أعتراض هجوم بالستي على ابو ظبي

يعتقدون انهم ب استهداف الامارات سوف يحصلون على مزيد من المكاسب السياسية،
 
صاروخين من منظومة باتريوت باك ٣

الاول ضرب الهدف والاخر ضرب بقايا الهدف

نفس السياسة الدفاعية للدفاع الجوي السعودي

اولا ازالة الخطر البالستي ثم ازالة خطر الشظايا

6 صواريخ
 
يا رب سترك لن يرتدع الحوثي وغيره الا بتشكيل جبهات مقاومة في البلدان المحتلة ايرانيا وتقوم بضرب العمق الايراني وكل صاروخ يطلقه اذناب ايران نرد ب مئة

شايف يافايبر ايران تضرب محور ايران

images
 
بالنسبة لصواريخ الحوثيين هي صواريخ عماد الإيرانية يسميها الحوثي بقدس

صاروخ عماد ( : موشک عماد) هو بعيد المدی ، جيل جديد من من انتاجات وزارة الدفاع الإيرانية، عرض للمرة الأولى في يوم الأحد في اختباره الناجح وهو الأول من نوعه الذي تُنتجه إيران ويتم التحكم بتوجيهه حتى إصابة الهدف المحدّد.
صاروخ عماد

صاروخ عماد الايراني لحظة إطلاقه​

النوع​
بعيدالمدی، أرض-أرض
بلد الأصل​
23px-Flag_of_Iran.svg.png
تاريخ الاستخدام​
فترة الاستخدام​
2015-حتی الآن
المستخدمون​
تاريخ الصنع​
المصمم​
وزارة الدفاع الإيرانية
المصنع​
23px-Flag_of_Iran.svg.png
المواصفات​
المدى الفعال​
2500
وزن الرأس الحربي​
750 كيلو غرامآ
الوقود​
الدقة​
500 متر
-

الظهور الأول

في يوم الأحد الموافق أعلن وزير الدفاع الإيراني، العميد ، عن اختبار صاروخ "عماد" بعيد المدى والمصنع من قبل خبراء إيرانيين، لافتا إلى أن الاختبار كان ناجحا."

ميزات

إن هذا الصاروخ الذی أنجزت جمیع مراحل تصمیمه وتصنیعه من قبل علماء وخبراء منظمة الصناعات الجوفضائیة ، یعتبر أول صاروخ بعید المدی للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بإمکانیة التوجیه والتحکم حتی لحظة إصابة الهدف مما یمکنه من إصابة الأهداف بدقة عالیة وتدمیرها تماما.

التسمية

وذکرت جريدة تعبيرا حول تسمية هذا الصاروخ، قائلة أنه یعيد اسم القيادي اللبناني الفقيد : «...البداية مع اسم الصاروخ، «عماد»، اسم يعيد إلى الذاكرة اسم القيادي الجهادي الكبير الشهيد . القيادة الإيرانية لم تصرح علناً أنها سمّت الصاروخ باسم الرجل الذي هز أركان ، إلا أن مجرد النظر إلى علاقة الرجل الوثيقة برفاق السلاح في إيران ينبئ بتسمية الصاروخ تيمّناً بالشهيد مغنية، لما لهذا الأمر من دلالات وخاصة على صعيد معادلة الردع مع إسرائيل.»

المدی

يعتبر هذا الصاروخ من جيل البعيدة المدی ولم يعلَن عن مداه لأسباب ربّما تأتي في إطار سياسة التحدي الإيراني لإخفاء القدرات العسكريّة للترسانة الصاروخية في الجمهورية الإسلامية. لکن يخمَّن أن يکون مداه ما بين 1700-2500 کم. وأشارت جريدة في تعليق لها بشأن مدی الصاروخ، أن عدم إعلان مدی هذا الصاروخ من قبل القيادات الإيرانية أمر غير اعتيادي وله رسالة هامّة وقائلة:«...عدم الكشف عن مدى الصاروخ وهو أمر غير اعتيادي ربما يحدث للمرة الأولى في التجارب الصاروخية. إلا أن النظر إلى منصة الصاروخ وأجنحته وطريقة إطلاقه وسرعة تحليقه وطوله، إضافة إلى الصور الهوائية التي تظهر انفصال أجزاء من الصاروخ يشير إلى أنه يعمل على مرحلتين أو أكثر، ما يعني أن مداه يصل إلى ألفي كلم وربما أكثر، وذلك استناداً إلى مقارنته بصواريخ من طراز «قدر» و« » و« ».
أخيرا وبعدما اطلقت الكثير من التكهنات من قبل وسائل الإعلام الداخلية والأجنبية حول مدى الصاروخ، أعلن قائد القوة الجوفضائية العميد أمير علي حاجي زادة في تصريح خاص بأن مدى الصاروخ يبلغ 1700 كم ليصبح من أكثر الصواريخ الإيرانية "أرض- أرض" مدى بعد صاروخ ذوي المرحلتين بالوقود الجامد وصاروخ (مدى كل منهما 2000 كم).
 
عفوا تو اشوف فيديو الاطلاق ما انتبهت له كنت اترفج على الفيديوهات السابقه


فعلا الموضوع غريب كيف تطلق وتنزل بعذا الشكل وصوت انفجارات بدون انفجار

والله نفس السؤال وين انفجار الاعتراض

عموما الحوثي قد اطلق مسيرات وبعدها بفتره على ماتقرب توصل يطلق بالستي
 
عودة
أعلى