أخبار مبشرة بخصوص تجربة لقاح mRNA للإيدز

ممكن تعطيني الشيء المكلف في الابحاث عدا عن ادوات البحث والرواتب !!

لو لغتك الانجليزية ضعيفة والله لا امانع ان اترجم لك بعضا من المصدر

سؤالك جوابه بديهي لكنك تعاند فقط لانك مغرم بروسيا كما يبدوا لي.

لو لغتك الانجليزية ضعيفة والله لا امانع ان اترجم لك بعضا من المصدر

سؤالك جوابه بديهي لكنك تعاند فقط لانك مغرم بروسيا كما يبدوا لي.
ياحبيبي اعطيني ردك... لو بالمصادر اعطيك مئات المواقع
سؤالي هو ايش هو الشيء المكلف في البحث العلمي اريد اجابة واضحة

انا اعطيتك اجابات من الواقع كم من مركز بحث روسي طور لقاح كورنا خاص به هناك حوالي 3 او 4 مراكز بحثية ... كم كلفت عملية البحث !!! بالنسبة لامريكا انظر فقط لفايز وموديرنا كلفت عشرات مليارات الدولارت اضعاف مضاعة ماكلف روسيا

انا اعطيتك اجابات من الواقع كم من مركز بحث روسي طور لقاح كورنا خاص به هناك حوالي 3 او 4 مراكز بحثية ... كم كلفت عملية البحث !!! بالنسبة لامريكا انظر فقط لفايز وموديرنا كلفت عشرات مليارات الدولارت اضعاف مضاعة ماكلف روسيا
ياخي انا والله احاول اني ما اسيء اليك.

روسيا اساسا ليست مقياس وابحاثها الطبية لا تقارن بالابحاث الامريكية.
لا تقعد تبثرنا بروسيا الله يلعنه ويلعن بوتين معها.

غثيت ام امنا بالطب الروسي.

ما شفت احد يسأل ليه ابحاث الطب تكلف وفوق كل هذا يقول مافيه شيظ يكلف بالابحاث الطبية الا الرواتب!!!

شوف الله يسعدك، اذا صرت تفهم علمني علشان اعرف اتكلم معك

ما شفت احد يسأل ليه ابحاث الطب تكلف وفوق كل هذا يقول مافيه شيظ يكلف بالابحاث الطبية الا الرواتب!!!

طبعا عضوية عنها 3 ايام :مع السلامة:

اذا عندك اجابة جاوب اذا ما عندك .. نصيحة لا تقحم نفسك فيما لا تعرف

امريكا و الغرب بينهم و بين روسيا في مجال الطب ما بين السماء و الارض ، الفرق شاااااااسع اخي العزيز الروس لا يستطيعون المنافسة

امريكا و الغرب بينهم و بين روسيا في مجال الطب ما بين السماء و الارض ، الفرق شاااااااسع اخي العزيز الروس لا يستطيعون المنافسة
ثقف نفسك اولا ابحث عن العتاد الطبي الذي تصنعه روسيا وعن التراخيص لبراءات الاختراع الروسية التي يستخدمها الغرب والاكتشافات الروسية في مجال الطب تريد ان تقارن روسيا ضد الغرب كامل وروسيا دولة واحدة

ثقف نفسك اولا ابحث عن العتاد الطبي الذي تصنعه روسيا وعن التراخيص لبراءات الاختراع الروسية التي يستخدمها الغرب والاكتشافات الروسية في مجال الطب تريد ان تقارن روسيا ضد الغرب كامل وروسيا دولة واحدة

نهاية النقاش ، السلام عليكم

الطب يشهد قفزات كبرى فمن زراعة كلى وقلب الخنازير في البشر الى لقاح لمرض عضال مثل الايدز

عقبال ان شاء الله مايقضون على السكري بانواعة والضغط والكليسترول وبقية الامراض

كيف بداويك وانا بدي من مين يداويني
لا الطب العربي تعلمته ولا الطب الصيييينييي 🎤🎼

اذا عندك اجابة جاوب اذا ما عندك .. نصيحة لا تقحم نفسك فيما لا تعرف
بالعكس انت تسأل سؤال اجابته بديهية. لكن تريد التحذلق ومع ذلك كل ادعاءاتك بلا مصادر حتى الان

خبر مبشر
لكن فعلا من الحماقة مقارنة روسيا بامريكا في المجال الطبي

ياحبيبي اعطيني ردك... لو بالمصادر اعطيك مئات المواقع
سؤالي هو ايش هو الشيء المكلف في البحث العلمي اريد اجابة واضحة

خليني اعطيك مقارنة ليست دقيقة تماما لكن قريبة من الواقع العملي.

لكي تقوم بإنتاج دواء مركب لعلاج مرض فلنفترض أنه التوكسوبلازما (كائن طفيلي يتسبب في تليف أغشية الجسم).

لديك مكينة لإنتاج المركبات بنقاوة 90%. تكلفك تسعة مليون دولار. وهي متوفرة في الهند وباكستان ومصر والاردن.
لكن نسبة الشوائب الباقية تسبب اعراض جانبية كبيرة ومزعجة. عدى عن كون استجابة العديد من المرضى قليلة للعلاج بهذه النقاوة.

الان خذ المفاجأة، تريد مكينة لإنتاج مركب بنقاوة ما بين 96% و 98% ستكلفك ثمانين مليون دولار غير قيمة الصيانة المستمرة لحساسات الأجهزة.

لكي ترفع نقاوة المركب 5% دفعت ستة اضعاف الثمن الأصلي!!!!!!

من سيدفع الفرق؟

ونحن لم نتكلم عن تخصيص خط انتاج لتلك الأدوية عدى عن استحداث أجهزة من العدم لإبقائها في ظروف نموذجية (عمي رحمه الله كان يتركب له العلاج في المعمل ويحقن اياه خلال 30 دقيقة وكان عداد الدقائق على صندوق نقل الدواء من المعمل لغرفة التنويم لضمان عدم تحلل المركب!!).

من الذي يدفع ثمن كل هذا؟

هذا سؤال جوهري اخي ولا يمكن لأحد ان يتجاوزه بالحديث عن قصص من هنا او هناك. هذه أشياء محفورة في الصخر لا تغيرها الاراء والقناعات والافكار الاعتيادية.

اخر شخص حاول تطوير علاج التوكسوبلازموسيس رفع تكلفة الدواء من 15 دولار إلى 700 دولار ونشر قوائمه المالية حيث إنه لم يكن يربح كثيرا بل الاموال تذهب لشراء أجهزة لتطوير العلاج.

مثل هذه الامور ما فيها اي مزح ولا تساهل وليست ابدا ابد ابد بسيطة ولا يصح تبسيطها.

بالعكس تمويل العقاقير يكلف اكثر من الاسلحة في احيان كثيرة.
لذلك بسبب التمويل السخي نجد تفوق الدول الغربية في انتاج العقاقير واللقاحات والطب بشكل عام.

عاد تصدق مجال الادوية في امريكا معتمد بشكل قوي على الاوليقاركس الروس الاثرياء !

ممكن تعطيني الشيء المكلف في الابحاث عدا عن ادوات البحث والرواتب !!

:اخ:

الشركات الغربيه رأس ماليه جشعه للغايه اي صحيح ابحاث مكلفه لكن المكاسب اضعاف مضاعفه يقف عاجزا عندها الفقير والدول الفقيره وكذلك لديهم من لايستطيع العلاج ببعض الادويه المكلفه الا ان تكون مجال للتجارب عليك

عودة
أعلى