالات الرقمية Fonet ونظام إدارة ساحة المعركة BMS وجهاز استقبال الملاحة عبر الأقمار الصناعية الأمريكي TALIN 5000.
 
البرج غير المأهول ZSSW-30

إن أهم ما يميز مشروع المدرعة البولندي هي وحدة قتالية غير مأهولة تسمى ZSSW-30. تم تطوير محطة السلاح الآلية بواسطة متخصصين في HSW بالتعاون مع WB Electronics. وهو أول مشروع بولندي بالكامل لإنشاء برج غير مأهول.
بالإضافة إلى مركبات القتال تم التخطيط لتركيب محطة الأسلحة هذه على ناقلات الجنود المدرعة Rosomak. ستتلقى الوحدة القتالية نظامًا بولنديًا لإدارة النيران وسيشمل النظام المنظر البانورامي للقائد PCO GOD-1 Iris ومنظر المدفعي PCO GOC-1 Nike.

1644862936361.png
 
البرج مسلح بمدفع 30 ملم Orbital ATK Mk 44S Bushmaster II ومدفع رشاش UKM-2000 C عيار 7.62 ملم مقترن به.
المدفع الأوتوماتيكي Mk 44S Bushmaster II عيار 30 ملم هو سلاح فعال إلى حد ما انتشر في العالم في السنوات الأخيرة. يستخدم مجموعة واسعة من الذخيرة 30x173 ملم لإطلاق النار ، وهو نفسه المستخدم مع مدفع GAU-7 Avenger 8 للطائرة الهجومية الأمريكية A-10 Thunderbolt II. تحتوي ذخيرة البندقية على قذائف حارقة خارقة للدروع وشظية شديدة الانفجار وقذائف من عيار خارقة للدروع .
مدى إطلاق النار الفعال 3000 متر ومعدل إطلاق النار يصل إلى 200 طلقة في الدقيقة.

1644863149184.png


ولمحاربة الأهداف المدرعة بشدة من المخطط وضع صاروخين Spike على البرج. نحن نتحدث عن Spike الإسرائيلية التي طورتها شركة Rafael والتي تم شراؤها من قبل بولندا ويتم إنتاجها بموجب ترخيص في شركة الدفاع البولندية Mesko. تم تجهيز هذه الصواريخ المضادة للدبابات بجهاز تصوير تلفزيوني / حراري وهي قادرة على إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 4 أو 5.5 أو 8 كم و اختراق الدروع المعلن من قبل الشركة المصنعة هو 850-900 ملم.

1644863323890.png
 
وكذلك الأنتاج المرخص منها BWP-1
في الإصدار الثاني زودت ببرح مدرعات LAV-25
لم يتم تعميمه في نهاية المطاف وكان مجرد تجربه ..

_٢٣٤١٠٩.png
 
تحديث أبريل 2022
كجزء من أعمال البحث والتطوير تم التعاقد على 4 نماذج أولية من Borsuk .
الاختبار الأولي للنموذج الأولي الحالي على وشك الانتهاء. ستبدأ الاختبارات المؤهلة قريبًا ، وبعد ذلك ستبدأ مفاوضات تسليم المركبات المتسلسلة.

1651265226961.png
 
تصميم هندسي مبتكر يبدو جيد
 
موضوع ومجهود تشكر عليه , مهما كانت جودة المدرعة , المهم أنها تصنيع محلي وهذا الأهم بالنسبة لأي دولة
 
تحديث فبراير 2023

ستوقع بولندا عقدًا بقيمة 10 مليارات دولار الأسبوع المقبل لبناء 1000 مركبة قتالية من طراز Borsuk

 
عودة
أعلى