اكبر 10 دول انتاجا لزيت الزيتون

عادي وطبيعي...

الزيت اللي فيه شوائب معناه انه لم يتم تصفيته وماتراه هو بقايا من عجينة الزيتون، فيه ناس وانا منهم افضله بالطريقه هاذي والغالب تفضله مصفى لخفة طعمه وملائمته للكثير من الاطباق...
صحيح ، أصبحت فئات من المستهلكين يفضلون الزيت بشوائبه السوداء لانه يبقى محافظا على عناصره الغذائية و يكون بطعم قوي مميز ، اما الزيت الصافي يتعرض للتصفية و قد تكون عمليات للتكرير و ربما يفقد الزيت بعض فوائده .

صحيح ، أصبحت فئات من المستهلكين يفضلون الزيت بشوائبه السوداء لانه يبقى محافظا على عناصره الغذائية و يكون بطعم قوي مميز ، اما الزيت الصافي يتعرض للتصفية و قد تكون عمليات للتكرير و ربما يفقد الزيت بعض فوائده .
صحيح احنا بالادن بنفضل الزيت مع 'العكر' ويكون لونو اخضر

انا احب كل شي يؤكل بالمغرب لكن بصراحه زيت الزيتون المغربي اقل جوده من الاسباني بكثير
انا احب كل شي يؤكل بالمغرب لكن بصراحه زيت الزيتون المغربي اقل جوده من الاسباني بكثير
وش المواد الغذائية الي تجي من المغرب؟

ناوي اجربها
غير الحمضيات و الطماطم

يا اخوان طبيعي زيت الزيتون يكون فيه حرقة خفيفة بالحنجرة؟

ياخي من اهم عوامل جوده زيت الزيتون اذا كان بكر عصرة اولى ومرارته قليله
انت فاهم غلط
استغربت لتعليقك في الاول لاكن بعد التعليق التاني فهمت انك اخي لا تعرف اجود زيت الزيتون .
احسن انواع الزيت موجودة في المغرب تونس وبلاد الشام اما شمال البحر الابيض المتوسط دو جودة رديئة جدا لانه يعتمد على اشجار تعطي زيت وفير من اول سنة يغرس فيها وطعمه مثل الزيت النباتية لطهي اما الانواع في المغرب فلا تعطي انتاج الا بعد خمس سنوات من الغرس والانتاج محدود لاكن الجودة عالية يتميز بالمذاق نوعا ما مر وهو المذاق المميز لزيتون وزيته اما الايطالي فالجالية المغربية في ايطاليا تستعمله فقط لطهي وتقوم بجلب الزيت من المغرب والذي اصبح حتى الايطاليون والاسبان يشترونه بل ان هناك شركات اصبحت تعيد تغليف الزيت المغربي على انه اسباني .
وهناك نوع في المغرب لديه حب رقيق ومر المذاق يستعمل في العلاجات لاكن لايتحمل الجميع مذاقه المر جدا لاكنه دو فائدة عظيمة للجسم

عودة
أعلى