سفينة الإستخبارات التركية من نوع (TCG UFUK (A-591

إنضم
4 مارس 2020
المشاركات
4,424
التفاعل
7,618 85 0
الدولة
Morocco
تم إطلاق سفينة الاختبار والتدريب TCG Ufuk (A-591) في حفل أقيم في 9 فبراير 2019.
تم التخطيط لاستخدام السفينة في احتياجات الاختبار والتدريب وكذلك مهمات الإشارة والاستخبارات الإلكترونية للقوات البحرية التركية.
يمكن لسفينة الاختبار والتدريب TCG Ufuk (A-591) ، المصممة باستخدام شكل بدن MİLGEM Ada Class Corvette ، الإبحار لمدة 45 يومًا دون انقطاع في الظروف المناخية والبحرية القاسية ، بما في ذلك المياه الدولية.
ومن المقرر تسليم السفينة ، التي ستكون أول سفينة استخبارات في تركيا ، إلى قيادة القوات البحرية التركية في عام 2020 بطول إجمالي يبلغ 99.5 مترًا وعرض أقصى 14.4 مترًا و 2400 طن إزاحة و 3.6 متر غاطس. المنصة اللازمة لطائرة هليكوبتر وزنها 10 أطنان.

قامت البحرية التركية بتكليف أحدث سفينة استخبارات TCG UFUK (A-591) ، والتي تم تحديدها على أنها "سفينة اختبار وتدريب" من قبل المسؤولين الأتراك.

لم تعقد تركيا حفل التدشين لسفينة TCG UFUK ، ولكن STM Defense ، المقاول الرئيسي للسفينة وبتوقيع العقد بين رئاسة الجمهورية التركية للصناعات الدفاعية و STM Defense في 30 ديسمبر 2016 ، بدأت الأعمال الأولى في مشروع سفينة الاختبار والتدريب ، والتي هي المقاول الرئيسي لها ، في مايو 2017.

اكتملت أنشطة الاختبار لسفينة الاختبار والتدريب TCG Ufuk ، وبدأت مرحلة القبول النهائي ضمن نطاق المشروع ، تم تنفيذ أنشطة اختبار القبول للأنظمة، منها أنظمة المهمة التي تم تنفيذ اختبار قبول المصنع (FAT) واختبار قبول المرفأ (HAT) واختبار قبول البحر (SAT)، تم الانتهاء من أنشطة LINE و SAT لأنظمة السفن و الآن تحسب سفينة TCG Ufuk أيام القبول النهائي.

بعد الانتهاء من عملية البناء في حوض بناء السفن البحري في اسطنبول ، تم إطلاق سفينة الاختبار والتدريب TCG Ufuk (A-591) في حفل أقيم في 9 فبراير 2019 ومن المقرر استخدام السفينة في احتياجات الاختبار والتدريب وكذلك مهمات الإشارة والاستخبارات الإلكترونية للقوات البحرية التركية.

يمكن لسفينة الاختبار والتدريب TCG Ufuk (A-591) ، المصممة باستخدام شكل بدن M من LGEM Ada Class Corvette ، الإبحار لمدة 45 يومًا دون انقطاع في الظروف المناخية والبحرية القاسية ، بما في ذلك المياه الدولية.

TCG UFUK التي ستكون أول سفينة استخبارات في تركيا ، من المتوقع أن يتم تسليمها إلى قيادة القوات البحرية التركية في عام 2020 بطول إجمالي يبلغ 99.5 مترًا ، وعرض أقصى 14.4 مترًا ، و 2400 طن من الإزاحة و 3.6 متر من الغاطس،إنها سفينة ضرورية لطائرة هليكوبتر وزنها 10 أطنان.

وقعت STM وشركة الكهرباء التركية ISBIR عقدًا لأربع مجموعات من مولدات 750 كيلو فولت أمبير لاستخدامها على متن السفينة في 15 مايو 2017، وتعتبر Aselsan هي المسؤولة عن أنظمة مهمة السفينة.
تحول حلم منظمة المخابرات التركية منذ 10 سنوات إلى حقيقة عندما بدأت أول سفينة استخبارات تركية عملياتها يوم الجمعة الماضي، حيث انضمت السفينة "أفق"، TCG Ufuk (A-591)، وهى كورفيت من فئة "أدا"، والتي تنضم رسميًا إلى القوات البحرية التركية، إلا أنه سيتم استخدام تلك السفينة في الواقع من قبل المخابرات التركية لجمع المعلومات الاستخبارية.

وسط صراعات متزايدة

وتتزايد الصراعات التركية في المنطقة، حيث تسعى للسيطرة على الثروات النفطية في شرق المتوسط، والاستيلاء على مقدرات جارتيها قبرص واليونان، إضافة إلى الصراعات في ليبيا وسوريا لأجل الاستيلاء على ثروات الغاز والنفط في البلدين.

وحسبما ذكرت شبكة "نورديك مونيتور"، فإن أجهزة الاعتراض الأرضية التركية لا يمكنها الوصول إلى بعض المناطق في بحر إيجة، لا سيما بين الجزر اليونانية. وتتعقب المخابرات التركية حاليًا السفن التي تمر عبر المضائق التركية بأجهزة منتشرة على جانبي الممرات المائية.

لأغراض عسكرية

وعلى عكس سفن المخابرات الأخرى في المنطقة والتي تُستخدم لأغراض عسكرية، سيتم استخدام السفينة التركية فقط من قبل وكالة الاستخبارات في أعمال التجسس، موضحة أنه في عام 2012، تم نقل أعلى قاعدة استخبارات واعتراض في تركيا، وهي قيادة الأنظمة الإلكترونية للأركان العامة، التي تم تفويضها لاعتراض وتحليل جميع أنواع إشارات الاتصالات والرادار وإنتاج استخبارات الإشارات ، من القوات المسلحة التركية إلى المخابرات، موضحة أن ذلك نتيجة للجهود التي تبذلها حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان لنقل قدرة الجيش إلى التنصت على المكالمات الهاتفية والمراقبة الخاصة بالمدنيين.

التنصت على العسكريين والمدنيين

ويشير التقرير إلى حالة من التصدع والشقاق في الجيش التركي، مؤكدًا أنه بسبب عدم ثقتها في الجيش التركي، اعتقدت قيادة الأنظمة الإلكترونية للأركان العامة أنها لم تكن فقط تتنصت على خصوم تركيا ولكن أيضًا تتعقب أعضاء الحكومة. وتم تغيير اسم قيادة الأنظمة الإلكترونية للأركان العامة إلى مديرية استخبارات الإشارة بعد نقلها.
4.jpg

وبحسب الشبكة، كانت تركيا تستخدم سابقًا السفينة TCG Çandarlı لجمع المعلومات الاستخبارية ، ولكن وجد الخبراء أن السفينة صغيرة جدًا، ولم يتم تطويرها تقنيًا بشكل كافٍ من قبل الخبراء. وتعد "أفق" هي سفينة حربية مكلَّفة بجمع المعلومات واعتراض الإشارات والاتصالات بدلاً من سفينة حرب إلكترونية. وفي ظل افتقارها إلى الأسلحة التي تحملها السفن الحربية ، ستكون مجهزة بأسلحة خفيفة لحماية نفسها من مخاطر طفيفة. عند الإبحار في أعالي البحار ، من المتوقع أن ترافقها سفينة حربية.

ويبدو أن تركيا تسعى لاستخدام سفينة التجسس الجديدة في أعالي البحار للتجسس على قبرص واليونان، في محاولة لقلب الموازين في الصراع حول ثروات الغاز في المنطقة الواعدة.
5.jpg

6.jpg

7.png

8.jpg
 
تركيا تبني قوة بحرية عظيمة فعلاً !!

ألم تشاهد القنابل الغبية تقصف رتلا في ممر مكشوف بعد أن اجتازت سلاح الجو الروسي الذي سيكون ميت :مخ:

بس لا تحققو كثير المهم النية
:kappa:
فعلا تركيا في مجال الصناعية العسكرية تتقدم نحو الامام هذا المجال اغلب الدول لا تهتم به
 
عودة
أعلى